عـــاجل

*الكعبي يهنيء الايزيديين بمناسبة عيد الصوم ويطالب باعادة اعمار مناطقهم المحررة * من إسطنبول… رئيس الوفد العراقي لرئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس: المؤتمر الصحفي لكتلة النهج الوطني في محافظة البصرة حول التطورات الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة وزارة الاتصالات تشغل ١٨٠٠ خط من من خلال شركة IQ العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الاتصالات تسعى لاطلاق خدمات مشروع القرض الياباني (FTTH) في بغداد بواقع ١٥٠ الف خط ضوئي موزعه على جانبي الكرخ والرصافه. وزارة الاتصالات .. اصلاح وصيانة الكابل الضوئي المتضرر بسبب السيول في نينوى مؤتمر بغداد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. الخارطة الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية وزير الثقافة والسياحة يوعز باعتماد نشاطات اتحاد الصحفيين العراقيين ضمن فعاليات وزارة الثقافة العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية والمعلومات تقيم دورتها الرابعة لأنتخاب اعضاء مجلس ادارتها الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يشارك في ندوة التعريف بمشروع ادارة المباني الذكية وزارة الاتصالات تتفاوض مع ادارة بريد كردستان لتسديد مستحقات لشركة البريد إصلاح كابل ضوئي كوت عمارة بصرة



محافظ البصرة يعلن اطلاق الدرجات التعويضية الخاصة بملاك تربية المحافظة البالغ عددها (٢٠٠٠) درجة وظيفية العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق شركة الاتصالات تستحدث شعبة لاستقبال شكاوي المواطنين الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات يبحث مع وكيل وزارة الاعمار والاسكان انجاز مهام لجنة متضرري طوز خورماتو وزارة الاتصالات تتفاوض مع ادارة بريد كردستان لتسديد مستحقات لشركة البريد وزارة الاتصالات تفتتح المشروع الوطني للانترنت ازالة انقاض البدالات والمواقع المدمرة في نينوى واصلاح عوارض هاتفية في ذي قار الدوبرداني لجنة تقصي الحقائق تجتمع يوم غد مع كبار القادة الامنيين في نينوى مدير عام صحة الرصافة يؤكد شمول عوائل الشهداء بالخدمة الطبية المجانية . طاقم طبي وصحي مُتخصص بكربلاء يبقي طفل عمره الجنيني سبعة أشهر على قيد الحياة بعد عناية طبية له دامت 35 يوماً لدوبرداني يبعث برسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي بمناسبة يوم النصر العظيم سرية سوات تواصل دعمها وإسنادها لمفارز المرور لتعزيز النظام وفرض القانون في كربلاء توصيات اللجنة التحقيقة المشكلة من قبل رئيس مجلس النواب العراقي التي حضرت في مقر مديرية تربية الديوانية يوم 2018/11/25 اتصالات نينوى ..جهود متواصلة لاغاثة المواطنين من السيول والامطار في الشرقاط الدوبرداني يدين التفجير الأجرامي في القيارة ويوجه رسالة إلى وزير الداخلية ويحذر القادة الأمنيين في نينوى من خطر تنامي الإرهاب

كربلاء تشهد انطلاق مشروع أمير القراء الوطني بنسخته الرابعة بمشاركة (150) موهوب عراقي

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

كربلاء تشهد انطلاق مشروع أمير القراء الوطني بنسخته الرابعة بمشاركة (150) موهوب عراق

سمر نيوز – كربلاء – فراس الكرباسي:
أنطلق في محافظة كربلاء مشروع امير القراء الوطني بنسخته الرابعة في صحن ابي الفضل العباس، والذي يقيمه مركز المشاريع القرآنية في معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة للسنة الرابعة على التوالي وسيستمر لمدة شهرين.
وجاء حفل افتتاح المشروع في المحفل القرآني المُقام في صحن أبي الفضل العباس ضمن فعاليات مهرجان فتوى الدفاع المقدسة الثقافي الثالث التي تقيمه العتبة المقدسة.
وشهد المحفل الانطلاق الرسمي للنسخة الرابعة من مشروع أمير القراء الوطني لإعداد القراء البراعم، والذي يعد من اكبر المشاريع القرآنية في العراق، بحضور الطلبة المقبولين لهذا العام وأساتذتهم المدربين واُفتتح المحفل بتلاوة قرآنية للموهوب (محمد عباس) (أحد طلبة المشروع – مدرسة الحافظ خليل اسماعيل).
ورحب الشيخ جواد النصراوي مدير معهد القرآن الكريم في العتبة المقدسة بالطلبة المقبولين، داعياً إياهم لاستثمار هذه الفرصة التي اُتيحت لهم.
وبين النصراوي “لولا الشهداء لما كنا هنا فهم أصحاب الفضل ولهم دين برقابنا جميعاً وأدعو أبنائي الطلبة المقبولين في النسخة الرابعة من أمير القراء أن يتذكروا تضحيات الشهداء دائماً ويهدونهم ثواب ما يتلونه من سور القرآن الكريم طيلة فترة هذه النسخة من المشروع”.
وكشف النصراوي: “تم قبول ١٥٠ طالبا من اثنتا عشر محافظة من أصل ٥٠٠ متقدم للمشروع وإن منهاج المشروع لا يقتصر على الجانب الفني للتلاوة فحسب وإنما يوجد الجانب التربوي والعقائدي أيضاً”
كما وشهد حفل الافتتاح مشاركة لكل من الموهوبين (نجم كامل و محمد علي نجم) من طلبة المشروع، وقامت قناة القرآن الكريم ضمن مجموعة قنوات كربلاء الفضائية وإذاعة القرآن الكريم في العتبة الحسنية المقدسة بتغطية فعاليات المشروع.
من جهته، قال القارئ السيد حسنين الحلو مدير مركز المشاريع القرآنية في العتبة العباسية، ان “مشروع امير القراء الوطني لإعداد القراء البراعم يعنى بإعداد الموهوبين الصغار دون سن السابعة عشر في التلاوة على نظام حديث وضمن دراسة فنية وبفترة قصيرة ومثالية”.
واضاف الحلو “يستهدف هذا المشروع طلبة المدارس الابتدائية والمتوسطة من مختلف المحافظات العراقية وبالتعاون مع الدور والمؤسسات القرآنية في تلك المحافظات، واستثمار فرصة العطلة الصيفية خير استثمار، بهدف إعداد مجموعة كبيرة من القرّاء البراعم وإيصالهم الى مستوى جيد من التلاوة بفترة نوعية وخلال شهرين تقريباً كمرحلة أولى لهذا المشروع”.
وكشف الحلو الهدف من المشروع “هدفنا هو صقل وتعزيز المواهب القرآنية لدى البراعم ليتم خلق جيل قراني واعد منهم علما ان مخرجات المشروع في الاعوام الماضية هم من خيرة البراعم وحصدوا المراكز الاولى في المسابقات القرآنية وبعضهم مثل العراق في الخارج ومشاركتهم المتميزة في المحافل القرآنية”.
وعلى صعيد متصل، قال المدير التنفيذي للمشروع علي البياتي، إن “من أهم وصايا أساطين التلاوة وكبار علماء الفن هي انطلاق القارئ المبتدئ بالتقليد على الأصول الصحيحة، وعلى القارئ المبتدئ لزوم الاختيار الصحيح للقارئ المقلَّد وهذا يتطلب نصيحة وارشاد من الأساتذة أصحاب الاختصاص، ومن هذا المنطلق تم اختيار (ستة من مشاهير القرّاء للتقليد)”.
واضاف البياتي “نقوم لمدة شهرين كاملين في مجمع العلقمي للزائرين التابع للعتبة العباسية بتدريب القراء البراعم الموهوبين على يد امهر الأساتذة والمدربين القرآنيين ولدينا جدول متكامل يتضمن دورس في احكام التلاوة والصوت ودروس في النغم والوقف والابتداء ودروس آداب حملة القرآن كما لدينا ورش تدريبية عملية وجلسات قرآنية تعليمية بالإضافة الى برنامج تربوي وثقافي وترفيهي منوع طيلة فترة المشروع”.
وتابع البياتي “المدارس التي تدرس التلاوة بالطريقتين العراقية والمصرية موزعة على ثمان شعب، كما شهد المشروع في السنين الماضية زيارة عدد من وفود المؤسسات القرآنية في العراق وخارجه بالإضافة الى عدد من الشخصيات البارزة”.(النهاية).

معوقات العملية التعليمية في العراق :
برئاسة د.بشير حداد ، الوفد العراقي يشارك في ختام أعمال المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون لأجل القدس، ويساهم في رفع التوصيات الى المجتمع الدولي…
محافظ البصرة يعلن اطلاق الدرجات التعويضية الخاصة بملاك تربية المحافظة البالغ عددها (٢٠٠٠) درجة وظيفية
مصر الخير” تشارك في “مصر تستطيع بالتعليم” بمنتجات الغارمين والأسر الأكثر احتياجا
*الكعبي يهنيء الايزيديين بمناسبة عيد الصوم ويطالب باعادة اعمار مناطقهم المحررة *
من إسطنبول… رئيس الوفد العراقي لرئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس:
د.بشير حداد رئيس الوفد العراقي يبحث مع الوفد الاردني ، مجمل تطورات الأوضاع والأحداث الجارية في المنطقة، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.
المؤتمر الصحفي لكتلة النهج الوطني في محافظة البصرة حول التطورات الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة
من إسطنبول، د.بشير حداد رئيس الوفد العراقي المشارك في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس، يدعو الدول الإسلامية والعربية الى إتخاذ مواقف واضحة وإجراءات عملية لمساندة الشعب الفلسطيني، ومساعدته ماديا ومعنويا لمواصلة الصمود والتصدي ضد محاولات تهويد القدس.
عاجل… تركيا – اسطنبول… رئيس الوفد العراقي د.بشير حداد في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس
عاجل… تركيا – اسطنبول… رئيس الوفد العراقي د.بشير حداد في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس
د.بشير حداد يبحث مع بن علي يلدريم أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الجارين.
بحضور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس البرلمان التركي بن علي يلدرم يشارك د.بشير حداد والوفد البرلماني المرافق له انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لرابطة ( برلمانيون لأجل القدس ).
الوفد البرلماني العراقي، يلتقي بالوفود العربية المشاركة في مؤتمر القدس المنعقد حالياً في إسطنبول، ويبحث معهم سبل تعزيز التعاون ودعم القضية الفلسطينية.
وزارة الاتصالات تشغل ١٨٠٠ خط من من خلال شركة IQ
العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت
الاتصالات تسعى لاطلاق خدمات مشروع القرض الياباني (FTTH) في بغداد بواقع ١٥٠ الف خط ضوئي موزعه على جانبي الكرخ والرصافه.
وزارة الاتصالات .. اصلاح وصيانة الكابل الضوئي المتضرر بسبب السيول في نينوى
مؤتمر بغداد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. الخارطة الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية
حصة الاقليم من الموازنة لعام لعام 2019
التجارة : تحذر وكلاء التموين من أستغلال توزيع البطاقة التموينية ومطالبة المواطنين بمبالغ اكثر من المقرر
التجارة… ترصد عدد من المخالفات للوكلاء والمطاحن العاملة في بغداد
داعش يعدم 8 شباب بعد قطع اصابعهم وسط الموصل
كلية التربية الاساسية بالتعاون مع منظمة شباب المستقبل لحقوق الانسان ومحافظ واسط يقيمون المؤتمر السنوي الثالث لمناهضة العنف ضد المرأة وبمشاركة مجموعة من منظمات المجتمع المدني
اعلام عمليات بغداد 13 تمــــــوز 2017 الفيديو الخاص بتفجير العجلة المفخخة التي تم ضبطها في سيطرة الصقور اثناء محاولتها الدخول الى العاصمة بغداد .
الصحافة العُمانية: القضية الفلسطينية تعيش في وجدان وضمائر شعوب العالم
فريق طبي في مستشفى الإمام علي ينجح بأجراء أول عملية معقدة لاستئصال الكلى عن طريق الناظور
اعلام الصحة يوثق الخدمات التي يقدمها مستشفى ابن زهر لمرضى التدرن
المحكمة الشرعية للدواعش وجهت عناصرها بفرض اللثام كأجراء احترازي لتجنب تمييز قادتها وعناصره في الحويجة
شرطة البصرة تغثر على جثة شيخ الصرايفيين في البصرة .(الرجل المعروف بمواقع التواصل الاجتماعي ب #دارسين)
التجارة… تحقق نسب متقدمة في تجهيز مادة الطحين وتاشر 541 مخالفة للمطاحن والوكلاء والمخابز والافران
نادي الاتصالات والبريد بطلاً للدوري والكأس الشطرنجيين
الاهتمام شعور تفتقده المراه ولا يتقنه الرجل
مجلس الديوانية.. يوصي بمنح المحاضرين نسبة 25% بالتعيينات القادمة
عاجل احالة وكيل وزير المالية فاضل نبي للتقاعد بناء على طلب من وزير المالية وكالة د.عبد الرزاق العيسى وموافقة رئيس مجلس الوزراء د.حيدر العبادي
التجارة … تــجهـيــز مناطق بغداد وذي قار والانبار وديالى والنجف الاشرف والشرقاط ونينوى وكركوك وبابل بمادتي السكر وزيت الطعام ضمن الحصة التموينية
وزارة الاعمار والاسكان والبلديات تنفذ حملة لتنظيف مرقد السيد محمد (ع)
التجارة … الاستمرار ببيع وتسويق السيارات والاليات لدوائر الدولة والمواطنين والمبيعات تجاوزت (5) مليار دينار خلال نيسان الماضي
التجارة .. تجهيز العوائل النارحة بمخيمات تل عبطة بوجبتين من المواد الغذائية .
سرايا السلام تحبط عملية إختطاف مواطن وتلقي القبض على الخاطفين في سامراء المقدسة
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/