العمل تحيل 8 آلاف معاملة خاصة بذوي الاعاقة الى اللجان الطبية في بغداد


تنفيذا لتوجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان استنفرت هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة ملاكاتها في بغداد وجميع المحافظات لاكمال معاملات المواطنين من شريحة المعاقين لضمان عدم تاخيرها وانجازها خلال مدة زمنية قياسي

ابتهال الركابي
جاء ذلك الاستنفار لوضع خطة مدروسة من شانها ان تسهم في تنظيم العمل وتقديم فضلى الخدمات الممكنة من قبل الملاكات العاملة في الهيئة لفئة ذوي الاعاقة ، من خلال التنسيق المثمر مع جميع دوائر الوزارة سعيا لانجاح الية العمل الذي يستمر حتى ايام العطل الرسمية لاستعياب اكبر عدد ممكن من المراجعين.
وقد تمكنت الهيئة وبتظافر جهود ملاكاتها العاملة من احالة 8 معاملة الى اللجان الطبية في جانبي الكرخ والرصافة للمدة من ٢٤الى٢٨/٣/٢٠١٩ من ضمن 27 الف معاملة قدمت من قبل ذوي الاعاقة في بغداد.
فيما تم احالة ٢٦٥٠ معاملة الى اللجان الطبية في كربلاء المقدسة لغاية الاحد الموافق 31ـ3ـ2019 و٢٦٩٥ في النجف الاشرف و٤٩٧٥ في البصرة، فضلا عن ٨٠٨٦ معاملات في الديوانية و٢٩٥٠ في ديالى و١٤٠٢٢ في بابل، كما بلغ عدد المعاملات المحالة في الانبار ١٥٠٠٠ معاملة و٢٧٥٨ في صلاح الدين و٣٢٦٦ في واسط، وفي ذي قار ٨٠0٠ معاملة، و٤٥٦٠ في كركوك، وفي نينوى ٤٥٠٠، والمثنى ٤٠٠، و١٦٨٩ في ميسان.
يذكر ان الهيئة فتحت باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ وبقية الامتيازات التي اقرها قانون ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة رقم (38) لسنة 2013 من خلال استمارة التقديم الالكترونية التي اطلقت عبر الموقع الرسمي للوزارة وصفحة الهيئة على الفيس بوك، ابتداء من 31-1-2019 لغاية1-3-2019.
وقد تم ايقاف الشمول لغرض اتاحة الفرصة امام الموظفين لانجاز المعاملات وادخال بيانات المتقدمين الى الشمول وضمان عدم تاخيرها لإعمام الفائدة وضمان تمتع المعاقين بمختلف امتيازات القانون.