الخارجية تنفي حصول اي استدعاء للسفراء العراقيين في الجزائر او البحرين

حذرت وزارة الخارجية العراقية، السبت، من الاكاذيب والاخبار الملفقة التي تنشرها بعض وسائل الاعلام والقنوات الفضائية التي تحاول من خلالها التشويش على علاقات العراق الدبلوماسية، فيما نفت حصول اي استدعاء للسفراء العراقيين في الجزائر او البحرين.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة احمد جمال في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، “نكرر تحذيرنا من الاكاذيب والاخبار الملفقة التي تنشرها بعض وسائل الاعلام والقنوات الفضائية الموجودة في بعض الدول العربية الشقيقة”.

وأضاف حمال أن “بعض الدول تحاول من تلك الاخبار التشويش على علاقات العراق الدبلوماسية المتينة مع الكثير من الدول بتبنيها خطاباً طائفياً تجاه العراق من خلال حملات اعلامية ممنهجة تهدف للاساءة الى سمعة التمثيل الدبلوماسي العراقي وتعكير صفو انتصارات قواته المسلحة المتلاحقة على عصابات داعش التكفيرية في الفلوجة وغيرها من المدن العراقية”.

ونفى جمال “حصول أي استدعاء لسفراءنا لدى الجزائر او البحرين”، مشيراً الى أن “ما تم عقده هي لقاءات ثنائية اعتيادية للتباحث في بعض القضايا وهو أمر طبيعي وفق الاعراف الدبلوماسية الدولية “.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية في خبر لها مفاده إن وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون، وحيد مبارك سيار، اجتمع مع السفير العراقي في المنامة، أحمد نايف الدليمي، للتعبير عن استياء البحرين واستنكارها للتصريحات الصادرة من جهات عراقية، فيما نقلت وسائل اعلام بأن الحكومة الجزائرية استدعت سفير العراق لديها على خلفية ما وصفته بـ”مساعٍ عراقية تهدف إلى تشييع الجزائريين”.