عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

كل ايامنا رمضان !!!

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

بقلم … فرح الأعرجي 2018/5/18

ارى في رمضان العجائب … تتسابق الناس الى فعل الخير وتعمل بكل قوة لمد يد العون للأخرين ووجوه رحمانية ملائكية وكلمات رائعة على مواقع التواصل الاجتماعي ومرثون بين منظمات المجتمع المدني والقنوات الفضائية لبرامج انسانية وووو…..!!! كل هذا لايحرك مشاعري بشئ … لاني ببساطة ارى نفسي في رمضان ومن غير رمضان كما انا كما خلقت انسانة بما تحمل هذه الكلمة من معنى في التعامل مع الأخرين حتى سعادتي اصبحت تشرق وتكبر في قضاء حوائج الاخرين في اي وزمان او مكان …. تساؤلات عديدة اطرحها هنا هل نحن المسلمين لاتتحرك انسانيتنا الا في شهر رمضان؟؟؟ لماذا لا نمد يد العون والمساعدة والتصدق الا في هذا الشهر ؟؟ لماذا نستغفر ونكفر عن ذنوبنا الا في شهر رمضان؟؟؟ ربما قارئ يقول لانه شهر المغفرة والطاعة ووو اجيبه وهل باقي الاشهر مباح بها ان تأثم وترتكب المعاصي؟؟، حتى اذا بلغنا شهر الطاعة نبدأ بترك المعاصي؟!!! اعتقد هذا رياء ننافق ونغالط انفسنا . انا فقط اتسائل لماذا لا نكون رمضانيون في كل اشهر السنة ؟؟ يتوارد لذهني ان الله يرى مانفعل في رمضان وباقي اشهر السنة ويبتسم في داخله قائلاً … اتخدعوني ؟؟؟ بل انتم تخدعون انفسكم !!! والا بماذا تفسر ارسال الطعام الى جيرانك الذي اثقل كاهله التعب والعوز والجوع طيلة ايام السنة ولاتذكره او تطرق داره الا في احدى ليالي رمضان!!! ؟ اهذا تدعوه ايماناً منك؟ وعمل صالح ؟ سوف تؤجر عليه؟؟؟ لا طبعاً انا اعتقد ان الله يضحك مما نحن فاعلون لانه ينظر الى قلوبنا طيلة ايام السنة ولا يعطي الأجر والثواب لعبدة رمضان وينسى العامل على الخير والحسنى حتى وان تلكأ في رمضان لسببٍ ما … عذراً لمن يفسر كلامي على نحو اخر لكن هذه رؤيتي لمن يهرول لفعل الخير في هذا الشهر ثم يعود بعدها مع احترامي للبعض الى عديم الاحساس بالأخرين وكأن الانسانية نهر لايفيض الا في شهر رمضان بعدها كل شئ يتوقف كساعة جدارية نفذ الشحن فيها فلم تعد تصدق معك بتحديد الزمن فيتوقف معها الاحساس حتى العام القادم بعد شحنها ببعض المواعظ الرمضانية !! الا يجدر بنا ان نشعر بأنسانيتنا العظيمة التي منحها الله لنا لنتكافل معاً وندخل السرور لقلوب تحتضر بسبب العوز والفقر والحرمان طيلة ايام السنة وفصولها وليس في رمضان فقط … دعوة لتكن كل ايامنا رمضان .

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
قطاع الاستقلال :. جولة ميدانية توعوية للمناطق السكنية في قضاء الحسينية
الوكيل الاداري والمالي لوزارة الاتصالات يلتقي بوفد من جمهورية ايران الاسلامية لبحث اطر التعاون المشترك بين البلدين
زاهر العبادي يطالب بفتح تحقيق مع وزارة التربية بملف عقود المناهج الدراسية
التجارة .. تلتقي بعدد من وكلاء التموين في قرية العريج المحررة حديثاً في الموصل لتأمين تجهيز العوائل بالمواد الغذائية
رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة
عراق نيوز : السكك الحديد .. تخفض اجور رحلاتها ابتهاجا بعيد الفطر المبارك.
عفيفى : قطارات الشباب تهدف لنشر الفكر الثقافى بين الشباب
التجارة الاستمرار بمنح اجازات الاستيراد والتصدير وفق آلية سهلة وميسرة وبوقت قياسي
كل ايامنا رمضان !!!
ترامب يصف كوريا الشمالية بأنها دولة “مشكلة” وأنها “سيتم الاعتناء بها”.
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يجتمع مع الوزراء العرب اثناء انعقاد مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات في ابو ظبي
عاجل
لتجارة …انعقاد الاجتماع الثاني للهيئة التنسيقية لممثلي الاتحادات ومنظمات القطاع الخاص
بيان الأمانة العامة للحركة الأسلامية في العراق بمناسبة تحرير الموصل
فعاليــات قيـــادة عمليـات صلاح الـدين(عملية تحرير الشرقاط – القيارة)ليــــوم ٢٠١٦/٧/٢:

التجارة /تجهيز مناطق الكلك والنمرود والحمدانية والسلامية وجبات جديدة من المواد الغذائية
وزارة التربية ..تدمج الاسلامية والعربي والكيمياء والفيزياء في امتحانات العام الدراسي الجديد للثالث المتوسط
تسمية الكابتن “عماد عوده” لقيادة نادي أربيل للموسم المقبل.
محافظ ديالى يفتتح مركز البطاقة الوطنية الموحدة في منطقة التحرير.
عمليات تحرير الجانب الايمن لمدينة الموصل 21 / 2 / 2017
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/