عـــاجل

الديمقراطي الكردستاني: توزيع المسؤوليات يخدم إدارة وبناء العراق ويدعم الحقوق الدستورية للجميع بارزاني يستقبل الوفد المشترك لتحالف الفتح وائتلاف دولة القانون وزارة العدل : السجن 7 سنوات لموظف في التسجيل العقاري شارك بسرقة 3.5 مليار دينار التجاره”جعل حصه الطحين كل “45 “يوما بدل الشهر ، وذي قار تنتقد القرار بشده. وزير الشباب والرياضه “تحديد موقعين ” لبناء الملعب المهدى إلى العراق من السعوديه. فتح المعابر الحدوديه بين الجانبين العراقي والسوري وخصوصا معبر “البو كمال -القائم” قريباً. قريباً :”اطلاق الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك الدائم “ وزير الصناعة والمعادن يترأس الجلسة الاولى لمجلس التنسيق الصناعي ويؤكد اهمية ودور المجلس في تنفيذ الاستراتيجية الصناعية لغاية 2030 شركة ديالى العامة تواصل تجهيز كهرباء الجنوب بمحولات توزيع مختلفة السعات لجنة الصليب الاحمر الدولي تبدي ارتياحها لعمل دائرة الاصلاح العراقية “سقط سهواً ” على أروقة وزارة الثقافة نقابة المحامين وجود هوية انتساب مزورة بين صفوف محاميها والمستفيد تحت طائلة القانون بيان عن وزارة الكهرباء إفتتاح مركز أستانا المالي الدولي ‎نيجيرفان بارزانى: مستعدون لأقصى تعاون مع بغداد.. و داعش عدو مشترك

الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك . بيان الى الرأي العام في نينوى والعراق الى القنوات الفضائية والوكالات الاخبارية امانة مسجد الكوفة المعظم تطالب محافظ النجف بالتدخل الفوري لمنع انشاء بناية تدمر واجهة المسجد النجف الاشرف الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الاثنين الموافق 11 حزيران 2018 كهرباء ميسان : إزالة ( 4094) تجاوز على الشبكة في ايار الماضي وإضافة (876) مشترك جديد مدينه الصدر تقدم قرابين جديده قبل العيد مركز الباحث يقيم ملتقاه تحت عنوان (الفكر الرسالي للامام الحسن «ع » السلوك والمنهج) مديرية توزيع الكهرباء في البصرة تسنكر تعرض فريق صيانة تابع لها الى اعتداء بالضرب خلال ممارسة عمله في إحدى المناطق الواقعة ضمن مركز المحافظة، وطالبت القوات الأمنية بالقبض على الجناة الاعرجي يحضر مجالس الفاتحة لضحايا جريمة شركة الرافدين في الديوانية التجارة …تجهيز محافظة البصرة وصلاح الدين وبابل بحصة شهر رمضان من مادة الطحين الصفر

ممثل السيستاني يعلن في مهرجان فتوى الدفاع المقدّسة بكربلاء: قدرتنا على ابراز مظلومية العراقيين للعالم لازالت متواضع

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

ممثل السيستاني يعلن في مهرجان فتوى الدفاع المقدّسة بكربلاء: قدرتنا على ابراز مظلومية العراقيين للعالم لازالت متواض

كربلاء – فراس الكرباسي:
شهدت محافظة كربلاء، اليوم الجمعة، انطلاق مهرجان فتوى الدفاع المقدسة والذي تقيمه العتبة العباسية المقدسة، تحت شعار: (النصرُ منكم ولكم وإليكم وأنتم أهلُه) وسيستمر لمدة يومين، وخلال حفل الافتتاح كشف المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة بان قدرة العراق على إبراز مظلوميّة شعبه وما تعرّضوا له لا زالت قدرة “متواضعة” مع وجود كافة الوسائل الحديثة المساعدة على ذلك، مشددا بانه لا زالت قدرتنا على إقناع الرأي العام العالمي بما ضحّينا به من دماء لا زالت هذه المسألة مسألة جدّاً متواضعة وإنّنا قليلو التوثيق.
وقال عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان الدكتور كريم حسين ناصح في كلمته، إنّ “رجال الحشد الشعبيّ الأشاوس الذين انتصروا لمبادئ الدين الحنيف ودماء شهداء سبايكر المغدورين، فكان انتصارهم مؤزّراً بنصر الله وحكمة مرجعيّتنا الدينيّة العُليا في النجف الأشرف التي أصدرت الفتوى في أوانها لتكون مفتاح النصر الكبير وبوّابته”.
وأضاف ناصح “في عام الانتصارات العظيمة على قوى الشرّ والظلام الدواعش ومن رعاهم وساندهم يُقام هذا المهرجان الكبير للعام الرابع احتفاءً بذكرى صدور فتوى الدّفاع المقدّسة”.
وبين ناصح “لقد عزمت اللّجنةُ التحضيريّة للمهرجان على أن تجعله يليق بهذه الذكرى العطرة وتخليدا للفتوى، فنوعت فقراته لتشمل البحوث والدراسات الأكاديميّة والأفلام الوثائقيّة والقصائد الشعريّة والفنون التشكيليّة والندوات، وغيرها من الفعاليّات، والأهمّ من ذلك أنّ المهرجان سيشهد إزاحة الستار عن مفاجأةٍ كبيرة سيكون لها صدىً كبيرٌ في الأوساط العلميّة والثقافيّة لتنبئ عن منجزٍ كبير شاركت فيه طاقات أساتذةٍ من جامعات عراقيّة وكوادر شابّة من العتبة العبّاسية المقدّسة.
من جهته، قال المتولي الشرعي للعتبة العباسية سماحة السيد أحمد الصافي في كلمته “تاريخ العراق تاريخٌ حافل بمشاكل كبيرة، الذي يطّلع على تاريخ العراق ويدقّق في ذلك يعرف بشكلٍ خاص أنّ هذا البلد لموقعيّته الخاصّة تعرّض الى ما تعرّض، ولا نريد أن ننظر الى الوراء بقدر ما نريد أن نبيّن بعض الحقائق التي نعاصرها أو نشاهدها”.
واضاف الصافي “عندما باشرنا قبل ثلاث سنوات لم نكن نعلم الى أين ستكون الأمور ونحن نعلم أنّ الشعب لابُدّ أن ينتصر، لكن متى وكيف هذا لا يُمكن أن نحرز وقته في حينها وكنّا نعلم أنّ الشعب سينتصر لأنّ القضيّة كانت قضيّة واقعيّة وقضيّة صحيحة، وهذه القضيّة الواقعيّة والصحيحة جاءت بزخمٍ قويّ جدّاً يمتدّ الى أكثر من ألف سنة، وهذا الزخم لابُدّ أن تكتمل مسيرته ولا يقف عند حدٍّ معيّن”.
وتابع “هذا العنوان عنوان المرجعيّة وهو عنوان النيابة عن الإمام، نتعامل مع هذا العنوان على هذا النحو المقدّس عندما نستشعر أنّ هناك مشكلة وهذه المشكلة تحتاج هذا الزخم ليتدّخل”.
وشدد الصافي ان “جريمة سبايكر هذه الجريمة حقيقةً هي جريمةُ العصر، فليتّسع صدر الأحبّة لما سأقول، نحن شعبٌ يضحّي كثيراً وينزف دماءً كثيرة، لكن المشكلة لا نستطيع أن نظهر هذه المظلوميّة وهذه الجرائم بشكلٍ قانونيّ الى العالم، يعوزنا الكثيرُ من الفهم لأن تكون هذه الجرائم شواهد على المعاناة من هذا الشرّ”.
وبين الصافي “قدرتنا على إبراز مظلوميّة العراقيّين وما تعرّضوا له لا زالت قدرة متواضعة مع وجود كافة الوسائل الحديثة المساعدة على ذلك، لكن لا زالت قدرتنا على إقناع الرأي العام العالمي بما ضحّينا به من دماء لا زالت هذه المسألة مسألة جدّاً متواضعة وإنّنا قليلو التوثيق، عادةً لا نوثّق وإنّما تمرّ الأحداث سراعاً ثمّ تأتي أحداثٌ أخرى فننسى وننشغل بالثانية، وتأتي الأحداث الثالثة وننسى الثانية وننشغل بالثالثة وهكذا، ولذلك دقائق كثيرة من الأحداث المهمّة ضاعت وقد تبقى خزين الذكريات والإنسان بالتقادم ينسى بعض التفاصيل”.
وكشف الصافي “عندما تأمّلنا من ذلك قرّرنا في العتبة العبّاسية المقدّسة أن لابدّ من أن نوثّق الآن ولا ننتظر التوثيق أن يأتينا بعد عشرين سنة، الآن نبدأ بالتوثيق وفعلاً قد بدأنا بهذا المشروع وهناك جهد بُذل من أجل توثيق موسوعة تتحدّث عن بطولات الإخوة الأعزّاء خلال هذه الفترة، طبعاً ممّا جادت به أقلام الإخوة أعتقد لا زالت هناك بعض الخفايا لكن لم نُسعف بها أي لم تصلنا المادة من مجموعة من الإخوة، لتكاسل أو لنسيانهم أو لعلّه لعدم وصول الأمر اليهم”.
وحذر الصافي اهل القرار “أقول وبمرارة كثيرٌ من الشهداء والجرحى تم نسيانهم وكأنّهم لم يكونوا، وأنا أتحدّث بواقعيّة فان أهل القرار في العراق معنيّون بهم وسيُسلب منهم التوفيق اذا لم يلتفتوا لعوائل الشهداء والجرحى”.(النهاية).

4 أسباب لاستيراد الخرفان والعجول الحية من كازاخستان
سفير كازاخستان بمصر يشيد بالجهود المبذولة من  وزير الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير
سفير كازاخستان بالقاهرة :سعى لوضع خطة لإنشاء المركز التجارى المصرى
 سفير اوزبكستان بلتقى برجال اعمال وخبراء سياحة بمصر لتنشيط ودعم التبادل السياحى بين البلدين
سفارة اليابان بمصر تكرم السفير محمود كارم وتمنحه وسام الشمس المشرقة
الديمقراطي الكردستاني: توزيع المسؤوليات يخدم إدارة وبناء العراق ويدعم الحقوق الدستورية للجميع
بارزاني يستقبل الوفد المشترك لتحالف الفتح وائتلاف دولة القانون
ممثل “الديمقراطى الكردستانى” ورئيس المجلس المصرى للشباب يناقشان فرص تعاون مدني ثقافى بين أربيل والقاهرة
الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الخميس الموافق 12 تموز 2018
وزارة العدل : السجن 7 سنوات لموظف في التسجيل العقاري شارك بسرقة 3.5 مليار دينار
التجاره”جعل حصه الطحين كل “45 “يوما بدل الشهر ، وذي قار تنتقد القرار بشده.
وزير الشباب والرياضه “تحديد موقعين ” لبناء الملعب المهدى إلى العراق من السعوديه.
فتح المعابر الحدوديه بين الجانبين العراقي والسوري وخصوصا معبر “البو كمال -القائم” قريباً.
قريباً :”اطلاق الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك الدائم “
وزير الصناعة والمعادن يترأس الجلسة الاولى لمجلس التنسيق الصناعي ويؤكد اهمية ودور المجلس في تنفيذ الاستراتيجية الصناعية لغاية 2030
شركة ديالى العامة تواصل تجهيز كهرباء الجنوب بمحولات توزيع مختلفة السعات
لجنة الصليب الاحمر الدولي تبدي ارتياحها لعمل دائرة الاصلاح العراقية
“سقط سهواً ” على أروقة وزارة الثقافة
الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل
نقابة المحامين وجود هوية انتساب مزورة بين صفوف محاميها والمستفيد تحت طائلة القانون
وزير العدل: العراقيون اول من علم البشرية طرق العيش والحضارة الانسانية
” محاكم الغربان “
مدير قطاع البلديات الثاني يتابع ميدانيا “مجمع ماء كفاءات العبيدي للسيطرة على اﻷمراض اﻷنتقالية
زاهر العبادي يطالب بفتح تحقيق مع وزارة التربية بملف عقود المناهج الدراسية
ابطال اللواء 29 وابناء العشائر من الحشد يدمرون عجلة مفخخة استهدفتهم
 الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية تقيم حملة تطوعية كبرى
للمشاركة في مهرجان دين هيلدر للإبحار الشراعي “شباب عمان الثانية” تغادر قاعدة بريست الفرنسية
من اجل تسهيل وتسريع تسجيل الشركات ضريبيا التجارة… بصدد ربط نظام تسجيل الشركات الاكتروني مع دائرة الضريبة والضمان الاجتماعي.
من اجل توفير بيئة صحية خالية من أي معوقات مرضية أو مؤشرات على البيئة وحدة الامراض الانتقالية تقوم برش المبيدات الحشرية والقوارض في مقر القطاع ومركز صحي البلديات
(حقن البوتكس )آمنة وباهضة الثمن ولا تزيل كافة التجاعيد
مدير مستشفى الكندي يعقد اجتماعا مع لجنة الصيدلة والعلاج لمتابعة سير العمل
مرصد الحريات الصحفية مقتل وإصابة 16 صحافياً ومصوراً منذ انطلاق عمليات تحرير الموصل
شرطة بابل: اعتقال 37 مطلوب للقضاء خلال اليوم الماضي
وزير العدل يهنئ الشعب العراقي بحلول عيد الأضحى وتحرير الموصل.. ويدعو لموقف موحد لإعادة البناء والاعمار
دورة تنشيطية لكوادر الأحياء المجهريةفي مستشفى الكندي التعليمي
محافظ صلاح الدين يعلن موافقة هيأة التقاعد الوطنية عن اطلاق رواتب اعضاء المجالس المحلية
كركوك تعلن تعطيل الدوام قبل العيد بيوم في جميع دوائرها
الكيكي في محور تلسقف لقادة الجيش والبيشمركة : على القوات المحررة ايلاء الاهتمام بملف المختطفات الايزيديات لأعادتهن الى ذويهن سالمات
التربية تعلن عن نتائج الامتحانات التمهيدية للدراسة الإعدادية
وزير العدل: مرحلة الحرب على الارهاب اثرت على مستوى الخطة الاستثمارية للوزارة لدى استقباله السيد النائب علي المالكي
تابعونا على الفيس بوك