عـــاجل

مصادر سياسية تكشف عن نتائج مباحثات سائرون والنصر والوطنية والحكمة لتشكيل الكتلة الاكبر وزارة الاتصالات تستمر بحملات صيانة للتقاسيم في محافظة ذي قار ازالة انقاض البدالات والمواقع المدمرة في نينوى واصلاح عوارض هاتفية في ذي قار إصلاح كابل ضوئي كوت عمارة بصرة

 اتصالات واسط .. زيادة تسويق الخطوط الهاتفية الضوئية وخطط للبدء في تشغيل VOIS وزارة الاتصالات تقيم محاضرة عن منظومة ادارة المباني الذكية الوكيل الاداري والمالي لوزارة الاتصالات يلتقي بوكيل وزير الداخلية للتباحث حول مشروع امن الاتصالات التقى وكيل وزارة الاتصالات اتصالات واسط .. زيادة تسويق الخطوط الهاتفية الضوئية وخطط للبدء في تشغيل VOIS ((بيان)) وزارة الاتصالات ..افتتاح الدورة الثالثة لمعرض جيتكس (GTX-I ) لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ايصال الكابل الضوئي لناحية الفرات في الانبار وزارة الاتصالات .. استحداث قسـم شـؤون الفضـاء ليكون نواة وكالـة الفضـاء العراقيـة التجارة …تبحث مع نيوزلندا سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ودخول البضائع النيوزلندية للعراق وزارة الاتصالات .. ايصال خدمات الانترنت والكابل الضوئي لجامعة كربلاء مصر تحتضن معرض صنع فى العراق وزير العمل يعلن موافقة خلية الازمة الوزارية لتدريب اكثر من 40 الف باحث عن العمل ومنحهم اجور مالية مناسبة

إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك . بيان الى الرأي العام في نينوى والعراق الى القنوات الفضائية والوكالات الاخبارية امانة مسجد الكوفة المعظم تطالب محافظ النجف بالتدخل الفوري لمنع انشاء بناية تدمر واجهة المسجد النجف الاشرف الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الاثنين الموافق 11 حزيران 2018 كهرباء ميسان : إزالة ( 4094) تجاوز على الشبكة في ايار الماضي وإضافة (876) مشترك جديد مدينه الصدر تقدم قرابين جديده قبل العيد

الديمقراطي الكردستاني: ننتظر تشكيل حكومة توافق تحمى الحقوق الدستورية للعراقيين كافة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

 

مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

أثنى شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في مصر، على حصول حزبه على 28 مقعدا بالانتخابات التشريعية الديمقراطي التى أعلنت نتائجها مساء أمس، مركدا أنها أكبر دليل على مكانة و دور الأكراد فى الحياة السياسية بالعراق.
وأضاف حبيب أن حزبه أثبت أنه المدافع الأمين عن الحقوق العادلة للأكراد، وان التفاف الشعب حول الحزب الديمقراطي الكوردستاني و زعيمه مسعود بارزاني أكبر دليل على ذلك، وأن انتصاره بالانتخابات يمثل صاعقة للذين خسروا الرهان و كانوا يعتقدون بان الديقراطي قد انتهى سياسيا، وهو الرابع على مستوى البلاد والأول على مستوى الإقليم.
واستبعد حبيب أن تكون المرحلة القادمة سهلة، لتشكيل الحكومة، وأن تحالف حزبه سيكون مع الجهة التي تلتزم بالدستور وتحترم الارادة و الحقوق الدستورية للشعب الكردي، داعيا الكتل المختلفة للتوحد.
وعلق رئيس الحزب مسعود بارزاني على نتائج الانتخابات التشريعية العراقية بقوله “نأمل في المرحلة المقبلة أن تتم مراجعة للعلاقات بين أربيل وبغداد بعيداً عن التعصب والتوتر، وأن تكون تلك الإنتخابات بداية لمرحلة جديدة بين الجانبين، فالسبب الرئيس لجميع المشكلات السابقة، وقرار شعب كردستان لإجراء الإستفتاء، يعود إلى عدم إلتزام حكومة بغداد بالدستور وديباجته الواضحة التي تنص على (إنّ الالتزام بهذا الدستور يحفظُ للعراق اتحاده الحر شعباً وأرضاً وسيادةً)، وهذه إشارة واضحة جداً على أن وحدة العراق إختيارية، وبموجبها يكون الإستفتاء وحق تقرير المصير حق دستوري وطبيعي لشعب كردستان” .
وتابع ” من الضروري أن تقتنع بغداد بالكف عن معاداة حقوق شعب كردستان، وأن تتفهم القضية العادلة لشعبنا. والآن، كما نرى، هناك فرصة جيدة لكي تتعامل السلطات في العراق مع حقوق ومطالب شعب كردستان بذات الروح والموقف الذي تأسس عليه الدستور. وكان من الضروري أن تعمل من أجل تعويض شعب كردستان، لا أن تعاقبه وتفرض عليه الحصار الجماعي، وعليها تعويض الأكراد الذين تعرضوا للأنفال والقصف الكيمياوي، والذين هدمت قراهم وتشردوا في المراحل السابقة، وفي الآونة الأخيرة أيضاً في كركوك وطوز والمناطق الأخرى”.

وقال نيجيرفان بارزاني نائب رئيس الحزب فى خطاب لأعضائه وأنصاره إن جماهير الحزب تنتظر تشكيل حكومة توافق على شراكة جديدة بالعراق، لافتا إلي فوز حزبه بعدد 28 مقعدا بالانتخابات التشريعية التى أعلنت نتائجها مساء أمس.

وتابع بارزاني “هذا النصر الديمقراطي الكبير، في هذه الظروف الحساسة، يحمل في ثناياه معان كبيرة للحزب الديمقراطي الكوردستاني، إذ أنه ثمرة نضاله ودفاعه عن كيان إقليم كردستان وأهداف شعبه، وثمرة النضال الدؤوب المتواصل للرئيس مسعود بارزاني في سبيل تحقيق الأهداف القومية والوطنية وحماية مكاسب شعب كردستان”.

وأثنى بارزاني على نشاط أعضاء وقيادات الحزب خلال الدعاية الانتخابية مؤكدا أن أداءهم وكفاحهم يستحق أعلى مراتب الشكر والتقدير، مشيدا بدور الناخبين ومرشحي قائمة الحزب رقم 184 .
وأكد بارزاني “أننا على ثقة بأن جميع مسؤولي وأجهزة وأعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني، ومن خلال استمداد القوة من هذا النصر الجديد، سيعملون أكثر وسيبذلون المزيد في سبيل تحقيق انتصار أكبر للحزب في الانتخابات القادمة، فنضال الحزب ومواصلته السير على نهج البارزاني الخالد وإلتزامه المستمر بالأهداف المقدسة لشعب كردستان، يبعث باستمرار طاقة نضالية جديدة في أعضاء وجماهير الحزب الديمقراطي الكردستاني، والفائزون فى الانتخابات ملتزمون بأحلام الشهداء وبأهدافنا وسيكونوا مدافعين مخلصين عن مصالح الشعب وحقوق كل شعب العراق في مجلس النواب”.

وأشار إلى أن إقليم كردستان على المستوى الشعبي، وبعد تقديم عدد كبير من الشهداء ومواجهة حروب كارثية كبيرة وبعد فترة قصيرة من إفشال ودحر المحاولات والهجمات الرامية إلى القضاء على الكيان السياسي والإداري، استطاع من خلال طمأنينة وأمان كبيرين، أن ينجز عملية انتخابات مجلس النواب العراقي بنجاح، ما يدل على الوعي و الروح الوطنية العالية لشعب كردستان.
و دعا بارزاني جميع الأطراف إلى تنحية كافة الخلافات الداخلية جانباً، من أجل تحقيق المصالح العليا لشعب كردستان، آملا أن تؤدي نتائج هذه الانتخابات إلى تشكيل برلمان وحكومة جديدين في العراق، يلتزمان بتنفيذ الدستور وتقديم الخدمات للمواطنين وتوفير كل حقوق المواطنين العراقيين التي نص عليها الدستور.

خمسينيّة أنا … طعم أحضاني تاريخ ميلادي !!
مصادر سياسية تكشف عن نتائج مباحثات سائرون والنصر والوطنية والحكمة لتشكيل الكتلة الاكبر
وزارة الاتصالات تستمر بحملات صيانة للتقاسيم في محافظة ذي قار
ازالة انقاض البدالات والمواقع المدمرة في نينوى واصلاح عوارض هاتفية في ذي قار
إصلاح كابل ضوئي كوت عمارة بصرة


اتصالات واسط .. زيادة تسويق الخطوط الهاتفية الضوئية وخطط للبدء في تشغيل VOIS
وزارة الاتصالات تقيم محاضرة عن منظومة ادارة المباني الذكية
الوكيل الاداري والمالي لوزارة الاتصالات يلتقي بوكيل وزير الداخلية للتباحث حول مشروع امن الاتصالات التقى وكيل وزارة الاتصالات
اتصالات واسط .. زيادة تسويق الخطوط الهاتفية الضوئية وخطط للبدء في تشغيل VOIS
((بيان)) وزارة الاتصالات ..افتتاح الدورة الثالثة لمعرض جيتكس (GTX-I ) لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
ايصال الكابل الضوئي لناحية الفرات في الانبار
وزارة الاتصالات .. استحداث قسـم شـؤون الفضـاء ليكون نواة وكالـة الفضـاء العراقيـة
التجارة …تبحث مع نيوزلندا سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ودخول البضائع النيوزلندية للعراق
محمد أبو كلل: الكرد هم قلب الجسد العراقى ويحرم علينا قتالهم
السفير العراقي حبيب الصدر: نحلم لبلدنا بغد أفضل بلا فساد أو طائفية وتخلف
شيركو حبيب: الديمقراطى الكردستاني الأول بالانتخابات التشريعية العراقية وسيحصد الأغلبية فى انتخابات الإقليم
وزارة الاتصالات .. ايصال خدمات الانترنت والكابل الضوئي لجامعة كربلاء
إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل
اردوغان”أمن ورخاء واستقرار العراق هو أمن ورخاء واستقرار لتركيا، فمصير بلدينا واحد”.
نقيب المعلمين “نجحنا في إيجاد عشرة ألاف وحدة سكنية للمعلمين”
التجارة … تأسيس 169 شركة وطنية وتسجيل 5 فرع شركة اجنبية خلال شهر حزيران الماضي
مستشفى الزعفرانية العام …. مستشفى الزعفرانية العام يقيم ندوة تثقيفية شهرية حول اخلاقيات المهنة الطبية .
تضمن مراسيم وتعليمات وبيانات واعلانات صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4451)
لماذا أعتزل العلمانيون القوائمء الانتخابيه العلمانيه وأنخرطوا في قوائم لا علمانيه
تجهيز 1927 كيس طحين لنازحي الكرمة والصقلاوية ومحافظة صلاح الدين
النفط يتغلب على نادي الحسين بثلاثيه والجويه على الكهرباء بهدف نظيف …ضمن المباريات المؤجلة من الدوري الممتاز ##مهندالحسون
فريق طبي في مستشفى الكندي يتمكن من اجراء عملية جراحية مميزة لطفل في نهاية عقده الأول
محاضرة يابانية : مصر أساس الاستقرار في الشرق الأوسط
(الشوقُ منقيةُ العشّاق)
مجلس الديوانية يقرر تعطيل الدوام الرسمي يوم الثلاثاء احتفاء بعيد الغدير الاغر
وحدة الصحة المدرسية في قطاع الصدر تقوم بفتح غرفة طوارئ خاصة بالامتحانات الوزارية
وزير التعليم العاليي يوجه الجامعات بالنظر بامكانية التوسعة في الدراسات العليا
لجنة اعادة نازحي الفلوجة والقوات الامنية تفكك ٧٠٠٠ من العبوة الناسفة والالغام والصواريخ
مديرية شباب ورياضة مدينة الصدر تطلق حملة تطوعية ﻻدامة ملعب مدينة الصدر
خلال افتتاح اعمال الدورة العادية 37 لمجلس حقوق الانسان في جنيف وزير العدل: الحكومة تعمل على اعادة النازحين الى مناطقهم.. وتحاسب المجرمين وفق القانون العراقي
فتح المعابر الحدوديه بين الجانبين العراقي والسوري وخصوصا معبر “البو كمال -القائم” قريباً.
حمايه الناشط المدني هدف اللقاء الذي اقيم في واسط من قبل فريق الراصدين مركز النماء لحقوق الانسان / مجموعه مدافعين حقوق الانسان مع المسؤولينواصحابالقرار
محافظ الديوانية يتفقد قضاء الشامية ويطلع على مستوى الخدمات المقدمة
ميسون الدملوجي في ضيافة وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية
الجالية الارمينية تنظم حفل افطار رمضان بحضور السفير ارمن مالكونيان ورئيس الهيئة الوطنية الارمينية بمصر
تابعونا على الفيس بوك