عـــاجل

رئيس اتحاد المقاولين العراقيين يلتقي وفد منظمة الخدمات الجامعية العالمية الكندية مجلة الصواب المستقلة في كركوك تمنح لقب سفير الأدب للعام ٢٠١٩ للإعلامية نورس خالد الطائي وزير التجارة يلتقي أصحاب المطاحن الأهلية في الديوانية ويبحث معهم سبل تقديم الطحين الجيد للمواطنين وزير العمل يبحث الجهود الوطنية لمحاسبة مرتكبي جرائم تنظيم داعش التجارة … تبحث مع السفير الباكستاني موعد انعقاد اجتماعات اللجنة العراقية -الباكستانية وتنشيط التعاون الاقتصادي والتجاري وزير التجارة يبحث مع السفير التركي تنشيط حركةالتجارة والاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري بين العراق وتركيا وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين زارة الصناعة والمعادن…تقيم مؤتمرها الخامس لجمعية مصنعي السمنت في العراق منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم بتوجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية. الدكتور باسم عبد الزمان الربيعي. د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي… د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي. المحمداوي يهنئ القوات المسلحة بمناسبة عيد الجيش العراقي.. بسبب ايقاف تهريب الإنترنت .. خفافيش الظلام تطلق العنان للجيوش الإلكترونية لمهاجمة وزارة الاتصالات التجارة…استمرار تفريغ وتحميل حمولة بواخر الحنطة والرز الموردة لحساب البطاقة التموينية

سيدة كربلائية تنشئ مركز وحسينية “الاشتر” تيمناً بالصحابي مالك الاشتر محافظ النجف يترأس أجتماعا مهما لمناقشة ملف التربية والأبنية المدرسية وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية ومؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والإعلام وبالتعاون مع البيت الثقافي في الهندية يقيمون حفلا لتوقع مؤلف للأديب عماد ألدعمي نص وتحليل لثلاثين شاعرا عربيا معاصرا نقابة المعلمين في الهندية تحتضن مبادرة العيادة المجانية للاسبوع التاسع والعشرين وكالة سمر نيوز تستضيف الشاعر علي محمد النصراوي في امسية ثقافية الحزب الشيوعي يأبن اثنين من كوادره في الهندية ممثلية أتحاد الصحفيين العراقيين في الهندية تعقد اجتماعها الأول.. بأمر من المحافظ شرطة الموصل تحتجز فريق تلفزيوني22-1-2018 فلاح الجزائري  يعلن توزيع دفعات كبيرة من التعويضات للمتضررين جراء العمليات الإرهابية مناشدة يطلقها محافظ بغداد الى رئاسة البرلمان وأعضاء اللجنة المالية بالالتفات للعاصمة عبر زيادة التخصيصات المالية بغداد نزاهة الديوانية تضبط رئيس لجنة متابعة الطاقة وموظفين اثنين في ديوان المحافظة متلبسين بالرشوة الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية في البصرة تستعد لعقد مؤتمرها العلمي الطبي الثاني في اذار المقبل إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية تكرم النحات العالمي أحمد البحراني وزارة النقل : تؤكد حدوث هزات ارضية ارتدادية بلغت (11 ) هزة في ايران بقوة تراوحت ( 4.8-3) وزارة النقل : هزة أرضية بقوة 5،8 تضرب كرمنشاه وتبعد 130كم شمال شرقي العاصمة بغداد

مدينه الصدر تقدم قرابين جديده قبل العيد

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

تحقيق /مصطفى بهرام /بغداد /مدينة الصدر

حدث انفجار بمحافظه بغداد تحديدا في مدينه الصدر شارع الفلاح

بتاريخ٦-٦ ٢٠١٨ وتناقلت الانباء بين الاهالي   بان سبب حدوث انفجار هو كدس للعتاد في احد جوامع وهو عمل ارهابي من نوع الاخر .

وأوضحت مصادر اعلاميه ان حقيقه تفجير الذي حدث  في مدينه الصدر لاحتواء مخبأ من الاسلحه و الاعتدة الثقيله و مواد متفجرة منها سي فور و تي ان تي .

وهناك آراء مختلفه حول كيفيه حدوث الانفجار فبعض يقول تماس كهربائي في مكان تخزين  هذه الاسلحهوالاعتدة  و آخرين  يقولون ان هذه فعل فاعل اَي أشخاص دبرت العمليه التي سببت في إطلاق بعض هذه صواريخ على مناطق مختلفه من بغداد و منها شارع فلسطين و منطقه الحبيبيه و بغداد الجديده ,ان هذه صواريخ تابعه الى جهات غير رسميه مسيطره على بعض الأماكن في مناطق سكنيه مكتضة بالسكان .

أدى هذا انفجار الى خسائر بشريه ١٩ شهيدا و ما يقارب ٩٠ جريحا اغلبهم من النساء و الأطفال و كذالك أدى الى هدم اكثر من ١٧ منزلا ودمار ممتلكات عامه ومنها مدرستين ثابت و قتيبه .

شهدت انقطاع دائم في التيار كهربائي و شبكات الاتصال مما أدى الى تاخير وصول سيارات الإسعاف وفي تحديد موقع حدوث الانفجار آلى ما يقارب ٣٠ دقيقه لبعد المركز الصحي عنها .

وقامت القوات الامنيه بتطويق موقع الانفجار وتفريق التجمعات خوفا من حدوث انفجار آخر .

في حين أصدرت وزاره الداخليه بعد الانفجار أمرا مفاده  قيام القوات الأمنيه بغلق الكرادة داخل  مساءً تحسباً  لاَي خروقات امنيهكونها تحوي  مراكز تجاريه ضخمه ب.

كماتمخض الغضب الجماهيري جراء  حدوث حدوث الانفجار عن طروحات من ضمنها حصول خلافات بين التحالفات و الأحزاب السياسية وحول كيفيه تطبيق نظام الانتخابات بين الفائزين.وسلوك  بعض التحالفات الخاسره التي تعمل على إجبار الاخرين  من اجل الحصول على مطالبها التي تسعى اليها .

في حين اصدر رئيس الوزاراء حيدر العبادي أمراً بتشكيل لجنه  تحقيق فوري لمعرفه اسبابه ملاحقه المتهمين ومعاقبتهم قانونيا بغضالنظر الى الجهه الذي ينتمون اليها .

ونقل مصدر( سومريه نيوز )سبب حدوث انفجار ليس عمل ارهابي بل نوع الاخر حيث يوجد فيه كميات كبيره من متفجرات أدى الى سقوط ضحايا إعداد كبيره . وأصدر مكتب اعلامي لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يوم الخميس بيانا عزى فيه أهالي مدينه صدر على خلفيه انفجار الذي وقع و سقط على اثره العشرات بين قتيل وجريح ودعا المكتب في البيان  أهالي المدينه الى ضبط نفس وتفويت الفرصه على الأعداء الذين يتحينون الفرص للانقاض على اَي تحسن في الوضع الأمني أو السياسي في العراق .

وبحسب البيان صدر امر بتشكيل لجنه لمعرفه الأسباب التي أدت الى هذه الانفجار والأحاطة  بملابسات  الحادث على ان ترفع الجنه تقريرها اليه خلال مده اقصاها ٣ ايّام .

واعلنت السلطات الامنيه العراقية انه ناجم عن كدس اعتدة  مخزونه داخل حسينية . وكذالك عدم حضور مسؤلين في اجهزة  الدولة أو القاده الامنيه أو محافظ الى موقع انفجار لمعرفه أسباب حدوثه معاقبه المقصرين .

أعلن د. حيدر العبادي خلال  اجتماعه مع القاده الامنين  على إيجاد طريقه مناسبه لانتزاع السلاح من الجهات غير الرسميه وحصر سلاح في يد الدوله حتى لا تحدث خروقات مماثة .

وعن شهود عيان ادى  اثر الانفجار أدى الى هدم مدرستين التي تجري فيها امتحانات البكالوريا للمرحله المتوسطه .

ويذكر  ان مديرتربية  الرصافه الثالثه  حسين ناصر العبودي له  فعال في ايجاد مكان فوري بديل  للمركز الامتحاني الى مدرسه اخرى وقريبه ومكنت الطلاب من  اجراء الامتحانات في اليوم الثاني من وقوع الانفجار .

 

الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
سيدة كربلائية تنشئ مركز وحسينية “الاشتر” تيمناً بالصحابي مالك الاشتر
محافظ النجف يترأس أجتماعا مهما لمناقشة ملف التربية والأبنية المدرسية
وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية ومؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والإعلام وبالتعاون مع البيت الثقافي في الهندية يقيمون حفلا لتوقع مؤلف للأديب عماد ألدعمي نص وتحليل لثلاثين شاعرا عربيا معاصرا
نقابة المعلمين في الهندية تحتضن مبادرة العيادة المجانية للاسبوع التاسع والعشرين
رئيس اتحاد المقاولين العراقيين يلتقي وفد منظمة الخدمات الجامعية العالمية الكندية
وفد من مثقفي الهندية يطالب محافظ كربلاء بترميم المكتبة العامه والبيت الثقافي في القضاء
مجلة الصواب المستقلة في كركوك تمنح لقب سفير الأدب للعام ٢٠١٩ للإعلامية نورس خالد الطائي
وكالة سمر نيوز تستضيف الشاعر علي محمد النصراوي في امسية ثقافية
وزير التجارة يلتقي أصحاب المطاحن الأهلية في الديوانية ويبحث معهم سبل تقديم الطحين الجيد للمواطنين
وزير العمل يبحث الجهود الوطنية لمحاسبة مرتكبي جرائم تنظيم داعش
التجارة … تبحث مع السفير الباكستاني موعد انعقاد اجتماعات اللجنة العراقية -الباكستانية وتنشيط التعاون الاقتصادي والتجاري
وزير التجارة يبحث مع السفير التركي تنشيط حركةالتجارة والاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري بين العراق وتركيا
على الحسنى : مهرجان مسقط 2019  هو انفتاح على العالم وحفاظ على الهوية العمانية
 :نسعى للتجديد ونحرص على طرح فعاليات محتواها الفكري والثقافي مواكب للمستجدات للحداثة لمهرجان مسقط
خالد بن بهرام:مهرجان مسقط هذا العام  يشهد تنوع ثقافي متجدد
تواصل فعاليات مهرجان مسقط 2019….وسائل الاعلام توجه الشكر للجنة الاعلامية لبلدية مسقط
بهرام يستعرض مع الوفود الاعلامية المشاركة فى مهرجان مسقط  اسهامات  الإعلام ودوره في تغطية الفاعليات
اشادة جماهيرية كبيرة بمهرجان مسقط 2019
شيوخ عشائر الفريجات تستنكر تجاوز مقدمة برنامج راية وبخت على رموزهم
د.بشير حداد في الندوة الحوارية لمناقشة مظاهر العنف ضد المرأة: تعنيف المرأة مرفوض شرعاً وقانوناً، وتكامل المجتمع يتحقق بإنصاف المرأة…
التجارة … تحدد الثاني والعشرين من الشهر الجاري موعداً لايقاف تسويق محصول الشلب
وزير الكهرباء: نعمل من الان استعداداً لأشهر صيف ٢٠١٩ من اجل تقديم خدمة افضل الى المواطنين
كهرباء ميسان ” تنجز أصلاح (451) محولة وتعيدها للعمل في عام 2018
د.بشير حداد يبحث مع مجلس محافظة الموصل، إعادة البناء والإعمار وسبل تقديم الخدمات لأهالي المدينة…
التميمي : ضبط شاحنات محملة بالسمنت الأيراني مهرب الى العراق والمدني يحذر من استخدام السمنت الاجنبي
محافظ بغداد يدعو المنظمات الدولية باشراك خبرائها لمساعدة العاصمة
وزارة الزراعة : اطلاق قروض البنك المركزي العراقي لتمويل المشاريع الزراعية
الجبوري والزاملي والمطلك يتجولون في ناحية الاسحاقي ليلاً ويلتقون بالمواطنين ويأمرون برفع حظر التجوال
وسائل الاعلام  العالمية: مطار مسقط الجديد أحد أفضل المطارات في العالم
سماحة السيد علاء الموسوي رئيس ديوان الوقف الشيعي يزور أحدى مستشفيات اصفهان الكبرى لبحث إمكانية ارسال جرحى الحشد الشعبي للعلاج
الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الخميس الموافق 17 ايار 2018
عفيفى : قطارات الشباب تهدف لنشر الفكر الثقافى بين الشباب
مستشفى النعمان التعليمي يقيم محاضرة علمية حول تبيض الاسنان
قوات انصار الحسين يرفع اكثر من 30 عبوة ناسفة من منطقة المالح
آراس حبيب كريم أمين عام المؤتمر الوطني العراقي يهنئ الجيش العراقي بعيده
وكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
وحدة الصحة المدرسية في قطاع الصدر تقوم بفتح غرفة طوارئ خاصة بالامتحانات الوزارية
التجارة … تجهز مناطق المأمون واليرموك والموصل الجديدة والتنك المحررة بالسكر زيت الطعام
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/