عـــاجل

منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم بتوجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية. الدكتور باسم عبد الزمان الربيعي. د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي… د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي. المحمداوي يهنئ القوات المسلحة بمناسبة عيد الجيش العراقي.. بسبب ايقاف تهريب الإنترنت .. خفافيش الظلام تطلق العنان للجيوش الإلكترونية لمهاجمة وزارة الاتصالات التجارة…استمرار تفريغ وتحميل حمولة بواخر الحنطة والرز الموردة لحساب البطاقة التموينية وزير التعليم يؤكد دعمه لنادي الطلبة والهيئة الإدارية تسمي السهيل رئيسا فخريا للنادي التجارة … تناقش تطبيق اجراءاتها في الاصلاح الاداري ونسب الانجاز بناء قدرات المدافعين عن حقوق الإنسان علي التخطيط الاستراتيجي عنوان ورشه عمل عقدت في كربلاء ألمقدسه فاتن الحلفي تبدي قلقها من ما حصل في دار التأهيل للمشردات الانواء الجوية طقس غائم جزئي واحيانا غائم  خلال اليومين القادمين التجارة .. أجهزتها الرقابية أول من وضع اليد على كميات الحنطة المتضررة في سايلو كركوك شرطة كربلاء : القبض على عصابة بحوزتها اثار ومخطوطات عمرها آلاف السنين

بأمر من المحافظ شرطة الموصل تحتجز فريق تلفزيوني22-1-2018 فلاح الجزائري  يعلن توزيع دفعات كبيرة من التعويضات للمتضررين جراء العمليات الإرهابية مناشدة يطلقها محافظ بغداد الى رئاسة البرلمان وأعضاء اللجنة المالية بالالتفات للعاصمة عبر زيادة التخصيصات المالية بغداد نزاهة الديوانية تضبط رئيس لجنة متابعة الطاقة وموظفين اثنين في ديوان المحافظة متلبسين بالرشوة الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية في البصرة تستعد لعقد مؤتمرها العلمي الطبي الثاني في اذار المقبل إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية تكرم النحات العالمي أحمد البحراني وزارة النقل : تؤكد حدوث هزات ارضية ارتدادية بلغت (11 ) هزة في ايران بقوة تراوحت ( 4.8-3) وزارة النقل : هزة أرضية بقوة 5،8 تضرب كرمنشاه وتبعد 130كم شمال شرقي العاصمة بغداد د.بشير حداد يبحث مع وفد من كلية الإمام الأعظم الجامعة، أهمية دور المؤسسات الأكاديمية في بناء المجتمع… بالتنسيق مع الأمن الوطني اجهزة الرقابة في التجارة تضبط 6 سيارات محملة بالحنطة مهربة الى الاسواق المحلية في نينوى بناء قدرات المدافعين عن حقوق الإنسان علي التخطيط الاستراتيجي عنوان ورشه عمل عقدت في كربلاء ألمقدسه سبتايتل أخبار دائرة صحة الانبار ليوم الجمعة 4/1/2019. فاتن الحلفي تبدي قلقها من ما حصل في دار التأهيل للمشردات #وزير_العمل يعلن إطلاق الوجبة الرابعة للأسر المستفيدة من راتب الإعانة الاجتماعية تحت شعار ” بالبحث العلمي الرصين والعمل المتميز الجاد نرتقي بالواقع الصحي “صحة الرصافة تعقد مؤتمرها العلمي السادس برعاية معالي وزير الصحة والبيئة الدكتور علاء الدين العلوان وبإشراف الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي مدير عام الدائرة

وزارة الاتصالات .. استحداث قسـم شـؤون الفضـاء ليكون نواة وكالـة الفضـاء العراقيـة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

محمد مراد
اولت وزارة الاتصالات وعلى رأسها وزير الاتصالات الاستاذ حسن كاظم الراشد والوكيل الفني الاقدم للوزارة الاستاذ امير البياتي اهتماما كبيرا في استحداث قسم شؤون الفضاء ليكون النواة الرئيسية لوكالة الفضاء العراقية ، لما لها من اهمية للسير قدماً في مجال تكنولوجيا الفضاء وتحقيق التطور المنشود في استراتيجيات التنمية والمحافظة على الامن الوطني .
وتم التوجيه لتوفير كافة المتطلبات والتسهيلات المناسبة لانشاء هذا القسم وتهيئة كل مستلزمات العمل بما فيها من حاسبات متخصصة وبرامج تستخدم في هذا المجال .
وقال مدير قسم شؤون الفضاء في وزارة الاتصالات المهندس عباس محمد حسون سبق وان تم استحصال موافقة هيئة الرآي في الوزارة على استحداث هذا القسم ، الذي سيعمل وفق الامكانيات المتاحة حاليا ، وهناك خطة لتخصيص المكان المناسب للقسم الذي من المؤمل ان يكون نواة وكالة الفضاء العراقية التي سترتبط بجهات عليا في الدولة .
واضاف ان استحداثه استناداً الى توصيات الامر الديواني رقم 1 لسنة 2013 برآسة وزارة الاتصالات وعضوية خمس وزارات سيادية اخرى كالداخلية والدفاع والتعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا والتخطيط والتعاون الانمائي والامن الوطني وجهاز المخابرات الوطني ، ومن اهمها انشاء وكالة الفضاء العراقية وتمت مصادقة الامانة العامة لمجلس الوزراء على التوصيات ، حيث تم تأجيل انشاء الوكالة في ذلك الوقت لكون تلك المرحلة غير مناسبة لبدء العمل بها نتيجة الظرف المالي، مع اقتراح انشاء قسم شؤون الفضاء في وزارة الاتصالات لتكون نواة لوكالة الفضاء العراقية .
واشار الى ان اهمية انشاء هذا القسم يكمن في استقطاب العناصر الكفؤة والمتخصصة من الوزارات والمؤسسات الحكومية وضمهم للعمل في القسم لتوحيد الجهود وتفاديا لهدر الاموال، والاهتمام الجاد بالاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي بجميع نشاطاته اسوة بدول الجوار ودول العالم.
واوضح ان مشاركة العراق في انشطة الوكالات الفضائية من خلال المشاركة في برامجها الاقليمية والعالمية بما ينعكس ايجابيا على العراق ، كما ان كثير من الكوادر العراقية العاملة في هذا المجال يجعلها اكثر تطورا وعلى تماس مباشر بالتطورات العالمية في مجال الفضاء الخارجي ، وتأمين حماية اجواء العراق.
وكذلك المحافظة على خصوصية مياه وحدود واتصالات البلاد من الخروقات الخارجية ، من خلال استخدام الاقمار الصناعية والاستعانة بالصور الفضائية الحديثة ، ليصبح هذا القسم نقطة اتصال مع الوكالات الفضائية العالمية للاستفادة من امكانياتها لتطوير قدراته الذاتية من النواحي الفنية والتدريبية .

منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
بأمر من المحافظ شرطة الموصل تحتجز فريق تلفزيوني22-1-2018
فلاح الجزائري  يعلن توزيع دفعات كبيرة من التعويضات للمتضررين جراء العمليات الإرهابية
مناشدة يطلقها محافظ بغداد الى رئاسة البرلمان وأعضاء اللجنة المالية بالالتفات للعاصمة عبر زيادة التخصيصات المالية بغداد
قوة الشخصية بناء الإنسان ومستقبل الاوطان
أذربيجان تحي الذكري 29  لمأساة يناير الأسود
فى ختام مؤتمر “كل أطباء مصر”… أحدث ما توصلت إليه الأشعة التداخلية فى علاج سرطان البروستاتا فى القضاء على الأورام. الأشعة التداخلية أقل تكلفة وأكثر أمانًا أبحاث جديدة فى الأشعة التداخلية تؤكد: القضاء علي الخشونة والتهابات المفاصل أبحاث جديدة عن علاج أورام الكلى والرئة والبنكرياس بالأشعة التداخلية
نزاهة الديوانية تضبط رئيس لجنة متابعة الطاقة وموظفين اثنين في ديوان المحافظة متلبسين بالرشوة
الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية في البصرة تستعد لعقد مؤتمرها العلمي الطبي الثاني في اذار المقبل
نصيروف يكتب عن ضحايا الاذربيجانيين فى يناير الاسود
وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية تكرم النحات العالمي أحمد البحراني
رئيس أكاديمية أوزبكستان الإسلامية: نقدم 25 منحة دراسية للمصريين..
وزارة النقل : تؤكد حدوث هزات ارضية ارتدادية بلغت (11 ) هزة في ايران بقوة تراوحت ( 4.8-3)
وزارة النقل : هزة أرضية بقوة 5،8 تضرب كرمنشاه وتبعد 130كم شمال شرقي العاصمة بغداد
بتوجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية. الدكتور باسم عبد الزمان الربيعي.
د.بشير حداد يبحث مع وفد من كلية الإمام الأعظم الجامعة، أهمية دور المؤسسات الأكاديمية في بناء المجتمع…
د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي…
د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي.
المحمداوي يهنئ القوات المسلحة بمناسبة عيد الجيش العراقي..
تحت شعار ” التنمية البشرية عطاء علمي ومهني دائم للفرد والمجتمع” اقيمت الملتقى التأسيس الاول لمدربي التنمية البشرية في العراق برعاية العتبة العباسية المقدسة
مركز الباحث يعقد ملتقاه الاسبوعي تحت شعار(الاعلام الحربي بعد داعش …الى اين)
مؤتمر المعارضة القطرية بلندن:نوجه الشكر لاميرالكويت على جهوده لحل الازمة الراهنة
الخطوط الجوية العراقيه تكشف حقيقة سقوط إحدى طائراتها.
الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات تنفذ المرحلة الاولى لانتاج سيارات كريت وول الصينية
وزارة الاعمار والاسكان والبلديات تنفذ حملة لتنظيف مرقد السيد محمد (ع)
عاجل قائممقام الرطبة يعلن انطلاق عملية تحرير ناحية الوليد الحدودية مع سوريا
التجارة … تأسيس 325 شركة وطنية وتسجيل 11 مكتب شركة اجنبية خلال شهر كانون الثاني الماضي
دعما لجرحى الحشد الشعبي والقوات الأمنية بالتعاون مع صحة الرصافة فنانو ومثقفو العراق يقيمون حملة تبرع بالدم
التربية تحدد مواعيد امتحانات الدور الثاني للمراحل المنتهية وغير المنتهية

ضمن آلية تسريع إطلاق سراح المنتهية أحكامهم القضائية وزارة العدل: الإفراج عن (1243) نزيل خلال شهر نيسان الماضي
سلطنة عُمان الثالث عربيا في مؤشر الحكومة الإلكترونية 2017
شرطة ميسان انتحار رئيس العصابة التي تمت مداهمتها في قضاء المجر الكبير والقبض على الباقين
صحة النجف تستعرض انجازاتها للعامين المنصرمين 3
تجمع الإرشاد التربوي يحتفي بالمشرف التربوي صادق جابر الكرعاوي
التجارة.. تجهيز منطقة الموصل الجديدة حي وادي العين الجنوبي وتل الرمان المحررتين حديثا ب(٨٠٠)كيس سكر
مفتاح البيومى يكشف سر نجاحات شركة واشنطن افريكان كسيالينغ
تنظم مؤسسة المعرفة للتدريب والتطوير زيارة ميدانية إلى مؤسسة الشباب والخريجين للمستقبل في بابل
التجارة … اول وزارة تدخل المناطق المحررة حديثا في ايمن الموصل لتجهيز العوائل بمفردات البطاقة التموينية
مسرور بارزاني :بغداد ستغدو ساحة “معركة” قانونية لتطبيق الدستور العراقي
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/