عـــاجل

*الكعبي يهنيء الايزيديين بمناسبة عيد الصوم ويطالب باعادة اعمار مناطقهم المحررة * من إسطنبول… رئيس الوفد العراقي لرئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس: المؤتمر الصحفي لكتلة النهج الوطني في محافظة البصرة حول التطورات الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة وزارة الاتصالات تشغل ١٨٠٠ خط من من خلال شركة IQ العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الاتصالات تسعى لاطلاق خدمات مشروع القرض الياباني (FTTH) في بغداد بواقع ١٥٠ الف خط ضوئي موزعه على جانبي الكرخ والرصافه. وزارة الاتصالات .. اصلاح وصيانة الكابل الضوئي المتضرر بسبب السيول في نينوى مؤتمر بغداد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. الخارطة الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية وزير الثقافة والسياحة يوعز باعتماد نشاطات اتحاد الصحفيين العراقيين ضمن فعاليات وزارة الثقافة العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية والمعلومات تقيم دورتها الرابعة لأنتخاب اعضاء مجلس ادارتها الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يشارك في ندوة التعريف بمشروع ادارة المباني الذكية وزارة الاتصالات تتفاوض مع ادارة بريد كردستان لتسديد مستحقات لشركة البريد إصلاح كابل ضوئي كوت عمارة بصرة



محافظ البصرة يعلن اطلاق الدرجات التعويضية الخاصة بملاك تربية المحافظة البالغ عددها (٢٠٠٠) درجة وظيفية العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق شركة الاتصالات تستحدث شعبة لاستقبال شكاوي المواطنين الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات يبحث مع وكيل وزارة الاعمار والاسكان انجاز مهام لجنة متضرري طوز خورماتو وزارة الاتصالات تتفاوض مع ادارة بريد كردستان لتسديد مستحقات لشركة البريد وزارة الاتصالات تفتتح المشروع الوطني للانترنت ازالة انقاض البدالات والمواقع المدمرة في نينوى واصلاح عوارض هاتفية في ذي قار الدوبرداني لجنة تقصي الحقائق تجتمع يوم غد مع كبار القادة الامنيين في نينوى مدير عام صحة الرصافة يؤكد شمول عوائل الشهداء بالخدمة الطبية المجانية . طاقم طبي وصحي مُتخصص بكربلاء يبقي طفل عمره الجنيني سبعة أشهر على قيد الحياة بعد عناية طبية له دامت 35 يوماً لدوبرداني يبعث برسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي بمناسبة يوم النصر العظيم سرية سوات تواصل دعمها وإسنادها لمفارز المرور لتعزيز النظام وفرض القانون في كربلاء توصيات اللجنة التحقيقة المشكلة من قبل رئيس مجلس النواب العراقي التي حضرت في مقر مديرية تربية الديوانية يوم 2018/11/25 اتصالات نينوى ..جهود متواصلة لاغاثة المواطنين من السيول والامطار في الشرقاط الدوبرداني يدين التفجير الأجرامي في القيارة ويوجه رسالة إلى وزير الداخلية ويحذر القادة الأمنيين في نينوى من خطر تنامي الإرهاب

((المحاضر العراقي الى اين ؟))

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

بقلم /أوس محمد

من هو المحاضر؟ هم الذي يدرسون الطلاب بالمجان بدون أجور

الى متى سيبقى المحاضر خدعة من قبل المسؤولين عن التعليم في العراق؟ والى متى سيبقى المحاضرون يطالبون حتى بحت اصواتهم من كثر المطالبات بأبسط حقوقهم المسلوبة الا وهي التثبيت في بلد تعج به الخيرات ومن اغنى البلاد؟ الى متى سيقى المحاضر يدرس ويخرج اجيال ؟

المحاضر لديه ضمير لايقارن بأي فئة من الناس لانه احرص واكفأ في التدريس من غيره فهو بعتبر الطلاب امانة في عنقه  فهو حريص كل الحرص على ان يتفوق طلابهِ وينجحوا وهي الفرحة الوحيدة التي يفرحها المحاضر .

المحاضرون طالبوا بالتثبيت على مر السنوات وحصلوا على كتب رسمية لتثبيتهم لكن خدعوا من قبل المسؤولين الذين أستهزئوا بمشاعرهم .

وشماعة الفشل الوحيدة لالتي يعلق عليها  المسؤولين  فشلهم هي “لم تُجبَروا على التدريس مجاناً ”

بهذا الرد يجازى الذي خدم البلد ست سنوات او اكثر او اقل الايستحق ثمرة تعبه الا وهي الثبيت فكل المنظمات المدنية في العالم تخصص اجور لموظفيها المتطوعون؟ وهل سيقى المحاضرون يعانون ويعانون ؟ كل هذه تساؤلات بحاجة لاجابة .

اسمعت لو ناديت حياً ولكن لاحياة لمن تنادي وسيبقى المحاضر العراقي الطبقة الاكثر تهميشاً في العراق

معوقات العملية التعليمية في العراق :
برئاسة د.بشير حداد ، الوفد العراقي يشارك في ختام أعمال المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون لأجل القدس، ويساهم في رفع التوصيات الى المجتمع الدولي…
محافظ البصرة يعلن اطلاق الدرجات التعويضية الخاصة بملاك تربية المحافظة البالغ عددها (٢٠٠٠) درجة وظيفية
مصر الخير” تشارك في “مصر تستطيع بالتعليم” بمنتجات الغارمين والأسر الأكثر احتياجا
*الكعبي يهنيء الايزيديين بمناسبة عيد الصوم ويطالب باعادة اعمار مناطقهم المحررة *
من إسطنبول… رئيس الوفد العراقي لرئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس:
د.بشير حداد رئيس الوفد العراقي يبحث مع الوفد الاردني ، مجمل تطورات الأوضاع والأحداث الجارية في المنطقة، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.
المؤتمر الصحفي لكتلة النهج الوطني في محافظة البصرة حول التطورات الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة
من إسطنبول، د.بشير حداد رئيس الوفد العراقي المشارك في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس، يدعو الدول الإسلامية والعربية الى إتخاذ مواقف واضحة وإجراءات عملية لمساندة الشعب الفلسطيني، ومساعدته ماديا ومعنويا لمواصلة الصمود والتصدي ضد محاولات تهويد القدس.
عاجل… تركيا – اسطنبول… رئيس الوفد العراقي د.بشير حداد في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس
عاجل… تركيا – اسطنبول… رئيس الوفد العراقي د.بشير حداد في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس
د.بشير حداد يبحث مع بن علي يلدريم أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الجارين.
بحضور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس البرلمان التركي بن علي يلدرم يشارك د.بشير حداد والوفد البرلماني المرافق له انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لرابطة ( برلمانيون لأجل القدس ).
الوفد البرلماني العراقي، يلتقي بالوفود العربية المشاركة في مؤتمر القدس المنعقد حالياً في إسطنبول، ويبحث معهم سبل تعزيز التعاون ودعم القضية الفلسطينية.
وزارة الاتصالات تشغل ١٨٠٠ خط من من خلال شركة IQ
العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت
الاتصالات تسعى لاطلاق خدمات مشروع القرض الياباني (FTTH) في بغداد بواقع ١٥٠ الف خط ضوئي موزعه على جانبي الكرخ والرصافه.
وزارة الاتصالات .. اصلاح وصيانة الكابل الضوئي المتضرر بسبب السيول في نينوى
مؤتمر بغداد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. الخارطة الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية
حصة الاقليم من الموازنة لعام لعام 2019
مستشار رئيس الوزراء : قرض البنك المركزي للمصارف الأهلية سينشط الدورة الإقتصادية في العراق
لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين
الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الاربعاء الموافق25 تموز 2018
محافظ صلاح الدين يعلن عن تقدم القطعات العسكرية بعمق ٢٠ كم بأتجاه مدينة الموصل
فريق طبي بكربلاء ينجح في عملية نادرة من إستئصال ورم في الغدة النخامية لمريض بعمر ( 17) عاماً وإعادة بصره
الغواب يشيد بترحيب الأزهر بانتصارات العراق شعبا وجيشا في الموصل
سفير اوزبكستان يؤكد عمق العلاقات مع مصر ويدعو لذيادة السياحة بيت البلدين
وزارة الاقتصاد الارمينية : مصر تعتبر من اهم المقاصد السياحية للارمن
رسميآ الدوري العراقي حصرياً عبر العراقية الرياضية
التميمي : ضبط شاحنات محملة بالسمنت الأيراني مهرب الى العراق والمدني يحذر من استخدام السمنت الاجنبي
عاجل وزير الداخلية : قدمت استقالتي الى رئيس الوزراء
هيئة استثمار النجف تعلن عن سحب أربع إجازات استثمارية
تحت شعار اطفالكم بأعيننا اطلق فريق لنا بصمة للعمل التطوعي في واسط حملة توزيع الكتب المطبوعة للمناهج الدراسية الجديدة وكراسات الرسم والقرطاسية بعد النقص الحاد الذي سبب ارباك المسيرة التعليمية وجعل التلميذ في تخبط بسبب التغيير المستمر في المناهج الدراسية
تقيم شركة افق التنمية بالتعاون مع وزارة الاتصالات المؤتمر الرابع لجامعات العراق للبحوث وتطوير هندسة الاتصالات والحاسبات وتقنيات المعلومات .
طارق حرب : اعتزلوا سانت ليغو وهوندت وغيرها من الانظمة الانتخاببة الاجنبية وهلموا الى قانون انتخابات وطني عراقي قانون يقرر القبول في البرلمان ومجلس المحافظة كالقبول في الجامعة
لمخالفتهم الضوابط والتعليمات التجارة : تلغي 19 وكاله غذائيه وطحين خلال شهراذار الماضي
انباء عن سقوط كتل كونكرينيه ع المواطنين واصابة البعض منهم في شارع القناة
نسب المشاركة في الاقتراع العام لاختيار اعضاء مجلس النواب العراقي لعام 2018 في سبع محافظات. وفي محافظة بابل، فقد اعلن مكتب مفوضية الانتخابات بالمحافظة ان نسبة المشاركة منذ الساعة السابعة من صباح اليوم وحتى الـ12 ظهرا بلغت 27%. كما بلغت نسبة المشاركة في محافظة ميسان منذ الساعة السابعة من صباح اليوم وحتى الـ12 ظهرا 23%، بحسب ما اعلنت مكتب مفوضية الانتخابات بالمحافظة. وفي واسط بلغت نسبة المشاركة بالانتخابات 25%، بحسب مفوضية واسط، كما بلغت نسبة المشاركة في محافظة المثنى منذ الساعة السابعة صباحا ولغاية الان 21%. والى الديوانية، فقد اعلن مكتب مفوضية المحافظة ان نسبة المشاركة في الاقتراع العام منذ الساعة السابعة وحتى الان بلغت 28%، كما اعلن مدير مفوضية ديالى احمد مزبان لـ السومرية نيوز، ان “نسبة المشاركة بالتصويت العام حتى الان بلغ 30%”، مشيرا الى ان “هذه النسبة تشكل اكثر من 300 الف ناخب ادلوا باصواتهم في مركز الاقتراع المنتشرة في عموم مناطق ديالى”. كما ذكر مصدر مسؤول في مفوضية الانتخابات بمحافظة كركوك، ان نسبة مشاركة في الانتخابات بلغت نحو٢٤٪‏ منذ صباح اليوم ولغاية منتصف النهار.
المالكي تحاور البخاتي لسمر نيوزللاخبار العالمية
وزارة الصحةتعد تعليمات لمراكز المساج وتنشرها بالجريدة الرسمية
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/