عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

وزارة الاتصالات .. استحداث قسـم شـؤون الفضـاء ليكون نواة وكالـة الفضـاء العراقيـة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

محمد مراد
اولت وزارة الاتصالات وعلى رأسها وزير الاتصالات الاستاذ حسن كاظم الراشد والوكيل الفني الاقدم للوزارة الاستاذ امير البياتي اهتماما كبيرا في استحداث قسم شؤون الفضاء ليكون النواة الرئيسية لوكالة الفضاء العراقية ، لما لها من اهمية للسير قدماً في مجال تكنولوجيا الفضاء وتحقيق التطور المنشود في استراتيجيات التنمية والمحافظة على الامن الوطني .
وتم التوجيه لتوفير كافة المتطلبات والتسهيلات المناسبة لانشاء هذا القسم وتهيئة كل مستلزمات العمل بما فيها من حاسبات متخصصة وبرامج تستخدم في هذا المجال .
وقال مدير قسم شؤون الفضاء في وزارة الاتصالات المهندس عباس محمد حسون سبق وان تم استحصال موافقة هيئة الرآي في الوزارة على استحداث هذا القسم ، الذي سيعمل وفق الامكانيات المتاحة حاليا ، وهناك خطة لتخصيص المكان المناسب للقسم الذي من المؤمل ان يكون نواة وكالة الفضاء العراقية التي سترتبط بجهات عليا في الدولة .
واضاف ان استحداثه استناداً الى توصيات الامر الديواني رقم 1 لسنة 2013 برآسة وزارة الاتصالات وعضوية خمس وزارات سيادية اخرى كالداخلية والدفاع والتعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا والتخطيط والتعاون الانمائي والامن الوطني وجهاز المخابرات الوطني ، ومن اهمها انشاء وكالة الفضاء العراقية وتمت مصادقة الامانة العامة لمجلس الوزراء على التوصيات ، حيث تم تأجيل انشاء الوكالة في ذلك الوقت لكون تلك المرحلة غير مناسبة لبدء العمل بها نتيجة الظرف المالي، مع اقتراح انشاء قسم شؤون الفضاء في وزارة الاتصالات لتكون نواة لوكالة الفضاء العراقية .
واشار الى ان اهمية انشاء هذا القسم يكمن في استقطاب العناصر الكفؤة والمتخصصة من الوزارات والمؤسسات الحكومية وضمهم للعمل في القسم لتوحيد الجهود وتفاديا لهدر الاموال، والاهتمام الجاد بالاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي بجميع نشاطاته اسوة بدول الجوار ودول العالم.
واوضح ان مشاركة العراق في انشطة الوكالات الفضائية من خلال المشاركة في برامجها الاقليمية والعالمية بما ينعكس ايجابيا على العراق ، كما ان كثير من الكوادر العراقية العاملة في هذا المجال يجعلها اكثر تطورا وعلى تماس مباشر بالتطورات العالمية في مجال الفضاء الخارجي ، وتأمين حماية اجواء العراق.
وكذلك المحافظة على خصوصية مياه وحدود واتصالات البلاد من الخروقات الخارجية ، من خلال استخدام الاقمار الصناعية والاستعانة بالصور الفضائية الحديثة ، ليصبح هذا القسم نقطة اتصال مع الوكالات الفضائية العالمية للاستفادة من امكانياتها لتطوير قدراته الذاتية من النواحي الفنية والتدريبية .

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
حنيش: تجاوزنا الخسارة فى تسعة اشهر ..وحققنا مكاسب كبيرة
فريق التوكيد النوعي يؤكد افضلية محولات شركة ديالى العامة والشركة تواصل تدريب كوادرها بمختلف المستويات والمجالات
قطاع البلديات الثاني يقيم دورة تدريبية لمسؤولي وحدات التحصين حول إدارة معايير سلسلة التبريد في برنامج التحصين
مكافحة التدخين ندوة علمية في مستشفى النعمان التعليمي
انتصارات تشرين تاريخ متجدد ويتجدد
عاجل فوز المشتركة العراقية دموع تحسين كاحلى صوت في برنامجThe Voeic للموسم الرابع 2018
التجارة تعلن بالارقام الكميات المجهزة للمناطق المحررة ومخيمات ايواء النازحين في الموصل منذ بدء عمليات التحرير
أعلنت هيأة المنافذ الحدودية اليوم الثلاثاء 8 آيار 2018، القاء القبض على مسافر ايراني بحوزته مادة مخدره نوع ترياك مع اقراص مخدرة في منفذ الشيب والقادم من دولة ايران وبالتعاون مع شرطه الكمارك وعناصر المنفذ، تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهِ واحالته الى القضاء . المتحدث الرسمي بأسم هيأة المنافذ الحدودية.
الاعلامية حنان تركي الشمري
شعبة الرقابة الصحية تنفذ عدة فعاليات للسيطرة على الامراض الانتقالية فعاليات شعبة الرقابة الصحية في المدائن للسيطرة على مرض الكوليرا الاسهال الوبائي وبقية الامراض الانتقالية قامت الشعبة بأتخاذ عدة اجراءات وقائية من اهمها : –
مركز الباحث يناقش “حملة خدمة وجباية أجور إستهلاك الكهرباء وإنعكاسها على المواطن”
مسعود بارزاني : نرفض إلغاء أصوات البيشمركة ولو كان الثمن إعادة الانتخابات التشريعية
الدكتور محمد اقبال الصيدلي:
التربية تعلن تدريس المواد العلمية لمدارس المتميزين باللغة الانكليزية بدءا من العام المقبل
معرض فوتوغرافي متجول يجوب محافظات واسط وذي قار والبصرة وبابل
المركز الصحي التخصصي لطب الاسنان الوقائي .
مجلس الوزراء يكلف وزير العمل محمد شياع السوداني برئاسة لجنة استيعاب حملة الشهادات العليا في دوائر الدولة
مجلس الديوانية .. يقرر التسعيره الجديدة للمولدات الاهلية بـ ( 3000) للامبير الواحد
فريق طبي في أسنان الشعب ينجح بإزالة كيس خراج فوق فتحة الجذر.
البيت الثقافي في النجف الاشرف يقيم اليوم الاثنين20/2/2017 الاجتماع الأول لمناقشة برنامج عمل لحملة عام 2017 وأطلق عليه (عام الطفل العراقي )
التجارة … الاتفاق مع شركة ذوب آهن اصفهان لتجهيزها ب(8000) طن من حديد الشيلمان اﻻيراني
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/