عـــاجل

شهيد الغيرة العراقية المهندس : خالد عدنان الزهيري منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية ‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة شركة تويوتا تُطلق إنتاجها الحديث من “كورلا وراف 4” 2019 كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة لجنة وزارية تختار خمسة مدارس في ديالى كأفضل حانوت مدرسي وأجمل حديقة مدرسية مدرسة الصفا الابتدائية في تربية الرصافة الثانية تفتتح مختبر للعلوم وبجهود ذاتية نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تطلق مستحقات 3 أشهر من راتب المعين المتفرغ للمدنيين غير المستلمين في محافظة بغداد المتقدمين للأعوام (2016-2017-2018( ليوم الثلاثاء تربية الديوانية تقيم احتفالية بيوم الاخوة الكشفية العربية في مخيم السنية الكشفي معهد الحرف والفنون الشعبية يستعد لمهرجانهِ السنوي. تفاصيل استقبال المرجع الاعلى السيد السيستاني لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يحدث الان.. محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري يستقبل رئيس البرلماني اللبناني نبيه بري عبر مطار النجف الدولي. خاص: وكالة سمر نيوز

بالصور .. محافظ الديوانية يعلن رفع الصبات الكونكريتيه من أمام ديوان المحافظة مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف حفل افطار سفارة اوزبكستان بحضور رموز الصحافة المصرية دائرة الفنون تباشر بصيانة النصب والتماثيل في مقر وزارة الثقافة كازاخستان تشهد انتخابات رئاسية مبكرة الشهر المقبل أذربيجان تحتفل بمرور ١٠١ عام على تأسيسها كأول جمهورية عرفها الشرق المسلم كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة يقيم حفل إفطاره السنوى فى ذكرى ثورة “كولان” 4 وفيات و110 حالة يرثى لها جراء العواصف التي اجتاحت كربلاء تربية ميسان تشارك في بطولة مدرسية بالجمباز في قطر وقفة تضامنية لملاك وطالبات متوسطة الخلود للبنات استنكارا لاغتيال احدى المدرسات على ايدي مجهولين ضمن مبدأ الشراكة المجتمعية : مجمع للإنشائيات يتبرع بالمواد الكهربائية لإعدادية بنت الهدى للبنات في بابل تجربه ناجحه ومشروع رائد في محافظه كربلاء ل وزاره التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء مقبل على تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ بوسائل تكنلوجيه حديثه في ظل إهتمامه ومتابعاته الميدانية لتدارك موجة الأمطار والعواصف الشديدة التي إجتاحت عموم مناطق المحافظة تنويه..

راضية عاشورى :نشكر الجامعة العربية على سعيها الدائم لحل القضية الفلسطينية

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

 

اكدت السيدة راضية عاشوري

مديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة

 

خلال إحتفالية جامعة الدول العربية باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بمقرها

أود أولا أن أتوجه بالتعزية الحارة للحكومة والشعب المصري وعائلات الضحايا الذين قضوا شهداء على أيدي إرهابيين وفي عمليات إرهابية متكررة، كان آخرها وأشدها بشاعة العملية الأخيرة بشمال سيناء التي هزتنا جميعا وهزت العالم، وأكرر أمامكم اليوم أيضا أشد عبارات التنديد التي وردت من السيد الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش وأيضا مجلس الأمن الدولي، وانت اطلعتم على كامل الرسائل التي وردت تعزية وتضامنا مع مصر وشعبها وحكومتها في مواجهة هذه الآفة، آفة الإرهاب.

 

وأود أن أتوجه إلى صاحب المعالي الأمين العام للجامعة العربية السيد أحمد أبو الغيط والجامعة العربية على تكرمهم بدعوتنا لمشاركتكم هذا الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذي أقر من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة بداية من سنة 1977 و استمرت الجمعية العامة في إقرار هذا اليوم للتضامن مع الشعب الفلسطيني في قرارات لاحقة وكل القرارات التي تشمل أو تهم القضية الفلسطينية.

 

أصحاب المعالي، السادة السفراء، هذا اليوم فرصة لنا أيضا أن ننوه بالجهود المستمرة والدؤوبة بالجامعة العربية الموقرة سعيا منها إلى تسوية شاملة وحل سلمي للقضية الفلسطينية بجميع جوانبها من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإعمال حقوق الشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقه في تقرير المصير والإستقلال، وتحقيق الحل القائم على وجود دولتين وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. و نثمن  في هذا الإطار مبادرة السلام العربية التي لا تزال  تشكل إسهاما كبيرا في هذه التسوية المنشودة.

كما لا يفوتني أيضا أن أثمن الدور المحوري الذي ما فتئت تلعبه جمهورية مصر العربية وقيادتها والجهود الجديرة بالثناء التي تبذلها مصر خدمة للقضية الفلسطينية، وأذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر، وساطتها الإيجابية والمثمرة نحو تحقيق المصالحة والوحدة الفلسطينية وإعادة غزة إلى السيطرة الكاملة للسلطة الفلسطينية الشرعية والتي كللت بالتوصل إلى تفاهمات بين فتح وحماس في القاهرة في 17 أيلول/سبتمبر  وبتوقيع الطرفين على اتفاق في 12 تشرين الأول/أكتوبر2017 يمكن الحكومة الفلسطينية من استئناف مسؤولياتها في غزة .

وبالعودة إلى هذا اليوم، اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، فهو فرصة لأن يقف العالم على حقيقة أن قضية فلسطين لا تزال قائمة، وأن الشعب الفلسطيني لم يحصل بعد على حقوقه غير القابلة للتصرف على الوجه الذي حددته الجمعية العامة، وهي الحق في تقرير المصير دون تدخل خارجي، والحق في الإستقلال الوطني والسيادة، وحق الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي أُبعِدوا عنها. وهو فرصة أيضا لإعادة تأكيد موقف الأمم الثابت بضرورة تحقيق حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وإنهاء محنة شعبه المستمرة منذ سبعة عقود.

واسمحوا لي في هذ الصدد أن ألقي على حضراتكم نص رسالة الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريش، بمناسبة هذا اليوم:

 

“ثمة ارتباط لا ينفصم بين قضية فلسطين وتاريخ الأمم المتحدة، فهذه واحدة من أقدم القضايا التي لم تُحلّ بعد من بين القضايا المدرجة على جدول أعمال المنظمة. والآن وقد مضى سبعون عاما على صدور قرار الجمعية العامة ١٨١، ما زلنا في انتظار نشوء دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة، جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل. وإنني ما زلت مقتنعا بأن حل الدولتين المعترف به في ذلك القرار هو المنطلق الوحيد الذي يمكن أن يفضي إلى إحلال سلام عادل ودائم وشامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين. وإذا تمت تسوية هذا النزاع، فإن هذا سيولّد أيضا زخما لتحقيق قدر أكبر من الاستقرار في مختلف أنحاء المنطقة.

وفي آب/أغسطس الماضي، خلال زيارتي إلى إسرائيل وفلسطين، كرّرَت قيادات كلا الجانبين الإعراب عن التزامها بإحلال السلام عن طريق المفاوضات. وقد قمت بتشجيعهم على البرهنة على هذا الالتزام بشكل ملموس وتهيئة الظروف المؤاتية للعودة إلى مفاوضات جدية. ويجب على الجميع استغلال التطوّرات الإيجابية التي استجدّت مؤخرا على صعيد توحيد الصفّ الفلسطيني لتوجيه العملية إلى المسار الصحيح.

وإنني أكرّر الإعراب عن استعدادي للعمل مع جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك المجموعة الرباعية المعنية بالشرق الأوسط وبلدان المنطقة، من أجل دعم عملية سياسية جادة مستندة إلى جميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وإلى القانون الدولي والاتفاقات المبرمة، مما من شأنه تحقيق حل الدولتين وإنهاء نصف قرن من الاحتلال والتوصل إلى حل لجميع المسائل المتعلقة بالوضع النهائي. لقد حان الوقت لإنهاء النزاع من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش جنبا إلى جنب في سلام وأمن مع دولة إسرائيل.”

 

 

 

النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة
كربلاء تشهد اقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس بمشاركة 12 دولة و 56 فيلما
النجف الاشرف تستقبل مئات الالاف من الزائرين لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف
الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
بالصور .. محافظ الديوانية يعلن رفع الصبات الكونكريتيه من أمام ديوان المحافظة
شهيد الغيرة العراقية المهندس : خالد عدنان الزهيري
أوضاع المسلمين الايغور فى الصين
الصين تصدر كتابا أبيض حول مسائل تاريخية متعلقة بشينجيانغ
زيادة حجم الوردات والصادرات لاقليم شينجيانج الصينى
اقليم اورومتشى … جنة الطبيعة الخلابة ..ارض التاريخ
الصين نجحت فى تحقيق التعايش السلمى بين مختلف القوميات والديانات
عبد المهدي ومقاومة الصورة النمطية (Stereotype)
السفير د. أحمد نايف الدليمي يزور المركز القومي للترجمة في القاهرة
استاذ علوم سياسية بأوزبكستان … الاسلام دين عقيد وحضارة.
إصلاحات كبيرة تجرى فى أوزبكستان تحت قيادة الرئيس شوكت مرضيايوف
مسؤل اوزبيكى رفيع المستوى يزور مصر
ندوة عن الازياء الصينية الكلاسيكية بالمركز الثقافى الصينى
السفير الصينى الجديد بمصر : البلدين متباعدتين جعرافيا لكن هناك تقارب وثقة ودعم بينهم
بعنوان مصر تتغنى 2019.. انطلاق مسابقة للأغنية الصينية
منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
العام الماضى كان مثمرا فى العلاقات بين البلدين، …وحجم التبادل التجارى 13,868 مليار دولار
لقائم بالأعمال للسفارة الصينية بالقاهرة.:
عاجل..عاااااجل الفريق رائد شاكر جودت: قطعات الشرطة الاتحادية تواصل تقدمها وتقترب 1كم عن تلال البوسيف تحت قصف مدفعي مكثف يستهدف مقرات داعش ودفاعاته وقطعاتنا البطلة تقتل 6 دواعش وتدمر جرافتين ملغمتين .
انسجاما مع الدعوات التي انطلقت من المنظمات الدولية والمحلية لمواجهة ظاهرة العنف اتجاه المرأة ومحاولة ايقافه فضلا عن اعطاء المزيد من الحرية والاندفاع لمشاركتها في الحياة السياسية وصنع القرار عقد مؤتمر لمناصرة المرأة
ضرورة إيصال الرسالة الصحية والإرشادية للمواطنين في كافة الرقعة الجغرافية لمدينة الشعب .
العين الكسولة محاضرة طبية القاء ر . م .فاحصين بصر فاطمة راضي ياسر مسؤولة وحدة فحص البصر
مكتب المفتش عام التربية يوصي باسترجاع اكثر من 400 مليون دينار صرفت في الانبار
مفارز مرور كربلاء تسجل (60)مخالفة ضمن حملة نظمتها دورياتهم الثابته والمتحركة داخل المحافظة
الغواب يشيد بترحيب الأزهر بانتصارات العراق شعبا وجيشا في الموصل
بدعوة من كتائب سيد الشهداء حضر الدكتور فراس المسلماوي مدير مكتب كربلاء للحركة الاسلامية كتائب جند الامام يرافقه وفد من المكتب مهرجان الاحتفاء بالحشد الشعبي
عاجل(بالوثيقة) وزارة الشباب والرياضة تعلم نادي الديوانية بوجوب تسليم النادي للإدارة السابقة المتمثلة بالسيد عماد فاهم
عيدالام او يوم الام
قصف مخيم النازحين في الدوره
النفط يحقق فوزا كبيراعلى الميناء بدوري الكرة
ختام ناجح لبطولة اندية المنطقة الجنوبية بالكيك بوكسنك
تفجير انتحاري في مدخل قضاء الدجيل
ملاكات الطب العدلي تستمر بالدوام طيلة أيام العيد ولساعات متاخرة لتسهيل الاجراءات الخاصة لذوي شهداء الكرادة
الحاله الصحية للطفل والفحص السريري عنوان محاضرة القيت على قاعة مكتبة المركز التخصصي لطب الاسنان الوقائي
التجارة.. جولة رقابية وتفتيشية لمتابعة تجهيز المطاحن ومناقلة الحنطة في صومعة البصرة
بعيدا عن الدهلزة … ثم ماذا .. فنحن منتصرون !!
صحة النجف تستعرض انجازاتها للعامين المنصرمين 3
ثلاثون عاماً من مذابح الأرمن على شواطئ مدينة سومجايت في أذربيجان (فبراير 1988)
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/