عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

في عيدها الاغر .. فحولية كاذبة !!

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

سمر دواي نائب رئيس التحرير

يحتفل العالم المتحضر بيوم الثامن من شهر آذار من كل عام تحت عنوان عيد المرأة ، للدلالة على أهمية هذا الكائن والهدية الربانية ، التي كانت حضنا وملاذا وحاضنة لا يمكن للمخلوق ان يتمكن بسواها ، في دلالة على عظمة من سواها ، و من ثم اعلان ذلك اليوم ليكن ترسيخ لمفاهيم حضارية تنسجم مع رقي الانسان وعدم تسليطه فحوليا ، بعيدا عن المساواة الإنسانية والجنسية التي وضعها جل وعلا في بواطن الخلق وعموم الكون وجذوره، كي تستقم الحياة فضلا عن كونها تتطور وتدوم . الاحتفالية ترسيخ وتعزيز وتمكين لاداء دورها في التنمية المستدامة ومساواتها في الحقوق ، كونها تقوم بواجباتها على أكمل وجه ، فهي تمثل نصف المجتمع وتبني الآخر وسط آمال مستمرة لإثبات ذاتها وفرض وجودها.. أعياد ..احتفالات.. كلمات منمقة ومؤثرة .. حقوق ..شعارات تنتظر التطبيق في مجتمع يحمل لها غصن زيتون بيد ويشد الخناق باليد الأخرى- فللاسف الشديد – ما زالت المراة تعاني اضطهاد فحولي غير مبرر ، برغم الوعي والدين والفلسفة والعلم ، اذ انها حتى الان تشعر بان القوانين تظلمها وتضع عليها الوزر الأكبر في كافة المعاملات المتعلقة بالحياة الإجتماعية والتربوية ، مع أنها لب وجوهر العلاقة الإنسانية ودوامها … المرأة غالبا والعربية خاصة كانت وما زالت تعاني من التمييز الذي يولد معها ويرافقها طول حياتها ليصبح عادة وثقافة لمجتمع بأكمله ، فتلك المعانات فرضتها عادات موروثة وتقاليد تقيد من حريتها وبالتالي من إنتاجها الفكري الذي يؤدي حتما لخلخة النظام واضعاف المجتمع بكل طبقاته ، فهي الى اليوم وبرغم كل التطورات تعاني وتناضل لتحقيق ذاتها والقيام بدورها الحقيقي . وسوف لن تقوم به إن شعرت بالتمييز وطوق العادات يلف عنقها بإحكام … لقد أنصف التاريخ المرأة لكنها لم تنصف نفسها، كما انصفتها الديانات السماوية ، لكنها لم تكن إلا ورقة يتلاعب بها أصحاب القرارات الإجتماعية والسياسية فحقوق المرأة بين الواجهة والواقع ، وجود المرأة الطبيبة ..الوزيرة..الشاعرة..لا يعني أن المرأة حصلت على سيادتها بل دلالة على وجود ثقافات مختلفة ومتغيرة وربما نساء كنّ طفرات سليمة في الزمن الخطأ.. من هنا ندرك أهمية دور المرأة في تنشئة وخلق جيل جديد ، لا يمكنه ان يؤثر بالمجتمع إيجابيا ، ان لم يكن نتاج امراة متطورة حرة … مهما كثر الكلام عن حقوقها وامتلأت التواريخ بأعياد تساندها وتدعمها ، سوف لن تغير من الواقع أي شيء ان لم تكن هنالك ثورة على الموروث السلبي الذي اصبح اداة للقهر بيد المتخلفين ، وسف لن تتمكن المراة من نيل حقوها ما لم تكن هي فكرة ونبرة وأداة التغيير ..فثوري . ثوري على العادات والتقاليد البالية منها وعدلي ما اعتقد انه صحيح منها ، فكل منها يحتاج إلى فكر نابض متجدد دوما” في كل زمكان نسائه .

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
رابطة المصارف تعقد المؤتمر التحضيري وتؤكد على تقديم الدعم لنجاح معرض الكتاب
سنة١٤٦٩ بغداد تتولى انزال الرايات السود القر قيونلو وترفع الرايات البيض الأق قيونلو
العشائر العراقية الاصيلة السند الداعم للدولة في دحر الارهاب ونشر ثقافة التعايش السلمي.
وزارة الاتصالات تقيم محاضرة عن منظومة ادارة المباني الذكية
سلطنة عمان تدين الهجوم الإرهابي بمدينة حلوان المصرية الذي تعرضت له كنيسة مارمينا
افتتاح صنع فى مصر بالامارات ابريل المقبل 
رئيسة المركز الإعلامي لضمان حقوق الإنسان تطلع على أحوال الفنانة العراقية سهى عبد الأمير
عاجل
باقر جبر الزبيدي: الخطوط الجوية مستعدة لنقل جرحى تفجير الكرادة لتلقي العلاج
وزارة الاتصالات .. استحداث قسـم شـؤون الفضـاء ليكون نواة وكالـة الفضـاء العراقيـة
مفتش عام وزارة النقل يشدد على ضرورة ازالة المعابر الغير نظامية على خطوط السكك
(اطباؤنا حياتنا ) شعار المؤتمر الاول المقام في مستشفى العلوم العصبيه .
محاضرة يابانية : مصر أساس الاستقرار في الشرق الأوسط
لنائب احمد الاسدي يصدر بيانا يدين فيه بشدة تفجيرات الكرادة الاخيرة
كركوك تعلن تعطيل الدوام قبل العيد بيوم في جميع دوائرها
محافظ بغداد يؤكد موافقة رئيس الوزراء على الغاء مادة من قانون الموازنة كانت تكبل عمل المحافظة
عاجل
رسل السلام يحملون شعار ( الدين لله والوطن للجميع )
وصول السيد مقتدى الصدر يوم الخميس الى النجف
شركة الفرات العامة للصناعات الكيمياوية والمبيدات تحقق أعلى نسبة مبيعات خلال السنوات العشر الماضية
ضرورة إيصال الرسالة الصحية والإرشادية للمواطنين في كافة الرقعة الجغرافية لمدينة الشعب .
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/