وكيل وزارة الإعلام يترأس وفد عُمان المشارك في أعمال الدورة التسعين للجنة الدائمة للإعلام العربي

 

 

مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

ترأس علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام وفد سلطنة عُمان المشارك في أعمال الدورة التسعين للجنة الدائمة للإعلام العربي والذي عقد بمقر جامعة الدول العربية.

ذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن اللجنة ناقشت عددا من البنود منها دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب والبحث في سبل تضافر الجهود الإعلامية للدول العربية لمواجهة تفشي هذه الظاهرة،حيث عرضت على اللجنة التوصيات الصادرة عن الاجتماع الـ 18 لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب وتوصيات اعمال الحلقة النقاشية البحثية الخامسة.

كما ناقشت اللجنة منهاج مدونة الخطوات المتضمنة الأنشطة والفعاليات الخاصة باحتفالية بغداد عاصمة للإعلام العربي والتي أعدتها هيئة الإعلام والاتصالات بجمهورية العراق تنفيذاً للقرار 444 الصادر عن مجلس وزراء الإعلام العرب في الدورة 48 باختيار مدينة بغداد عاصمة للإعلام العربي لعام 2017- 2018.

كما ناقشت تطورات القضية الفلسطينية كونها القضية المحورية والأساسية لجامعة الدول العربية بهدف الإبقاء على القضية الفلسطينية عموما وقضية القدس حية في عقول العرب والمسلمين من خلال تبني برامج توعوية اعلامية وفق سياسات إعلامية عربية متواصلة والعمل على حشد الرأي العام العالمي لمناهضة الإجراءات والسياسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وتبحث الخطة الإعلامية لتوظيف الشبكات التواصل الاجتماعي من أجل حشد الطاقات لمواجهة المشكلة الأمية في الوطن العربي والتي أعدها فريق الخبراء الإعلاميين المتخصصين.

وتقدمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية خلال الاجتماعات بمقترح للمحور الفكري للدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الاعلام العرب المزمع عقدها في مايو 2018.