عـــاجل

*الكعبي يهنيء الايزيديين بمناسبة عيد الصوم ويطالب باعادة اعمار مناطقهم المحررة * من إسطنبول… رئيس الوفد العراقي لرئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس: المؤتمر الصحفي لكتلة النهج الوطني في محافظة البصرة حول التطورات الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة وزارة الاتصالات تشغل ١٨٠٠ خط من من خلال شركة IQ العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الاتصالات تسعى لاطلاق خدمات مشروع القرض الياباني (FTTH) في بغداد بواقع ١٥٠ الف خط ضوئي موزعه على جانبي الكرخ والرصافه. وزارة الاتصالات .. اصلاح وصيانة الكابل الضوئي المتضرر بسبب السيول في نينوى مؤتمر بغداد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. الخارطة الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية وزير الثقافة والسياحة يوعز باعتماد نشاطات اتحاد الصحفيين العراقيين ضمن فعاليات وزارة الثقافة العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية والمعلومات تقيم دورتها الرابعة لأنتخاب اعضاء مجلس ادارتها الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يشارك في ندوة التعريف بمشروع ادارة المباني الذكية وزارة الاتصالات تتفاوض مع ادارة بريد كردستان لتسديد مستحقات لشركة البريد إصلاح كابل ضوئي كوت عمارة بصرة



محافظ البصرة يعلن اطلاق الدرجات التعويضية الخاصة بملاك تربية المحافظة البالغ عددها (٢٠٠٠) درجة وظيفية العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق شركة الاتصالات تستحدث شعبة لاستقبال شكاوي المواطنين الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات يبحث مع وكيل وزارة الاعمار والاسكان انجاز مهام لجنة متضرري طوز خورماتو وزارة الاتصالات تتفاوض مع ادارة بريد كردستان لتسديد مستحقات لشركة البريد وزارة الاتصالات تفتتح المشروع الوطني للانترنت ازالة انقاض البدالات والمواقع المدمرة في نينوى واصلاح عوارض هاتفية في ذي قار الدوبرداني لجنة تقصي الحقائق تجتمع يوم غد مع كبار القادة الامنيين في نينوى مدير عام صحة الرصافة يؤكد شمول عوائل الشهداء بالخدمة الطبية المجانية . طاقم طبي وصحي مُتخصص بكربلاء يبقي طفل عمره الجنيني سبعة أشهر على قيد الحياة بعد عناية طبية له دامت 35 يوماً لدوبرداني يبعث برسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي بمناسبة يوم النصر العظيم سرية سوات تواصل دعمها وإسنادها لمفارز المرور لتعزيز النظام وفرض القانون في كربلاء توصيات اللجنة التحقيقة المشكلة من قبل رئيس مجلس النواب العراقي التي حضرت في مقر مديرية تربية الديوانية يوم 2018/11/25 اتصالات نينوى ..جهود متواصلة لاغاثة المواطنين من السيول والامطار في الشرقاط الدوبرداني يدين التفجير الأجرامي في القيارة ويوجه رسالة إلى وزير الداخلية ويحذر القادة الأمنيين في نينوى من خطر تنامي الإرهاب

وزير العمل يعلن اطلاق البرنامج التجريبي ويؤكد ان اعانة الحماية تتضمن مبالغ اضافية مشروطة بالتعليم والصحة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

 

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، ان وزارته ملتزمة بصرف رواتب الاعانات الاجتماعية الشهرية للمستفيدين، مبينا ان معالجة الدولة للفقر لن تقتصر على اعطاء اعانات شهرية فقط وانما تقتضي تقديم رعاية متكاملة للاسر.

وقال السوداني خلال احتفالية اقامتها هيئة الحماية الاجتماعية بمناسبة اطلاق البرنامج التجريبي للدفعات النقدية المشروطة في منطقة الصدر/2 اليوم وحضرتها : ان “الوزارة تمكنت من تنفيذ قانون الحماية الاجتماعية الجديد في ظروف صعبة وبإمكانيات متواضعة”، مشيرا الى ان “الاصرار الوزارة وهيئة الحماية الاجتماعية كان له الاثر الكبير في تنفيذ مضامين القانون اضافة الى دعم في البنك الدولي”.

واضاف ان “مراحل تنفيذ القانون بدأت من التدقيق الاجتماعي وزيارات الباحثين للاسر الفقيرة للتأكد من استحقاقها للاعانة”، لافتا الى انه “تم صرف الاعانات للمستفيدين بانسيابية عالية وستبقى الوزارة محافظة على التزامها بصرف الاعانات النقدية”.

ولفت الى ان “الدفعة الثانية من اعانة الحماية الاجتماعية ستتضمن مبالغ اضافية من الدفعات المشروطة للاسر المستفيدة ضمن المنطقة التجريبية”.

وبين السوداني ان “برنامج الحماية الاجتماعية الذي يعين الاسر الفقيرة هو تقديم اعانات اضافية لضمان التزام ابنائهم بالدراسة، اذ يخصص لكل طفل ملتزم بالدراسة وفقا لبرنامج الاعانة المشروطة 15 ألف دينار والام الحامل تحصل على 10 آلاف دينار، وكذلك هو الحال من ناحية التزامهم باللقاحات ومراجعة المراكز الصحية لضمان تحقيق التعافي والاستقرار ومستوى تعليم متواصل لتلك الاسر لكسر حلقة توارث الفقر عبر الاجيال.

معوقات العملية التعليمية في العراق :
برئاسة د.بشير حداد ، الوفد العراقي يشارك في ختام أعمال المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون لأجل القدس، ويساهم في رفع التوصيات الى المجتمع الدولي…
محافظ البصرة يعلن اطلاق الدرجات التعويضية الخاصة بملاك تربية المحافظة البالغ عددها (٢٠٠٠) درجة وظيفية
مصر الخير” تشارك في “مصر تستطيع بالتعليم” بمنتجات الغارمين والأسر الأكثر احتياجا
*الكعبي يهنيء الايزيديين بمناسبة عيد الصوم ويطالب باعادة اعمار مناطقهم المحررة *
من إسطنبول… رئيس الوفد العراقي لرئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس:
د.بشير حداد رئيس الوفد العراقي يبحث مع الوفد الاردني ، مجمل تطورات الأوضاع والأحداث الجارية في المنطقة، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.
المؤتمر الصحفي لكتلة النهج الوطني في محافظة البصرة حول التطورات الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة
من إسطنبول، د.بشير حداد رئيس الوفد العراقي المشارك في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس، يدعو الدول الإسلامية والعربية الى إتخاذ مواقف واضحة وإجراءات عملية لمساندة الشعب الفلسطيني، ومساعدته ماديا ومعنويا لمواصلة الصمود والتصدي ضد محاولات تهويد القدس.
عاجل… تركيا – اسطنبول… رئيس الوفد العراقي د.بشير حداد في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس
عاجل… تركيا – اسطنبول… رئيس الوفد العراقي د.بشير حداد في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس
د.بشير حداد يبحث مع بن علي يلدريم أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الجارين.
بحضور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس البرلمان التركي بن علي يلدرم يشارك د.بشير حداد والوفد البرلماني المرافق له انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لرابطة ( برلمانيون لأجل القدس ).
الوفد البرلماني العراقي، يلتقي بالوفود العربية المشاركة في مؤتمر القدس المنعقد حالياً في إسطنبول، ويبحث معهم سبل تعزيز التعاون ودعم القضية الفلسطينية.
وزارة الاتصالات تشغل ١٨٠٠ خط من من خلال شركة IQ
العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت
الاتصالات تسعى لاطلاق خدمات مشروع القرض الياباني (FTTH) في بغداد بواقع ١٥٠ الف خط ضوئي موزعه على جانبي الكرخ والرصافه.
وزارة الاتصالات .. اصلاح وصيانة الكابل الضوئي المتضرر بسبب السيول في نينوى
مؤتمر بغداد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. الخارطة الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية
حصة الاقليم من الموازنة لعام لعام 2019
تفاصيل وفاة النجمة ديانا هارون
محافظ بغداد يقدم العزاء لذوي الفقيد البروفيسور حازم الدراجي ويوعز بإجراء تحقيق فوري لكشف ملابسات الحادث
قوات التحالف وقيادة عمليات تحرير نينوى ستتمركز في قاعدة القيارة
الرسال الصباحية لنشاطات وزارة الصحة
فتاة في العقد الثاني من العمر تودع كرسي المعاقين وتشارك زملائها الطلبه حفلة التخرج بفضل مستشفى العلوم العصبيه . لا ياس مع الحياة هذا ما رددته المريضه ( م . س ) التي كانت مقعده بسبب حالتها المرضيه وكانت تنظر الى زملائها في الدراسه وهم يتهياون لاقامة حفل التخرج وتمنت ان تشاركهم فرحتهم .
أعلنت هيأة المنافذ الحدودية اليوم الثلاثاء 8 آيار 2018، القاء القبض على مسافر ايراني بحوزته مادة مخدره نوع ترياك مع اقراص مخدرة في منفذ الشيب والقادم من دولة ايران وبالتعاون مع شرطه الكمارك وعناصر المنفذ، تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهِ واحالته الى القضاء . المتحدث الرسمي بأسم هيأة المنافذ الحدودية.
منظمات المجتمع المدني NGOs تعقد المؤتمر العالمي للتاريخ والتراث والاثار وبالتعاون مع جامعة بابل من اجل دعم ملف ادراج بابل على لائحة التراث العالمي.
الاتصالات تطلق مشروع خدمات التوقيع الالكتروني
ركزت على تطوير العمل في مجال الانظمة الالكترونية وزارة العدل تحقق أعلى معدل انجاز في خطتها السنوية خلال عام 2016
رابطة المصارف تعقد المؤتمر التحضيري وتؤكد على تقديم الدعم لنجاح معرض الكتاب
الجميلي  يتابع ميدانيا على اكبر حملة لتجهيز المفردات الغذائية للعوائل النازحة والعائدة في مناطق الكرمة والفلوجة والصقلاوية المحررة
قائد الشرطة الاتحادية: قطعات الفرقة الثالثة تنشر دوريات الية وراجلة وكمائن ثابتة ومتحركة وتفرض السيطرة لمنع تسلل الارهابيين الى طريق حولي الصينية وجسر مكحول ومعمل الاسمدة شمال بيجي. قائد الشرطة الاتحادية: اللواء18 يعتقل 4 دواعش بينهم الارهابي عطيوي الكبيسي والارهابي محمد العسافي وهما من القيادات الميدانية لداعش خلال عملية امنية وسط الرطبة. الفريق رائد شاكر جودت: اللواء12 يصد محاولة تسلل لعناصر داعش شمال الثرثار ويقتل عددا منهم ويحرق عجلتهم. الفريق رائد شاكر جودت: اللواء العاشر يهاجم بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة رتلا للدواعش تم رصده شمال الحراريات ومشاهدة احتراق عدد من الياتهم وفرار ماتبقى منهم.
اسيا حوالة تقتحم الاسواق والشركات والمؤسسات الحكومية
الوجود الالماني في بغداد بين الرحاله الالماني راو ولف الذي وصل بغداد سنة 1574 ووصول القنصل الهر ليتن سنة 1927 الى بغداد
أعلام بغداد المدفونين في مقبرة البانوقة، الخيزران، الامام الاعظم، الاعظمية
الموارد المائية : الشركة الايطالية ستباشر قريباً بأعمال صيانة سد الموصل
الجبوري والكريم يستقبلان وفداً من اهالي قضاء بلد ويبحثان معه اخر التطورات الامنية وملف تعويضات ذوي الشهداء
.وزارة الصحة والبيئة : نهيب بالمواطنين الكرام بعدم تداول الدجاج الفرنسي
التجارة تبحث مع المستشار التجاري التركي العلاقات الاقتصادية والتجارية وتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/