عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

أطباء يحذرون من الطريقة الخاطئة للتخلص من الدم الزائد ( الحجامة)

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

تقرير/مصطفى بهرام

انتشرت الحجامه في اغلب مناطق العراقية منذ فتره طويله وشاعت بشكل كبير اذ تعد احدى العمليات التي يقوم بها كثير من الأفراد الذين يعانون من الأمراض المختلفة .

و مراكز الحجامه منتشرة على مدى واسع فيعدد من مناطق بغداد وغيرها ، هل يمكن ان تصبح حجامه التي يمارسها بعض جزء من الطب ؟ هلهم مجازين لممارسه هذا العمل أم انها تُمارس كمهنه شعبيه مرتبطة بالدِّين ؟.وما مخاطرها؟
من مساء يوم الاثنين ذهب باقر مهدي الشى احد الأشخاص الذين يعملون في مهنه الحجامه ليتخلص من مرضه الذي عانى منه كثيراً واصل السير في طريقه حتى وصل الى ممر طويل في نهايته غرفه مظلمه تدعى غرفه الحجام .

كان باقر قد علل ما حدث بتعب جسده الذي تراكم التعب عبر الأيام كان فيها بعيد عن الراحه لكنه تذكر فجاة انه لم يحجم مرة، اذ قال له صديق انها مفيده لتسكين الم خاصرته اليمنى الذي كان يعاني منه من حين لآخر . لم يعمل باقر على ان يعرض حالته على طبيب مختص بسبب ضيق وقته وكان يتجاوز الالم الذي يعاني منه بالأدوية المسكنه .

ويرى الدكتور الأخصائي جراحة عامة( صائب جعفر احمد )ان الحجامه عبارة عن سحب كمية قليلة من الدم من أماكن معينه من الجسم ، وأنها عمليه خطره اولا اذا كانت عمليه غير صحيحه.

واضاف الخوف الرئيسي هو  تلوث الدم  اذا كانت الاَلات غير نظيفه,إذ تسبب نقل فيروسات  جراثيم خطره ، ويؤكد ان سحب دم موجود من جسم ,يعيد نشاط الدوره الدموية ويعكس دور إيجابي لتجديد كريات دم الحمر بالجسم اما  ما يتعلق بمخاطر الحجامة  للبعض الذين يعانون من فقر الدم او هبوط الضغط يعد هذا مانع لعد ممارسه الحجامه .
الحجامه  و أمراض للجسم
يقول علي جاسم ٤٥ عام : ان الم صداع وألم جسم الذي كنت أعاني منه بصوره مستمرة طول حياتي و ذهبت للحجامه مرات عديده من ٧ الى ٨ مرات لم أكن اشعر بفرق واضع في حالتي سوى الأيام الاولى او فتره محدودة . وزادت آراء
مصطفى عقيل ٤٦ عام كنت أعاني من وجع ركبتي وألم الظهر كانت تجربه جديده بالنسبه لي هي الخضوع لعمليه  الحجامة ,شعرت بالتحسن وبعد يومين من احراء الحجامه وبقيت لمده ٣ أشهر دون تناول اَي علاج طبي الا ان الألم عاد مره اخرى.

ويعتبر علي حمزه ان الحجامه ذات فائده كبيرة للجسد فهي تساعد على التخلص من الدم الفاسد وأكدذلك بقول  الرسول (ص) ان وقوع مشكلات جسديا ليس سبب الحجامه لكن سبب الحجام نفسه .

ويروي مهند اللامي احد العاملين في مهنه الحجامه “تفيد جميع أمراض الجسم ان كميات الدم التي تخرج هي دم فاسد وقد اجريت عليها عمليات تخليليه بنفسي كانت نتيجه عباره كريات. دم حمر تألفه ميته ليس لها اَي فائده للجسم ويوضح ان عمليات الحجامه اذا اجريت ثلاث مرات للشخص فسوف تعيد نشاطه وتزيل الآلام كلها يوكد على الأشخاص الذين يرغبون في ممارسه الحجامه الابتعاد عن مسأله الخوف لانها تسبب هبوط الضغط وبالتالي يؤثر على إتمام العمليه بشكل صحيح أضافه الى وجيه غذائية يجب تناولها قبل كل شي .
صحه الانسان في خطر
و يشدد الدكتور علاء سعدي جواد اختصاصي امراض جلدية ان الابتعاد عن ممارسه الحجامه هي اسلم طريقة لتجنب الاصابة بامراض الدم والامراض الجلدية من وجهه نظر اغلب الأطباء السبب  هو ان مراكز الحجامه الموجودة  الْيَوْمَ والأشخاص العاملين بها غير مؤهلين لممارسه هذه العمليه الجراحية البسيطه و عدم امتلاكهم الخبره التي يعتقد البعض بأنها فطريه اومكتبسه الا ان العامل النفسي لدى المريض يلعب دور مهم كون انه يشعر بالشفاء و راحه عند خضوعه لهذه الفعل وبالتالي هذا غير صحيح وغير معقولا أصلا.

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
انطلاق مؤتمر سفراء الشباب والمرأة العرب بشرم الشيخ
بيان رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر عقب الهجوم على مسجد الروضة في سيناء – مصر
عاجل سنعرض على حضراتكم بياناً مهماً صادر عن جهاز المخابرات الوطني العراقي
ختتام فعاليات معرض بغداد الدولي التجارة : المعرض حقق اهدافه الاقتصادية والاستثمارية وكان محط اهتمام جماهيري لم نشهده سابقا
وزير العدل د. حيدر الزاملي يمثل العراق في اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب لدورته (61)
التجارة … تحدد الثاني والعشرين من الشهر الجاري موعداً لايقاف تسويق محصول الشلب
مركز الباحث يقيم ملتقاه تحت عنوان (الفكر الرسالي للامام الحسن «ع » السلوك والمنهج)
عاجل …السيد خضير المطروحي امر اللواء21/بدر يعلن عن مباشر قوات وفصائل الحشد الشعبي بعمليات كبرى ومن خمسة محاور تستهدف من خلالها تحرير قضاء البعاج والقيروان معاقل الدواعش والبغدادي والوصول للحدود السورية.
شركة هواوي تعلن عن اطلاق هاتف جديد mate 9 بتصميمه الجذاب وادائه المتفوق
التجارة.. جولة رقابية وتفتيشية لمتابعة تجهيز المطاحن ومناقلة الحنطة في صومعة البصرة
وزير التخطيط / وزير التجارة وكالة يبحث مع رجال الاعمال والمستثمرين الامريكيين في واشنطن اليات اعادة الاعمار والفرص الاستثمارية المتاحة في العراق
تحرير جامع الاسود في باب لكش ومطارده الدواعش و العثور على عوائل على سطح احد الدور وقيام الدواعش نتفخيخ الطابق الاول
رئيس اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي يستقبال عدد عوائل شهداء والجرحى ويامر بارسال ثلاث جرحى لاستكمال العلاج خارج العراق .
سمر نيوز والتأمين على الحياة
وزير النقل: يوزع سندات تمليك دور الموانئ للموظفين
شرطة النجف تلقي القبض على رجل يتخفى بملابس نسائية كان يحاول دخول المدينة القديمة
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
قطاع الاستقلال :. جولة ميدانية توعوية للمناطق السكنية في قضاء الحسينية
العبادي يبدي تفهمه لـ”مشاعر انفعال” صدرت من مواطنين أثناء زيارته الكرادة
إطلاق برنامج المساعدة الشتوية المشترك للاجئين بين مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واليونيسف
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/