عـــاجل

الديمقراطي الكردستاني: توزيع المسؤوليات يخدم إدارة وبناء العراق ويدعم الحقوق الدستورية للجميع بارزاني يستقبل الوفد المشترك لتحالف الفتح وائتلاف دولة القانون وزارة العدل : السجن 7 سنوات لموظف في التسجيل العقاري شارك بسرقة 3.5 مليار دينار التجاره”جعل حصه الطحين كل “45 “يوما بدل الشهر ، وذي قار تنتقد القرار بشده. وزير الشباب والرياضه “تحديد موقعين ” لبناء الملعب المهدى إلى العراق من السعوديه. فتح المعابر الحدوديه بين الجانبين العراقي والسوري وخصوصا معبر “البو كمال -القائم” قريباً. قريباً :”اطلاق الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك الدائم “ وزير الصناعة والمعادن يترأس الجلسة الاولى لمجلس التنسيق الصناعي ويؤكد اهمية ودور المجلس في تنفيذ الاستراتيجية الصناعية لغاية 2030 شركة ديالى العامة تواصل تجهيز كهرباء الجنوب بمحولات توزيع مختلفة السعات لجنة الصليب الاحمر الدولي تبدي ارتياحها لعمل دائرة الاصلاح العراقية “سقط سهواً ” على أروقة وزارة الثقافة نقابة المحامين وجود هوية انتساب مزورة بين صفوف محاميها والمستفيد تحت طائلة القانون بيان عن وزارة الكهرباء إفتتاح مركز أستانا المالي الدولي ‎نيجيرفان بارزانى: مستعدون لأقصى تعاون مع بغداد.. و داعش عدو مشترك

الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك . بيان الى الرأي العام في نينوى والعراق الى القنوات الفضائية والوكالات الاخبارية امانة مسجد الكوفة المعظم تطالب محافظ النجف بالتدخل الفوري لمنع انشاء بناية تدمر واجهة المسجد النجف الاشرف الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الاثنين الموافق 11 حزيران 2018 كهرباء ميسان : إزالة ( 4094) تجاوز على الشبكة في ايار الماضي وإضافة (876) مشترك جديد مدينه الصدر تقدم قرابين جديده قبل العيد مركز الباحث يقيم ملتقاه تحت عنوان (الفكر الرسالي للامام الحسن «ع » السلوك والمنهج) مديرية توزيع الكهرباء في البصرة تسنكر تعرض فريق صيانة تابع لها الى اعتداء بالضرب خلال ممارسة عمله في إحدى المناطق الواقعة ضمن مركز المحافظة، وطالبت القوات الأمنية بالقبض على الجناة الاعرجي يحضر مجالس الفاتحة لضحايا جريمة شركة الرافدين في الديوانية التجارة …تجهيز محافظة البصرة وصلاح الدين وبابل بحصة شهر رمضان من مادة الطحين الصفر

كربلاء تشهد انطلاق مشروع أمير القراء الوطني بنسخته الرابعة بمشاركة (150) موهوب عراقي

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

كربلاء تشهد انطلاق مشروع أمير القراء الوطني بنسخته الرابعة بمشاركة (150) موهوب عراق

سمر نيوز – كربلاء – فراس الكرباسي:
أنطلق في محافظة كربلاء مشروع امير القراء الوطني بنسخته الرابعة في صحن ابي الفضل العباس، والذي يقيمه مركز المشاريع القرآنية في معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة للسنة الرابعة على التوالي وسيستمر لمدة شهرين.
وجاء حفل افتتاح المشروع في المحفل القرآني المُقام في صحن أبي الفضل العباس ضمن فعاليات مهرجان فتوى الدفاع المقدسة الثقافي الثالث التي تقيمه العتبة المقدسة.
وشهد المحفل الانطلاق الرسمي للنسخة الرابعة من مشروع أمير القراء الوطني لإعداد القراء البراعم، والذي يعد من اكبر المشاريع القرآنية في العراق، بحضور الطلبة المقبولين لهذا العام وأساتذتهم المدربين واُفتتح المحفل بتلاوة قرآنية للموهوب (محمد عباس) (أحد طلبة المشروع – مدرسة الحافظ خليل اسماعيل).
ورحب الشيخ جواد النصراوي مدير معهد القرآن الكريم في العتبة المقدسة بالطلبة المقبولين، داعياً إياهم لاستثمار هذه الفرصة التي اُتيحت لهم.
وبين النصراوي “لولا الشهداء لما كنا هنا فهم أصحاب الفضل ولهم دين برقابنا جميعاً وأدعو أبنائي الطلبة المقبولين في النسخة الرابعة من أمير القراء أن يتذكروا تضحيات الشهداء دائماً ويهدونهم ثواب ما يتلونه من سور القرآن الكريم طيلة فترة هذه النسخة من المشروع”.
وكشف النصراوي: “تم قبول ١٥٠ طالبا من اثنتا عشر محافظة من أصل ٥٠٠ متقدم للمشروع وإن منهاج المشروع لا يقتصر على الجانب الفني للتلاوة فحسب وإنما يوجد الجانب التربوي والعقائدي أيضاً”
كما وشهد حفل الافتتاح مشاركة لكل من الموهوبين (نجم كامل و محمد علي نجم) من طلبة المشروع، وقامت قناة القرآن الكريم ضمن مجموعة قنوات كربلاء الفضائية وإذاعة القرآن الكريم في العتبة الحسنية المقدسة بتغطية فعاليات المشروع.
من جهته، قال القارئ السيد حسنين الحلو مدير مركز المشاريع القرآنية في العتبة العباسية، ان “مشروع امير القراء الوطني لإعداد القراء البراعم يعنى بإعداد الموهوبين الصغار دون سن السابعة عشر في التلاوة على نظام حديث وضمن دراسة فنية وبفترة قصيرة ومثالية”.
واضاف الحلو “يستهدف هذا المشروع طلبة المدارس الابتدائية والمتوسطة من مختلف المحافظات العراقية وبالتعاون مع الدور والمؤسسات القرآنية في تلك المحافظات، واستثمار فرصة العطلة الصيفية خير استثمار، بهدف إعداد مجموعة كبيرة من القرّاء البراعم وإيصالهم الى مستوى جيد من التلاوة بفترة نوعية وخلال شهرين تقريباً كمرحلة أولى لهذا المشروع”.
وكشف الحلو الهدف من المشروع “هدفنا هو صقل وتعزيز المواهب القرآنية لدى البراعم ليتم خلق جيل قراني واعد منهم علما ان مخرجات المشروع في الاعوام الماضية هم من خيرة البراعم وحصدوا المراكز الاولى في المسابقات القرآنية وبعضهم مثل العراق في الخارج ومشاركتهم المتميزة في المحافل القرآنية”.
وعلى صعيد متصل، قال المدير التنفيذي للمشروع علي البياتي، إن “من أهم وصايا أساطين التلاوة وكبار علماء الفن هي انطلاق القارئ المبتدئ بالتقليد على الأصول الصحيحة، وعلى القارئ المبتدئ لزوم الاختيار الصحيح للقارئ المقلَّد وهذا يتطلب نصيحة وارشاد من الأساتذة أصحاب الاختصاص، ومن هذا المنطلق تم اختيار (ستة من مشاهير القرّاء للتقليد)”.
واضاف البياتي “نقوم لمدة شهرين كاملين في مجمع العلقمي للزائرين التابع للعتبة العباسية بتدريب القراء البراعم الموهوبين على يد امهر الأساتذة والمدربين القرآنيين ولدينا جدول متكامل يتضمن دورس في احكام التلاوة والصوت ودروس في النغم والوقف والابتداء ودروس آداب حملة القرآن كما لدينا ورش تدريبية عملية وجلسات قرآنية تعليمية بالإضافة الى برنامج تربوي وثقافي وترفيهي منوع طيلة فترة المشروع”.
وتابع البياتي “المدارس التي تدرس التلاوة بالطريقتين العراقية والمصرية موزعة على ثمان شعب، كما شهد المشروع في السنين الماضية زيارة عدد من وفود المؤسسات القرآنية في العراق وخارجه بالإضافة الى عدد من الشخصيات البارزة”.(النهاية).

4 أسباب لاستيراد الخرفان والعجول الحية من كازاخستان
سفير كازاخستان بمصر يشيد بالجهود المبذولة من  وزير الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير
سفير كازاخستان بالقاهرة :سعى لوضع خطة لإنشاء المركز التجارى المصرى
 سفير اوزبكستان بلتقى برجال اعمال وخبراء سياحة بمصر لتنشيط ودعم التبادل السياحى بين البلدين
سفارة اليابان بمصر تكرم السفير محمود كارم وتمنحه وسام الشمس المشرقة
الديمقراطي الكردستاني: توزيع المسؤوليات يخدم إدارة وبناء العراق ويدعم الحقوق الدستورية للجميع
بارزاني يستقبل الوفد المشترك لتحالف الفتح وائتلاف دولة القانون
ممثل “الديمقراطى الكردستانى” ورئيس المجلس المصرى للشباب يناقشان فرص تعاون مدني ثقافى بين أربيل والقاهرة
الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الخميس الموافق 12 تموز 2018
وزارة العدل : السجن 7 سنوات لموظف في التسجيل العقاري شارك بسرقة 3.5 مليار دينار
التجاره”جعل حصه الطحين كل “45 “يوما بدل الشهر ، وذي قار تنتقد القرار بشده.
وزير الشباب والرياضه “تحديد موقعين ” لبناء الملعب المهدى إلى العراق من السعوديه.
فتح المعابر الحدوديه بين الجانبين العراقي والسوري وخصوصا معبر “البو كمال -القائم” قريباً.
قريباً :”اطلاق الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك الدائم “
وزير الصناعة والمعادن يترأس الجلسة الاولى لمجلس التنسيق الصناعي ويؤكد اهمية ودور المجلس في تنفيذ الاستراتيجية الصناعية لغاية 2030
شركة ديالى العامة تواصل تجهيز كهرباء الجنوب بمحولات توزيع مختلفة السعات
لجنة الصليب الاحمر الدولي تبدي ارتياحها لعمل دائرة الاصلاح العراقية
“سقط سهواً ” على أروقة وزارة الثقافة
الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل
نقابة المحامين وجود هوية انتساب مزورة بين صفوف محاميها والمستفيد تحت طائلة القانون
مستشفى النعمان التعليمي يحقق انجازات متميزة في مجال الخدمات الطبية والصحية
التجارة … جولات ميدانية لمتابعة سير العملية التسويقية في كركوك وسايلو الطوز
وزير الداخلية يزور العوائل النازحة في عامرية الفلوجة ويتفقد احوالهم
سمر نيوز في ضيافة الفرقة 11
التجارة ايصال مفردات البطاقه التموينيه الى وادي حجر والمنصور المحررتين .
اليوم العالمي لصحة المراة في مستشفى ابن القف .
شركة ديالى العامة تواصل تجهيز كهرباء الجنوب بمحولات توزيع مختلفة السعات
أسنان الشعب، ينظم محاضرة علمية عن الأكياس التي تصيب فك الإنسان.
اصحاب “الدرجة الحرجة”التربية تصدر قرارا بشأن طلبة الصفوف غير المنتهية 
رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي يعلن من قلب الموصل المحررة بيان النصر الكبير
حملة نساء مصر تدعم السيسى
تنظم مؤسسة المعرفة للتدريب والتطوير زيارة ميدانية إلى مؤسسة الشباب والخريجين للمستقبل في بابل
فرقة العباس تستنفر ممثلياتها لمساعدة نازحي الشرقاط
التجارة : الغاء60وكالات غذائية وطحين خلال شهر تموز الماضي بسبب مخالفتهم للضوابط والتعليمات
عاجل مسلحون يسرقون رواتب كلية الادارة والاقتصاد الجامعة المستنصرية شرقي بغداد
العمليات المشتركة تعلن انتهاء الخطة العسكرية المتعلقة بتحرير الساحل الأيمن
مفتش العدل: السجن (7) سنوات لحارسي إصلاحية هرّبا محكوما بالإعدام عام ٢٠١١
مشروع مطار الديوانية
مدير عام صحة الرصافة يزور مستشفى أطفال العلوية
ادارة مستشفى بلد العام بلغ عدد الشهداء قرابة (٤٠)شهيد و(٧٥) جريح
تابعونا على الفيس بوك