عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

افتتاح معرض بالقاهرة للصور يروى تاريخ اوزبكستان

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

 

مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

اطلقت سفارة جمهورية أوزبكستان بالقاهرة، معرض صور بمقر المركز المصري للتعاون الثقافي الخارجي يروي حكايات الآثار الإسلامية التي تزخر بها البلاد، تحت عنوان “تاريخ أوزبكستان وماوراء النهر عبر مدن طريق الحرير العظيم”، وهو المعرض المفتوح للجمهور.

تكشف الصور عن تطور الحضارة الإسلامية في منطقة بلاد ما وراء النهر، وتحديدًا أوزبكستان، ومهارة المهندسين المعماريين والنقاشين والنحاتين وغيرهم من البناة ممن قاموا بتشييد تلك التحف المعمارية التي ترمز لدور المدن الأوزبكية في العصور الوسطى في إثراء الحضارة الإسلامية، وهي مدن سمرقند وبخارى وخيوا وفرغانة وطشقند وأورجنج وأنديجان.

كما يحكي عن الشخصيات التي انحدرت من تلك المدن الواقعة على طريق الحرير القديم مثل الإمام البخاري والترمذي وأبو ريحان البيروني ومحمود الزمخشري وابن سينا وموسى الخوارزمي، وظهير الدين محمد بابور والأمير تيمور.
وقد قام السفير أيبك عارف عثمانوف سفير أوزبكستان بالقاهرة، بافتتاح المعرض بحضور الدكتور محمد عب اللطيف مساعد وزير الآثار، والدكتور أحمد رجب رزق نائب عميد كلية الآثار جامعة القاهرة، والدكتور مجدي زعبل رئيس جمعية الصداقة المصرية الأوزبكية، والدكتور هشام مراد  رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة.

من جانبه، أكد السفير أيبك عارف عثمانوف، أن المعرض يستهدف تسليط الضوء على علماء أثروا الحضارة الإسلامية، ومدن كانت الرابط الوحيد بين الصين وجنوب شرق آسيا وبين منطقة الشرق الأوسط وأوروبا، موجهًا الشكر إلى الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على رعايتها المعرض الذي يعتبر أول نافذة تقدمها بلاده إلى المواطن المصري للتعريف بأوزبكستان وإسهاماتها في الحضارة الإسلامية.

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
صحيفة Nwez Week الامريكية تجري حواراً صحفياً مع النائب احمد الاسدي
خبراء: إنشاء مدن جديدة يتطلب إدارة سليمة ومستدامة الأمم المتحدة تنظم حلقة نقاشية عن الخطة الحضرية الجديدة في مصر  
التجارة …. المباشرة بانتاج وتوزيع مادة الطحين الصفر على العوائل ضمن حصة شهر رمضان المبارك
التجارة … الإنشائية تحقق مبيعات تجاوزت 277 مليون دينار خلال شهر أيارالماضي
التجارة … دعوة أكثر من عشرة آلاف شركة وجهة للمشاركة في دورة معرض بغداد الدولي القادمة
قطاع الاستقلال للرعاية الصحية الاولية ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي لصحة المرأه في مؤسسة آمنه الصدر
الكوادر التعليمية في الديوانيه تستنكر الاعتداءات المتكرره على الأسرة التربويه
من اجل توفير بيئة صحية خالية من أي معوقات مرضية أو مؤشرات على البيئة وحدة الامراض الانتقالية تقوم برش المبيدات الحشرية والقوارض في مقر القطاع ومركز صحي البلديات
التجارة… جولة رقابية وتفتيشية لصومعة الرفاعي لمتابعة عملها والاطلاع على الكشوفات والسجلات الخاصة بها
التجارة تبحث مع المستشار التجاري التركي العلاقات الاقتصادية والتجارية وتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين
وزارة الإعلام العُمانية تشارك في مؤتمر إعلامي دولي بالأردن
مستشفى ابن رشد للطب النفسي تحتضن دورة تدريبية عن التحصين واللقاح
الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات تجهز شبكة الاعلام العراقي وجامعة القادسية بخدمات الانترنت
لماذا زور العثمانيون أعداد الأرمن في الإمبراطورية العثمانية؟
وفد مجلس علماء الرباط يزور الشيخ كريم خاقاني آمر تشكيل فرقه الامام علي القتالية
انفجاران داخل مطار انا تورك الدولي
أول فضيحة انتخابية تعلنها الحرة عراق فهل هي ابتزاز جنائي كما يقول المشطوب ام تبرع انتخابي كما يقول الشاطب؟ والمليار يستحق التعب
بعد ورود شكوى مقبل المجلس البلدي لقضاء المدينة في البصرة التجارة … نتائج الفحص المختبري اثبتت صلاحية الطحين الموزع ضمن البطاقة التموينية.
بالخريطة .. شرح تفصيلي لتقدم القوات العراقية على أربع محاور لاقتحام الموصل .
التجارة تقدم سيارة بيك اب هدية مجانية لجمعية الرافدين للمكفوفين
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/