عـــاجل

السوداني يرد على طلبات المواطنين وزارة التربية تنشر رابط النتائج النهائية للامتحانات العامة لمرحلة السادس الاعدادي/الدور الثاني للعام الدراسي 2017 – 2018 . مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ابراهيم السراج رئيس الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين يطالب بنقل مكتب منظمة اليونسكو فرع العراق من الى بغداد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق وزير العدل يصادق على الوجبة الثانية من محاضر الترفيع والعلاوة والترقية واعادة المفصولين السجن سبع سنوات بحق مدير التسجيل العقاري السابق في الرصافة الاولى الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يشارك في ندوة التعريف بمشروع ادارة المباني الذكية الفتلاوي؛ تكشف عن أسباب إعفاء “فالح الفياض” من منصبه وزارة التربية ..تدمج الاسلامية والعربي والكيمياء والفيزياء في امتحانات العام الدراسي الجديد للثالث المتوسط “الإمارات ليكس ” اتهام الشحي بالتجسس على مسؤلين عراقين آثار غضب السفاره الاماراتيه. وزارة التجارة .. مناقلة قطوعات مطحنة المقداد المتأخرة من الطحين الى مطاحن الدورة والرصافة والتاجي الحكومية لتسريع عملية التجهيز

 بدر يعلن عن وفاة رشا الحسن بضروف غامضة مصادر سياسية تكشف عن نتائج مباحثات سائرون والنصر والوطنية والحكمة لتشكيل الكتلة الاكبر وزارة الاتصالات تستمر بحملات صيانة للتقاسيم في محافظة ذي قار

إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك . بيان الى الرأي العام في نينوى والعراق الى القنوات الفضائية والوكالات الاخبارية امانة مسجد الكوفة المعظم تطالب محافظ النجف بالتدخل الفوري لمنع انشاء بناية تدمر واجهة المسجد النجف الاشرف الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الاثنين الموافق 11 حزيران 2018 كهرباء ميسان : إزالة ( 4094) تجاوز على الشبكة في ايار الماضي وإضافة (876) مشترك جديد مدينه الصدر تقدم قرابين جديده قبل العيد

كربلاء تشهد انطلاق مشروع أمير القراء الوطني بنسخته الرابعة بمشاركة (150) موهوب عراقي

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

كربلاء تشهد انطلاق مشروع أمير القراء الوطني بنسخته الرابعة بمشاركة (150) موهوب عراق

سمر نيوز – كربلاء – فراس الكرباسي:
أنطلق في محافظة كربلاء مشروع امير القراء الوطني بنسخته الرابعة في صحن ابي الفضل العباس، والذي يقيمه مركز المشاريع القرآنية في معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة للسنة الرابعة على التوالي وسيستمر لمدة شهرين.
وجاء حفل افتتاح المشروع في المحفل القرآني المُقام في صحن أبي الفضل العباس ضمن فعاليات مهرجان فتوى الدفاع المقدسة الثقافي الثالث التي تقيمه العتبة المقدسة.
وشهد المحفل الانطلاق الرسمي للنسخة الرابعة من مشروع أمير القراء الوطني لإعداد القراء البراعم، والذي يعد من اكبر المشاريع القرآنية في العراق، بحضور الطلبة المقبولين لهذا العام وأساتذتهم المدربين واُفتتح المحفل بتلاوة قرآنية للموهوب (محمد عباس) (أحد طلبة المشروع – مدرسة الحافظ خليل اسماعيل).
ورحب الشيخ جواد النصراوي مدير معهد القرآن الكريم في العتبة المقدسة بالطلبة المقبولين، داعياً إياهم لاستثمار هذه الفرصة التي اُتيحت لهم.
وبين النصراوي “لولا الشهداء لما كنا هنا فهم أصحاب الفضل ولهم دين برقابنا جميعاً وأدعو أبنائي الطلبة المقبولين في النسخة الرابعة من أمير القراء أن يتذكروا تضحيات الشهداء دائماً ويهدونهم ثواب ما يتلونه من سور القرآن الكريم طيلة فترة هذه النسخة من المشروع”.
وكشف النصراوي: “تم قبول ١٥٠ طالبا من اثنتا عشر محافظة من أصل ٥٠٠ متقدم للمشروع وإن منهاج المشروع لا يقتصر على الجانب الفني للتلاوة فحسب وإنما يوجد الجانب التربوي والعقائدي أيضاً”
كما وشهد حفل الافتتاح مشاركة لكل من الموهوبين (نجم كامل و محمد علي نجم) من طلبة المشروع، وقامت قناة القرآن الكريم ضمن مجموعة قنوات كربلاء الفضائية وإذاعة القرآن الكريم في العتبة الحسنية المقدسة بتغطية فعاليات المشروع.
من جهته، قال القارئ السيد حسنين الحلو مدير مركز المشاريع القرآنية في العتبة العباسية، ان “مشروع امير القراء الوطني لإعداد القراء البراعم يعنى بإعداد الموهوبين الصغار دون سن السابعة عشر في التلاوة على نظام حديث وضمن دراسة فنية وبفترة قصيرة ومثالية”.
واضاف الحلو “يستهدف هذا المشروع طلبة المدارس الابتدائية والمتوسطة من مختلف المحافظات العراقية وبالتعاون مع الدور والمؤسسات القرآنية في تلك المحافظات، واستثمار فرصة العطلة الصيفية خير استثمار، بهدف إعداد مجموعة كبيرة من القرّاء البراعم وإيصالهم الى مستوى جيد من التلاوة بفترة نوعية وخلال شهرين تقريباً كمرحلة أولى لهذا المشروع”.
وكشف الحلو الهدف من المشروع “هدفنا هو صقل وتعزيز المواهب القرآنية لدى البراعم ليتم خلق جيل قراني واعد منهم علما ان مخرجات المشروع في الاعوام الماضية هم من خيرة البراعم وحصدوا المراكز الاولى في المسابقات القرآنية وبعضهم مثل العراق في الخارج ومشاركتهم المتميزة في المحافل القرآنية”.
وعلى صعيد متصل، قال المدير التنفيذي للمشروع علي البياتي، إن “من أهم وصايا أساطين التلاوة وكبار علماء الفن هي انطلاق القارئ المبتدئ بالتقليد على الأصول الصحيحة، وعلى القارئ المبتدئ لزوم الاختيار الصحيح للقارئ المقلَّد وهذا يتطلب نصيحة وارشاد من الأساتذة أصحاب الاختصاص، ومن هذا المنطلق تم اختيار (ستة من مشاهير القرّاء للتقليد)”.
واضاف البياتي “نقوم لمدة شهرين كاملين في مجمع العلقمي للزائرين التابع للعتبة العباسية بتدريب القراء البراعم الموهوبين على يد امهر الأساتذة والمدربين القرآنيين ولدينا جدول متكامل يتضمن دورس في احكام التلاوة والصوت ودروس في النغم والوقف والابتداء ودروس آداب حملة القرآن كما لدينا ورش تدريبية عملية وجلسات قرآنية تعليمية بالإضافة الى برنامج تربوي وثقافي وترفيهي منوع طيلة فترة المشروع”.
وتابع البياتي “المدارس التي تدرس التلاوة بالطريقتين العراقية والمصرية موزعة على ثمان شعب، كما شهد المشروع في السنين الماضية زيارة عدد من وفود المؤسسات القرآنية في العراق وخارجه بالإضافة الى عدد من الشخصيات البارزة”.(النهاية).

السوداني يرد على طلبات المواطنين
وزارة التربية تنشر رابط النتائج النهائية للامتحانات العامة لمرحلة السادس الاعدادي/الدور الثاني للعام الدراسي 2017 – 2018 .
#عاجل رسمياً.. الاتحاد العربي يصدر جملة من القرارات بشأن احداث مباراة القوة الجوية و اتحاد العاصمة الجزائري الاتحاد العربي يعتمد فوز فريق اتحاد العاصمة الجزائري 3-0 مع فرض غرامة مالية عليه قدرها 155 الف دولار الاتحاد العربي يفرض غرامة مالية قدرها 100 الف دولار على فريق القوة الجوية لانسحابه من المباراة الاتحاد العربي يفرض غرامة مالية قدرها 20 الف دولار على فريق القوة الجوية بسبب نزول أشخاص لارض الملعب غير مرخص لهم بالنزول
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي
عاجل، #احمد_دحام يتلقى تهديدا بالقتل! بعد انتصارات فريق نفط ميسان واعتلائه صدارة الدوري
رسميآ الدوري العراقي حصرياً عبر العراقية الرياضية
الصقور تنتزع فوز في الثواني الاخيرة امام الكهرباء بثلاثة اهداف لهدفين في مباراة مثيرة و نفط ميسان يحقق الفوز الثاني على التوالي بعد الانتصار على السماوة بنتيجة 3-1 و إليكم باقي نتائج مباريات اليوم من دورينا …. الكرخ 2 _ الميناء 1 نفط الوسط 1 _ أمانة بغداد 0 الديوانية 1 _ نفط الجنوب 0 نادي الحسين 0 _ الصناعات 0 البحري 1 _ النجف 1
عاجل …. #لوكا يفوز بجائزة الفيفا لافضل لاعب لسنة ٢٠١٨
نفانتينو يجدد دعمه للكرة العراقية ومسعود يؤمن مباراتين للمنتخب امام فرنسا وكرواتيا
ابراهيم السراج رئيس الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين يطالب بنقل مكتب منظمة اليونسكو فرع العراق من الى بغداد
مؤسسة عين لرعاية الايتام تطلق حملة لايضيع بحضرتكم خلال مؤتمر صحفي عقد بمقرها ببغداد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق
وزير العدل يصادق على الوجبة الثانية من محاضر الترفيع والعلاوة والترقية واعادة المفصولين
السجن سبع سنوات بحق مدير التسجيل العقاري السابق في الرصافة الاولى
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يشارك في ندوة التعريف بمشروع ادارة المباني الذكية
الدين … وانتهاك حقوق الانسان.
الفتلاوي؛ تكشف عن أسباب إعفاء “فالح الفياض” من منصبه
وزارة التربية ..تدمج الاسلامية والعربي والكيمياء والفيزياء في امتحانات العام الدراسي الجديد للثالث المتوسط
تسمية الكابتن “عماد عوده” لقيادة نادي أربيل للموسم المقبل.
“الإمارات ليكس ” اتهام الشحي بالتجسس على مسؤلين عراقين آثار غضب السفاره الاماراتيه.
سمر نيوز في ضيافة قيادة عمليات سامراء وقائد عمليات سامراء في ضيافة سمر نيوز
مستشفى ابن البلدي يستقبل وفد من رئاسة الجمهورية .
صحة الرصافة : فريق جراحي ينجح في اجراء عملية معقدة لمريضة اربعينية
السفارة التركية تحتفل بالنصر العراقي على داعش وتؤكد دعم الحكومة التركية لوحدة العراق
العبسى تعقد مؤتمر صحفى لتوقيع بروتوكول عمل مع محافظة كفر الشيخ تحت عنوان جيل جديد من رجال الاعمال
رئيس فرع النجف الاشرف لنقابة الصحفيين الاستاذ اياد الجبوري يؤكد ان النقابة بالاشتراك مع الدوائر المعنية قامت بتسوية الارض المخصصة للصحفيين وسيتم توزيعها على في الايام القليلة القادمة
بالابتسامة نصنع الامل مهرجان اقيم برعاية مدينة العاب نوارة الاملاك
النائلي يتفقد المواكب الحسينية في الديوانيه
التميمي  يتفق مع احدى الشركات الدولية لنصب كاميرات وأبراج ومنظومة مراقبة في (شوارع مدينة الصدر)
بالصور : اول صلاة الجمعة الموحدة في الفلوجة بعد تحريرها
مصادر : تعرف على اهم مرشحي قائمة ” الفتح ” للانتخابات النيابية المُقبلة
إنقسامات جديدة في الكتل الفائزة بالانتخابات التي حصلت علنا وسرا يزيد تعقيدات تشكيل الحكومة
دراسة حالة في مستشفى القف
عاجل صواريخ وراجمات تظرب مطار بغداد الدولي
: بيان حزب الفضيلة الاسلامي حول تحرير قاعدة القيارة

تحرير قاعدة القيارة الجوية
وزارة الاتصالات تستمر بحملات صيانة للتقاسيم في محافظة ذي قار
لجنة تشكل لتقصي الحقائق للنظر بالاتهامات التي اطلقها وزير الدفاع خالد العبيدي بحق عدد من المسؤولين في البلاد.
هيئة الحشد الشعبي منظمة بدر تكرم ادارة وملاكات مستشفى الشهيد ضاري الفياض .
ابطال اللواء 29 وابناء العشائر من الحشد يدمرون عجلة مفخخة استهدفتهم
التجارة تبحث الية تجهيز النازحين والمناطق المحررة بمادة الطحين
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/