عـــاجل

السوداني يرد على طلبات المواطنين وزارة التربية تنشر رابط النتائج النهائية للامتحانات العامة لمرحلة السادس الاعدادي/الدور الثاني للعام الدراسي 2017 – 2018 . مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ابراهيم السراج رئيس الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين يطالب بنقل مكتب منظمة اليونسكو فرع العراق من الى بغداد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق وزير العدل يصادق على الوجبة الثانية من محاضر الترفيع والعلاوة والترقية واعادة المفصولين السجن سبع سنوات بحق مدير التسجيل العقاري السابق في الرصافة الاولى الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يشارك في ندوة التعريف بمشروع ادارة المباني الذكية الفتلاوي؛ تكشف عن أسباب إعفاء “فالح الفياض” من منصبه وزارة التربية ..تدمج الاسلامية والعربي والكيمياء والفيزياء في امتحانات العام الدراسي الجديد للثالث المتوسط “الإمارات ليكس ” اتهام الشحي بالتجسس على مسؤلين عراقين آثار غضب السفاره الاماراتيه. وزارة التجارة .. مناقلة قطوعات مطحنة المقداد المتأخرة من الطحين الى مطاحن الدورة والرصافة والتاجي الحكومية لتسريع عملية التجهيز

 بدر يعلن عن وفاة رشا الحسن بضروف غامضة مصادر سياسية تكشف عن نتائج مباحثات سائرون والنصر والوطنية والحكمة لتشكيل الكتلة الاكبر وزارة الاتصالات تستمر بحملات صيانة للتقاسيم في محافظة ذي قار

إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك . بيان الى الرأي العام في نينوى والعراق الى القنوات الفضائية والوكالات الاخبارية امانة مسجد الكوفة المعظم تطالب محافظ النجف بالتدخل الفوري لمنع انشاء بناية تدمر واجهة المسجد النجف الاشرف الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الاثنين الموافق 11 حزيران 2018 كهرباء ميسان : إزالة ( 4094) تجاوز على الشبكة في ايار الماضي وإضافة (876) مشترك جديد مدينه الصدر تقدم قرابين جديده قبل العيد

ممثل السيستاني يعلن في مهرجان فتوى الدفاع المقدّسة بكربلاء: قدرتنا على ابراز مظلومية العراقيين للعالم لازالت متواضع

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

ممثل السيستاني يعلن في مهرجان فتوى الدفاع المقدّسة بكربلاء: قدرتنا على ابراز مظلومية العراقيين للعالم لازالت متواض

كربلاء – فراس الكرباسي:
شهدت محافظة كربلاء، اليوم الجمعة، انطلاق مهرجان فتوى الدفاع المقدسة والذي تقيمه العتبة العباسية المقدسة، تحت شعار: (النصرُ منكم ولكم وإليكم وأنتم أهلُه) وسيستمر لمدة يومين، وخلال حفل الافتتاح كشف المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة بان قدرة العراق على إبراز مظلوميّة شعبه وما تعرّضوا له لا زالت قدرة “متواضعة” مع وجود كافة الوسائل الحديثة المساعدة على ذلك، مشددا بانه لا زالت قدرتنا على إقناع الرأي العام العالمي بما ضحّينا به من دماء لا زالت هذه المسألة مسألة جدّاً متواضعة وإنّنا قليلو التوثيق.
وقال عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان الدكتور كريم حسين ناصح في كلمته، إنّ “رجال الحشد الشعبيّ الأشاوس الذين انتصروا لمبادئ الدين الحنيف ودماء شهداء سبايكر المغدورين، فكان انتصارهم مؤزّراً بنصر الله وحكمة مرجعيّتنا الدينيّة العُليا في النجف الأشرف التي أصدرت الفتوى في أوانها لتكون مفتاح النصر الكبير وبوّابته”.
وأضاف ناصح “في عام الانتصارات العظيمة على قوى الشرّ والظلام الدواعش ومن رعاهم وساندهم يُقام هذا المهرجان الكبير للعام الرابع احتفاءً بذكرى صدور فتوى الدّفاع المقدّسة”.
وبين ناصح “لقد عزمت اللّجنةُ التحضيريّة للمهرجان على أن تجعله يليق بهذه الذكرى العطرة وتخليدا للفتوى، فنوعت فقراته لتشمل البحوث والدراسات الأكاديميّة والأفلام الوثائقيّة والقصائد الشعريّة والفنون التشكيليّة والندوات، وغيرها من الفعاليّات، والأهمّ من ذلك أنّ المهرجان سيشهد إزاحة الستار عن مفاجأةٍ كبيرة سيكون لها صدىً كبيرٌ في الأوساط العلميّة والثقافيّة لتنبئ عن منجزٍ كبير شاركت فيه طاقات أساتذةٍ من جامعات عراقيّة وكوادر شابّة من العتبة العبّاسية المقدّسة.
من جهته، قال المتولي الشرعي للعتبة العباسية سماحة السيد أحمد الصافي في كلمته “تاريخ العراق تاريخٌ حافل بمشاكل كبيرة، الذي يطّلع على تاريخ العراق ويدقّق في ذلك يعرف بشكلٍ خاص أنّ هذا البلد لموقعيّته الخاصّة تعرّض الى ما تعرّض، ولا نريد أن ننظر الى الوراء بقدر ما نريد أن نبيّن بعض الحقائق التي نعاصرها أو نشاهدها”.
واضاف الصافي “عندما باشرنا قبل ثلاث سنوات لم نكن نعلم الى أين ستكون الأمور ونحن نعلم أنّ الشعب لابُدّ أن ينتصر، لكن متى وكيف هذا لا يُمكن أن نحرز وقته في حينها وكنّا نعلم أنّ الشعب سينتصر لأنّ القضيّة كانت قضيّة واقعيّة وقضيّة صحيحة، وهذه القضيّة الواقعيّة والصحيحة جاءت بزخمٍ قويّ جدّاً يمتدّ الى أكثر من ألف سنة، وهذا الزخم لابُدّ أن تكتمل مسيرته ولا يقف عند حدٍّ معيّن”.
وتابع “هذا العنوان عنوان المرجعيّة وهو عنوان النيابة عن الإمام، نتعامل مع هذا العنوان على هذا النحو المقدّس عندما نستشعر أنّ هناك مشكلة وهذه المشكلة تحتاج هذا الزخم ليتدّخل”.
وشدد الصافي ان “جريمة سبايكر هذه الجريمة حقيقةً هي جريمةُ العصر، فليتّسع صدر الأحبّة لما سأقول، نحن شعبٌ يضحّي كثيراً وينزف دماءً كثيرة، لكن المشكلة لا نستطيع أن نظهر هذه المظلوميّة وهذه الجرائم بشكلٍ قانونيّ الى العالم، يعوزنا الكثيرُ من الفهم لأن تكون هذه الجرائم شواهد على المعاناة من هذا الشرّ”.
وبين الصافي “قدرتنا على إبراز مظلوميّة العراقيّين وما تعرّضوا له لا زالت قدرة متواضعة مع وجود كافة الوسائل الحديثة المساعدة على ذلك، لكن لا زالت قدرتنا على إقناع الرأي العام العالمي بما ضحّينا به من دماء لا زالت هذه المسألة مسألة جدّاً متواضعة وإنّنا قليلو التوثيق، عادةً لا نوثّق وإنّما تمرّ الأحداث سراعاً ثمّ تأتي أحداثٌ أخرى فننسى وننشغل بالثانية، وتأتي الأحداث الثالثة وننسى الثانية وننشغل بالثالثة وهكذا، ولذلك دقائق كثيرة من الأحداث المهمّة ضاعت وقد تبقى خزين الذكريات والإنسان بالتقادم ينسى بعض التفاصيل”.
وكشف الصافي “عندما تأمّلنا من ذلك قرّرنا في العتبة العبّاسية المقدّسة أن لابدّ من أن نوثّق الآن ولا ننتظر التوثيق أن يأتينا بعد عشرين سنة، الآن نبدأ بالتوثيق وفعلاً قد بدأنا بهذا المشروع وهناك جهد بُذل من أجل توثيق موسوعة تتحدّث عن بطولات الإخوة الأعزّاء خلال هذه الفترة، طبعاً ممّا جادت به أقلام الإخوة أعتقد لا زالت هناك بعض الخفايا لكن لم نُسعف بها أي لم تصلنا المادة من مجموعة من الإخوة، لتكاسل أو لنسيانهم أو لعلّه لعدم وصول الأمر اليهم”.
وحذر الصافي اهل القرار “أقول وبمرارة كثيرٌ من الشهداء والجرحى تم نسيانهم وكأنّهم لم يكونوا، وأنا أتحدّث بواقعيّة فان أهل القرار في العراق معنيّون بهم وسيُسلب منهم التوفيق اذا لم يلتفتوا لعوائل الشهداء والجرحى”.(النهاية).

السوداني يرد على طلبات المواطنين
وزارة التربية تنشر رابط النتائج النهائية للامتحانات العامة لمرحلة السادس الاعدادي/الدور الثاني للعام الدراسي 2017 – 2018 .
#عاجل رسمياً.. الاتحاد العربي يصدر جملة من القرارات بشأن احداث مباراة القوة الجوية و اتحاد العاصمة الجزائري الاتحاد العربي يعتمد فوز فريق اتحاد العاصمة الجزائري 3-0 مع فرض غرامة مالية عليه قدرها 155 الف دولار الاتحاد العربي يفرض غرامة مالية قدرها 100 الف دولار على فريق القوة الجوية لانسحابه من المباراة الاتحاد العربي يفرض غرامة مالية قدرها 20 الف دولار على فريق القوة الجوية بسبب نزول أشخاص لارض الملعب غير مرخص لهم بالنزول
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي
عاجل، #احمد_دحام يتلقى تهديدا بالقتل! بعد انتصارات فريق نفط ميسان واعتلائه صدارة الدوري
رسميآ الدوري العراقي حصرياً عبر العراقية الرياضية
الصقور تنتزع فوز في الثواني الاخيرة امام الكهرباء بثلاثة اهداف لهدفين في مباراة مثيرة و نفط ميسان يحقق الفوز الثاني على التوالي بعد الانتصار على السماوة بنتيجة 3-1 و إليكم باقي نتائج مباريات اليوم من دورينا …. الكرخ 2 _ الميناء 1 نفط الوسط 1 _ أمانة بغداد 0 الديوانية 1 _ نفط الجنوب 0 نادي الحسين 0 _ الصناعات 0 البحري 1 _ النجف 1
عاجل …. #لوكا يفوز بجائزة الفيفا لافضل لاعب لسنة ٢٠١٨
نفانتينو يجدد دعمه للكرة العراقية ومسعود يؤمن مباراتين للمنتخب امام فرنسا وكرواتيا
ابراهيم السراج رئيس الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين يطالب بنقل مكتب منظمة اليونسكو فرع العراق من الى بغداد
مؤسسة عين لرعاية الايتام تطلق حملة لايضيع بحضرتكم خلال مؤتمر صحفي عقد بمقرها ببغداد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق
وزير العدل يصادق على الوجبة الثانية من محاضر الترفيع والعلاوة والترقية واعادة المفصولين
السجن سبع سنوات بحق مدير التسجيل العقاري السابق في الرصافة الاولى
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يشارك في ندوة التعريف بمشروع ادارة المباني الذكية
الدين … وانتهاك حقوق الانسان.
الفتلاوي؛ تكشف عن أسباب إعفاء “فالح الفياض” من منصبه
وزارة التربية ..تدمج الاسلامية والعربي والكيمياء والفيزياء في امتحانات العام الدراسي الجديد للثالث المتوسط
تسمية الكابتن “عماد عوده” لقيادة نادي أربيل للموسم المقبل.
“الإمارات ليكس ” اتهام الشحي بالتجسس على مسؤلين عراقين آثار غضب السفاره الاماراتيه.
قطاع البلديات الثاني/ ارشادات توعوية ازاء مرض الملاريا
شعبة التربية الكشفية في واسط تقيم مهرجان يوم الإخوة الكشفي العربي
اسطولها الناقل وصل مدينة الرمادي التجارة تستعد لموجة نزوح من الموصل وتوزع المفردات في الرمادي وكركوك .
خلال ترؤسه الاجتماع الاول للّجنة الوطنية المركزية لحقوق الانسان وزير العدل: العراق يتعرض الى هجمة شرسة من منظمات مشبوهة
الاسواق المركزية تجري مجموعة من العقود لاستثمار بناياتها واراضيها
المصالحة الوطنية ركيزة لبناء الوطن
الطيران المدني ينفصل عن وزارة النقل ليرتبط برئاسة الوزراء
الموسيقار نصير شمة يقدم شهادة تقديرية الى رئيس مؤسسة الشهداء
رداً على تصريحات الظهور الاعلامي وزارة العدل ترفض استخدام سمعة مؤسساتها للمزايدات الاعلامية والدعاية الانتخابية
التجارة … سايلو الرفاعي يواصل تجهيز المطاحن في ذي قار بالحبوب لانتاج الطحين الموزع ضمن المفردات التموينية
التجارة …تبحث مع الملحق التجاري الصيني سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين
اسيا حوالة تقتحم الاسواق والشركات والمؤسسات الحكومية
ابو الغيط يجدد دعم الجامعه العربيه للعراق
نقيب المعلمين في النجف الاشرف محمد سلمان ذرب البديري .
قطاع البلديات الاول / محاضرة علمية حول مرض الكوليرا والتايفوئيد
وزارة الاتصالات تنظم حملة للتبرع بالدم
 الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إنه ليس هناك بديل في الانتخابات الرئاسية الأميركية عن دعم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.
نبيه بري و للمرة السادسة يعاد انتخابه لرئاسة مجلس النواب اللبناني.
وزارة النقل توقع اتفاقية استشارية مع شركة لوفتهانزا الالمانية لتطوير واقع الخطوط الجوية والمطارات العراقية
وزارة العدل: استرداد والتوصية باسترداد أكثر من (52) مليار دينار خلال 2017 من خلال التحقيقات المنجزة
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/