عـــاجل

بارزاني: العراق بحاجة إلى مشاركة كافة الأطراف السياسية في حوار لتفعيل الدستور الديمقراطي الكردستاني: تحالف “سائرون – فتح” بداية خارطة سياسية تتجاوز الجمود خلال زيارتها للموصل :انجليا جولي تحث العالم على عدم نسيان سكانها ميراني للقنصل البريطاني: إلغاء نتائج تصويت البشمركة قرار غير عادل يخالف الدستور مكتب السيد علي السيستاني يعلن عن أن غدا الجمعه هو مكمل لشهر رمضان   كورك تيليكوم تبارك بالعيد السعيد للشعب العراقي وتكرم الايتام هام …هام ..محكمة تحقيق الرصافة تصدر 17 مذكرة قبض بحق عدد من المشتبه بهم بارتكاب جريمة حرق اجهزة وصناديق الاقتراع وتم تنفيذ 9 منها الان فريق التوكيد النوعي يؤكد افضلية محولات شركة ديالى العامة والشركة تواصل تدريب كوادرها بمختلف المستويات والمجالات الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات تنجح في تصنيع منظومات وقود الغاز السائل للمركبات وزارة الاتصالات .. استحداث قسـم شـؤون الفضـاء ليكون نواة وكالـة الفضـاء العراقيـة وزير التخطيط يبحث مع سفيرة استراليا اجراءات انضمام العراق لمنظمة التجارة العالمية التجارة … تأسيس 368 شركة وطنية وتسجيل 9 فرع شركة اجنبية خلال شهر نيسان الماضي شركة المعارض العراقية : تعلن استمرارها في منح واصدار اجازات الاستيراد ولجميع المواد لجنة تقصي الحقائق البرلمانية ترفع خمس قضايا جزائية ضد مفوضية الانتخابات العراق :المفوضية تكشف عن موعد بدء العد والفرز اليدوي

بيان الى الرأي العام في نينوى والعراق الى القنوات الفضائية والوكالات الاخبارية امانة مسجد الكوفة المعظم تطالب محافظ النجف بالتدخل الفوري لمنع انشاء بناية تدمر واجهة المسجد النجف الاشرف الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الاثنين الموافق 11 حزيران 2018 كهرباء ميسان : إزالة ( 4094) تجاوز على الشبكة في ايار الماضي وإضافة (876) مشترك جديد مدينه الصدر تقدم قرابين جديده قبل العيد مركز الباحث يقيم ملتقاه تحت عنوان (الفكر الرسالي للامام الحسن «ع » السلوك والمنهج) مديرية توزيع الكهرباء في البصرة تسنكر تعرض فريق صيانة تابع لها الى اعتداء بالضرب خلال ممارسة عمله في إحدى المناطق الواقعة ضمن مركز المحافظة، وطالبت القوات الأمنية بالقبض على الجناة الاعرجي يحضر مجالس الفاتحة لضحايا جريمة شركة الرافدين في الديوانية التجارة …تجهيز محافظة البصرة وصلاح الدين وبابل بحصة شهر رمضان من مادة الطحين الصفر مركز الباحث يقيم حلقة نقاشية حول “سيناريوهات تشكيل الحكومة في ضوء نتائج الانتخابات” الميالي يبحث خطوات معالجة شحة المياه التي تواجه الاراضي الزراعيه في محافظة كربلاء المقدسه #”الصحفي لايكذب”على خلفية اتهام رئيس مجلس محافظة كربلاء لاحد الصحفيين بالكذب ..وليد الصالحي ممثل مرصد الحريات الصحفية في كربلاء. اعتقال اثنين من المتورطين باغتصاب عزام وقتله المفوضية العليا لحقوق الإنسان،تدعو الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني الى تكثيف حملاتها للحد من ظاهرة “تفشي” المخدرات بين المراهقين شرطة كربلاء تعلن عن القاء القبض على عدد من المتهمين في ممارسات امنية واحترازية لاستتباب الامن. قسم الضمان الصحي في مديرية شرطة الديوانية يباشر بصرف دفاتر الضمان الصحي لمنتسبي قوى الامن الداخلي

مدينه الصدر تقدم قرابين جديده قبل العيد

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

تحقيق /مصطفى بهرام /بغداد /مدينة الصدر

حدث انفجار بمحافظه بغداد تحديدا في مدينه الصدر شارع الفلاح

بتاريخ٦-٦ ٢٠١٨ وتناقلت الانباء بين الاهالي   بان سبب حدوث انفجار هو كدس للعتاد في احد جوامع وهو عمل ارهابي من نوع الاخر .

وأوضحت مصادر اعلاميه ان حقيقه تفجير الذي حدث  في مدينه الصدر لاحتواء مخبأ من الاسلحه و الاعتدة الثقيله و مواد متفجرة منها سي فور و تي ان تي .

وهناك آراء مختلفه حول كيفيه حدوث الانفجار فبعض يقول تماس كهربائي في مكان تخزين  هذه الاسلحهوالاعتدة  و آخرين  يقولون ان هذه فعل فاعل اَي أشخاص دبرت العمليه التي سببت في إطلاق بعض هذه صواريخ على مناطق مختلفه من بغداد و منها شارع فلسطين و منطقه الحبيبيه و بغداد الجديده ,ان هذه صواريخ تابعه الى جهات غير رسميه مسيطره على بعض الأماكن في مناطق سكنيه مكتضة بالسكان .

أدى هذا انفجار الى خسائر بشريه ١٩ شهيدا و ما يقارب ٩٠ جريحا اغلبهم من النساء و الأطفال و كذالك أدى الى هدم اكثر من ١٧ منزلا ودمار ممتلكات عامه ومنها مدرستين ثابت و قتيبه .

شهدت انقطاع دائم في التيار كهربائي و شبكات الاتصال مما أدى الى تاخير وصول سيارات الإسعاف وفي تحديد موقع حدوث الانفجار آلى ما يقارب ٣٠ دقيقه لبعد المركز الصحي عنها .

وقامت القوات الامنيه بتطويق موقع الانفجار وتفريق التجمعات خوفا من حدوث انفجار آخر .

في حين أصدرت وزاره الداخليه بعد الانفجار أمرا مفاده  قيام القوات الأمنيه بغلق الكرادة داخل  مساءً تحسباً  لاَي خروقات امنيهكونها تحوي  مراكز تجاريه ضخمه ب.

كماتمخض الغضب الجماهيري جراء  حدوث حدوث الانفجار عن طروحات من ضمنها حصول خلافات بين التحالفات و الأحزاب السياسية وحول كيفيه تطبيق نظام الانتخابات بين الفائزين.وسلوك  بعض التحالفات الخاسره التي تعمل على إجبار الاخرين  من اجل الحصول على مطالبها التي تسعى اليها .

في حين اصدر رئيس الوزاراء حيدر العبادي أمراً بتشكيل لجنه  تحقيق فوري لمعرفه اسبابه ملاحقه المتهمين ومعاقبتهم قانونيا بغضالنظر الى الجهه الذي ينتمون اليها .

ونقل مصدر( سومريه نيوز )سبب حدوث انفجار ليس عمل ارهابي بل نوع الاخر حيث يوجد فيه كميات كبيره من متفجرات أدى الى سقوط ضحايا إعداد كبيره . وأصدر مكتب اعلامي لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يوم الخميس بيانا عزى فيه أهالي مدينه صدر على خلفيه انفجار الذي وقع و سقط على اثره العشرات بين قتيل وجريح ودعا المكتب في البيان  أهالي المدينه الى ضبط نفس وتفويت الفرصه على الأعداء الذين يتحينون الفرص للانقاض على اَي تحسن في الوضع الأمني أو السياسي في العراق .

وبحسب البيان صدر امر بتشكيل لجنه لمعرفه الأسباب التي أدت الى هذه الانفجار والأحاطة  بملابسات  الحادث على ان ترفع الجنه تقريرها اليه خلال مده اقصاها ٣ ايّام .

واعلنت السلطات الامنيه العراقية انه ناجم عن كدس اعتدة  مخزونه داخل حسينية . وكذالك عدم حضور مسؤلين في اجهزة  الدولة أو القاده الامنيه أو محافظ الى موقع انفجار لمعرفه أسباب حدوثه معاقبه المقصرين .

أعلن د. حيدر العبادي خلال  اجتماعه مع القاده الامنين  على إيجاد طريقه مناسبه لانتزاع السلاح من الجهات غير الرسميه وحصر سلاح في يد الدوله حتى لا تحدث خروقات مماثة .

وعن شهود عيان ادى  اثر الانفجار أدى الى هدم مدرستين التي تجري فيها امتحانات البكالوريا للمرحله المتوسطه .

ويذكر  ان مديرتربية  الرصافه الثالثه  حسين ناصر العبودي له  فعال في ايجاد مكان فوري بديل  للمركز الامتحاني الى مدرسه اخرى وقريبه ومكنت الطلاب من  اجراء الامتحانات في اليوم الثاني من وقوع الانفجار .

 

بارزاني: العراق بحاجة إلى مشاركة كافة الأطراف السياسية في حوار لتفعيل الدستور
سفير كازاخستان: عراقة جامعة القاهرة دفعتنا لاختيارها لتدريس اللغة الكازاخية للمرة الأولى بالشرق الأوسط
أستانا تستعد لاحتضان الجولة العاشرة من المفاوضات السورية يوليو المقبل من جديد
الديمقراطي الكردستاني: تحالف “سائرون – فتح” بداية خارطة سياسية تتجاوز الجمود
خلال زيارتها للموصل :انجليا جولي تحث العالم على عدم نسيان سكانها
بيان الى الرأي العام في نينوى والعراق الى القنوات الفضائية والوكالات الاخبارية
ميراني للقنصل البريطاني: إلغاء نتائج تصويت البشمركة قرار غير عادل يخالف الدستور
سفارة كازاخستان تفتتح معرض للفن التشكيلى بالقاهرة
روسيا و9 دول يحتفلون بالعيد في تركيا
لوحة للناصرية مهداة من الفنانة عشتار انو سومر بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك
مكتب السيد علي السيستاني يعلن عن أن غدا الجمعه هو مكمل لشهر رمضان
  كورك تيليكوم تبارك بالعيد السعيد للشعب العراقي وتكرم الايتام
هام …هام ..محكمة تحقيق الرصافة تصدر 17 مذكرة قبض بحق عدد من المشتبه بهم بارتكاب جريمة حرق اجهزة وصناديق الاقتراع وتم تنفيذ 9 منها الان
عاجل … ديوان الوقف السني يعلن ثبوت الرؤية الشرعية للهلال وان غدا الجمعة يعتبر غرة شهر شوال لعام 1439 وفقا للتقويم الهجري واول ايام عيد الفطر المبارك.
امانة مسجد الكوفة المعظم تطالب محافظ النجف بالتدخل الفوري لمنع انشاء بناية تدمر واجهة المسجد النجف الاشرف
فريق التوكيد النوعي يؤكد افضلية محولات شركة ديالى العامة والشركة تواصل تدريب كوادرها بمختلف المستويات والمجالات
الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات تنجح في تصنيع منظومات وقود الغاز السائل للمركبات
وزارة الاتصالات .. استحداث قسـم شـؤون الفضـاء ليكون نواة وكالـة الفضـاء العراقيـة
وزير التخطيط يبحث مع سفيرة استراليا اجراءات انضمام العراق لمنظمة التجارة العالمية
التجارة … تأسيس 368 شركة وطنية وتسجيل 9 فرع شركة اجنبية خلال شهر نيسان الماضي
مستشفى العلوم العصبيه يستقبل اكثر من 1600 مراجع ويجري اكثر من 6500 فحص مختبري متنوع .
شعبة الهويات: اصدار 1462 هوية لموظفي سجن الناصرية المركزي للإحكام الثقيلة
التجارة … تأسيس 368 شركة وطنية وتسجيل 9 فرع شركة اجنبية خلال شهر نيسان الماضي
مختبرات قطاع البلديات الاولتجري أكثر من ( 22584 )فحص مختبري خلال شهر نيسان
قائد الشرطة الاتحادية: لواء المغاوير3 يشن هجمات مباغتة استهدفت اوكار الدوعش في محور الفتحة شمال بيجي ويفجر بقاذفات ار بي جي7 مضافتين ويقتل عددا منهم . قائد الشرطة الاتحادية: مدفعية الفرقة الخامسة باسناد الجهد الاستخباري تقصف اوكارا لامدادات الدواعش في تلال حمرين وصحراء جنوب الرطبة ومشاهدة اعمدة الدخان تتصاعدة فيها . الفريق رائد شاكر جودت:اللواء التاسع عشر يكثف تواجده في عمق جزيرة سامراء وينشر الدوريات والكمائن لتمشيط المنطقة وتطهيرها من المفخخات والتصدي لمحاولات التسلل المحتملة .
حصري :عدنان الدنبوس في حوار مع المالكي لوكالة سمر نيوز للاخبار العالمية
فتاة في العقد الثاني من العمر تودع كرسي المعاقين وتشارك زملائها الطلبه حفلة التخرج بفضل مستشفى العلوم العصبيه . لا ياس مع الحياة هذا ما رددته المريضه ( م . س ) التي كانت مقعده بسبب حالتها المرضيه وكانت تنظر الى زملائها في الدراسه وهم يتهياون لاقامة حفل التخرج وتمنت ان تشاركهم فرحتهم .
تحت شعار بعطائكم تستمر الحياة التجارة … تنظم احتفالية لتكريم المتقاعدين المحالين على التقاعد والموظفين المتميزين
كهرباء ميسان تعيد تجهيز التيار الكهربائي لناحية علي الشرقي بعد انقطاعه
اكدت ان متابعة السلوك الوظيفي ضمان لدقة الاجراءات وتقديم افضل الخدمات. وزارة العدل ترفض اطلاق التصريحات الغير دقيقة.
رئيس مجلس محافظة كربلاء يستقبل الامين العام لمؤسسة الحكيم الشبابية
غالى : موافقة المحاجر تسرى لمدة ثلاث سنوات
التجارة…. تجهز مطاحن بغداد وصلاح الدين بالحنطة المحلية لتجهيز العوائل النازحة في محافظة الانبار بالحصص المقررة
اتحاد ادباء وكتاب النجف الاشرف يقيم امسية ثقافية على قاعة الحبوبي
عاجل وهام …قسم مكافحة اجرام الديوانية يلقي القبض على عصابة نشل بالجرم المشهود بعد نصب كمين لهم.
سفير اوزبكستان يؤكد عمق العلاقات مع مصر ويدعو لذيادة السياحة بيت البلدين
سيطرات كربلاء الخارجية تلقي القبض على متهم مطلوب وفق أحكام المادة (406) من قانون الاحكام الجزائية القتل العمد
( دجلة ام المساكين )
صحة الرصافة تسجل (135) حالة إصابة في الصجم خلال عيد الفطر المبارك
التجارة … تصاعد معدل الخط البياني لكميات الحنطة المسوقة 2018 قياسا بالعام الماضي
تابعونا على الفيس بوك