عـــاجل

منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم بتوجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية. الدكتور باسم عبد الزمان الربيعي. د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي… د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي. المحمداوي يهنئ القوات المسلحة بمناسبة عيد الجيش العراقي.. بسبب ايقاف تهريب الإنترنت .. خفافيش الظلام تطلق العنان للجيوش الإلكترونية لمهاجمة وزارة الاتصالات التجارة…استمرار تفريغ وتحميل حمولة بواخر الحنطة والرز الموردة لحساب البطاقة التموينية وزير التعليم يؤكد دعمه لنادي الطلبة والهيئة الإدارية تسمي السهيل رئيسا فخريا للنادي التجارة … تناقش تطبيق اجراءاتها في الاصلاح الاداري ونسب الانجاز بناء قدرات المدافعين عن حقوق الإنسان علي التخطيط الاستراتيجي عنوان ورشه عمل عقدت في كربلاء ألمقدسه فاتن الحلفي تبدي قلقها من ما حصل في دار التأهيل للمشردات الانواء الجوية طقس غائم جزئي واحيانا غائم  خلال اليومين القادمين التجارة .. أجهزتها الرقابية أول من وضع اليد على كميات الحنطة المتضررة في سايلو كركوك شرطة كربلاء : القبض على عصابة بحوزتها اثار ومخطوطات عمرها آلاف السنين

بأمر من المحافظ شرطة الموصل تحتجز فريق تلفزيوني22-1-2018 فلاح الجزائري  يعلن توزيع دفعات كبيرة من التعويضات للمتضررين جراء العمليات الإرهابية مناشدة يطلقها محافظ بغداد الى رئاسة البرلمان وأعضاء اللجنة المالية بالالتفات للعاصمة عبر زيادة التخصيصات المالية بغداد نزاهة الديوانية تضبط رئيس لجنة متابعة الطاقة وموظفين اثنين في ديوان المحافظة متلبسين بالرشوة الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية في البصرة تستعد لعقد مؤتمرها العلمي الطبي الثاني في اذار المقبل إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية تكرم النحات العالمي أحمد البحراني وزارة النقل : تؤكد حدوث هزات ارضية ارتدادية بلغت (11 ) هزة في ايران بقوة تراوحت ( 4.8-3) وزارة النقل : هزة أرضية بقوة 5،8 تضرب كرمنشاه وتبعد 130كم شمال شرقي العاصمة بغداد د.بشير حداد يبحث مع وفد من كلية الإمام الأعظم الجامعة، أهمية دور المؤسسات الأكاديمية في بناء المجتمع… بالتنسيق مع الأمن الوطني اجهزة الرقابة في التجارة تضبط 6 سيارات محملة بالحنطة مهربة الى الاسواق المحلية في نينوى بناء قدرات المدافعين عن حقوق الإنسان علي التخطيط الاستراتيجي عنوان ورشه عمل عقدت في كربلاء ألمقدسه سبتايتل أخبار دائرة صحة الانبار ليوم الجمعة 4/1/2019. فاتن الحلفي تبدي قلقها من ما حصل في دار التأهيل للمشردات #وزير_العمل يعلن إطلاق الوجبة الرابعة للأسر المستفيدة من راتب الإعانة الاجتماعية تحت شعار ” بالبحث العلمي الرصين والعمل المتميز الجاد نرتقي بالواقع الصحي “صحة الرصافة تعقد مؤتمرها العلمي السادس برعاية معالي وزير الصحة والبيئة الدكتور علاء الدين العلوان وبإشراف الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي مدير عام الدائرة

التعليم تكشف عن تأسيس هيئة اعتماد وطنية لتقييم جودة مؤسسات الدولة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

نور الحلي

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى عن تأسيس هيئة اعتماد وطنية لإعداد معايير جودة مؤسسات الدولة بكافة اختصاصاتها وتقييم مخرجاتها .

أعلن ذلك خلال المؤتمر الخاص بإطلاق معايير الاعتماد المؤسسي لمؤسسات التعليم العالي في العراق حيث قال العيسى إن الوزارة دأبت على إعداد وإطلاق معايير الاعتماد المؤسسي الوطنية من خلال تشكيل لجنة وزارية مختصة في مجال الجودة .
وفي هذا السياق أكد وزير التعليم أن هذه الخطوة جاءت بالتزامن مع مشروع الوزارة الجديد الذي صوت عليه مجلس الوزراء لترصين المخرجات التربوية والذي يتضمن اختيار خريجي الإعداديات من ذوي المعدلات من 90% فما فوق ضمن سقف لا يتجاور الالف طالب وقبولهم في كليات التربية والتربية الاساسية وتخصيص منحة مالية لهم على مدى سنوات الدراسة وضمان أسبقية التعيين لهم ممن يحجزون منهم مكانا ضمن الربع الاول مع المتفوقين ليكونوا معلمين ومدرسين على مستوى عال من الأداء المتسم بالجودة.
وأضاف أن الإصرار على صناعة بيئة علمية معيارية أسفر عن نجاح غير مسبوق يتمثل بالشروع بتأسيس هيئة اعتماد وطنية مستقلة بإشراف وزارة التعليم العالي وبالتعاون مع هيئة المستشارين في مجلس الوزراء تحمل على عاتقها إعداد معايير الاعتماد والتقييم لكل مؤسسات الدولة العراقية وبكافة اختصاصاتها.
وقبل ذلك أوضح رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي الدكتور نبيل الأعرجي أن إعداد معايير الاعتماد المؤسسي استغرق ثلاث سنوات من العمل المتواصل لافتا الى أن الاهتمام العالمي المتزايد بالجودة بات ضرورة لمواجهة المتطلبات والتحديات الاقتصادية والتكنولوجية والثقافية فيما استعرض ممثلو اللجنة الوزارية المشرفة آليات العمل والأهداف التي تنص على تحقيق استراتيجية الوزارة في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي.

منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
بأمر من المحافظ شرطة الموصل تحتجز فريق تلفزيوني22-1-2018
فلاح الجزائري  يعلن توزيع دفعات كبيرة من التعويضات للمتضررين جراء العمليات الإرهابية
مناشدة يطلقها محافظ بغداد الى رئاسة البرلمان وأعضاء اللجنة المالية بالالتفات للعاصمة عبر زيادة التخصيصات المالية بغداد
قوة الشخصية بناء الإنسان ومستقبل الاوطان
أذربيجان تحي الذكري 29  لمأساة يناير الأسود
فى ختام مؤتمر “كل أطباء مصر”… أحدث ما توصلت إليه الأشعة التداخلية فى علاج سرطان البروستاتا فى القضاء على الأورام. الأشعة التداخلية أقل تكلفة وأكثر أمانًا أبحاث جديدة فى الأشعة التداخلية تؤكد: القضاء علي الخشونة والتهابات المفاصل أبحاث جديدة عن علاج أورام الكلى والرئة والبنكرياس بالأشعة التداخلية
نزاهة الديوانية تضبط رئيس لجنة متابعة الطاقة وموظفين اثنين في ديوان المحافظة متلبسين بالرشوة
الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية في البصرة تستعد لعقد مؤتمرها العلمي الطبي الثاني في اذار المقبل
نصيروف يكتب عن ضحايا الاذربيجانيين فى يناير الاسود
وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية تكرم النحات العالمي أحمد البحراني
رئيس أكاديمية أوزبكستان الإسلامية: نقدم 25 منحة دراسية للمصريين..
وزارة النقل : تؤكد حدوث هزات ارضية ارتدادية بلغت (11 ) هزة في ايران بقوة تراوحت ( 4.8-3)
وزارة النقل : هزة أرضية بقوة 5،8 تضرب كرمنشاه وتبعد 130كم شمال شرقي العاصمة بغداد
بتوجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية. الدكتور باسم عبد الزمان الربيعي.
د.بشير حداد يبحث مع وفد من كلية الإمام الأعظم الجامعة، أهمية دور المؤسسات الأكاديمية في بناء المجتمع…
د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي…
د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي.
المحمداوي يهنئ القوات المسلحة بمناسبة عيد الجيش العراقي..
استنفار جهود وزارة الاتصالات لإنقاذ المدنين في الشرقاط
الحشد الشعبي لواء 52 بدر الجناح العسكري يفرض سيطرته على جبل طوز خورماتو..
جمعية الشعراء الشعبين تصدح شعرا في كربلاء
امادا كيزو: مطار برج العرب باكورة التعاون بين هيئة المعونة اليابانية “الاودا” ووزارة الطيران المصرية فى 2004
قطاع الاعظمية : يعلن اتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية ضمن حملة تسبق زيارة الامام الكاظم (ع) .
تدريب النساء القياديات في ناحية القيارة انطلاقة جديدة نحو المستقبل
التجارة تبحث مع المستشار التجاري التركي العلاقات الاقتصادية والتجارية وتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين
انفجار في الكرادة وسط بغداد
عاجل …. #لوكا يفوز بجائزة الفيفا لافضل لاعب لسنة ٢٠١٨
كربلاء تشهد احتفال المئات بانتصارات الحشد الشعبي
مستشفى ابن رشد تناقش جودة الخدمات الفندقية المقدمة في مؤسساتنا الصحية.
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان يصلي من اجل العراق
مستشفى العلوم العصبيه يستقبل اكثر من 2000 مراجع ويجري 7500فحص مختبري .
شهيد من الحشد الشعبي يخلف وراءه 46 فرداً من عائلته في “بيت طيني” بمنطقة صحراوية
خلال جلسة مجلس العدل الخامسة لعام 2017 وزير العدل يوجه بافتتاح دائرة الكاتب العدل في الجانب الايسر بالموصل
الانواء الجوية : صيانة وادامة اجهزة محطة انواء عين تمر في محافظة كربلاء
عاجل …عاجل عشيرة الجبور تجعل اغلى المهور هو اربعة ملايين دينار فقط
التجارة … شركة تصنيع الحبوب تحقق فارقا ايجابيا بمواردها قياسا بالعام السابق في تعظيم الموارد وتقليص الانفاق
قائد عمليات الأنبار يعلن مقتل القيادي البارز في تنظيم داعش
غالى : زيادة رسم الصادر على الكتل والمواد المحجرية، والتى ضاعفها وزير الصناعة تهدد قطاع المحاجر
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/