عـــاجل

معهد كلوبل “المعهد أكاديمي بحت وليس له علاقة بالسياسة” اتفاق عراقي قطري على تطوير وتفعيل العلاقات الثنائية واقامة ملتقى اقتصادي لرجال الاعمال القطرين في بغداد مشددين اهمية ضمان استحقاقات عوائل شهداء ” النصر ” .. حمودي وصالح يؤكدان : حل الخلافات السياسية يجنب البلاد انهيار العملية الديمقراطية التجارة تدقق بعمل وكلاء المواد الغذائية من خلال زيارات مفاجئة للمناطق السكنية للاطلاع على نوعية المواد المجهزة د.بشير حداد يمنح (نادية مراد) درع مجلس النواب تكريما لجهودها ونيلها جائزة نوبل للسلام العالمية. مدير عام صحة الرصافة يؤكد شمول عوائل الشهداء بالخدمة الطبية المجانية سمر نيوز / علي برهان د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي يستقبل الآن بمكتبه الرسمي ببغداد (نادية مراد) ويمنحها درع مجلس النواب تكريما لجهودها وبمناسبة نيلها على جائزة نوبل للسلام. د.بشير حداد لبرلمان الشباب العراقي : (أنتم الطاقة الحقيقية في عملية النهوض بالواقع، ولديكم دور كبير داخل المجتمع لأنكم الأساس للتنمية المستدامة).  المحمداوي يطالب بتخصيص موازنات عاجلة لمعالجة تلوث مياة البصرة بالكادميوم السام… كلية التراث الجامعة تحتفل بعيد النصر الاول بطريقة مبهجة المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي ليوم الثلاثاء 11/12/2018 بيان نقابة المحاميين العراقيين انطلاق اعمال المؤتمر الدولي للإعمار والاستثمار ( العراق قفزة إلى الأمام) برعاية صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية رئاسة الجمهورية تكذب الأرقام التي لفقت عن تعيينات ومصاريف مزعومة للجولة الاقليمية عاجل نقابة الاطباء تلزم الاطباء على كتابة الوصفة طباعةً

مدير عام صحة الرصافة يؤكد شمول عوائل الشهداء بالخدمة الطبية المجانية . طاقم طبي وصحي مُتخصص بكربلاء يبقي طفل عمره الجنيني سبعة أشهر على قيد الحياة بعد عناية طبية له دامت 35 يوماً لدوبرداني يبعث برسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي بمناسبة يوم النصر العظيم سرية سوات تواصل دعمها وإسنادها لمفارز المرور لتعزيز النظام وفرض القانون في كربلاء توصيات اللجنة التحقيقة المشكلة من قبل رئيس مجلس النواب العراقي التي حضرت في مقر مديرية تربية الديوانية يوم 2018/11/25 اتصالات نينوى ..جهود متواصلة لاغاثة المواطنين من السيول والامطار في الشرقاط الدوبرداني يدين التفجير الأجرامي في القيارة ويوجه رسالة إلى وزير الداخلية ويحذر القادة الأمنيين في نينوى من خطر تنامي الإرهاب برلمانية تكشف عن جهات مشبوهة تتحدث باسم نواب نينوى للحصول على مناصب وزارية قياده عمليات الفرات الأوسط تستمر بتهيئة إجراءات خطة حماية اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) شرطة كربلاء : اتلاف مخلفات حربية في تفجير مسيطر عليه غربي المدينة الدوبرداني واللهيبي يزوران قضاء الحمدانية ويلتقون القائممقام ورئيس مجلس القضاء قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية 

مدينه الصدر تقدم قرابين جديده قبل العيد

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

تحقيق /مصطفى بهرام /بغداد /مدينة الصدر

حدث انفجار بمحافظه بغداد تحديدا في مدينه الصدر شارع الفلاح

بتاريخ٦-٦ ٢٠١٨ وتناقلت الانباء بين الاهالي   بان سبب حدوث انفجار هو كدس للعتاد في احد جوامع وهو عمل ارهابي من نوع الاخر .

وأوضحت مصادر اعلاميه ان حقيقه تفجير الذي حدث  في مدينه الصدر لاحتواء مخبأ من الاسلحه و الاعتدة الثقيله و مواد متفجرة منها سي فور و تي ان تي .

وهناك آراء مختلفه حول كيفيه حدوث الانفجار فبعض يقول تماس كهربائي في مكان تخزين  هذه الاسلحهوالاعتدة  و آخرين  يقولون ان هذه فعل فاعل اَي أشخاص دبرت العمليه التي سببت في إطلاق بعض هذه صواريخ على مناطق مختلفه من بغداد و منها شارع فلسطين و منطقه الحبيبيه و بغداد الجديده ,ان هذه صواريخ تابعه الى جهات غير رسميه مسيطره على بعض الأماكن في مناطق سكنيه مكتضة بالسكان .

أدى هذا انفجار الى خسائر بشريه ١٩ شهيدا و ما يقارب ٩٠ جريحا اغلبهم من النساء و الأطفال و كذالك أدى الى هدم اكثر من ١٧ منزلا ودمار ممتلكات عامه ومنها مدرستين ثابت و قتيبه .

شهدت انقطاع دائم في التيار كهربائي و شبكات الاتصال مما أدى الى تاخير وصول سيارات الإسعاف وفي تحديد موقع حدوث الانفجار آلى ما يقارب ٣٠ دقيقه لبعد المركز الصحي عنها .

وقامت القوات الامنيه بتطويق موقع الانفجار وتفريق التجمعات خوفا من حدوث انفجار آخر .

في حين أصدرت وزاره الداخليه بعد الانفجار أمرا مفاده  قيام القوات الأمنيه بغلق الكرادة داخل  مساءً تحسباً  لاَي خروقات امنيهكونها تحوي  مراكز تجاريه ضخمه ب.

كماتمخض الغضب الجماهيري جراء  حدوث حدوث الانفجار عن طروحات من ضمنها حصول خلافات بين التحالفات و الأحزاب السياسية وحول كيفيه تطبيق نظام الانتخابات بين الفائزين.وسلوك  بعض التحالفات الخاسره التي تعمل على إجبار الاخرين  من اجل الحصول على مطالبها التي تسعى اليها .

في حين اصدر رئيس الوزاراء حيدر العبادي أمراً بتشكيل لجنه  تحقيق فوري لمعرفه اسبابه ملاحقه المتهمين ومعاقبتهم قانونيا بغضالنظر الى الجهه الذي ينتمون اليها .

ونقل مصدر( سومريه نيوز )سبب حدوث انفجار ليس عمل ارهابي بل نوع الاخر حيث يوجد فيه كميات كبيره من متفجرات أدى الى سقوط ضحايا إعداد كبيره . وأصدر مكتب اعلامي لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يوم الخميس بيانا عزى فيه أهالي مدينه صدر على خلفيه انفجار الذي وقع و سقط على اثره العشرات بين قتيل وجريح ودعا المكتب في البيان  أهالي المدينه الى ضبط نفس وتفويت الفرصه على الأعداء الذين يتحينون الفرص للانقاض على اَي تحسن في الوضع الأمني أو السياسي في العراق .

وبحسب البيان صدر امر بتشكيل لجنه لمعرفه الأسباب التي أدت الى هذه الانفجار والأحاطة  بملابسات  الحادث على ان ترفع الجنه تقريرها اليه خلال مده اقصاها ٣ ايّام .

واعلنت السلطات الامنيه العراقية انه ناجم عن كدس اعتدة  مخزونه داخل حسينية . وكذالك عدم حضور مسؤلين في اجهزة  الدولة أو القاده الامنيه أو محافظ الى موقع انفجار لمعرفه أسباب حدوثه معاقبه المقصرين .

أعلن د. حيدر العبادي خلال  اجتماعه مع القاده الامنين  على إيجاد طريقه مناسبه لانتزاع السلاح من الجهات غير الرسميه وحصر سلاح في يد الدوله حتى لا تحدث خروقات مماثة .

وعن شهود عيان ادى  اثر الانفجار أدى الى هدم مدرستين التي تجري فيها امتحانات البكالوريا للمرحله المتوسطه .

ويذكر  ان مديرتربية  الرصافه الثالثه  حسين ناصر العبودي له  فعال في ايجاد مكان فوري بديل  للمركز الامتحاني الى مدرسه اخرى وقريبه ومكنت الطلاب من  اجراء الامتحانات في اليوم الثاني من وقوع الانفجار .

 

الايزيديون يستقبلون عيد الصوم ايزي
مدير عام صحة الرصافة يؤكد شمول عوائل الشهداء بالخدمة الطبية المجانية .
معهد كلوبل “المعهد أكاديمي بحت وليس له علاقة بالسياسة”
اتفاق عراقي قطري على تطوير وتفعيل العلاقات الثنائية واقامة ملتقى اقتصادي لرجال الاعمال القطرين في بغداد
طاقم طبي وصحي مُتخصص بكربلاء يبقي طفل عمره الجنيني سبعة أشهر على قيد الحياة بعد عناية طبية له دامت 35 يوماً
مشددين اهمية ضمان استحقاقات عوائل شهداء ” النصر ” .. حمودي وصالح يؤكدان : حل الخلافات السياسية يجنب البلاد انهيار العملية الديمقراطية
التجارة تدقق بعمل وكلاء المواد الغذائية من خلال زيارات مفاجئة للمناطق السكنية للاطلاع على نوعية المواد المجهزة
لدوبرداني يبعث برسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي بمناسبة يوم النصر العظيم
سرية سوات تواصل دعمها وإسنادها لمفارز المرور لتعزيز النظام وفرض القانون في كربلاء
د.بشير حداد يمنح (نادية مراد) درع مجلس النواب تكريما لجهودها ونيلها جائزة نوبل للسلام العالمية.
مدير عام صحة الرصافة يؤكد شمول عوائل الشهداء بالخدمة الطبية المجانية
سمر نيوز / علي برهان د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي يستقبل الآن بمكتبه الرسمي ببغداد (نادية مراد) ويمنحها درع مجلس النواب تكريما لجهودها وبمناسبة نيلها على جائزة نوبل للسلام.
د.بشير حداد لبرلمان الشباب العراقي : (أنتم الطاقة الحقيقية في عملية النهوض بالواقع، ولديكم دور كبير داخل المجتمع لأنكم الأساس للتنمية المستدامة). 
المحمداوي يطالب بتخصيص موازنات عاجلة لمعالجة تلوث مياة البصرة بالكادميوم السام…
كلية التراث الجامعة تحتفل بعيد النصر الاول بطريقة مبهجة
المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي ليوم الثلاثاء 11/12/2018
اذربيجان تحيي الذكرى الخامسة عشر لوفاة الزعيم القومى حيدر علييف
بيان نقابة المحاميين العراقيين
انطلاق اعمال المؤتمر الدولي للإعمار والاستثمار ( العراق قفزة إلى الأمام) برعاية صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية
رئاسة الجمهورية تكذب الأرقام التي لفقت عن تعيينات ومصاريف مزعومة للجولة الاقليمية
التجارة …. تهيأة قاعات خزنية جديدة لاستيعاب كميات من خرين المواد الغذائية في الموصل .  
جولة ميدانية لمدير مستشفى الزعفرانية العام …
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي
رساليون ..يحيون حفلا تأبينيا بمناسبة ذكرى استشهاد ثائر العصر الشهيد السيد محمد صادق الصدر
قطاع الاستقلال للرعاية الصحية الاولية ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي لصحة المرأه في مؤسسة آمنه الصدر
محاضرة علمية وصحية حول إخطار التدخين
طب أسنان الجامعة البريطانية بمصر تفتتح مشروع القوافل العلاجية
اعلان وزارة الخارجيه عن اسمي العراقيين اللذين قتلا في مطار اتاتورك
قاتل يقع خلال دقائق تحت قبضة شرطة نجدة الديوانية بعد ارداء ضحيتة واصابة اخرين
مواطنون يشكون من ظهور رائحه كريهه في مياه الشرب
جزيرة أم الخنازير أكبر وأشهر جزيرة في نهر دجلة داخل مدينة بغداد
رئيس مؤسسة صندوق دعم المرأة في الشرق الاوسط توجه رساله الى نساء العراق والعالم
مدير مستشفى الكندي التعليمي يطلع ميدانيا على سير تقديم الخدمات الصحية والفندقية للمواطنين
اندلاع النيران بعد انفجار الكرادة
نائب محافظ ذي قار يزور مديرية اتصالات ذي قار للتباحث حول تشغيل مشروع الحكومة الالكترونية في ذي قار
المكصوصي في زيارة الى مدير دائرة صحة بغداد _الرصافة .
‎نيجيرفان بارزانى: مستعدون لأقصى تعاون مع بغداد.. و داعش عدو مشترك
ضمن فعاليات اسبوع العمل التطوعي التجارة : تقيم حملة للتبرع بالدم وتفتتح صف لمحو الامية
النائب عن كُتلة المواطن عزيز العكيلي،يكشف , الجمعة، عن وجود توجه عام على عدم إقالة وزير الدفاع خالد العبيدي
چاقمق چي وحافظ القاضي المهتمان بأدوات السينما والراديو والمسجل ببغداد في ثلاثينات القرن العشرين
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/