عـــاجل

بارزاني: العراق بحاجة إلى مشاركة كافة الأطراف السياسية في حوار لتفعيل الدستور الديمقراطي الكردستاني: تحالف “سائرون – فتح” بداية خارطة سياسية تتجاوز الجمود خلال زيارتها للموصل :انجليا جولي تحث العالم على عدم نسيان سكانها ميراني للقنصل البريطاني: إلغاء نتائج تصويت البشمركة قرار غير عادل يخالف الدستور مكتب السيد علي السيستاني يعلن عن أن غدا الجمعه هو مكمل لشهر رمضان   كورك تيليكوم تبارك بالعيد السعيد للشعب العراقي وتكرم الايتام هام …هام ..محكمة تحقيق الرصافة تصدر 17 مذكرة قبض بحق عدد من المشتبه بهم بارتكاب جريمة حرق اجهزة وصناديق الاقتراع وتم تنفيذ 9 منها الان فريق التوكيد النوعي يؤكد افضلية محولات شركة ديالى العامة والشركة تواصل تدريب كوادرها بمختلف المستويات والمجالات الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات تنجح في تصنيع منظومات وقود الغاز السائل للمركبات وزارة الاتصالات .. استحداث قسـم شـؤون الفضـاء ليكون نواة وكالـة الفضـاء العراقيـة وزير التخطيط يبحث مع سفيرة استراليا اجراءات انضمام العراق لمنظمة التجارة العالمية التجارة … تأسيس 368 شركة وطنية وتسجيل 9 فرع شركة اجنبية خلال شهر نيسان الماضي شركة المعارض العراقية : تعلن استمرارها في منح واصدار اجازات الاستيراد ولجميع المواد لجنة تقصي الحقائق البرلمانية ترفع خمس قضايا جزائية ضد مفوضية الانتخابات العراق :المفوضية تكشف عن موعد بدء العد والفرز اليدوي

بيان الى الرأي العام في نينوى والعراق الى القنوات الفضائية والوكالات الاخبارية امانة مسجد الكوفة المعظم تطالب محافظ النجف بالتدخل الفوري لمنع انشاء بناية تدمر واجهة المسجد النجف الاشرف الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الاثنين الموافق 11 حزيران 2018 كهرباء ميسان : إزالة ( 4094) تجاوز على الشبكة في ايار الماضي وإضافة (876) مشترك جديد مدينه الصدر تقدم قرابين جديده قبل العيد مركز الباحث يقيم ملتقاه تحت عنوان (الفكر الرسالي للامام الحسن «ع » السلوك والمنهج) مديرية توزيع الكهرباء في البصرة تسنكر تعرض فريق صيانة تابع لها الى اعتداء بالضرب خلال ممارسة عمله في إحدى المناطق الواقعة ضمن مركز المحافظة، وطالبت القوات الأمنية بالقبض على الجناة الاعرجي يحضر مجالس الفاتحة لضحايا جريمة شركة الرافدين في الديوانية التجارة …تجهيز محافظة البصرة وصلاح الدين وبابل بحصة شهر رمضان من مادة الطحين الصفر مركز الباحث يقيم حلقة نقاشية حول “سيناريوهات تشكيل الحكومة في ضوء نتائج الانتخابات” الميالي يبحث خطوات معالجة شحة المياه التي تواجه الاراضي الزراعيه في محافظة كربلاء المقدسه #”الصحفي لايكذب”على خلفية اتهام رئيس مجلس محافظة كربلاء لاحد الصحفيين بالكذب ..وليد الصالحي ممثل مرصد الحريات الصحفية في كربلاء. اعتقال اثنين من المتورطين باغتصاب عزام وقتله المفوضية العليا لحقوق الإنسان،تدعو الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني الى تكثيف حملاتها للحد من ظاهرة “تفشي” المخدرات بين المراهقين شرطة كربلاء تعلن عن القاء القبض على عدد من المتهمين في ممارسات امنية واحترازية لاستتباب الامن. قسم الضمان الصحي في مديرية شرطة الديوانية يباشر بصرف دفاتر الضمان الصحي لمنتسبي قوى الامن الداخلي

سيناريو جديد يعرض على الساحة العراقية مجلس انقاذ وطني وشخصية عراقية سيكون رئيس مؤقت.

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

بقلم /كاظم الجبوري

السيناريو القادم بعد (مهزلة انتخابات 2018) طالب شغاتي رئيساً مؤقتاً((مجلس انقاذ عسكري برئاسة الفريق الاول الركن طالب شغاتي))بعد الفشل الانتخابي وحالات التزوير التي شاهدها الجميع عبر وسائل الاعلام. وانتشار كل انواع حالات الفساد (المالي– الاداري – الاخلاقي – الاجتماعي – السياسي – الاعلامي وووووووالخ )لا بديل لنا سوى اتخاذ الخطوات التالية:-

1- الاسراع في تشكيل مجلس عسكري برئاسة الفريق الاول الركن طالب شغاتي ومجموعة من الضباط الذين شاركوا في تحرير العراق من عصابات داعش حصراً لضمان وطنيتهم ومجموعة من ضباط الداخلية والدفاع وبعض قيادات الحشد الشعبي من بينهم الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي والفريق الركن عبدالغني الاسدي على ان لا يتجاوز عدد اعضاء المجلس المذكور اكثر من 21 عضواً.

2- اصدار قرار بتأجيل الانتخابات (12) شهراً.

3- الايعاز الى السياسيين بملازمة مساكنهم بسبب فشل كافة الاحزاب من دون استثناء مع ملاحظة تبليغهم بعد الادلاء بأية تصريح ولأي سبب كان وبخلافة سوف يعرض نفسه للاعتقال بتهمة التحريض على العنف وكذلك تهمة محاولة زعزعة أمن وسلامة
4- المباشرة بالتحقيقات الخاصة بهيئة النزاهة والاسراع في معالجة هذا الملف وتقديم كل من يثبت تورطه بالفساد بكل قوة وحسم وعدم السماح لأي شخص بالتدخل ولو بكلمة عبر وسائل الاعلام ومحاسبتهم بتهمة دعم الفساد واحالتهم للتحقيق لمعرفة اسباب دفاعه عنهم.
5- الايعاز بتنفيذ الدستور والقانون والابتعاد عن المجاملات والمحسوبيات ومحاسبة المخالفين والمقصرين بأشد العقوبات لضمان وان يكون الجميع تحت مظلة القانون والدستور من دون استثناء.
6- التأكيد على تشديد المواد القانونية الخاصة بالفساد وجعلها تصل الى عقوبة الاعدام ومصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة لكل من تثبت عليه حالة فساد مهما كانت بسيطة كأن تكون (رشوة بمبلغ 10 الاف دينار).7- الغاء كافة الاستثناءات وخاصة الاستثناءات التي منحت للمشمولين بقانون المسائلة والعدالة واحالتهم الى التقاعد فوراً.8- تفعيل او الاسراع بإصدار قانون (من اين لك هذا) من المجلس العسكري ووضع الالية الكفيلة باسترداد كافة الاموال التي سرقت واحالة السراق الى المحاكم المختصة.
9- وضع شروط حاسمة وصارمة للذين يرشحون للانتخابات بعد انتهاء عمل المجلس العسكري مع مراعات الاتي:-
أ‌- ان يكون المرشح من ابوين عراقيين بالولادة.
ب‌- أن يكون المرشح غير حاصل على اية جنسية غير الجنسية العراقية.
ب‌- أن يكون المرشح غير حاصل على اية جنسية غير الجنسية العراقية.
ت‌- أن يكون المرشح من ذوي الاخلاق الحسنة ولم تسجل ضدة قيد جنائي.
ث‌- أن يكون المرشح غير مشمول بقانون المسائلة والعدالة.
ج‌- ان يكون المرشح حاصلاُ على شهادة البكالوريوس على اقل تقدير.
ح‌- ان يكون المرشح متزوج من عراقية.
خ‌- ان يكون عمر المرشح بين 45 – 65 عاماً.
د‌- ان يتعهد المرشح بعدم السكن في المنطقة الخضراء وان يتعهد بعدم السفر وكذلك عائلة خارج العراق طيلة فترة اشغاله المنصب ولأي سبب كان.
ذ‌- ان يتعهد المرشح بالعمل ومنذ الجلسة الاولى على الغاء كافة امتيازات اعضاء مجلس النواب وكذلك الرئاسات الثلاثة من الذين شغلوا هذه المناصب وصولاً للدورة الحالية بالجلسة الاولى للبرلمان الجديد.
ر‌- ان يتعهد المرشح بإصدار قانون يحدد فيه راتب عضو البرلمان على ان لا يزيد على 3 ملايين دينار وعدد الحمايات الذي لا يزيد عددهم على 3 افراد والغاء كافة الامتيازات الاخرى.

10- تسلم ادارة الدولة الى البرلمان الحكومة الجديدة ووفق ما خطط اليه. على ان يستمر عمل المجلس العسكري لمدة 6 اشهر مع الحكومة الجديد كمجلس استشاري تنفيذي لضمان انسيابية ونزاهة البرلمان والحكومة الجديدة.

والله ولي التوفيق – نتمنى ان يحصل هذا بأسرع وقت لإيقاف هذه المهازل لانه لايمكن بأي حال من الأحوال تشكيل حكومة عراقية مستقلة فجميع الكتل تريد المناصب وتتقاتل في مابينها على الامتيازات والعقود والصفقات من الان .

بارزاني: العراق بحاجة إلى مشاركة كافة الأطراف السياسية في حوار لتفعيل الدستور
سفير كازاخستان: عراقة جامعة القاهرة دفعتنا لاختيارها لتدريس اللغة الكازاخية للمرة الأولى بالشرق الأوسط
أستانا تستعد لاحتضان الجولة العاشرة من المفاوضات السورية يوليو المقبل من جديد
الديمقراطي الكردستاني: تحالف “سائرون – فتح” بداية خارطة سياسية تتجاوز الجمود
خلال زيارتها للموصل :انجليا جولي تحث العالم على عدم نسيان سكانها
بيان الى الرأي العام في نينوى والعراق الى القنوات الفضائية والوكالات الاخبارية
ميراني للقنصل البريطاني: إلغاء نتائج تصويت البشمركة قرار غير عادل يخالف الدستور
سفارة كازاخستان تفتتح معرض للفن التشكيلى بالقاهرة
روسيا و9 دول يحتفلون بالعيد في تركيا
لوحة للناصرية مهداة من الفنانة عشتار انو سومر بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك
مكتب السيد علي السيستاني يعلن عن أن غدا الجمعه هو مكمل لشهر رمضان
  كورك تيليكوم تبارك بالعيد السعيد للشعب العراقي وتكرم الايتام
هام …هام ..محكمة تحقيق الرصافة تصدر 17 مذكرة قبض بحق عدد من المشتبه بهم بارتكاب جريمة حرق اجهزة وصناديق الاقتراع وتم تنفيذ 9 منها الان
عاجل … ديوان الوقف السني يعلن ثبوت الرؤية الشرعية للهلال وان غدا الجمعة يعتبر غرة شهر شوال لعام 1439 وفقا للتقويم الهجري واول ايام عيد الفطر المبارك.
امانة مسجد الكوفة المعظم تطالب محافظ النجف بالتدخل الفوري لمنع انشاء بناية تدمر واجهة المسجد النجف الاشرف
فريق التوكيد النوعي يؤكد افضلية محولات شركة ديالى العامة والشركة تواصل تدريب كوادرها بمختلف المستويات والمجالات
الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات تنجح في تصنيع منظومات وقود الغاز السائل للمركبات
وزارة الاتصالات .. استحداث قسـم شـؤون الفضـاء ليكون نواة وكالـة الفضـاء العراقيـة
وزير التخطيط يبحث مع سفيرة استراليا اجراءات انضمام العراق لمنظمة التجارة العالمية
التجارة … تأسيس 368 شركة وطنية وتسجيل 9 فرع شركة اجنبية خلال شهر نيسان الماضي
التجارة … جولات تفقدية لمتابعة سير العملية التسويقية في محافظات نينوى و صلاح الدين وديالى والمثنى .
خلال جلسة مجلس العدل الاستثنائية وزارة العدل تناقش الخطة الاستراتيجية للوزارة للعام المقبل
وزير العدل يصل القاهرة لحضور اجتماع مجلس وزراء العدل العرب لدورته (33)
فتاة في العقد الثاني من العمر تودع كرسي المعاقين وتشارك زملائها الطلبه حفلة التخرج بفضل مستشفى العلوم العصبيه . لا ياس مع الحياة هذا ما رددته المريضه ( م . س ) التي كانت مقعده بسبب حالتها المرضيه وكانت تنظر الى زملائها في الدراسه وهم يتهياون لاقامة حفل التخرج وتمنت ان تشاركهم فرحتهم .
البنتاغون، أن الولايات المتحدة تلقي اليوم أكبر قنبلة غير نووية على أفغانستان، في ضربة على تنظيم “داعش”. اختبار قنبلة نووية
.وزارة الصحة والبيئة : نهيب بالمواطنين الكرام بعدم تداول الدجاج الفرنسي
التجارة .. تشارك باكثر من 800 سيارة لنقل زوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام وعلى محور النجف ـ كربلاء
الديمقراطي الكردستاني: ننتظر تشكيل حكومة توافق تحمى الحقوق الدستورية للعراقيين كافة
التجارة توفد فرق فنيه لتدقيق بيانات المدن الواقعه على الشريط الحدودي مع دهوك
قرارات مجلس الوزراء لهذا اليوم22/5/2018
طبيب اطفال اختصاصي  يفتح عيادته مجانا بمناسبة عاشوراء
اللجان الطبية في صحة كربلاء تنجز أكثر من ( 4900 ) معاملة خلال الثلث الأول من العام الحالي
شارع الثقافة في كربلاء يكنى بشارع المتنبي الثاني يطلق فعالياتة عصر الجمعة
ابطال اللواء 29 وابناء العشائر من الحشد يدمرون عجلة مفخخة استهدفتهم
بالصور القوات العراقية 
تدخل قاعدة
بمشاركة الهيئات والوزارات واعضاء السلك الدبلوماسي في بغداد التجارة … تعقد مؤتمر السياسة التجارية والاصلاح الاقتصادي
سلطنة عُمان في مقدمة  قائمة الدول المتقدمة عربيا   وعالميا في مؤشر جودة الحياة- 2017 
بيان صادر عن وزارة العدل


محافظ بغداد يتفقد جرحى تفجيرات امس ويستغرب التمسك بالقيادات الامنية الفاشلة
الهلال الاحمر تباشر العمل في كربلاء
تابعونا على الفيس بوك