نصب للمعلم بارتفاع (٢،٢٥م) بجهود ذاتية للنحات محمد جاسم الرسام في ميسان

سمر نيوز

أعلن النحات محمد جاسم الرسام من محافظة ميسان عن قرب انجاز أعمال نحت تمثال المعلم في مرحلته الأولى فضلا عن إنجازه تمثالين للشاعر كميت ابن زيد الأسدي و العالم الفيزيائي ” عبد الجبار عبدالله ” خلال الأيام الماضية .

و قال  الرسام ” بانه شارف على الانتهاء من إنجاز تمثال المعلم بارتفاع ( ٢،٢٥ م ) بالتعاون مع طلبة قسم الصفوف الأولية بكلية التربية الأساسية ، مشيرا إلى أن هذا العمل سيكون بمرحلتين الأولى للتمثال وانجزت ،؛فيما سيتم البدء في المرحلة الثانية بإضافة تلميذة تقدم الورود لمعلمها و لوحة كبيرة يكتب عليها الكلمة العظيمة التي أوحى بها الله سبحانه و تعالى إلى الرسول الكريم(ص) ” اقرأ ” والتي تعتبر رمز العلم و المعرفة.

وبين  ، بان تمثال المعلم ، الأول من حيث الحجم و الارتفاع على مستوى المحافظة وسيتم نصبه في جامعة ميسان تعبيرا عن الدور الكبير الذي يلعبه المعلم في بناء المجتمع بعد المباشرة بأعمال نصب القاعدة خلال الأيام القادمة ، موضحا ، بان مدة العمل للمرحلة الأولى(٦٠) يوم وان المواد المستخدمة فيه هي حديثة ومقاومة لفترة (٢٥) عام .

ومن جانب آخر، أوضح الرسام، بانه أنجز خلال الفترة الماضية اعمال تمثالين نصفيين من مادة البرونز ، الأول لشاعر ال بيت الرسول (ص) الكميت بن زيد الاسدي بارتفاع (١٢٥ ) سم ، وبمدة عمل (٩٠) يوم ، وتم نصبه في مدخل محطة تعبئة الوقود النموذجية في ناحية كميت الحكومية .

وأضاف ، الرسام ، أما الثاني ، للعالم الميساني المعروف ” عبد الجبار عبدالله ” بفترة (٣٠) يوم ، منوها، الى أنه مجسم بالحجم الطبيعي وأتم وضعه في المكتبة الخاصة بدائرة توزيع المنتجات النفطية و التي حملت اسم العالم الراحل .