عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

الصناعة والمعادن تقضي على الفساد وهدر الاموال في ملف السكراب اعلنت وزارة الصناعة والمعادن عن نجاحها في القضاء على حالات الفساد وهدر الاموال في ملف السكراب بشكل نهائي.

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

سمر نيوز
وأكد مدير الإعلام في الوزارة عبدالواحد الشمري المضي بتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (42) لسنة 2017 المتخذ بجلسته الاعتيادية الثامنة المنعقدة بتاريخ 14/2/2017 الذي ينص على (اطلاق بيع جميع انواع السكراب الموجود في دوائر الدولة بشكل تجاري وفقا لاحكام قانون بيع وايجار اموال الدولة رقم (21) لسنة 2013 المعدل) ، الامر الذي أنهى فصلا طويلا من الفساد وهدر الأموال الطائله والتي كانت تخصص ضمن الموازنه الاستثماريه لعملية تجميع ونقل السكراب في مواقع عده والتي قدرت بحدود ١٢٠ مليار دينار لافتا الى ان هذا القرار واحد من النتائج الملموسة والمهمة للخطة الاصلاحية التي تبناها وزير الصناعة والمعادن المهندس محمد شياع السوداني للحد من حالات الفساد والابتزاز والرشا التي شابت عمليات بيع ونقل السكراب وبالاخص في الشركة العامة للاسناد الهندسي في حينه ومن خلال مجاميع من العصابات المسلحه والنافذه في الشركه المذكوره وللاسف كان موقف الوزاره في حينها موقف المتفرج على هذا الهدر والفساد .وان اصدار هذا القرار جاء بناءا على طلبه وتدخل مباشر من سيادته ، مشيرا في الوقت ذاته الى ان ملف بيع ونقل السكراب شغل حيزا كبيرا من اهتمامات ومخاطبات وزارة الصناعة طيلة الفترة الماضية وتشكيل لجان مختصة لمتابعته واتخاذ الاجراءات القانونية بتضمين اثنين من المدراء العامين بمبالغ تجاوزت الــ (21) مليار دينار عن قيمة الاضرار الناجمة عن فقدان سكراب حديد بكمية (77398) طن في موقع تل الطاسة في الطارمية
ولازالت التحقيقات مستمره وعرض ملف السكراب بالكامل على مجلس الوزراء الذي اتخذ بدوره القرار المذكور لاطلاق بيع السكراب وغلق ملف الفساد وحالات التلاعب والمخالفات التي احاطت بهذا الملف ، مبينا بان السكراب يباع حاليا الى المعامل الاهلية فيما يتم نقل السكراب العائد الى وزارة الصناعة والمعادن الى مواقع التجميع المعتمدة لدى شركات الوزارة لغرض الاستفادة منه لاحقا في عمليات الإنتاج بعدتشغيل معامل الحديد والصلب في البصرة في الربع الأخير من هذا العام.

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
خلال استقباله السفير الجزائري لدى العراق وزير العدل: الحرب على الارهاب تتطلب موقفا عربيا موحدا
اللجنة الدولية للصليب الاحمر تنظم دورة تدريبية حول موضوع الشلل الدماغي في مستشفى الواسطي .
انتصارات تشرين تاريخ متجدد ويتجدد
مركز الغدير الثقافي يقيم امسيةً شعريةً احتفالاً بعيد الجيش العراقي الباسل
من المسؤول؟ أعمدة كهرباء معرضة للسقوط وارواح مواطنين معرضة لقتل متعمد من قبل مديرية كهرباء النجف الاشرف
وزارة الصناعة والمعادن تعلن عن مجموعة القرارات الجديدة التي اتخذتها لجنة الشؤون الإقتصادية في مجلس الوزراء لدعم الصناعة الوطنية
بيان الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فديريكا موجريني بشأن الهجوم الإرهابي في مصر
العشائر العراقية الاصيلة السند الداعم للدولة في دحر الارهاب ونشر ثقافة التعايش السلمي.
صحة الرصافة تقيم دورة عن الأبداع المؤسسي
 حفلات طعام وملابس عربي في فعاليات الأسبوع الثقافي العربي الثاني في كازاخستان
أن الهجوم الذي استهدف مطار اتاتورك في العاصمة التركية اسطنبول يحمل بصمات تنظيم “داعش”
عاجل …السيد خضير المطروحي امر اللواء21/بدر يعلن عن مباشر قوات وفصائل الحشد الشعبي بعمليات كبرى ومن خمسة محاور تستهدف من خلالها تحرير قضاء البعاج والقيروان معاقل الدواعش والبغدادي والوصول للحدود السورية.
الفريق رائد شاكر جودت: اللواء الثامن شرطة اتحادية يلقي القبض على الارهابي يوسف  الدليمي المكنى بابي عائشة اثر عملية استخبارية في منطقة ابوغريب وضبط بحوزته شفرات سرية لاتصالاته الخاصة . الفريق جودت: الارهابي ابوعاشة مسؤول المشاجب في ولاية الكرمة ولجأ الى بغداد خلال عمليات تحرير الكرمة والفلوجة .    
الصحة / مشاركة فاعلة لوزارة الصحة العراقية في مؤتمر منحة الصندوق العالمي في طهران
((بيان)) وزارة الاتصالات ..افتتاح الدورة الثالثة لمعرض جيتكس (GTX-I ) لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
المتحدث الرسمي بأسم هيأة المنافذ الحدودية” تهرب كمركي في منفذ الشيب
عاجل…… داعش يحرق ملفاته في الموصل
اختتام الاجتماع الثامن لمشروع شرق المتوسط بمقر الفاو في القاهرة
جرّاح بمستشفى الكفيل يكشف عن ارتفاع نسبة مصابي السمنة بالعراق الى 35% ويدعو الى دعم معالجتهم
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/