عـــاجل

منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية ‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة شركة تويوتا تُطلق إنتاجها الحديث من “كورلا وراف 4” 2019 كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة لجنة وزارية تختار خمسة مدارس في ديالى كأفضل حانوت مدرسي وأجمل حديقة مدرسية مدرسة الصفا الابتدائية في تربية الرصافة الثانية تفتتح مختبر للعلوم وبجهود ذاتية نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تطلق مستحقات 3 أشهر من راتب المعين المتفرغ للمدنيين غير المستلمين في محافظة بغداد المتقدمين للأعوام (2016-2017-2018( ليوم الثلاثاء تربية الديوانية تقيم احتفالية بيوم الاخوة الكشفية العربية في مخيم السنية الكشفي معهد الحرف والفنون الشعبية يستعد لمهرجانهِ السنوي. تفاصيل استقبال المرجع الاعلى السيد السيستاني لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يحدث الان.. محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري يستقبل رئيس البرلماني اللبناني نبيه بري عبر مطار النجف الدولي. خاص: وكالة سمر نيوز يحدث الآن //

مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف حفل افطار سفارة اوزبكستان بحضور رموز الصحافة المصرية دائرة الفنون تباشر بصيانة النصب والتماثيل في مقر وزارة الثقافة كازاخستان تشهد انتخابات رئاسية مبكرة الشهر المقبل أذربيجان تحتفل بمرور ١٠١ عام على تأسيسها كأول جمهورية عرفها الشرق المسلم كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة يقيم حفل إفطاره السنوى فى ذكرى ثورة “كولان” 4 وفيات و110 حالة يرثى لها جراء العواصف التي اجتاحت كربلاء تربية ميسان تشارك في بطولة مدرسية بالجمباز في قطر وقفة تضامنية لملاك وطالبات متوسطة الخلود للبنات استنكارا لاغتيال احدى المدرسات على ايدي مجهولين ضمن مبدأ الشراكة المجتمعية : مجمع للإنشائيات يتبرع بالمواد الكهربائية لإعدادية بنت الهدى للبنات في بابل تجربه ناجحه ومشروع رائد في محافظه كربلاء ل وزاره التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء مقبل على تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ بوسائل تكنلوجيه حديثه في ظل إهتمامه ومتابعاته الميدانية لتدارك موجة الأمطار والعواصف الشديدة التي إجتاحت عموم مناطق المحافظة تنويه.. 🏵 وزير النقل للسفير الروماني .. “بغداد ستكون نقطة ترانزيت مهمة بين اوربا والشرق الاوسط”

مسعود بارزاني للسفير الأمريكي: محاولة إلغاء أصوات البيشمركة بادرة خطيرة تتلاعب بمصير كردستان

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

 

مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

استقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم في صلاح الدين، دوكلاس سليمان السفير الأمريكي في العراق والوفد المرافق له.
هنأ السفير الأمريكي بارزاني بفوز قائمة الحزب الديمقراطي الكردستاني في إنتخابات مجلس النواب العراقي، مؤكداً على دور بارزاني وإقليم كردستان في العملية السياسية وفي مرحلة ما بعد الإنتخابات، وأعرب عن رغبة بلاده في أن يكون الإقليم قوياً ليكون له دور فاعل في العملية السياسية بالعراق.
وتبادل الجانبان الآراء حيال المستجدات والمعادلات السياسية الجديدة في العراق والجهود التي تبذل من أجل تشكيل الحكومة. وأكد بارزاني على أن الأولية السياسية تستوجب مراعاة حقوق إقليم كردستان من قبل كافة الأطراف، وعقد الإتفاقات الواضحة المتعلقة بالمواضيع والمشكلات والحكومة الجديدة في العراق.
وأبلغ بارزاني الوفد الأمريكي، أن لديه الكثير من الملاحظات على أداء المفوضية وإدارة العملية الإنتخابية والتلاعب بالنتائج والتزوير فيها، مؤكدا أن حزبه ليس لديه ممثل في مفوضية الإنتخابات العراقية التي عمدت إلى أبطال عدد كبير من أصوات مؤيدة له وبالذات أصوات النازحين في المخيمات وأصوات الإيزيديين، بهدف منع الحزب من تبوء المرتبة الأولى في محافظة نينوى، والتي في الحقيقة هو الأول فيها.
وتابع بارزاني، “من أجل إزالة الشكوك ونزاهة العملية الإنتخابية وافق الحزب الديمقراطي على كافة الإجراءات، سواء عد الأصوات أو متابعة الإعتراضات في كافة المناطق حتى لو وصل الأمر لإعادة الإنتخابات. ولكن محاولة التلاعب بالنتائج، والغاء أصوات البيشمركة أمور غير مقبولة وظلم لمن دافعوا عن بلدهم، و كل الأطراف مدينة لهم وتضحياتهم”، معتبرا محاولة إلغاء أصوات البيشمركة بادرة خطيرة وقرار يهدف إلى إلغاء مستقبل ومصير كردستان والتلاعب به.
كما استقبل مستشار مجلس أمن إقليم كردستان وعضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، مسرور بارزاني ، السفير الأمريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان والقنصل الأمريكي في أربيل كين غروس ، لبحث آخر المستجدات والتطورات السياسية الراهنة في كردستان و العراق، والمساعي المبذولة لتشكيل أكبر كتلة نيابية لتشكل الحكومة الجديدة، ووحدة صف الأطراف الكردستانية ليكون لها دور فاعل في تشكيل الحكومة العراقية المقبلة.
وأكد مسرور أن الأهم لدى الأكراد أجندة الحكومة المقبلة وليس من يترأسها، لافتا لأهمية تطوير العلاقات الثنائية بين أربيل وواشنطن ، و استمرار المحادثات بين اقليم كردستان وبغداد لمعالجة المشاكل العالقة.

النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة
كربلاء تشهد اقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس بمشاركة 12 دولة و 56 فيلما
النجف الاشرف تستقبل مئات الالاف من الزائرين لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف
الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
أوضاع المسلمين الايغور فى الصين
الصين تصدر كتابا أبيض حول مسائل تاريخية متعلقة بشينجيانغ
زيادة حجم الوردات والصادرات لاقليم شينجيانج الصينى
اقليم اورومتشى … جنة الطبيعة الخلابة ..ارض التاريخ
الصين نجحت فى تحقيق التعايش السلمى بين مختلف القوميات والديانات
عبد المهدي ومقاومة الصورة النمطية (Stereotype)
السفير د. أحمد نايف الدليمي يزور المركز القومي للترجمة في القاهرة
استاذ علوم سياسية بأوزبكستان … الاسلام دين عقيد وحضارة.
إصلاحات كبيرة تجرى فى أوزبكستان تحت قيادة الرئيس شوكت مرضيايوف
مسؤل اوزبيكى رفيع المستوى يزور مصر
ندوة عن الازياء الصينية الكلاسيكية بالمركز الثقافى الصينى
السفير الصينى الجديد بمصر : البلدين متباعدتين جعرافيا لكن هناك تقارب وثقة ودعم بينهم
بعنوان مصر تتغنى 2019.. انطلاق مسابقة للأغنية الصينية
منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
العام الماضى كان مثمرا فى العلاقات بين البلدين، …وحجم التبادل التجارى 13,868 مليار دولار
لقائم بالأعمال للسفارة الصينية بالقاهرة.:
مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف
إطلاق أول خدمة جديدة لتوصيل منتجات “الكشك” إلكترونيًا في مصر
مفارز سيطرات كربلاء الخارجية تلقي القبض على عدد من المتهمين من بينهم متهم مطلوب وفق المادة 4إرهاب اثناء محاولته التسلل إلى المحافظة.
صحة الرصافة توعز بفتح استشارية الأطفال في مستشفى الكندي التعليمي
الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الخميس الموافق 12 تموز 2018
لجنة وزارية تختار خمسة مدارس في ديالى كأفضل حانوت مدرسي وأجمل حديقة مدرسية
كربلاء تشهد انطلاق مشروع أمير القراء الوطني بنسخته الرابعة بمشاركة (150) موهوب عراقي
التجارة … جولات ميدانية لمتابعة سير العملية التسويقية في كركوك وسايلو الطوز
عاجل هجوم بالأحزمة الناسفة على حي الشهداء بناحية البغدادي غرب الانبار وقائد الفرقة السابعة اللواء نومان الزوبعي يعلن عن قتل ثلاثة انتحاريين والرابع قام بتفجير نفسه وتمت السيطرة على الموقف في البغدادي
رئيس تحرير وكالة سمر نيوزللأخبار العالميةورئيس مجلس ادارتها يكرم مدير عام صحة الرصافة بدرع الإبداع والتميز
من إسطنبول… رئيس الوفد العراقي لرئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس:
منظمة الأغذية والزراعة الدولية تعقد ورشة تدريبية عن الامن الغذائي في العراق
نائبة رئيس لجنة الصحة تزور مستشفى الامام علي (ع) العام
شهيد من الحشد الشعبي يخلف وراءه 46 فرداً من عائلته في “بيت طيني” بمنطقة صحراوية
الاعلاميات العراقيات iwjf يناقشن اثر البيئة الامنية على حماية وسلامة الصحفيات والمدافعات عن حقوق الانسان ضمن مجموعة تركيز بحثية الاعلاميات العراقيات iwjf يناقشن اثر البيئة الامنية على حماية وسلامة الصحفيات والمدافعات عن حقوق الانسان ضمن مجموعة تركيز بحثية
أطباء يحذرون من الطريقة الخاطئة للتخلص من الدم الزائد ( الحجامة)
عاجل عاجل …صحة الرصافة تكذب اشاعة عطل اجهزة تخطيط القلب في طوارىء مستشفى النعمان
 رئيس ديوان الوقف الشيعي يقوم بزيارة لمدينة سامراء للوقوف على آخر مراحل البناء ويناقش خطط جديدة لتأمين المدينة
الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الاثنين الموافق 21 ايار 2018
وزير النقل: يوزع سندات تمليك دور الموانئ للموظفين
خلال تكريمه بالقاهرة البردى يشكر مصر ويصفهاببلده الثانى
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/