عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

الديمقراطي الكردستاني: ننتظر تشكيل حكومة توافق تحمى الحقوق الدستورية للعراقيين كافة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

 

مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

أثنى شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في مصر، على حصول حزبه على 28 مقعدا بالانتخابات التشريعية الديمقراطي التى أعلنت نتائجها مساء أمس، مركدا أنها أكبر دليل على مكانة و دور الأكراد فى الحياة السياسية بالعراق.
وأضاف حبيب أن حزبه أثبت أنه المدافع الأمين عن الحقوق العادلة للأكراد، وان التفاف الشعب حول الحزب الديمقراطي الكوردستاني و زعيمه مسعود بارزاني أكبر دليل على ذلك، وأن انتصاره بالانتخابات يمثل صاعقة للذين خسروا الرهان و كانوا يعتقدون بان الديقراطي قد انتهى سياسيا، وهو الرابع على مستوى البلاد والأول على مستوى الإقليم.
واستبعد حبيب أن تكون المرحلة القادمة سهلة، لتشكيل الحكومة، وأن تحالف حزبه سيكون مع الجهة التي تلتزم بالدستور وتحترم الارادة و الحقوق الدستورية للشعب الكردي، داعيا الكتل المختلفة للتوحد.
وعلق رئيس الحزب مسعود بارزاني على نتائج الانتخابات التشريعية العراقية بقوله “نأمل في المرحلة المقبلة أن تتم مراجعة للعلاقات بين أربيل وبغداد بعيداً عن التعصب والتوتر، وأن تكون تلك الإنتخابات بداية لمرحلة جديدة بين الجانبين، فالسبب الرئيس لجميع المشكلات السابقة، وقرار شعب كردستان لإجراء الإستفتاء، يعود إلى عدم إلتزام حكومة بغداد بالدستور وديباجته الواضحة التي تنص على (إنّ الالتزام بهذا الدستور يحفظُ للعراق اتحاده الحر شعباً وأرضاً وسيادةً)، وهذه إشارة واضحة جداً على أن وحدة العراق إختيارية، وبموجبها يكون الإستفتاء وحق تقرير المصير حق دستوري وطبيعي لشعب كردستان” .
وتابع ” من الضروري أن تقتنع بغداد بالكف عن معاداة حقوق شعب كردستان، وأن تتفهم القضية العادلة لشعبنا. والآن، كما نرى، هناك فرصة جيدة لكي تتعامل السلطات في العراق مع حقوق ومطالب شعب كردستان بذات الروح والموقف الذي تأسس عليه الدستور. وكان من الضروري أن تعمل من أجل تعويض شعب كردستان، لا أن تعاقبه وتفرض عليه الحصار الجماعي، وعليها تعويض الأكراد الذين تعرضوا للأنفال والقصف الكيمياوي، والذين هدمت قراهم وتشردوا في المراحل السابقة، وفي الآونة الأخيرة أيضاً في كركوك وطوز والمناطق الأخرى”.

وقال نيجيرفان بارزاني نائب رئيس الحزب فى خطاب لأعضائه وأنصاره إن جماهير الحزب تنتظر تشكيل حكومة توافق على شراكة جديدة بالعراق، لافتا إلي فوز حزبه بعدد 28 مقعدا بالانتخابات التشريعية التى أعلنت نتائجها مساء أمس.

وتابع بارزاني “هذا النصر الديمقراطي الكبير، في هذه الظروف الحساسة، يحمل في ثناياه معان كبيرة للحزب الديمقراطي الكوردستاني، إذ أنه ثمرة نضاله ودفاعه عن كيان إقليم كردستان وأهداف شعبه، وثمرة النضال الدؤوب المتواصل للرئيس مسعود بارزاني في سبيل تحقيق الأهداف القومية والوطنية وحماية مكاسب شعب كردستان”.

وأثنى بارزاني على نشاط أعضاء وقيادات الحزب خلال الدعاية الانتخابية مؤكدا أن أداءهم وكفاحهم يستحق أعلى مراتب الشكر والتقدير، مشيدا بدور الناخبين ومرشحي قائمة الحزب رقم 184 .
وأكد بارزاني “أننا على ثقة بأن جميع مسؤولي وأجهزة وأعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني، ومن خلال استمداد القوة من هذا النصر الجديد، سيعملون أكثر وسيبذلون المزيد في سبيل تحقيق انتصار أكبر للحزب في الانتخابات القادمة، فنضال الحزب ومواصلته السير على نهج البارزاني الخالد وإلتزامه المستمر بالأهداف المقدسة لشعب كردستان، يبعث باستمرار طاقة نضالية جديدة في أعضاء وجماهير الحزب الديمقراطي الكردستاني، والفائزون فى الانتخابات ملتزمون بأحلام الشهداء وبأهدافنا وسيكونوا مدافعين مخلصين عن مصالح الشعب وحقوق كل شعب العراق في مجلس النواب”.

وأشار إلى أن إقليم كردستان على المستوى الشعبي، وبعد تقديم عدد كبير من الشهداء ومواجهة حروب كارثية كبيرة وبعد فترة قصيرة من إفشال ودحر المحاولات والهجمات الرامية إلى القضاء على الكيان السياسي والإداري، استطاع من خلال طمأنينة وأمان كبيرين، أن ينجز عملية انتخابات مجلس النواب العراقي بنجاح، ما يدل على الوعي و الروح الوطنية العالية لشعب كردستان.
و دعا بارزاني جميع الأطراف إلى تنحية كافة الخلافات الداخلية جانباً، من أجل تحقيق المصالح العليا لشعب كردستان، آملا أن تؤدي نتائج هذه الانتخابات إلى تشكيل برلمان وحكومة جديدين في العراق، يلتزمان بتنفيذ الدستور وتقديم الخدمات للمواطنين وتوفير كل حقوق المواطنين العراقيين التي نص عليها الدستور.

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
مفارز شرطة النجدة والدوريات في كربلاء تلقي القبض على سارق بالجرم المشهود.
عاجل عاجل قائدالفرقة العاشرة العميد علي مشجل المالكي صباح هذا اليوم قمنا بتفتيش بحيرة الثرثار وتم القاء القبض على الأرهابي صلاح مجيد حميد حنش الشمري ألملقب صلاح الهنيده مطلوب في قاعدة بيانات عمليات الانبار وجهات امنية أخري
عاجل : . . قوات الجيش البطلة تحرر قرى الحميدية والمخلط والكبيبة جنوب شرق الموصل .
كادر المركز الإعلامي  لحقوق الإنسان ومنظمة شباب الرافدين يزورون جريدة الزمان الدولية
قطعات شرطة اتحاديه تسيطرعلى الجسر القديم الجسر ( الحديدي )الاخير الذي كان يسيطر عليه داعش
مواطن يدعي عدم انجاز معاملته ونتائج التحري تثبت عكس ذلك وزارة العدل: دوائرنا العدلية الأكثر انجازا على مستوى المؤسسات الخدمية
بالصور حريق مخازن وزارة التجارة التي تحوي صناديق مفوضية الانتخابات
د.صباح التميمي: القضاء هو الفيصل في حسم نزاعات مجلس النواب
 سفير اوزبكستان بلتقى برجال اعمال وخبراء سياحة بمصر لتنشيط ودعم التبادل السياحى بين البلدين
التجارة …تبحث مع الملحق التجاري الصيني سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين
عاجل… قيادة عمليات بغداد تقرر الآتي
التجارة … انشاء منظومة الكترونية موحدة لاصدار اجازات الاستيراد
التجارة … تباشر بتلقي شكاوى المواطنين الكترونيا وعبر موقع الحكومة الالكترونية
عاجل …عبد الأمير يار الله: نتوقع معركة صعبة ضد داعش المحاصر داخل الجانب الأيمن بالموصل عبد الأمير يار الله: معركة الجانب الأيمن بالموصل لن تستغرق وقتا طويلا عبد الأمير يار الله: القوات الأمنية اصبحت متمرسة على إحباط أساليب داعش القتالية عبد الأمير يار الله: نتوقع خسائر في صفوف المدنيين في الجانب الايمن بالموصل مصدر أمني: القوات الأمنية تتقدم في الجانب الايمن بالموصل وتستعيد 177 قرية
قطاع البلديات الثاني/لليوم الثاني على التوالي العيادة المتنقلة تقدم خدماتها لمنطقة الاستكشافات
ارادة ..فلم من انتاج وكالة سمر نيوز للأخبار العالمية
اندلاع إشتباكات قرب مقر حزب التغير ، بين البيشمركة وانصار حركة التغير في السليمانيه.
التجارة : الغاء60وكالات غذائية وطحين خلال شهر تموز الماضي بسبب مخالفتهم للضوابط والتعليمات
وتوصيات لوقاية دائمة من الكوليرا ضمن الاجتماع الدوري للجنة التنفيذية للوقاية من الكوليرا الذي عقد في دائرة صحة النجف الاشرف
كيربتشينكو : “جاد شاهد علي العصر و ادعوه لكتابة مذكراته”
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/