عـــاجل

منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم بتوجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية. الدكتور باسم عبد الزمان الربيعي. د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي… د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي. المحمداوي يهنئ القوات المسلحة بمناسبة عيد الجيش العراقي.. بسبب ايقاف تهريب الإنترنت .. خفافيش الظلام تطلق العنان للجيوش الإلكترونية لمهاجمة وزارة الاتصالات التجارة…استمرار تفريغ وتحميل حمولة بواخر الحنطة والرز الموردة لحساب البطاقة التموينية وزير التعليم يؤكد دعمه لنادي الطلبة والهيئة الإدارية تسمي السهيل رئيسا فخريا للنادي التجارة … تناقش تطبيق اجراءاتها في الاصلاح الاداري ونسب الانجاز بناء قدرات المدافعين عن حقوق الإنسان علي التخطيط الاستراتيجي عنوان ورشه عمل عقدت في كربلاء ألمقدسه فاتن الحلفي تبدي قلقها من ما حصل في دار التأهيل للمشردات الانواء الجوية طقس غائم جزئي واحيانا غائم  خلال اليومين القادمين التجارة .. أجهزتها الرقابية أول من وضع اليد على كميات الحنطة المتضررة في سايلو كركوك شرطة كربلاء : القبض على عصابة بحوزتها اثار ومخطوطات عمرها آلاف السنين

بأمر من المحافظ شرطة الموصل تحتجز فريق تلفزيوني22-1-2018 فلاح الجزائري  يعلن توزيع دفعات كبيرة من التعويضات للمتضررين جراء العمليات الإرهابية مناشدة يطلقها محافظ بغداد الى رئاسة البرلمان وأعضاء اللجنة المالية بالالتفات للعاصمة عبر زيادة التخصيصات المالية بغداد نزاهة الديوانية تضبط رئيس لجنة متابعة الطاقة وموظفين اثنين في ديوان المحافظة متلبسين بالرشوة الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية في البصرة تستعد لعقد مؤتمرها العلمي الطبي الثاني في اذار المقبل إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية تكرم النحات العالمي أحمد البحراني وزارة النقل : تؤكد حدوث هزات ارضية ارتدادية بلغت (11 ) هزة في ايران بقوة تراوحت ( 4.8-3) وزارة النقل : هزة أرضية بقوة 5،8 تضرب كرمنشاه وتبعد 130كم شمال شرقي العاصمة بغداد د.بشير حداد يبحث مع وفد من كلية الإمام الأعظم الجامعة، أهمية دور المؤسسات الأكاديمية في بناء المجتمع… بالتنسيق مع الأمن الوطني اجهزة الرقابة في التجارة تضبط 6 سيارات محملة بالحنطة مهربة الى الاسواق المحلية في نينوى بناء قدرات المدافعين عن حقوق الإنسان علي التخطيط الاستراتيجي عنوان ورشه عمل عقدت في كربلاء ألمقدسه سبتايتل أخبار دائرة صحة الانبار ليوم الجمعة 4/1/2019. فاتن الحلفي تبدي قلقها من ما حصل في دار التأهيل للمشردات #وزير_العمل يعلن إطلاق الوجبة الرابعة للأسر المستفيدة من راتب الإعانة الاجتماعية تحت شعار ” بالبحث العلمي الرصين والعمل المتميز الجاد نرتقي بالواقع الصحي “صحة الرصافة تعقد مؤتمرها العلمي السادس برعاية معالي وزير الصحة والبيئة الدكتور علاء الدين العلوان وبإشراف الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي مدير عام الدائرة

آراس حبيب الامين العام لحزب المؤتمر الوطني يستعرض برنامجه الإنتخابي مع إنطلاق الحملات الدعائية لإنتخابات ٢٠١٨

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

سمر نيوز

يخوض المهندس آراس حبيب محمد كريم الإنتخابات البرلمانية ضمن إئتلاف النصر 158 وبتسلسل 4 عن محافظة بغداد.
و تبعاً لشروط الحملات الدعائية التي حددتها المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات والتي أُطلقت اليوم الرابع عشر من شهر نيسان 2018 وبالتزامن مع ذلك.
أعلن الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي المهندس آراس حبيب محمد كريم عن حملتهِ الدعائية للإنتخابات؛ وفيما يلي نص الحملة:

“إخترنا التحالف مع النصر كونه الأقرب إلى توجهاتنا في بناء الدولة المدنية بركنيها العدالة الإجتماعية والنهضة الإقتصادية. 
ولأن رئيسه الدكتور حيدر العبادي يحظى بمصداقية داخلية وإقليمية ودولية. تحالف النصر عابر للطائفية والعرقية ولكل الإنتماءات الفرعية مما يجعله الأكثر وضوحاً وضماناً في ترسيخ هوية المواطنة وبناء التجربة الإنموذج التي نطمح إلى تحقيقها عبر برنامج عملي يبدأ من إستكمال المنجز الأمني الذي فاجأ العالم وصولاً إلى بسط سلطة القانون وهيبة الدولة وتمتين أسس الوحدة الوطنية.. إضافةً إلى محاربة الفساد ومواصلة الجهود الخاصة بوضع الخطط التنموية في مسارها الصحيح خدمة لكل شرائح المجتمع العراقي”.

هذا وإستعرض المهندس آراس حبيب محمد كريم أسس البرنامج الإنتخابي والذي ينص على ما يلي:

أسس البرنامج الإنتخابي

للبرنامج أربعة مرتكزات وهي:
1 ـ الشباب
2 ـ المرأة
3 ـ الرياضة
4 ـ الفن

وله أربعة أركان وهي:
1 ـ دولة مدنية
2 ـ عدالة إجتماعية
3 ـ نهضة إقتصادية
4 ـ تنمية مستدامة

ثالثا: معالم البرنامج الإنتخابي وهي:
1 ـ محاربة الفساد
2 ـ إيجاد فرص عمل للعاطلين
3 ـ السكن
4 ـ الصحة
5 ـ التعليم
6 ـ الإصلاح الإداري
7- الأمن والإرهاب
8- المهجرون والنازحون
9- الصناعات البتروكيمياوية ،النفط والغاز

عوامل تطبيق البرنامج الإنتخابي:
اولاً: المرتكزات
1 ـ الشباب: لأنهم النسبة الأكبر بين سكان البلاد (أكثر من 60%) فإننا ننظر إليهم بوصفهم المرتكز الأول في سياق تطبيق مانؤمن به من رؤية متكاملة. لذلك نرى أن الوقت قد حان من أجل أن يأخذ الشباب دورهم القيادي في عملية التغيير بما يمتلكونه من طاقات وخبرات وإرادة.
2 ـ المرأة: منذ البدء قلنا إن المرأة بالنسبة لرؤيتنا هي ليست نصف المجتمع مثلما هو شائع بل هي المجتمع كله. فللمرأة دورها الفاعل مرتين .. مرة داخل الأسرة حيث يتوقف على دورها كيفية بناء العائلة على أسس سليمة، ومرة عبر المجتمع الذي لم يمنحها حتى الآن ماتستحقه من دور وفاعلية. إن نظرتنا إلى المرأة ليست نمطية تقوم على أساس زجها في أنواع من فرص العمل البسيطة لضمان معيشتها بل نخطط لأن تكون هي العنصر الفاعل في نهضة المجتمع بإتجاه الدولة المدنية بركنيها النهضة الإقتصادية والعدالة الإجتماعية.
3 ـ الرياضة: خلال السنوات الماضية أولينا هذا القطاع الإهتمام الأكبر سواء على صعيد إقامة بطولات عالمية “الكيك بوكسينغ والمواي تاي” أو دعم أندية رياضية ـ شبابية ورعاية فعاليات وإقامة ملاعب للهواة في مختلف قطاعات الرياضة. منطلقنا في ذلك أن الرياضة هي ليست فقط منافسات لكسب بطولات ونيل جوائز على أهمية ذلك بل هي أحد أبرز المشتركات الإجتماعية التي تسمو على الإنتماءات الفرعية وتقوم على مبدأ المواطنة الحقة.
4 ـ الفن: الفن والثفافة وكل مجالات الإبداع في المجتمع سواء كانت فنا” تشكيليا” أم موسيقى أم سينما ومسرح أو أدب ورواية وشعر وقصة وسواها من أجناس الإبداع هي بالنسبة لنا ذاكرة الشعوب الحية التي لاتنهض إلا بها ومن خلالها. ولذلك فهي جزء مهم من برنامجنا بل هي أحد أهم مرتكزاته. وفي وقت كان لنا مبادرات في هذا المجال فإننا نخطط في المستقبل لربط الفن والثقافة بالمجتمع ربطا حيويا” بحيث تتكامل سبل الأداء والإبداع.

ثانياً: الأركان
1- الدولة المدنية: وهي الهدف الذي نعمل عليه كونها هي الإطار الجامع لكل أفراد المجتمع بغض النظر عن إنتماءاتهم الفرعية. فهي دولة المواطنة دون تمييز عرقي أو طائفي .وإذا كنا في إطار حزب المؤتمر الوطني العراقي عملنا منذ البداية لتحقيق هذا الهدف وعملنا على تجسيده على أرض الواقع من خلال المؤسسات التابعة له فإننا وفي إطار هذا البرنامج الإنتخابي نعمل على تكريس هذا المفهوم وملخصه إن الدولة المدنية التي نتطلع اليها ونعمل على بنائها هي دولة الإنسان التي لاتتعارض لا مع الدين ولا مع الأعراف المجتمعية المختلفة.

2- العدالة الإجتماعية: حتى يتحقق الركنان الأساسيان للدولة لما نريد (دولة مدنية ـ نهضة إقتصادية) فإن الشرط الأساس لذلك هي العدالة الإجتماعية بوصفها ضرورة إنسانية ـ إجتماعية ـ إقتصادية ـ سياسية لقيام مجتمع بلا فوارق طبقية أو دينية أو مذهبية. وبالتالي نتمكن من تحقيق مجتمع متكامل ومتكافل معا”.

3- النهضة الإقتصادية: حتى تتحقق دولة المواطنة ببعدها المدني فإن النهضة الإقتصادية تمثل مرتكزها المادي الأساس. من أجل ذلك فإن ما نعمل عليه توفير الشروط الصحيحة للإستثمار الناجح من خلال المزيد من الشفافية في أسلوب التعامل. من مرتكزات ذلك التفكير في مرحلة مابعد النفط وكيفية ضمان نمو الثروة الوطنية من منافذ متعددة بحيث نبني الوطن والمواطن معا دون أن نجد أنفسنا يوما عاجزين عن تقديم أبسط خدمة للناس. ولعل أهم ما يتوجب عمله هو ربط الإنسان بالطاقة والثروة.

4ـ التنمية مستدامة: إن بناء إقتصاد صحيح يقوم على أساس الإنتاج والإنفتاح عبر سياسات شفافة وواضحة لجلب الإستثمارات وتشجيع القطاع الخاص وتقديم كل التسهيلات الممكنة قانونيا” وإجرائيا” فإن ذلك من شأنه أن يمكننا من تحقيق الهدف الأسمى وهو التنمية المستدامة. إن التنمية المستدامة تعني ربط التطور الإجتماعي بالإقتصادي بحيث يتكاملان معا” الأمر الذي يؤدي في النهاية الى خفض معدلات الفقر والفوارق والبطالة وتحقيق مبدأ العدالة في توزيع الدخل.

ثالثاً: معالم البرنامج الإنتخابي هي:
1ـ محاربة الفساد: لأن الفساد هو الآفة التي نخرت المجتمع ومؤسسات الدولة معاً فإن محاربته لم تعد مجرد شعار للإستهلاك السياسي أو الإنتخابي بل صارت هدفاً مشتركاً للجميع. من هنا فإننا نمتلك الرؤية والإرادة على صعيد وضع الآليات الخاصة بإقتلاع هذه الآفة من جذورها عبر الربط بين جهد الدولة ممثلة بالحكومة والمجتمع المدني عبر المنظمات وقوى التغيير الفاعلة أو الفعاليات الإجتماعية والإقتصادية والفكرية.

2ـ فرص العمل: لأن الدولة الريعية التي تعتمد على مورد واحد هو فقط تستند سياستها على التعيين من خلال الوظيفة العامة، فإن ذلك بات يتنافى مع ما بات العالم يشهده من متغيرات في مفهوم العلاقة بين الإنتاج والفرد. لذلك فإن المطلوب هو توفير فرص عمل بالقطاع الخاص عبر التنمية المستدامة لتشغيل ملايين العاطلين عن العمل في إطار مشاريع كبرى تعود بالنفع والفائدة على المجتمع بكل فئاته وقواه.

3 ـ السكن : حق للمواطن ومن واجبنا بوصفنا نسعى أن نكون جزء من آلية التشريع والتنفيذ فإننا نولي هذه المسالة أقصى درجات الإهتمام. العراق يحتاج إلى نحو أكثر من ثلاثة ملايين ونصف مليون وحدة سكنية. وهذا لن يتحقق إلا عبر الإستثمار مما يتطلب العمل على توفير البيئة الآمنة لهذه المهمة الكبرى التي إن تحققت بطريقة صحيحة سوف تنقل العراق الى مصافي الدول المتقدمة إقتصاديا والمستقرة مجتمعيا”.

4 ـ الصحة: يكاد لايختلف إثنان أن الواقع الصحي في البلاد يمثل مشكلة بحد ذاته. وبعيدا” عن الأسباب أو التبريرات سواء منها مايتعلق بالفساد المالي والإداري أو قلة التخصيصات فإنه مالم توضع الخطط والإجراءات بشأن النهوض بهذا القطاع الذي نعده الأكثر حيوية فإننا لايمكن أن نتوقع حصول تطور حقيقي في باقي الملفات. ومن أولوياتنا هنا هي البيئة وكيفية تحسينها لأنها مرتبطة بالواقع الصحي وسبل النهوض به وما يتعلق به من وعي مجتمعي متكامل. ومما ينبغي التاكيد عليه هو الضمان الصحي لكل مواطن عراقي بدء من الرعاية الصحية الأولية الى كل مايرتبط بدور الدولة في رعاية الإنسان العراقي.

5ـ التعليم: التعليم بدء من التربية (حضانة ـ روضة ـ دراسة إبتدائية صعودا”) يعد حجر الزاوية لأي تقدم ونهوض حقيقي. من هنا فإننا نولي في إطار برنامجنا ورؤيتنا قطاع التربية والتعليم مايستحقه من أهمية وإهتمام سواء على صعيد المناهج الدراسية أو توفير الأرضية الصحيحة للدراسة وتخصيص نسبة كبيرة في الموازنة السنوية للدولة لأغراض البحث والتطوير فضلا” عن تشجيع البحوث العلمية والإختراعات وربط التعليم بالمجتمع.

6 ـ الإصلاح الإداري: طوال السنوات الماضية ترهلت الدولة والحكومة كثيرا سواء على صعيد تعددية المؤسسات والدوائر أو العاملين فيها بحيث أصبحت عبئا” يعاني منها المواطن بدلا” من أن تكون في خدمته مثلما هو يفترض. لذلك فإننا نرى أن إصلاح المنظومة الإدارية للدولة ومؤسساتها يعد ضرورة أساسية وحاسمة لأي نمو وتطور إقتصادي وإجتماعي وسياسي. فالترهل الذي تعانية مؤسسات الدولة هو البوابة الأكبر للفساد ومقترباته. ومن هنا فإن إصلاح الإدارة العامة هو المقدمة لما ننادي به من إصلاح وتغيير شامل.

7 ـ الأمن والإرهاب: بلا شك أن العلاقة متلازمة بين الأمن المجتمعي والسياسي وبين الإرهاب كمنظومة تبحث عن نقاط خلل مجتمعية وسياسية للنفاذ منها. لذلك فإننا وفي إطار سعينا لبناء دولة مواطنة مدنية فإن ذلك يتطلب تفعيل القانون للحد من واقع الجريمة المنظمة وصولا” إلى إنفلات السلاح وأهمية حصره بيد الدولة لكي تكون عين الدولة ومن منطلق مسؤولياتها الدستورية هي وحدها ومن خلال التآزر مع المواطنين الحامية والقادرة على فرض الأمن وبالتالي هيبة الدولة.
8 ـ المهجرون والنازحون: إننا وفي إطار برنامجنا كونه برنامجا وطنيا” شاملا” ننظر إلى قضية النازحين والمهجرين بوصفها قضية وطن لا مسؤولية طائفة أو طرف. لذلك فإننا بالقدر الذي أولينا فيه محاربة الإرهاب الأهمية التي يستحقها لأنه خطر على الجميع فإن بقاء ملف النازحين والمهجرين مفتوحا” سيكون بمثابة ذريعة لشتى أنواع الخلافات والمزايدات التي تؤثر على مسار بناء الدولة للمرحلة المقبلة. وإنطلاقا” من ذلك فإننا بصدد وضع الخطط والآليات التي تساعد على غلق هذا الملف من خلال رؤية مجتمعية تصالحية وقائمة على أساس توفير المستلزمات الضرورية لأبنائنا من النازحين والمهجرين وماعاشوه من ظروف صعبة تستلزم بدائل ملائمة عبر الإستثمار وتوفير فرص العمل وإعادة البنى التحتية لمدنهم.
9 ـ الصناعات البتروكيمياوية، النفط والغاز: لأن العراق بلد نفطي ويملك إحتياطات من الغاز ربما هي الأكبر في المنطقة بالإضافة الى إحتياطه النفطي العملاق فإنه من غير المعقول أن نبقى نتعامل مع النفط بوصفه سلعة للبيع فقط لكي نستورد بدلا” منها بضائع من الخارج. لقد آن الآوان للتفكير أولا” بكيفية إستثمار الغاز والنفط عبر الصناعات البتروكيمياوية وثانيا” كيفية التعامل مع مرحلة مابعد النفط والتي لها من وجهة نظرنا عنوان واحد وهو البتروكيمياويات بحيث نتحول إلى بلد صناعي لانعتمد فيه على النفط كمورد وحيد للدخل الوطني. لذلك فإننا نولي هذا القطاع عن طريق الإستثمارات الضخمة العناية الفائقة بوصفه البوابة الأساسية لدخولنا عصر الإستقرار والتقدم والجلوس على مقعد متقدم بين الدول الصناعية.

منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
بأمر من المحافظ شرطة الموصل تحتجز فريق تلفزيوني22-1-2018
فلاح الجزائري  يعلن توزيع دفعات كبيرة من التعويضات للمتضررين جراء العمليات الإرهابية
مناشدة يطلقها محافظ بغداد الى رئاسة البرلمان وأعضاء اللجنة المالية بالالتفات للعاصمة عبر زيادة التخصيصات المالية بغداد
قوة الشخصية بناء الإنسان ومستقبل الاوطان
أذربيجان تحي الذكري 29  لمأساة يناير الأسود
فى ختام مؤتمر “كل أطباء مصر”… أحدث ما توصلت إليه الأشعة التداخلية فى علاج سرطان البروستاتا فى القضاء على الأورام. الأشعة التداخلية أقل تكلفة وأكثر أمانًا أبحاث جديدة فى الأشعة التداخلية تؤكد: القضاء علي الخشونة والتهابات المفاصل أبحاث جديدة عن علاج أورام الكلى والرئة والبنكرياس بالأشعة التداخلية
نزاهة الديوانية تضبط رئيس لجنة متابعة الطاقة وموظفين اثنين في ديوان المحافظة متلبسين بالرشوة
الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية في البصرة تستعد لعقد مؤتمرها العلمي الطبي الثاني في اذار المقبل
نصيروف يكتب عن ضحايا الاذربيجانيين فى يناير الاسود
وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية تكرم النحات العالمي أحمد البحراني
رئيس أكاديمية أوزبكستان الإسلامية: نقدم 25 منحة دراسية للمصريين..
وزارة النقل : تؤكد حدوث هزات ارضية ارتدادية بلغت (11 ) هزة في ايران بقوة تراوحت ( 4.8-3)
وزارة النقل : هزة أرضية بقوة 5،8 تضرب كرمنشاه وتبعد 130كم شمال شرقي العاصمة بغداد
بتوجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية. الدكتور باسم عبد الزمان الربيعي.
د.بشير حداد يبحث مع وفد من كلية الإمام الأعظم الجامعة، أهمية دور المؤسسات الأكاديمية في بناء المجتمع…
د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي…
د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي.
المحمداوي يهنئ القوات المسلحة بمناسبة عيد الجيش العراقي..
الجندى من مؤتمر زعماء الاديان : الجامعة المصرية للثقافة الاسلامية بكازاخستان مركز إشعاع لنشر الفكر الإسلامي الوسطي
في عيدها الاغر .. فحولية كاذبة !!
مؤتمر سفراء الشباب والمرأة العرب بمصر يكرم الشيخ محمد الخالد الصباح وزير داخلية الكويت
مشروع تقدم التابع للوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) ،يختتم ورشة اعداد السجلات والتقارير المالية حسب متطلبات وزارة المالية
وزير الصناعة والمعادن يترأس الجلسة الاولى لمجلس التنسيق الصناعي ويؤكد اهمية ودور المجلس في تنفيذ الاستراتيجية الصناعية لغاية 2030
منظمات المجتمع المدني NGOs تعقد المؤتمر العالمي للتاريخ والتراث والاثار وبالتعاون مع جامعة بابل من اجل دعم ملف ادراج بابل على لائحة التراث العالمي.
جمعية الشعراء الشعبين تقيم امسية خاصة لشاعرين في كربلاء
سبع سنوات من خيانة المعارضة :
رابطة الصحفيين الأحرار في العراق وجريدة النبا يزورون مديرية شؤون الشهداء والجرحى التابعة لوزارة الداخلية
‏القناة العاشرة الإسرائيلية: رئيس الوزراء الإسرائيلي يكشف خلال اجتماع أمني أن واشنطن ستوجه ضربة عسكرية للنظام السوري
قطاع الاستقلال يستقبل اكثر من(15) الف مراجع خلال شهر اذار ّّّّ
ديوانيون يبدعون بالمسرح الهادف ( الصامت )
طيران الجيش يتمكن من قتل قيادات داعش في ضربة نوعية
سفارة اندونيسيا بالقاهرة : الصادرات الإندونيسية فى المركز الـ17 وتتواجد فى السوق المصرى بنسبة 1.72٪
تحرير ٩ قرى بازخرة و بازكرتن و شاقولي و كبرليدو شيخ امير و بةندى بجوك و بةندةى كةورة و خةرابى سولتان
العيادة المتنقلة لقطاع البلديات الثاني تباشر باستقبال زوار الإمام موسى الكاظم (ع)
التجارة تبحث مع المستشار التجاري التركي العلاقات الاقتصادية والتجارية وتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين
عااااجل السويد تعزي العراق بفاجعة الكراده
مديرية اتصالات الانبار توسع مدارات مساراتها في شوارع الرمادي الرئيسية
الصحافة العراقية بين زمنيين 1869و2017
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/