عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

التعليم تكشف عن تأسيس هيئة اعتماد وطنية لتقييم جودة مؤسسات الدولة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

نور الحلي

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى عن تأسيس هيئة اعتماد وطنية لإعداد معايير جودة مؤسسات الدولة بكافة اختصاصاتها وتقييم مخرجاتها .

أعلن ذلك خلال المؤتمر الخاص بإطلاق معايير الاعتماد المؤسسي لمؤسسات التعليم العالي في العراق حيث قال العيسى إن الوزارة دأبت على إعداد وإطلاق معايير الاعتماد المؤسسي الوطنية من خلال تشكيل لجنة وزارية مختصة في مجال الجودة .
وفي هذا السياق أكد وزير التعليم أن هذه الخطوة جاءت بالتزامن مع مشروع الوزارة الجديد الذي صوت عليه مجلس الوزراء لترصين المخرجات التربوية والذي يتضمن اختيار خريجي الإعداديات من ذوي المعدلات من 90% فما فوق ضمن سقف لا يتجاور الالف طالب وقبولهم في كليات التربية والتربية الاساسية وتخصيص منحة مالية لهم على مدى سنوات الدراسة وضمان أسبقية التعيين لهم ممن يحجزون منهم مكانا ضمن الربع الاول مع المتفوقين ليكونوا معلمين ومدرسين على مستوى عال من الأداء المتسم بالجودة.
وأضاف أن الإصرار على صناعة بيئة علمية معيارية أسفر عن نجاح غير مسبوق يتمثل بالشروع بتأسيس هيئة اعتماد وطنية مستقلة بإشراف وزارة التعليم العالي وبالتعاون مع هيئة المستشارين في مجلس الوزراء تحمل على عاتقها إعداد معايير الاعتماد والتقييم لكل مؤسسات الدولة العراقية وبكافة اختصاصاتها.
وقبل ذلك أوضح رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي الدكتور نبيل الأعرجي أن إعداد معايير الاعتماد المؤسسي استغرق ثلاث سنوات من العمل المتواصل لافتا الى أن الاهتمام العالمي المتزايد بالجودة بات ضرورة لمواجهة المتطلبات والتحديات الاقتصادية والتكنولوجية والثقافية فيما استعرض ممثلو اللجنة الوزارية المشرفة آليات العمل والأهداف التي تنص على تحقيق استراتيجية الوزارة في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي.

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
كتائب جند الإمام تحرر قريتي عكيدان والسكرية لتنهي مهمتها الأولى ضمن عمليات ” خاتم النبيين ” .
شيخ الازهر يلتقى سفير كازاخستان بالقاهرة
أنا كل الورود وإن تغيرت الأسماء ….
الإفراج عن (535) نزيل خلال شهر تشرين الثاني الماضي بينهم (177) نزيلاً مشمولون بالعفو العام
أكدت احتفاظها بحق الرد قانونياً ضد الجهات المروجة للخبر وزارة العدل تنفي أنباء ضبط عدد من موظفي التسجيل العقاري بتهمة الرشوة
الاسدي يعلن انطلاق الصفحة السادسة من عمليات الحشد الشعبي غرب الموصل
لماذا تخلفت المرأة عن رئاسة او قيادة قائمة انتخابية باستثناء السيدة فتلاوي؟
اختتام فعاليات مهرجان النجف لحماية الاثار والتراث
مديرية شؤون العشائر بوزارة الداخلية تعقد المؤتمرات العشائرية الوطنية من اجل التاكيد على دعم و مساندة الاجهزة الامنية ضمن مناطق حزام بغداد في قضاء ابي غريب والمناطق المجاورة لها .
تستضيف العاصمة الفرنسية باريس مؤتمرا دوليا يهدف إلى إنعاش مسار السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، بحضور 70 دولة وتغيب عنه إسرائيل.
الوكيل الفني الاقدم لوزير الاتصالات يلتقي الرئيس التونسي
عاجل جدا ورد توا.. جهاز مكافحة الارهاب القوات الخاصة على مشارف منطقة القوسيات وهي اولى المناطق التي تعد من احياء مدينة الموصل من الجهة الشمالية.
وزير النفط يوعز الى الشركات النفطية الاسراع بتعيين خريجي الكليات الهندسية
القوات العراقية تدخل الحدود الجنوبية لمحافظة الموصل
فرص استثمارية ومشروعات تنموية متواصلة تجسد خطة التنمية العُمانية التاسعة
وزارة الهجرة ” مليون ونصف المليون دينار للعوائل العائدة الى مناطقها المحررة .
التجارة … فريق وزاري يشرف على تجهيز الحصص التموينية للعوائل بمناطق الاصلاح الزراعي وحي التنك والرسالة في ايمن الموصل
صحة كربلاء تعلن عن تلقيح أكثر من ( 200 ) ألف طفل وطفلة في الجولة الثانية للحملة الوطنية الربيعية للتلقيح بلقاح شلل الأطفال
مركز الفرات للتنمية والدراسات الستراتيجية يقم ورشة حوارية حول موضوع الانتخابات
التجارة… خلية الازمة تواصل متابعتها عمل الفرق الرقابية بتدقيق نسب تجهيز العوائل من الحصص التموينية في الموصل
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/