اخر الاخبار
عـــاجل

منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية ‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة شركة تويوتا تُطلق إنتاجها الحديث من “كورلا وراف 4” 2019 كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة لجنة وزارية تختار خمسة مدارس في ديالى كأفضل حانوت مدرسي وأجمل حديقة مدرسية مدرسة الصفا الابتدائية في تربية الرصافة الثانية تفتتح مختبر للعلوم وبجهود ذاتية نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تطلق مستحقات 3 أشهر من راتب المعين المتفرغ للمدنيين غير المستلمين في محافظة بغداد المتقدمين للأعوام (2016-2017-2018( ليوم الثلاثاء تربية الديوانية تقيم احتفالية بيوم الاخوة الكشفية العربية في مخيم السنية الكشفي معهد الحرف والفنون الشعبية يستعد لمهرجانهِ السنوي. تفاصيل استقبال المرجع الاعلى السيد السيستاني لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يحدث الان.. محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري يستقبل رئيس البرلماني اللبناني نبيه بري عبر مطار النجف الدولي. خاص: وكالة سمر نيوز يحدث الآن //

مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف حفل افطار سفارة اوزبكستان بحضور رموز الصحافة المصرية دائرة الفنون تباشر بصيانة النصب والتماثيل في مقر وزارة الثقافة كازاخستان تشهد انتخابات رئاسية مبكرة الشهر المقبل أذربيجان تحتفل بمرور ١٠١ عام على تأسيسها كأول جمهورية عرفها الشرق المسلم كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة يقيم حفل إفطاره السنوى فى ذكرى ثورة “كولان” 4 وفيات و110 حالة يرثى لها جراء العواصف التي اجتاحت كربلاء تربية ميسان تشارك في بطولة مدرسية بالجمباز في قطر وقفة تضامنية لملاك وطالبات متوسطة الخلود للبنات استنكارا لاغتيال احدى المدرسات على ايدي مجهولين ضمن مبدأ الشراكة المجتمعية : مجمع للإنشائيات يتبرع بالمواد الكهربائية لإعدادية بنت الهدى للبنات في بابل تجربه ناجحه ومشروع رائد في محافظه كربلاء ل وزاره التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء مقبل على تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ بوسائل تكنلوجيه حديثه في ظل إهتمامه ومتابعاته الميدانية لتدارك موجة الأمطار والعواصف الشديدة التي إجتاحت عموم مناطق المحافظة تنويه.. 🏵 وزير النقل للسفير الروماني .. “بغداد ستكون نقطة ترانزيت مهمة بين اوربا والشرق الاوسط”

مدينه الصدر تقدم قرابين جديده قبل العيد

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

تحقيق /مصطفى بهرام /بغداد /مدينة الصدر

حدث انفجار بمحافظه بغداد تحديدا في مدينه الصدر شارع الفلاح

بتاريخ٦-٦ ٢٠١٨ وتناقلت الانباء بين الاهالي   بان سبب حدوث انفجار هو كدس للعتاد في احد جوامع وهو عمل ارهابي من نوع الاخر .

وأوضحت مصادر اعلاميه ان حقيقه تفجير الذي حدث  في مدينه الصدر لاحتواء مخبأ من الاسلحه و الاعتدة الثقيله و مواد متفجرة منها سي فور و تي ان تي .

وهناك آراء مختلفه حول كيفيه حدوث الانفجار فبعض يقول تماس كهربائي في مكان تخزين  هذه الاسلحهوالاعتدة  و آخرين  يقولون ان هذه فعل فاعل اَي أشخاص دبرت العمليه التي سببت في إطلاق بعض هذه صواريخ على مناطق مختلفه من بغداد و منها شارع فلسطين و منطقه الحبيبيه و بغداد الجديده ,ان هذه صواريخ تابعه الى جهات غير رسميه مسيطره على بعض الأماكن في مناطق سكنيه مكتضة بالسكان .

أدى هذا انفجار الى خسائر بشريه ١٩ شهيدا و ما يقارب ٩٠ جريحا اغلبهم من النساء و الأطفال و كذالك أدى الى هدم اكثر من ١٧ منزلا ودمار ممتلكات عامه ومنها مدرستين ثابت و قتيبه .

شهدت انقطاع دائم في التيار كهربائي و شبكات الاتصال مما أدى الى تاخير وصول سيارات الإسعاف وفي تحديد موقع حدوث الانفجار آلى ما يقارب ٣٠ دقيقه لبعد المركز الصحي عنها .

وقامت القوات الامنيه بتطويق موقع الانفجار وتفريق التجمعات خوفا من حدوث انفجار آخر .

في حين أصدرت وزاره الداخليه بعد الانفجار أمرا مفاده  قيام القوات الأمنيه بغلق الكرادة داخل  مساءً تحسباً  لاَي خروقات امنيهكونها تحوي  مراكز تجاريه ضخمه ب.

كماتمخض الغضب الجماهيري جراء  حدوث حدوث الانفجار عن طروحات من ضمنها حصول خلافات بين التحالفات و الأحزاب السياسية وحول كيفيه تطبيق نظام الانتخابات بين الفائزين.وسلوك  بعض التحالفات الخاسره التي تعمل على إجبار الاخرين  من اجل الحصول على مطالبها التي تسعى اليها .

في حين اصدر رئيس الوزاراء حيدر العبادي أمراً بتشكيل لجنه  تحقيق فوري لمعرفه اسبابه ملاحقه المتهمين ومعاقبتهم قانونيا بغضالنظر الى الجهه الذي ينتمون اليها .

ونقل مصدر( سومريه نيوز )سبب حدوث انفجار ليس عمل ارهابي بل نوع الاخر حيث يوجد فيه كميات كبيره من متفجرات أدى الى سقوط ضحايا إعداد كبيره . وأصدر مكتب اعلامي لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يوم الخميس بيانا عزى فيه أهالي مدينه صدر على خلفيه انفجار الذي وقع و سقط على اثره العشرات بين قتيل وجريح ودعا المكتب في البيان  أهالي المدينه الى ضبط نفس وتفويت الفرصه على الأعداء الذين يتحينون الفرص للانقاض على اَي تحسن في الوضع الأمني أو السياسي في العراق .

وبحسب البيان صدر امر بتشكيل لجنه لمعرفه الأسباب التي أدت الى هذه الانفجار والأحاطة  بملابسات  الحادث على ان ترفع الجنه تقريرها اليه خلال مده اقصاها ٣ ايّام .

واعلنت السلطات الامنيه العراقية انه ناجم عن كدس اعتدة  مخزونه داخل حسينية . وكذالك عدم حضور مسؤلين في اجهزة  الدولة أو القاده الامنيه أو محافظ الى موقع انفجار لمعرفه أسباب حدوثه معاقبه المقصرين .

أعلن د. حيدر العبادي خلال  اجتماعه مع القاده الامنين  على إيجاد طريقه مناسبه لانتزاع السلاح من الجهات غير الرسميه وحصر سلاح في يد الدوله حتى لا تحدث خروقات مماثة .

وعن شهود عيان ادى  اثر الانفجار أدى الى هدم مدرستين التي تجري فيها امتحانات البكالوريا للمرحله المتوسطه .

ويذكر  ان مديرتربية  الرصافه الثالثه  حسين ناصر العبودي له  فعال في ايجاد مكان فوري بديل  للمركز الامتحاني الى مدرسه اخرى وقريبه ومكنت الطلاب من  اجراء الامتحانات في اليوم الثاني من وقوع الانفجار .

 

النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة
كربلاء تشهد اقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس بمشاركة 12 دولة و 56 فيلما
النجف الاشرف تستقبل مئات الالاف من الزائرين لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف
الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
العام الماضى كان مثمرا فى العلاقات بين البلدين، …وحجم التبادل التجارى 13,868 مليار دولار
لقائم بالأعمال للسفارة الصينية بالقاهرة.:
مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف
إطلاق أول خدمة جديدة لتوصيل منتجات “الكشك” إلكترونيًا في مصر
«جلوبال» توقع اتفاقية مع جامعة هيرتفوردشاير بالمملكة المتحدة
تكريم إماراتى لعدة شخصيات مصرية
الجالية الأرمنية في مصر تشارك في حدث الفلاش موب العالمي “دعنا نرقص كوتشاري”.
الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى يتصدر غلاف مجلة أريك الأرمنية
صنع في مصر” بجودة بريطانية: المملكة المتحدة ومصر تشتركان معًا في تصنيع فلاترهواء لمحطات الطاقة
حفل افطار سفارة اوزبكستان بحضور رموز الصحافة المصرية
دائرة الفنون تباشر بصيانة النصب والتماثيل في مقر وزارة الثقافة
كازاخستان تشهد انتخابات رئاسية مبكرة الشهر المقبل
أذربيجان تحتفل بمرور ١٠١ عام على تأسيسها كأول جمهورية عرفها الشرق المسلم
تومياد:هيا نصنع معا نوفمبر المقبل ….التبادل التجاري بين مصر وتركيا 5 مليار و200 مليون دولار في عام 2018
كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم
أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية
جريدة الوطن العمانية: ستظل مصر عصية عن الانكسار
المالكي يطالب الداخلية بإطلاق 1000 درجة وظيفية للتعيين على شرطة المحافظة
قطاع البلديات الاول ينظم دورة تدريبية متقدمة حول استخدام تقنيات الحديثة في عمل حشوات الجذور فى: مارس 2017 _____________________________________________________________________________________________________ متابعة/ اعلام القطاع نظمت وحدة الأسنان في قطاع البلديات الاول التابع لدائرة صحة بغداد الرصافة وبحضور مسؤولي وحدات الاسنان في كافة المراكز الصحية التابعة للقطاع دورة تدريبية في استخدام التقنيات الحديثة في عمل حشوات جذور الأسنان وبالتعاون مع المركز التخصصي لطب الاسنان في البلديات وتم في هذه الدورة إلقاء محاضرة قيمة من قبل الدكتور الاختصاص علي حسن رئيس قسم حشوات الجذور في المركز التخصصي لطب الاسنان في البلديات وتخللت الدورة أيضاَ مناقشات ومداخلات بين الحاضرين والمحاضر من أجل تطوير واكتساب مهارات عملية في استعمال الطرق الحديثة في تحضير وحشو قنوات جذور الأسنان .وحضر الدورة الدكتورة ابتهال سالم مسؤولة وحدة الاسنان في قطاع البلديات الاول
د.بشير حداد يتجول في أنحاء مدينة الموصل ويطلع على آثار الدمار الذي خلفه داعش الإرهابي، ويلتقي بعدد من المواطنين ويستمع الى معاناتهم اليومية…
الموارد المائية تفتتح معرضها الفوتوغرافي تزامنآ مع أسبوع النصر واعادة بناء مادمرته عصابات داعش
انسجاما مع الدعوات التي انطلقت من المنظمات الدولية والمحلية لمواجهة ظاهرة العنف اتجاه المرأة ومحاولة ايقافه فضلا عن اعطاء المزيد من الحرية والاندفاع لمشاركتها في الحياة السياسية وصنع القرار عقد مؤتمر لمناصرة المرأة
الكعبي يطالب الحكومة بتقديم إيضاح فوري الى رئاسة مجلس النواب بشأن ترويج معاملات تقاعدية لمواطنين غير عراقيين الكعبي يطالب بإيقاف المعاملات التقاعدية والصرف لمواطنين غير عراقيين
عاجل …. #لوكا يفوز بجائزة الفيفا لافضل لاعب لسنة ٢٠١٨
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
خلال استقباله وفد عشائر عباده وزير العدل: مشروع التحكيم العشائري سيساهم في تعزيز الامن المجتمعي
الرحيل
فرقة العباس: سنمثل الحشد بمعركة الساحل الأيمن، والعلم العراقي هو الوحيد الذي سيرفع من قبل فرساننا.
عاجل…يستنكر صحفيو واعلاميو واسط  بشدة الاعتداء الذي تعرض له الزميل علي محمد العبودي مراسل قناة السومرية من قبل احد افراد الامن في واسط ، ونطالب بتقديم اعتذار رسمي لجميع الصحفيين والاعلاميين عن الاجراءات التي اتخذت اليوم ولم تمكنهم من اتمام التغطية الصحفية للزيارة وجلسة مجلس الوزراء
التجارة .. تلتقي بعدد من وكلاء التموين في قرية العريج المحررة حديثاً في الموصل لتأمين تجهيز العوائل بالمواد الغذائية

ألفي مقاتل من الشبك يستعدون للمشاركة في عمليات تحرير الموصل من دنس عصابات “داعش”الإرهابية
مع قرب الانتهاء من دستوريته .. مجلس محافظة كربلاء يطالب بمليار دينار تعويض من الصحفي جمال الدين الشهرستاني رئيس قسم الاعلام بالعتبة الحسينية اضافة الى الدعوى السابقة
إطلاق برنامج المساعدة الشتوية المشترك للاجئين بين مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واليونيسف
فريق طبي في مستشفى الواسطي ينجح بأعادة ذراع مبتورة لطفلة بعمر اربع سنوات .
شعبة الرقابه الصحيه في قطاع الاعظميه والرصافه يقومان بالكشف البيئي والصحي لدار المسنين والايتام في الصليخ .
عاااجل ….عاجل خمسة انفجارات متزامنة علوة جميلة والداخل والكيارة وال55 وفي سوق حي اور عبوة ناسفة انفجار في علوة جميلة والجرحى يتوافدون الى مستشفى الشهيد الصدر العام
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/