عـــاجل

مصادر سياسية تكشف عن نتائج مباحثات سائرون والنصر والوطنية والحكمة لتشكيل الكتلة الاكبر وزارة الاتصالات تستمر بحملات صيانة للتقاسيم في محافظة ذي قار ازالة انقاض البدالات والمواقع المدمرة في نينوى واصلاح عوارض هاتفية في ذي قار إصلاح كابل ضوئي كوت عمارة بصرة

 اتصالات واسط .. زيادة تسويق الخطوط الهاتفية الضوئية وخطط للبدء في تشغيل VOIS وزارة الاتصالات تقيم محاضرة عن منظومة ادارة المباني الذكية الوكيل الاداري والمالي لوزارة الاتصالات يلتقي بوكيل وزير الداخلية للتباحث حول مشروع امن الاتصالات التقى وكيل وزارة الاتصالات اتصالات واسط .. زيادة تسويق الخطوط الهاتفية الضوئية وخطط للبدء في تشغيل VOIS ((بيان)) وزارة الاتصالات ..افتتاح الدورة الثالثة لمعرض جيتكس (GTX-I ) لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ايصال الكابل الضوئي لناحية الفرات في الانبار وزارة الاتصالات .. استحداث قسـم شـؤون الفضـاء ليكون نواة وكالـة الفضـاء العراقيـة التجارة …تبحث مع نيوزلندا سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ودخول البضائع النيوزلندية للعراق وزارة الاتصالات .. ايصال خدمات الانترنت والكابل الضوئي لجامعة كربلاء مصر تحتضن معرض صنع فى العراق وزير العمل يعلن موافقة خلية الازمة الوزارية لتدريب اكثر من 40 الف باحث عن العمل ومنحهم اجور مالية مناسبة

إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك . بيان الى الرأي العام في نينوى والعراق الى القنوات الفضائية والوكالات الاخبارية امانة مسجد الكوفة المعظم تطالب محافظ النجف بالتدخل الفوري لمنع انشاء بناية تدمر واجهة المسجد النجف الاشرف الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الاثنين الموافق 11 حزيران 2018 كهرباء ميسان : إزالة ( 4094) تجاوز على الشبكة في ايار الماضي وإضافة (876) مشترك جديد مدينه الصدر تقدم قرابين جديده قبل العيد

مدينه الصدر تقدم قرابين جديده قبل العيد

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

تحقيق /مصطفى بهرام /بغداد /مدينة الصدر

حدث انفجار بمحافظه بغداد تحديدا في مدينه الصدر شارع الفلاح

بتاريخ٦-٦ ٢٠١٨ وتناقلت الانباء بين الاهالي   بان سبب حدوث انفجار هو كدس للعتاد في احد جوامع وهو عمل ارهابي من نوع الاخر .

وأوضحت مصادر اعلاميه ان حقيقه تفجير الذي حدث  في مدينه الصدر لاحتواء مخبأ من الاسلحه و الاعتدة الثقيله و مواد متفجرة منها سي فور و تي ان تي .

وهناك آراء مختلفه حول كيفيه حدوث الانفجار فبعض يقول تماس كهربائي في مكان تخزين  هذه الاسلحهوالاعتدة  و آخرين  يقولون ان هذه فعل فاعل اَي أشخاص دبرت العمليه التي سببت في إطلاق بعض هذه صواريخ على مناطق مختلفه من بغداد و منها شارع فلسطين و منطقه الحبيبيه و بغداد الجديده ,ان هذه صواريخ تابعه الى جهات غير رسميه مسيطره على بعض الأماكن في مناطق سكنيه مكتضة بالسكان .

أدى هذا انفجار الى خسائر بشريه ١٩ شهيدا و ما يقارب ٩٠ جريحا اغلبهم من النساء و الأطفال و كذالك أدى الى هدم اكثر من ١٧ منزلا ودمار ممتلكات عامه ومنها مدرستين ثابت و قتيبه .

شهدت انقطاع دائم في التيار كهربائي و شبكات الاتصال مما أدى الى تاخير وصول سيارات الإسعاف وفي تحديد موقع حدوث الانفجار آلى ما يقارب ٣٠ دقيقه لبعد المركز الصحي عنها .

وقامت القوات الامنيه بتطويق موقع الانفجار وتفريق التجمعات خوفا من حدوث انفجار آخر .

في حين أصدرت وزاره الداخليه بعد الانفجار أمرا مفاده  قيام القوات الأمنيه بغلق الكرادة داخل  مساءً تحسباً  لاَي خروقات امنيهكونها تحوي  مراكز تجاريه ضخمه ب.

كماتمخض الغضب الجماهيري جراء  حدوث حدوث الانفجار عن طروحات من ضمنها حصول خلافات بين التحالفات و الأحزاب السياسية وحول كيفيه تطبيق نظام الانتخابات بين الفائزين.وسلوك  بعض التحالفات الخاسره التي تعمل على إجبار الاخرين  من اجل الحصول على مطالبها التي تسعى اليها .

في حين اصدر رئيس الوزاراء حيدر العبادي أمراً بتشكيل لجنه  تحقيق فوري لمعرفه اسبابه ملاحقه المتهمين ومعاقبتهم قانونيا بغضالنظر الى الجهه الذي ينتمون اليها .

ونقل مصدر( سومريه نيوز )سبب حدوث انفجار ليس عمل ارهابي بل نوع الاخر حيث يوجد فيه كميات كبيره من متفجرات أدى الى سقوط ضحايا إعداد كبيره . وأصدر مكتب اعلامي لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يوم الخميس بيانا عزى فيه أهالي مدينه صدر على خلفيه انفجار الذي وقع و سقط على اثره العشرات بين قتيل وجريح ودعا المكتب في البيان  أهالي المدينه الى ضبط نفس وتفويت الفرصه على الأعداء الذين يتحينون الفرص للانقاض على اَي تحسن في الوضع الأمني أو السياسي في العراق .

وبحسب البيان صدر امر بتشكيل لجنه لمعرفه الأسباب التي أدت الى هذه الانفجار والأحاطة  بملابسات  الحادث على ان ترفع الجنه تقريرها اليه خلال مده اقصاها ٣ ايّام .

واعلنت السلطات الامنيه العراقية انه ناجم عن كدس اعتدة  مخزونه داخل حسينية . وكذالك عدم حضور مسؤلين في اجهزة  الدولة أو القاده الامنيه أو محافظ الى موقع انفجار لمعرفه أسباب حدوثه معاقبه المقصرين .

أعلن د. حيدر العبادي خلال  اجتماعه مع القاده الامنين  على إيجاد طريقه مناسبه لانتزاع السلاح من الجهات غير الرسميه وحصر سلاح في يد الدوله حتى لا تحدث خروقات مماثة .

وعن شهود عيان ادى  اثر الانفجار أدى الى هدم مدرستين التي تجري فيها امتحانات البكالوريا للمرحله المتوسطه .

ويذكر  ان مديرتربية  الرصافه الثالثه  حسين ناصر العبودي له  فعال في ايجاد مكان فوري بديل  للمركز الامتحاني الى مدرسه اخرى وقريبه ومكنت الطلاب من  اجراء الامتحانات في اليوم الثاني من وقوع الانفجار .

 

مصادر سياسية تكشف عن نتائج مباحثات سائرون والنصر والوطنية والحكمة لتشكيل الكتلة الاكبر
وزارة الاتصالات تستمر بحملات صيانة للتقاسيم في محافظة ذي قار
ازالة انقاض البدالات والمواقع المدمرة في نينوى واصلاح عوارض هاتفية في ذي قار
إصلاح كابل ضوئي كوت عمارة بصرة


اتصالات واسط .. زيادة تسويق الخطوط الهاتفية الضوئية وخطط للبدء في تشغيل VOIS
وزارة الاتصالات تقيم محاضرة عن منظومة ادارة المباني الذكية
الوكيل الاداري والمالي لوزارة الاتصالات يلتقي بوكيل وزير الداخلية للتباحث حول مشروع امن الاتصالات التقى وكيل وزارة الاتصالات
اتصالات واسط .. زيادة تسويق الخطوط الهاتفية الضوئية وخطط للبدء في تشغيل VOIS
((بيان)) وزارة الاتصالات ..افتتاح الدورة الثالثة لمعرض جيتكس (GTX-I ) لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
ايصال الكابل الضوئي لناحية الفرات في الانبار
وزارة الاتصالات .. استحداث قسـم شـؤون الفضـاء ليكون نواة وكالـة الفضـاء العراقيـة
التجارة …تبحث مع نيوزلندا سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ودخول البضائع النيوزلندية للعراق
محمد أبو كلل: الكرد هم قلب الجسد العراقى ويحرم علينا قتالهم
السفير العراقي حبيب الصدر: نحلم لبلدنا بغد أفضل بلا فساد أو طائفية وتخلف
شيركو حبيب: الديمقراطى الكردستاني الأول بالانتخابات التشريعية العراقية وسيحصد الأغلبية فى انتخابات الإقليم
وزارة الاتصالات .. ايصال خدمات الانترنت والكابل الضوئي لجامعة كربلاء
إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل
اردوغان”أمن ورخاء واستقرار العراق هو أمن ورخاء واستقرار لتركيا، فمصير بلدينا واحد”.
نقيب المعلمين “نجحنا في إيجاد عشرة ألاف وحدة سكنية للمعلمين”
هل هي قيامة ايران والله اعلم ، او مجرد اخبار غير دقيقة فقط للاثارة ، نقرأ مانشره موقع فوكس نيوز الاميركي .
التجارة تعلن بالارقام الكميات المجهزة للمناطق المحررة ومخيمات ايواء النازحين في الموصل منذ بدء عمليات التحرير
عمليات تحرير نينوى: قطعات الفرقة 15 والفرقة المدرعة التاسعة تحرر قرى الحاج علي السبعة وترفع العلم العراقي فوقها
وزارة التجارة … تجهز مناطق محافظة نينوى بكمية 72430 كيس طحين
خطيب جمعة بغداد ينبه على عدم اغفال رعاية الجرحى واسر الشهداء حين الاحتفال بالنصر على داعش
روسيا تشيد بأجراء الإنتخابات العراقيه بموعدها المحدد.
الكهرباء تعلن توقف عمل بارجات الطاقة التركية بسبب “تراكم الديون”
عاجل …. عاجل وصول رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي إلى محافظة كربلاء المقدسة لمناقشة الاستعدادات لاستقبال زيارة العاشر من محرم الحرام والتنسيق مع القيادات الأمنية لوضع خطة متكاملة لاحياء تلك الزيارة المليونيه
بيان صادر عن وزارة العدل


الحشد امتداد لعلي
التعليم تكشف عن تأسيس هيئة اعتماد وطنية لتقييم جودة مؤسسات الدولة
حصري لوكالة سمر نيوز للاخبار العالمية الاسدي يزف بشائر النصر
عاجل. قائد الشرطة الاتحادية: تحرير قرية صف التوث وقرية الصجمه وتدمير نفقين في تلال طيبه وتدمير 9 عجلات مفخخه وقتل 13ارهابيا على مشارف ناحيه الشورى جنوب الموصل.
مقتل مزارعين اثنين بهجوم مسلح جنوب غرب بعقوبة
الملحق التجارى الاندونيسى كثير من المنتجات المصرية مؤهلة للدخول للسوق الاندونيسى
وزير التجارة يعلن توزيع مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة في المحافظات المسوقة
كتائب الامام علي تقيم حفلا تأبينيا بمناسبة مرور عام على استشهاد سبعة من مقاتيلها الشجعان
وزير التجارة يترأس وفد العراق في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بدورته العادية 100 في القاهرة
ريتش الانگليزي أكثر الأجانب نفوذاً وتأثيراً في بغداد طيلة القرن التاسع عشر
عاجل عاجل تصدى ابطال الشرطه الاتحادية لهجوم شنه عناصر داعش الارهابي في الساعة الرابعة فجر اليوم على فرقة 19 وفرقة 14 وفرقة 9 وفرقة 10 وتم بعون الله ابادة كل المهاجمين والذين يقدر عددهم باكثر من 300 قتيل تم ترحيله الى جهنم
التجارة … أسطول نقل الانشائية يحقق 575 نقلة لمفردات البطاقة التموينية خلال شهر ايار الماضي
تابعونا على الفيس بوك