عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

سيناريو جديد يعرض على الساحة العراقية مجلس انقاذ وطني وشخصية عراقية سيكون رئيس مؤقت.

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

بقلم /كاظم الجبوري

السيناريو القادم بعد (مهزلة انتخابات 2018) طالب شغاتي رئيساً مؤقتاً((مجلس انقاذ عسكري برئاسة الفريق الاول الركن طالب شغاتي))بعد الفشل الانتخابي وحالات التزوير التي شاهدها الجميع عبر وسائل الاعلام. وانتشار كل انواع حالات الفساد (المالي– الاداري – الاخلاقي – الاجتماعي – السياسي – الاعلامي وووووووالخ )لا بديل لنا سوى اتخاذ الخطوات التالية:-

1- الاسراع في تشكيل مجلس عسكري برئاسة الفريق الاول الركن طالب شغاتي ومجموعة من الضباط الذين شاركوا في تحرير العراق من عصابات داعش حصراً لضمان وطنيتهم ومجموعة من ضباط الداخلية والدفاع وبعض قيادات الحشد الشعبي من بينهم الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي والفريق الركن عبدالغني الاسدي على ان لا يتجاوز عدد اعضاء المجلس المذكور اكثر من 21 عضواً.

2- اصدار قرار بتأجيل الانتخابات (12) شهراً.

3- الايعاز الى السياسيين بملازمة مساكنهم بسبب فشل كافة الاحزاب من دون استثناء مع ملاحظة تبليغهم بعد الادلاء بأية تصريح ولأي سبب كان وبخلافة سوف يعرض نفسه للاعتقال بتهمة التحريض على العنف وكذلك تهمة محاولة زعزعة أمن وسلامة
4- المباشرة بالتحقيقات الخاصة بهيئة النزاهة والاسراع في معالجة هذا الملف وتقديم كل من يثبت تورطه بالفساد بكل قوة وحسم وعدم السماح لأي شخص بالتدخل ولو بكلمة عبر وسائل الاعلام ومحاسبتهم بتهمة دعم الفساد واحالتهم للتحقيق لمعرفة اسباب دفاعه عنهم.
5- الايعاز بتنفيذ الدستور والقانون والابتعاد عن المجاملات والمحسوبيات ومحاسبة المخالفين والمقصرين بأشد العقوبات لضمان وان يكون الجميع تحت مظلة القانون والدستور من دون استثناء.
6- التأكيد على تشديد المواد القانونية الخاصة بالفساد وجعلها تصل الى عقوبة الاعدام ومصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة لكل من تثبت عليه حالة فساد مهما كانت بسيطة كأن تكون (رشوة بمبلغ 10 الاف دينار).7- الغاء كافة الاستثناءات وخاصة الاستثناءات التي منحت للمشمولين بقانون المسائلة والعدالة واحالتهم الى التقاعد فوراً.8- تفعيل او الاسراع بإصدار قانون (من اين لك هذا) من المجلس العسكري ووضع الالية الكفيلة باسترداد كافة الاموال التي سرقت واحالة السراق الى المحاكم المختصة.
9- وضع شروط حاسمة وصارمة للذين يرشحون للانتخابات بعد انتهاء عمل المجلس العسكري مع مراعات الاتي:-
أ‌- ان يكون المرشح من ابوين عراقيين بالولادة.
ب‌- أن يكون المرشح غير حاصل على اية جنسية غير الجنسية العراقية.
ب‌- أن يكون المرشح غير حاصل على اية جنسية غير الجنسية العراقية.
ت‌- أن يكون المرشح من ذوي الاخلاق الحسنة ولم تسجل ضدة قيد جنائي.
ث‌- أن يكون المرشح غير مشمول بقانون المسائلة والعدالة.
ج‌- ان يكون المرشح حاصلاُ على شهادة البكالوريوس على اقل تقدير.
ح‌- ان يكون المرشح متزوج من عراقية.
خ‌- ان يكون عمر المرشح بين 45 – 65 عاماً.
د‌- ان يتعهد المرشح بعدم السكن في المنطقة الخضراء وان يتعهد بعدم السفر وكذلك عائلة خارج العراق طيلة فترة اشغاله المنصب ولأي سبب كان.
ذ‌- ان يتعهد المرشح بالعمل ومنذ الجلسة الاولى على الغاء كافة امتيازات اعضاء مجلس النواب وكذلك الرئاسات الثلاثة من الذين شغلوا هذه المناصب وصولاً للدورة الحالية بالجلسة الاولى للبرلمان الجديد.
ر‌- ان يتعهد المرشح بإصدار قانون يحدد فيه راتب عضو البرلمان على ان لا يزيد على 3 ملايين دينار وعدد الحمايات الذي لا يزيد عددهم على 3 افراد والغاء كافة الامتيازات الاخرى.

10- تسلم ادارة الدولة الى البرلمان الحكومة الجديدة ووفق ما خطط اليه. على ان يستمر عمل المجلس العسكري لمدة 6 اشهر مع الحكومة الجديد كمجلس استشاري تنفيذي لضمان انسيابية ونزاهة البرلمان والحكومة الجديدة.

والله ولي التوفيق – نتمنى ان يحصل هذا بأسرع وقت لإيقاف هذه المهازل لانه لايمكن بأي حال من الأحوال تشكيل حكومة عراقية مستقلة فجميع الكتل تريد المناصب وتتقاتل في مابينها على الامتيازات والعقود والصفقات من الان .

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
السفير الأمريكي بالسلطنة: العلاقات بين مسقط وواشنطن “متينة ومتجذرة” والولايات المتحدة تقدر رؤية السلطان قابوس لتهدئة الأوضاع بالمنطقة
” مشعل الاحمدى ” الشخصية الاكثر تأثيرا بالوطن العربى فى فض المنازعات
مركز التدريب والتطوير يختتم دورته لحديثي التخرج الثانية لعام 2016.
وزير التجارة يترأس وفد العراق في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بدورته العادية 100 في القاهرة
الحلقة الثامنة من برنامج جاوب واربح
وزارة الاتصالات : اطلاق خدمة القنوات المشفرة باسعار رمزية
المعهد العالي للاتصالات ينظم حملة للتبرع بالدم لمساندة الجيش والحشد الشعبي
وفد اعلامي من قناة الفرات الفضائية يزور مستشفى الواسطي.
مكتب المفتش العام ينظم حملة للتبرع بالدم دعما للقوات الأمنية والحشد الشعبي
رئيسة المركز الإعلامي لضمان حقوق الإنسان تطلع على أحوال الفنانة العراقية سهى عبد الأمير
عملية مميزة لرفع عقدة ليفية صعبة في مستشفى الزعفرانية…
“الإمارات ليكس ” اتهام الشحي بالتجسس على مسؤلين عراقين آثار غضب السفاره الاماراتيه.
حاكم الزاملي يصدر بيان غضب يدين فيه تفجيرات الكرادة
المرجع الأعلى سماحة السيد السيستاني،شستقبل, قبل ظهر اليوم الاحد، السيد بيتر موير رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر والوفد المرافق له
خلال جولته الميدانية … مدير مستشفى الكندي التعليمي يطلع على سير تقديم الخدمات الصحية والفندقية للمواطنين
لقاء صباحي يهدف الى التواصل مع الأطباء المقيمين الدوريين ومعرفة مشاكلهم وحثهم على المزيد من العطاء
مركز أسنان البلديات… ينظم ندوة تثقيفية موسعة حول مفاهيم الدفاع المدني وطرق أستخدام مطافئ الحريق
وزارة العدل: منظومة كاميرات المراقبة عززت مستوى الامن وحقوق الانسان في السجون
المتحدث الرسمي بأسم هيأة المنافذ الحدودية العميد يحيى رسول يعلن عن استقبال وتخريج الحاويات منمنفذ ميناء أم قصر الشمالي بعد الترسيم 100%
لماذا تخلفت المرأة عن رئاسة او قيادة قائمة انتخابية باستثناء السيدة فتلاوي؟
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/