عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

لدى استقباله وكيل الامين العام للامم المتحدة للشؤون القانونية وزير العدل: الوزارة مختصة بمهام انسانية قبل توليها ادارة وزارة حقوق الانسان

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

متابعة /حسين الاعرجي
قال وزير العدل د. حيدر الزاملي ان ملف حقوق الانسان يقع ضمن سياقات عمل الوزارة على مستوى تقديم الخدمات المواطنين في الدوائر العدلية وايواء النزلاء في سجون دائرة الاصلاح العراقية قبل توليها مهام ادارة وزارة حقوق الانسان.
ذكر السيد الوزير ذلك لدى استقباله في مكتبه الرسمي، بمقر الوزارة وكيل الامين العام للامم المتحدة للشؤون القانونية المستشار القانوني السيد ميكيل سوارس مبيناً ان الوزارة حققت نجاحات كبيرة لمسها العراقيون في مجال حقوق الانسان بعد ايكال هذه المهمة الحساسة.
واوضح السيد الوزير، ان الوزارة باشرت باجراءات واسعة لمتابعة ملف الاضرار الناجمة عن عصابات داعش على اهالي المناطق التي كانت محتلة من قبل الارهاب ومدى الدمار الذي خلفته على التراث الانساني فيها، وقد نجحت في تجريم هذه العصابات دولياً مؤكداً ان الحكومة العراقية ووزارة العدل اكثر حرصاً على تطبيق واعتماد هذه المعايير ضمن سياقاتها الوظيفية والمهنية والتي انعكست نتائجها باشادة تقارير اللجان الدولية المختصة في هذا المجال.
ونوه السيد الوزير، ان من بين مهام وزارة العدل العناية بتطبيق اتفاقيات ومعاهدات حقوق الانسان الدولية لان العراق طرف في هذه الاتفاقيات وان مهام حقوق الانسان تدار حالياً من قبل وزارة العدل ولمشاركتها الفاعلة في المشاريع الاممية والدولية باعتباره عضو متعهد بتطبيق هذه الاتفاقيات.
يشار الى ان وزارة العدل حققت نجاحاً كبيراً في متابعة الاتفاقيات الدولية للحكومة العراقية، وحظيت باشادة كبيرة من مجلس حقوق الانسان الدولي لنجاحها في تطبيق المعاهدات والاتفاقيات الدولية لحقوق الانسان، الامر الذي ساهم في المصادقة على توصيات تقرير وزير العدل بتجريم الارهاب والدول الراعية له، وتقديم التعهدات بدعم حكومة العراق، مع استعداد الوزارة للتعاون مع كل الجهود الدولية الخاصة بتجريم الارهاب والداعمين له ومتابعتهم قضائياً.

 

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
مسرحية مدينة العجب تعرض على خشبات مسرح الطفل في كربلاء المقدسة ضمن فعاليات مهرجان الحسيني الصغير الثالث
الصحة / تلقيح اكثر من (19000) الف طفل بلقاح شلل الاطفال والحصبة المنفردة من نازحي الساحل الايمن في الموصل
وفد من عصائب اهل الحق يزور مستشفى ابن البلدي
السيد الصدر يدعو الحكومة إلى تقديم استقالتها ويهدد بالانضمام للمطالبين بإقالة الرئاسات
الشاعر ضرغام البرقعاوي
شرطة الديوانية تقيم استعراضها السنوي بمناسبة الذكرى الخامسة والتسعين لتأسيس الشرطة العراقية .
التجارة … تجهيز وكلاء محافظة النجف الاشرف بالرز المحلي ضمن الحصة التموينية
مجموعة من طلبة اعداديات تنظم حملات تطوعية في قضاء الهندية (طوريج)بمناسبة ذكرى اربعينية الإمام الحسين ( ع )
تكامل مسؤولية القطاعين العام والخاص في التنمية … سلطنة عُمان نموذجاً
ميسون الدملوجي في ضيافة وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية
وزير النقل يترأس اجتماع اللجنة الوطنية لتسهيل النقل والتجارة
دورة فن ومهارة القيادة اختتمت في المعهد الاسلامي للتطوير والدراسات المركزي
وزير الصناعة والمعادن يلتقي وكلاء وزارات النفط والتخطيط والنقل والمواصلات وبحضور كيل الوزارة الفني للتباحث والتعاون في مجال تذليل المعوقات والمشاكل التي تواجه مشروع النبراس
نشاط مشترك لوحدتي المختبرات والأمراض الانتقالية
فريق طبي مركز الثورة للأسنان في ازالة قاطعين مطمورين
ثلاثون عاماً من مذابح الأرمن على شواطئ مدينة سومجايت في أذربيجان (فبراير 1988)
بن معمر : أمل أن يسهم لقاء الحوار بين أتباع الأديان أجل تعزيز التعايش السلمي واحترام التنوع
تستضيف العاصمة الفرنسية باريس مؤتمرا دوليا يهدف إلى إنعاش مسار السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، بحضور 70 دولة وتغيب عنه إسرائيل.
صحة الرصافة : نجاح عملية معقدة في جراحة العيون لمريض في منتصف العقد الثاني من العمر
الصحة / استجابة عاجلة لمناشدة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لانقاذ مواطنة تعاني من مرض نفسي وتقطن في احد ارصفة منطقة العلاوي ببغداد
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/