عـــاجل

رئيس مجلس النواب يستقبل وزير التجارة القطري د.بشير حداد في الذكرى (31 ) للقصف الكيمياوي على مدينة حلبجة الشهيدة: ثمرة التضحيات في حلبجة بناء عراق فيدرالي جديد… رئيس اتحاد المقاولين العراقيين يلتقي وفد منظمة الخدمات الجامعية العالمية الكندية مجلة الصواب المستقلة في كركوك تمنح لقب سفير الأدب للعام ٢٠١٩ للإعلامية نورس خالد الطائي وزير التجارة يلتقي أصحاب المطاحن الأهلية في الديوانية ويبحث معهم سبل تقديم الطحين الجيد للمواطنين وزير العمل يبحث الجهود الوطنية لمحاسبة مرتكبي جرائم تنظيم داعش التجارة … تبحث مع السفير الباكستاني موعد انعقاد اجتماعات اللجنة العراقية -الباكستانية وتنشيط التعاون الاقتصادي والتجاري وزير التجارة يبحث مع السفير التركي تنشيط حركةالتجارة والاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري بين العراق وتركيا وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين زارة الصناعة والمعادن…تقيم مؤتمرها الخامس لجمعية مصنعي السمنت في العراق منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم بتوجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية. الدكتور باسم عبد الزمان الربيعي. د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي… د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي. المحمداوي يهنئ القوات المسلحة بمناسبة عيد الجيش العراقي..

اختتام اعمال ورشة تقنيات المدافعة وتعزيز فرص التعليم للشباب من منطقة حي الجمهوري /شارع سالم وشارع جامع الحكيم والفروع المؤديةاليهما سيدة كربلائية تنشئ مركز وحسينية “الاشتر” تيمناً بالصحابي مالك الاشتر محافظ النجف يترأس أجتماعا مهما لمناقشة ملف التربية والأبنية المدرسية وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية ومؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والإعلام وبالتعاون مع البيت الثقافي في الهندية يقيمون حفلا لتوقع مؤلف للأديب عماد ألدعمي نص وتحليل لثلاثين شاعرا عربيا معاصرا نقابة المعلمين في الهندية تحتضن مبادرة العيادة المجانية للاسبوع التاسع والعشرين وكالة سمر نيوز تستضيف الشاعر علي محمد النصراوي في امسية ثقافية الحزب الشيوعي يأبن اثنين من كوادره في الهندية ممثلية أتحاد الصحفيين العراقيين في الهندية تعقد اجتماعها الأول.. بأمر من المحافظ شرطة الموصل تحتجز فريق تلفزيوني22-1-2018 فلاح الجزائري  يعلن توزيع دفعات كبيرة من التعويضات للمتضررين جراء العمليات الإرهابية مناشدة يطلقها محافظ بغداد الى رئاسة البرلمان وأعضاء اللجنة المالية بالالتفات للعاصمة عبر زيادة التخصيصات المالية بغداد نزاهة الديوانية تضبط رئيس لجنة متابعة الطاقة وموظفين اثنين في ديوان المحافظة متلبسين بالرشوة الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية في البصرة تستعد لعقد مؤتمرها العلمي الطبي الثاني في اذار المقبل إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية تكرم النحات العالمي أحمد البحراني

كربلاء تشهد انطلاق مشروع أمير القراء الوطني بنسخته الرابعة بمشاركة (150) موهوب عراقي

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

كربلاء تشهد انطلاق مشروع أمير القراء الوطني بنسخته الرابعة بمشاركة (150) موهوب عراق

سمر نيوز – كربلاء – فراس الكرباسي:
أنطلق في محافظة كربلاء مشروع امير القراء الوطني بنسخته الرابعة في صحن ابي الفضل العباس، والذي يقيمه مركز المشاريع القرآنية في معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة للسنة الرابعة على التوالي وسيستمر لمدة شهرين.
وجاء حفل افتتاح المشروع في المحفل القرآني المُقام في صحن أبي الفضل العباس ضمن فعاليات مهرجان فتوى الدفاع المقدسة الثقافي الثالث التي تقيمه العتبة المقدسة.
وشهد المحفل الانطلاق الرسمي للنسخة الرابعة من مشروع أمير القراء الوطني لإعداد القراء البراعم، والذي يعد من اكبر المشاريع القرآنية في العراق، بحضور الطلبة المقبولين لهذا العام وأساتذتهم المدربين واُفتتح المحفل بتلاوة قرآنية للموهوب (محمد عباس) (أحد طلبة المشروع – مدرسة الحافظ خليل اسماعيل).
ورحب الشيخ جواد النصراوي مدير معهد القرآن الكريم في العتبة المقدسة بالطلبة المقبولين، داعياً إياهم لاستثمار هذه الفرصة التي اُتيحت لهم.
وبين النصراوي “لولا الشهداء لما كنا هنا فهم أصحاب الفضل ولهم دين برقابنا جميعاً وأدعو أبنائي الطلبة المقبولين في النسخة الرابعة من أمير القراء أن يتذكروا تضحيات الشهداء دائماً ويهدونهم ثواب ما يتلونه من سور القرآن الكريم طيلة فترة هذه النسخة من المشروع”.
وكشف النصراوي: “تم قبول ١٥٠ طالبا من اثنتا عشر محافظة من أصل ٥٠٠ متقدم للمشروع وإن منهاج المشروع لا يقتصر على الجانب الفني للتلاوة فحسب وإنما يوجد الجانب التربوي والعقائدي أيضاً”
كما وشهد حفل الافتتاح مشاركة لكل من الموهوبين (نجم كامل و محمد علي نجم) من طلبة المشروع، وقامت قناة القرآن الكريم ضمن مجموعة قنوات كربلاء الفضائية وإذاعة القرآن الكريم في العتبة الحسنية المقدسة بتغطية فعاليات المشروع.
من جهته، قال القارئ السيد حسنين الحلو مدير مركز المشاريع القرآنية في العتبة العباسية، ان “مشروع امير القراء الوطني لإعداد القراء البراعم يعنى بإعداد الموهوبين الصغار دون سن السابعة عشر في التلاوة على نظام حديث وضمن دراسة فنية وبفترة قصيرة ومثالية”.
واضاف الحلو “يستهدف هذا المشروع طلبة المدارس الابتدائية والمتوسطة من مختلف المحافظات العراقية وبالتعاون مع الدور والمؤسسات القرآنية في تلك المحافظات، واستثمار فرصة العطلة الصيفية خير استثمار، بهدف إعداد مجموعة كبيرة من القرّاء البراعم وإيصالهم الى مستوى جيد من التلاوة بفترة نوعية وخلال شهرين تقريباً كمرحلة أولى لهذا المشروع”.
وكشف الحلو الهدف من المشروع “هدفنا هو صقل وتعزيز المواهب القرآنية لدى البراعم ليتم خلق جيل قراني واعد منهم علما ان مخرجات المشروع في الاعوام الماضية هم من خيرة البراعم وحصدوا المراكز الاولى في المسابقات القرآنية وبعضهم مثل العراق في الخارج ومشاركتهم المتميزة في المحافل القرآنية”.
وعلى صعيد متصل، قال المدير التنفيذي للمشروع علي البياتي، إن “من أهم وصايا أساطين التلاوة وكبار علماء الفن هي انطلاق القارئ المبتدئ بالتقليد على الأصول الصحيحة، وعلى القارئ المبتدئ لزوم الاختيار الصحيح للقارئ المقلَّد وهذا يتطلب نصيحة وارشاد من الأساتذة أصحاب الاختصاص، ومن هذا المنطلق تم اختيار (ستة من مشاهير القرّاء للتقليد)”.
واضاف البياتي “نقوم لمدة شهرين كاملين في مجمع العلقمي للزائرين التابع للعتبة العباسية بتدريب القراء البراعم الموهوبين على يد امهر الأساتذة والمدربين القرآنيين ولدينا جدول متكامل يتضمن دورس في احكام التلاوة والصوت ودروس في النغم والوقف والابتداء ودروس آداب حملة القرآن كما لدينا ورش تدريبية عملية وجلسات قرآنية تعليمية بالإضافة الى برنامج تربوي وثقافي وترفيهي منوع طيلة فترة المشروع”.
وتابع البياتي “المدارس التي تدرس التلاوة بالطريقتين العراقية والمصرية موزعة على ثمان شعب، كما شهد المشروع في السنين الماضية زيارة عدد من وفود المؤسسات القرآنية في العراق وخارجه بالإضافة الى عدد من الشخصيات البارزة”.(النهاية).

الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
من خاصرة الألم والأمل ولد الفنان كرار الديواني
رئيس مجلس النواب يستقبل وزير التجارة القطري
د.بشير حداد في الذكرى (31 ) للقصف الكيمياوي على مدينة حلبجة الشهيدة: ثمرة التضحيات في حلبجة بناء عراق فيدرالي جديد…
اختتام اعمال ورشة تقنيات المدافعة وتعزيز فرص التعليم للشباب
من منطقة حي الجمهوري /شارع سالم وشارع جامع الحكيم والفروع المؤديةاليهما
جامعة الدفاع للدراسات العسكرية تمنح شهادة ماجستير للطالب أنور الزهيري
لجنة تقصي الحقائق وقراراتها المثيرة للجدل
نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية : الجامعة ذات طبيعة خاصة بالشراكة بين الحكومتين المصرية واليابانية،
مسؤل يابانى لسمر نيوز : مصر لديها مستقبلاً واعدا، لأن عدد كبير من الشباب لديه تطلعات كثيرة
رئيس الجمهورية العراقية لنظيره المصري: التعاون المشترك ضرورة لحل الخلافات وتجاوزها
«تروس مصر» تعلن تفاصيل القمة الثانية للقادة المصريين «فينجر برينت»
“ثقافة شاولين أسلوب حياة صحي” بالمركز الصيني
سفير اليابان لوكالة سمر نيوز:  نسعى لدعم الحرف اليدوية فى مصر
سيدة كربلائية تنشئ مركز وحسينية “الاشتر” تيمناً بالصحابي مالك الاشتر
محافظ النجف يترأس أجتماعا مهما لمناقشة ملف التربية والأبنية المدرسية
وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية ومؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والإعلام وبالتعاون مع البيت الثقافي في الهندية يقيمون حفلا لتوقع مؤلف للأديب عماد ألدعمي نص وتحليل لثلاثين شاعرا عربيا معاصرا
نقابة المعلمين في الهندية تحتضن مبادرة العيادة المجانية للاسبوع التاسع والعشرين
رئيس اتحاد المقاولين العراقيين يلتقي وفد منظمة الخدمات الجامعية العالمية الكندية
وفد من مثقفي الهندية يطالب محافظ كربلاء بترميم المكتبة العامه والبيت الثقافي في القضاء
يعنى ايه كلمه وطن
التجارة … الانشائية تحقق مبيعات تجاوزت (16) مليون دينار خلال خمسة ايام من الشهرالجاري في الانبار
افتتاح دائرة الكاتب العدل في علي الشرقي في محافظة العمارةبتوجيه من وزير العدل وبعد استكمال الإجراءات الخاصة
بن معمر : أمل أن يسهم لقاء الحوار بين أتباع الأديان أجل تعزيز التعايش السلمي واحترام التنوع
قضاة بغداد سنة 1935 كأنموذج لقضاة بغداد بعد اقامة الحكم الوطني
اختتام فعاليات مهرجان النجف لحماية الاثار والتراث
قاسمي “نحترم نتيجة الانتخابات في العراق ولسنا قلقين على مستقبل الشعب العراقي”.
الصحافة الحربية في العراق الى اين
عاجل جدا ورد توا.. جهاز مكافحة الارهاب القوات الخاصة على مشارف منطقة القوسيات وهي اولى المناطق التي تعد من احياء مدينة الموصل من الجهة الشمالية.
الرقابة الصحية في قطاع الاعظمية تنفذ حملة واسعة في مناطق متفرقة في بغداد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يتباحث مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي لاعادة اعمار المناطق المحرره
وزارة العدل تشكل لجان وزارية لمتابعة عمل الدوائر العدلية في المحافظات
خبراء ومحللون: الاقتصاد العماني يتمتع بمرونة في مواجهة مختلف التطورات
منتدى رفيع المستوى للقادة الدينيين اليوم العالمي للإيدز ٢٠١٧ الحملة القومية للقضاء على الإيدز
ماجد شنكالي يدعو العبادي لكشف اسماء النواب الذين افشو خطط تحرير المحافظة
اعلام الصحة يوثق الخدمات التي يقدمها مستشفى ابن زهر لمرضى التدرن
بعد ان اعلنت المفوضية تاريخ بدء الدعاية الانتخابية فلا بد من الاطلاع على محظوراتها
ميسون الدملوجي في ضيافة وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية
المرأة .. شعارات تنتظر التطبيق !!
وزير التجارة يلتقي الوفد الاقتصادي. الايراني ويعلن رغبته المشتركة بتطوير وتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية ومعالجة القضايا العالقة
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/