عـــاجل

منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم بتوجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية. الدكتور باسم عبد الزمان الربيعي. د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي… د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي. المحمداوي يهنئ القوات المسلحة بمناسبة عيد الجيش العراقي.. بسبب ايقاف تهريب الإنترنت .. خفافيش الظلام تطلق العنان للجيوش الإلكترونية لمهاجمة وزارة الاتصالات التجارة…استمرار تفريغ وتحميل حمولة بواخر الحنطة والرز الموردة لحساب البطاقة التموينية وزير التعليم يؤكد دعمه لنادي الطلبة والهيئة الإدارية تسمي السهيل رئيسا فخريا للنادي التجارة … تناقش تطبيق اجراءاتها في الاصلاح الاداري ونسب الانجاز بناء قدرات المدافعين عن حقوق الإنسان علي التخطيط الاستراتيجي عنوان ورشه عمل عقدت في كربلاء ألمقدسه فاتن الحلفي تبدي قلقها من ما حصل في دار التأهيل للمشردات الانواء الجوية طقس غائم جزئي واحيانا غائم  خلال اليومين القادمين التجارة .. أجهزتها الرقابية أول من وضع اليد على كميات الحنطة المتضررة في سايلو كركوك شرطة كربلاء : القبض على عصابة بحوزتها اثار ومخطوطات عمرها آلاف السنين

بأمر من المحافظ شرطة الموصل تحتجز فريق تلفزيوني22-1-2018 فلاح الجزائري  يعلن توزيع دفعات كبيرة من التعويضات للمتضررين جراء العمليات الإرهابية مناشدة يطلقها محافظ بغداد الى رئاسة البرلمان وأعضاء اللجنة المالية بالالتفات للعاصمة عبر زيادة التخصيصات المالية بغداد نزاهة الديوانية تضبط رئيس لجنة متابعة الطاقة وموظفين اثنين في ديوان المحافظة متلبسين بالرشوة الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية في البصرة تستعد لعقد مؤتمرها العلمي الطبي الثاني في اذار المقبل إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية تكرم النحات العالمي أحمد البحراني وزارة النقل : تؤكد حدوث هزات ارضية ارتدادية بلغت (11 ) هزة في ايران بقوة تراوحت ( 4.8-3) وزارة النقل : هزة أرضية بقوة 5،8 تضرب كرمنشاه وتبعد 130كم شمال شرقي العاصمة بغداد د.بشير حداد يبحث مع وفد من كلية الإمام الأعظم الجامعة، أهمية دور المؤسسات الأكاديمية في بناء المجتمع… بالتنسيق مع الأمن الوطني اجهزة الرقابة في التجارة تضبط 6 سيارات محملة بالحنطة مهربة الى الاسواق المحلية في نينوى بناء قدرات المدافعين عن حقوق الإنسان علي التخطيط الاستراتيجي عنوان ورشه عمل عقدت في كربلاء ألمقدسه سبتايتل أخبار دائرة صحة الانبار ليوم الجمعة 4/1/2019. فاتن الحلفي تبدي قلقها من ما حصل في دار التأهيل للمشردات #وزير_العمل يعلن إطلاق الوجبة الرابعة للأسر المستفيدة من راتب الإعانة الاجتماعية تحت شعار ” بالبحث العلمي الرصين والعمل المتميز الجاد نرتقي بالواقع الصحي “صحة الرصافة تعقد مؤتمرها العلمي السادس برعاية معالي وزير الصحة والبيئة الدكتور علاء الدين العلوان وبإشراف الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي مدير عام الدائرة

الديمقراطي الكردستاني: ننتظر تشكيل حكومة توافق تحمى الحقوق الدستورية للعراقيين كافة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

 

مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

أثنى شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في مصر، على حصول حزبه على 28 مقعدا بالانتخابات التشريعية الديمقراطي التى أعلنت نتائجها مساء أمس، مركدا أنها أكبر دليل على مكانة و دور الأكراد فى الحياة السياسية بالعراق.
وأضاف حبيب أن حزبه أثبت أنه المدافع الأمين عن الحقوق العادلة للأكراد، وان التفاف الشعب حول الحزب الديمقراطي الكوردستاني و زعيمه مسعود بارزاني أكبر دليل على ذلك، وأن انتصاره بالانتخابات يمثل صاعقة للذين خسروا الرهان و كانوا يعتقدون بان الديقراطي قد انتهى سياسيا، وهو الرابع على مستوى البلاد والأول على مستوى الإقليم.
واستبعد حبيب أن تكون المرحلة القادمة سهلة، لتشكيل الحكومة، وأن تحالف حزبه سيكون مع الجهة التي تلتزم بالدستور وتحترم الارادة و الحقوق الدستورية للشعب الكردي، داعيا الكتل المختلفة للتوحد.
وعلق رئيس الحزب مسعود بارزاني على نتائج الانتخابات التشريعية العراقية بقوله “نأمل في المرحلة المقبلة أن تتم مراجعة للعلاقات بين أربيل وبغداد بعيداً عن التعصب والتوتر، وأن تكون تلك الإنتخابات بداية لمرحلة جديدة بين الجانبين، فالسبب الرئيس لجميع المشكلات السابقة، وقرار شعب كردستان لإجراء الإستفتاء، يعود إلى عدم إلتزام حكومة بغداد بالدستور وديباجته الواضحة التي تنص على (إنّ الالتزام بهذا الدستور يحفظُ للعراق اتحاده الحر شعباً وأرضاً وسيادةً)، وهذه إشارة واضحة جداً على أن وحدة العراق إختيارية، وبموجبها يكون الإستفتاء وحق تقرير المصير حق دستوري وطبيعي لشعب كردستان” .
وتابع ” من الضروري أن تقتنع بغداد بالكف عن معاداة حقوق شعب كردستان، وأن تتفهم القضية العادلة لشعبنا. والآن، كما نرى، هناك فرصة جيدة لكي تتعامل السلطات في العراق مع حقوق ومطالب شعب كردستان بذات الروح والموقف الذي تأسس عليه الدستور. وكان من الضروري أن تعمل من أجل تعويض شعب كردستان، لا أن تعاقبه وتفرض عليه الحصار الجماعي، وعليها تعويض الأكراد الذين تعرضوا للأنفال والقصف الكيمياوي، والذين هدمت قراهم وتشردوا في المراحل السابقة، وفي الآونة الأخيرة أيضاً في كركوك وطوز والمناطق الأخرى”.

وقال نيجيرفان بارزاني نائب رئيس الحزب فى خطاب لأعضائه وأنصاره إن جماهير الحزب تنتظر تشكيل حكومة توافق على شراكة جديدة بالعراق، لافتا إلي فوز حزبه بعدد 28 مقعدا بالانتخابات التشريعية التى أعلنت نتائجها مساء أمس.

وتابع بارزاني “هذا النصر الديمقراطي الكبير، في هذه الظروف الحساسة، يحمل في ثناياه معان كبيرة للحزب الديمقراطي الكوردستاني، إذ أنه ثمرة نضاله ودفاعه عن كيان إقليم كردستان وأهداف شعبه، وثمرة النضال الدؤوب المتواصل للرئيس مسعود بارزاني في سبيل تحقيق الأهداف القومية والوطنية وحماية مكاسب شعب كردستان”.

وأثنى بارزاني على نشاط أعضاء وقيادات الحزب خلال الدعاية الانتخابية مؤكدا أن أداءهم وكفاحهم يستحق أعلى مراتب الشكر والتقدير، مشيدا بدور الناخبين ومرشحي قائمة الحزب رقم 184 .
وأكد بارزاني “أننا على ثقة بأن جميع مسؤولي وأجهزة وأعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني، ومن خلال استمداد القوة من هذا النصر الجديد، سيعملون أكثر وسيبذلون المزيد في سبيل تحقيق انتصار أكبر للحزب في الانتخابات القادمة، فنضال الحزب ومواصلته السير على نهج البارزاني الخالد وإلتزامه المستمر بالأهداف المقدسة لشعب كردستان، يبعث باستمرار طاقة نضالية جديدة في أعضاء وجماهير الحزب الديمقراطي الكردستاني، والفائزون فى الانتخابات ملتزمون بأحلام الشهداء وبأهدافنا وسيكونوا مدافعين مخلصين عن مصالح الشعب وحقوق كل شعب العراق في مجلس النواب”.

وأشار إلى أن إقليم كردستان على المستوى الشعبي، وبعد تقديم عدد كبير من الشهداء ومواجهة حروب كارثية كبيرة وبعد فترة قصيرة من إفشال ودحر المحاولات والهجمات الرامية إلى القضاء على الكيان السياسي والإداري، استطاع من خلال طمأنينة وأمان كبيرين، أن ينجز عملية انتخابات مجلس النواب العراقي بنجاح، ما يدل على الوعي و الروح الوطنية العالية لشعب كردستان.
و دعا بارزاني جميع الأطراف إلى تنحية كافة الخلافات الداخلية جانباً، من أجل تحقيق المصالح العليا لشعب كردستان، آملا أن تؤدي نتائج هذه الانتخابات إلى تشكيل برلمان وحكومة جديدين في العراق، يلتزمان بتنفيذ الدستور وتقديم الخدمات للمواطنين وتوفير كل حقوق المواطنين العراقيين التي نص عليها الدستور.

منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
بأمر من المحافظ شرطة الموصل تحتجز فريق تلفزيوني22-1-2018
فلاح الجزائري  يعلن توزيع دفعات كبيرة من التعويضات للمتضررين جراء العمليات الإرهابية
مناشدة يطلقها محافظ بغداد الى رئاسة البرلمان وأعضاء اللجنة المالية بالالتفات للعاصمة عبر زيادة التخصيصات المالية بغداد
قوة الشخصية بناء الإنسان ومستقبل الاوطان
أذربيجان تحي الذكري 29  لمأساة يناير الأسود
فى ختام مؤتمر “كل أطباء مصر”… أحدث ما توصلت إليه الأشعة التداخلية فى علاج سرطان البروستاتا فى القضاء على الأورام. الأشعة التداخلية أقل تكلفة وأكثر أمانًا أبحاث جديدة فى الأشعة التداخلية تؤكد: القضاء علي الخشونة والتهابات المفاصل أبحاث جديدة عن علاج أورام الكلى والرئة والبنكرياس بالأشعة التداخلية
نزاهة الديوانية تضبط رئيس لجنة متابعة الطاقة وموظفين اثنين في ديوان المحافظة متلبسين بالرشوة
الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية في البصرة تستعد لعقد مؤتمرها العلمي الطبي الثاني في اذار المقبل
نصيروف يكتب عن ضحايا الاذربيجانيين فى يناير الاسود
وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية تكرم النحات العالمي أحمد البحراني
رئيس أكاديمية أوزبكستان الإسلامية: نقدم 25 منحة دراسية للمصريين..
وزارة النقل : تؤكد حدوث هزات ارضية ارتدادية بلغت (11 ) هزة في ايران بقوة تراوحت ( 4.8-3)
وزارة النقل : هزة أرضية بقوة 5،8 تضرب كرمنشاه وتبعد 130كم شمال شرقي العاصمة بغداد
بتوجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية. الدكتور باسم عبد الزمان الربيعي.
د.بشير حداد يبحث مع وفد من كلية الإمام الأعظم الجامعة، أهمية دور المؤسسات الأكاديمية في بناء المجتمع…
د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي…
د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي.
المحمداوي يهنئ القوات المسلحة بمناسبة عيد الجيش العراقي..
الشركة العامة للبريد والتوفير اصدرت طابعا”للشيخ الوائلي
بني مالك بين الامس واليوم نهج ثابت وعزم وبطولة
اللجنة الطبية الأولية الدائمية الثانية في مستشفى ابن القف لاصابات الحبل الشوكي
مصر الخير والاستثمارالعربى يفكان كرب الغارمين
مستشفى ابن الخطيب …. مدير مستشفى ابن الخطيب يعقد الاجتماع الشهري برؤساء الاقسام..
رسميآ الدوري العراقي حصرياً عبر العراقية الرياضية
وزارة الاتصالات تنظم مؤتمر ومعرض جيتكس العراق (GTX-2)
عاجل… هيئة النزاهة في كربلاء المقدسة تودع عضو مجلس محافظة كربلاء ناصر الخزعلي ( التوقيف) ولاتزال الاسباب غير معروفة؟؟
المصالحة الوطنية ركيزة لبناء الوطن
د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي، في فعالية وزارة الهجرة والمهجرين ببغداد حول مناهضة العنف ضد المرأة :
خطيب جمعة بغداد: الحرب مع داعش مستمرة ولم تنتهي وعلينا مواصلة الجهاد الفكري
شبكة منظمات نينوى تفتتح اول مدرسة في الجانب الايمن وتوزع القرطاسية على طلبتها
المنظمة الدولية للهجرة تحتفل بمرور 25 عاماً في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
وزير الكهرباء: نعمل من الان استعداداً لأشهر صيف ٢٠١٩ من اجل تقديم خدمة افضل الى المواطنين
النائب عن تحالف القوى العراقية طلال الزوبعي، يعلن عن فتح ثلاثة طرق رئيسة في قضاء أبو غريب غربي العاصمة بغداد كانت مغلقة لسنوات
اختتام الاجتماع الثامن لمشروع شرق المتوسط بمقر الفاو في القاهرة
اليوم العالمي لصحة المراة في مستشفى ابن القف .
عمل وزارة العدل ضمن القانون وتصريحات حيدر الملا دعاية باسلوب مستهلك
وزير العدل يتسلم رسالة شكر وتقدير من منظمة المرأة العربية
تألق اطفال مصر بالمعسكر الروسي
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/