عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

قرض الجبناء!

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

الكاتبة وداد فرحان

استعار العراقيون الفعل “قرض” للتعبير عمن يغتاب أو يتهم الناس بغيابهم تشبيها بقرض الجرذان المؤذي، إذ يقال أحيانا “بعده ما دار ظهره، قرضه!” أي اغتابه أو أعابه بقول.

وتعتبر الجرذان من أكثر القوارض انتشارا في العالم، فعلها القرض للحفاظ على أنيابها.

لم تترك مكانا خاليا من البشر إلا وسكنته، فتجدها في المخازن والمساكن والمجاري وعلى سطح الارض وتحتها لكن مسكنها ارتبط دوما بالمياه الآسنة النتنة.

لا فائدة لها في الحياة الطبيعة، وما دورها سوى التدمير ومهاجمه الممتلكات واتلاف مخزونات الناس وأسلاك الهواتف والكهرباء لكن الاخطر من ذلك كله هو نقلها للأمراض الفتاكة.

وهي لا تقرض لشيء سوى لبرد اسنانها التي تطول وتعيق فمها، هذه هي طبيعتها في الحياة.

لكن من فوائدها ماعدا استخدامها في المختبرات العلمية أنها أصبحت مثالا لبعض النكرات من البشر الذين يمارسون دورا شبيها بدورها عبر وسائل الانترنت المباحة ضد الأبرياء من الناس من خلال التشهير والقذف والاتهامات الباطلة.

يتشابه هذا النفر النكرة مع الجرذ، فالجرذ لا يقرض أمام أعين الناس، بل يخرج من المياه الآسنة في الظلام ليتم فعلته ويعود مذعورا الى مجاريه، مثله كالذي يقذف الناس من على وسائل التواصل الاجتماعي ويختفي بجحره النتن مذعورا، مرة أخرى، ليعود الى مكان آخر يؤدي قرضه وايذائه للآخرين من خلال نشر اتهام باطل هنا، أو تعليق نتن هناك.

الجرذ والنكرة من البشر، جبانان يخافان ضوء الشمس، وكلاهما لا فائدة ترتجى منهما سوى أن الجرذ تجرى عليه اختبارات تفيد البشرية تنتهي بموته في الأخير، بينما النكرات يصولون ويجولون في المواقع برائحتهم المزكمة للأنوف يلوثون الجمال ويتحايلون للوصول الى القِمم وهم مختبئون بالقُمم، يتلذذون بنشر السلوكيات السلبية في إيذاء وازعاج الآخرين لتحقيق اغراضهم الخاصة في عالم الانحراف الأخلاقي.

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
لتثقيف الملاكات الصحية دورة بعنوان التثقيف الصحي
الشركة العامة لصناعة الاسمدة تعيد تشغيل مصانع الاسمدة الجنوبية بعد توقفها بسبب ايقاف تجهيزها بالغاز الطبيعي
الإدارة المبنية على النتائج في أسنان الشعب التخصصي.
شعبة الرقابة الصحية تنفذ عدة فعاليات للسيطرة على الامراض الانتقالية فعاليات شعبة الرقابة الصحية في المدائن للسيطرة على مرض الكوليرا الاسهال الوبائي وبقية الامراض الانتقالية قامت الشعبة بأتخاذ عدة اجراءات وقائية من اهمها : –
مختبرات قطاع الاستقلال تجري أكثر من (8000 )فحص مختبري خلال شهر واحد..
وزارة العدل تؤكد حرصها على انفاذ القانون وتبين اعداد المراسيم الجمهورية للمشمولين بقانون مكافحة الارهاب
انطلاق مؤتمر زعماء الاديان بكازاخستان بمشاركة شيخ الازهر
السفير العراقى يشكر مصر على اهتمامها وتسهيل عقبات الانتخابات البرلمانية العراقية للجالية العراقية 
مدير عام الرقابة التجارية يتفقد مخيم حمام العليل لمتابعة تجهيز العوائل المتواجدة بالمفردات الغذائية
الشركة العامة لصناعة الاسمدة في البصرة تبحث مع وفد ياباني نتائج مشروع تأهيل مصانعها
عاجل .. عاجل .. عاجل مديرية استخبارات مكافحة ارهاب بغداد وبالتنسيق مع استخبارات قيادة عمليات بغداد تمكنت من افشال مخطط لمهاجمة مدينة بغداد في جانب الكرخ عن طريق هجمات انتحارية حيث تمكنت من قتل احد الانتحاريين والسيطرة على عجلة نوع ستاركس وضبط بداخلها المواد التالية :1.احزمة ناسفة على شكل درع عدد(6) ٢.عبوة ناسفة عدد(45) 3.احزمة صجم عدد (21) ٤.صاعق تفجير عدد (225) 5.ضاغطة تفجير عدد(10) ٦. صاعق رمانة عدد(15) ٧.موبايل تفجير عدد (33) ٨. حزام شخصي ناسف ٩.مكاتبة مرورية فارغة عدد (2) ١٠. جنسية فارغة -قسم الإعلام والتوجيه المعنوي – قيادة عمليات بغداد
سلطنة عمان الأول عربيا في التطوير الإداري والثالث عربيا في مؤشر الحكومة الإلكترونية في عام 2017م
سفير سلطنه عمان فى بريطانيا : سياسة سلطنة عمان  إيجابية ولم نكن دولة استعمارية العمانيين بنو مساجد في أفريقيا في العهد النبوي الأول قبل تغيير القبلة
العثور على عشرة جثث ثلاثة منها تابعة لداعش وسبعة مجهولة الانتماء
النائبة حنان الفتلاوي “هنالك من يحاول تحريف كلام وزير الدفاع خالد العبيدي واتهاماته ضدي”
ضمن آلية تسريع إطلاق سراح المنتهية أحكامهم القضائية وزارة العدل: الإفراج عن (1243) نزيل خلال شهر نيسان الماضي
المرشدي ان ” الجانب الاميركي يعمل بوجهين تارة الى جانب الحكومة العراقية ووقوفه معها كتحالف دولي وتارة الى داعش والارهاب”.
على حساب البصرة ديالى تحرز لقب بطولة العراق للبراعم بالكابادي
عمليات تحرير نينوى: قطعات الفرقة 15 والفرقة المدرعة التاسعة تحرر قرى الحاج علي السبعة وترفع العلم العراقي فوقها
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/