عـــاجل

النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة شركة تويوتا تُطلق إنتاجها الحديث من “كورلا وراف 4” 2019 كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة لجنة وزارية تختار خمسة مدارس في ديالى كأفضل حانوت مدرسي وأجمل حديقة مدرسية مدرسة الصفا الابتدائية في تربية الرصافة الثانية تفتتح مختبر للعلوم وبجهود ذاتية نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تطلق مستحقات 3 أشهر من راتب المعين المتفرغ للمدنيين غير المستلمين في محافظة بغداد المتقدمين للأعوام (2016-2017-2018( ليوم الثلاثاء تربية الديوانية تقيم احتفالية بيوم الاخوة الكشفية العربية في مخيم السنية الكشفي معهد الحرف والفنون الشعبية يستعد لمهرجانهِ السنوي. تفاصيل استقبال المرجع الاعلى السيد السيستاني لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يحدث الان.. محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري يستقبل رئيس البرلماني اللبناني نبيه بري عبر مطار النجف الدولي. خاص: وكالة سمر نيوز يحدث الآن // المسافرين والوفود : تنقل اكثر من ( 100200 ) زائر منذ بداية الزيارة ولغاية اليوم رئيس مجلس النواب يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأميركية توضيح

تربية ميسان تشارك في بطولة مدرسية بالجمباز في قطر وقفة تضامنية لملاك وطالبات متوسطة الخلود للبنات استنكارا لاغتيال احدى المدرسات على ايدي مجهولين ضمن مبدأ الشراكة المجتمعية : مجمع للإنشائيات يتبرع بالمواد الكهربائية لإعدادية بنت الهدى للبنات في بابل تجربه ناجحه ومشروع رائد في محافظه كربلاء ل وزاره التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء مقبل على تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ بوسائل تكنلوجيه حديثه في ظل إهتمامه ومتابعاته الميدانية لتدارك موجة الأمطار والعواصف الشديدة التي إجتاحت عموم مناطق المحافظة تنويه.. 🏵 وزير النقل للسفير الروماني .. “بغداد ستكون نقطة ترانزيت مهمة بين اوربا والشرق الاوسط” بناءاً على قرار مجلس الوزراء رقم ٦١ لسنة ٢٠١٩ وزارة الاتصالات … اتصالات صلاح الدين تغير مسار الخدمة للكيبل الضوئي في سامراء لتعرضه للتجريف بسبب الامطار الديوانية تحتل المرتبة الإولى وللعام الثاني على التوالي من بين ١٦ محافظة مشاركة في معرض المنتجات الزراعية ضمن أعمال الإسبوع الزراعي الحادي عشر ويوم الشجرة الذي نظمته وزارة الزراعة على أرض معرض بغداد الدولي برعاية رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وبإشراف وزير الزراعة الدكتور صالح الحسني وبمشاركة ١٦ محافظة عدا محافظات إقليم كردستان . وزارة الاتصالات … اتصالات صلاح الدين تغير مسار الخدمة للكيبل الضوئي في سامراء لتعرضه للتجريف بسبب الامطار القبض على شخصين متهمين بالقتل وتجارة الحبوب المخدرة الى القنوات الفضائية للتغطية عدسة الإعلام الخاص ترافق محافظ الديوانية سفير طاجكستان بمصر : وفد اوزبكى يشيد بتجربة مصر التنموية وتمكين دور الشباب التي يقودها الرئيس السيسي..ويعتبرها تماثل تجربة الرئيس ميرضيائيف في اوزبكستان.

العراق والتغيير .. فرصة الفائز بالانتخابات !!!

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

العراق والتغيير .. فرصة الفائز بالانتخابات !!
ما ان حطت رحال الصناديق وغمس آخر اصبع في المحبرة البنفسجية وفي الوقت المحدد لنهاية عملية الاقتراع ؛ حتى تعالت الأصوات بوجود انتهاكات خطيرة وتزوير كبير رافقتها هيجان النفوس واضطراب السلوك إزاء العرس الانتخابي كما يحلو للبعض تسميته .. ماذا نفعل مقابل الذي جرى وكأنما ما حدث هو أول مرة تصطبغ العملية الانتخابية به .
ان الطبقة السياسية اما لم تلتفت على ما جرى من خسارة شنيعة لأغلب أعضاء مجلس النواب السابقين أو هم يعلمون جيدا وهو مؤشر إيجابي يصنف في قائمة التغيير والإصلاح المنشودين إذ أن بخسارتهم هذه انما دلالة واضحة المعالم بمقاعد لم يستحقونها عبر الصندوق بل تتم في ظروف تعد من نعمة الكبار عليهم بقوانين انتخابية مفصلة على قياسات الكتل وما أدراك ما الكتل؟؟؟
حيث أن هذا العرس المزور أفرز على علاته فائزين بمستويات متقاربة في عدد الكراسي تجعل الأبواب مفتوحة بسهولة لتشكيل الكتلة الأكبر اذا ما استعملت فيها الخطوط الحمراء والزرقاء التي تنبع من الخطوط الخضراء ..
ولا أسمح لأحد بان يتهمني في التشجيع على التزوير إلا انني اقول ومن منطلق الحرص على البلد والحيثيات المرافقة لما جرى لدى عموم الشعب فضلا عن الأحزاب والتحالفات المشاركة انما يدعونا إلى الخشية من دخول الجميع في نفق المهاترات وتناسي دستورية التوقيتات في تسليم السلطة .
الأمر الذي سوف يضر بالجميع دون استثناء ويضع العملية السياسية على مفترق طرق سيما وجود المتربصين سوءا وشرا مستطيرا بالعراق من دول الاقليم أو الجوار أو الكبار على حد سواء .
وهذا يحتم على السياسيين وغير السياسيين التصرف بروح ملؤها الحرص والوطنية للحفاظ على المنجز الديمقراطي واحسبهم يعرفون بم تاتي هذه المفردة اللعينة ومنظومة قيمها المرسومة بإتقان على شعوب لها قيم وتراث يختلف تماما عمن يريدون ويطالبون ببسطها على شعوب العالم الثالث!! إذ لا تبعد أمريكا حاملة اللواء السحري في دمقرطة الآخرين من الوقوع في قضية التزوير والتلاعب بنتائج الانتخابات والاتهامات التي تجري بين حزبين فقط ويجري تصويت ل ٥٠٠ الف صوت لكي يحسم أمر الرئاسة الأمريكية في عهد بوش وكلنتون . فما بالكم لبلدان تحوي عشرات الأحزاب ومنها العراق في ظل مصالح متضاربة ومتقاطعة وأن التقت ببعض المشتركات .
انني أرى من الواجب فعله في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد على عموم السياسيين والفائزين على وجه الخصوص بان يعطوا الفرصة للفائز سيما وأن جميع أطراف العملية السياسية قد اكالوا سيلا من التهاني والتبريكات له من داخل العراق وحتى خارجه ليقوم بمهمة تشكيل الحكومة المرتقبة والذهاب قدما للقضاء على المحاصصة وبعيدا عن ظهور مصطلحات جديدة تكرس هذا المبدأ المقيت والسرطاني الذي لم يجلب للبلد خيرا وإبداء التعاون التام معه في سبيل تقديم الخدمات المؤجلة لسنين طويلة من عمر العراق الجديد لأبناء هذا الشعب دون تمييز والنهوض بأعباء المرحلة الحالية بعيدا عن التصيد وملاحقة الهفوات البسيطة ونقول له جميعا اعمل بأيدينا ودعمنا ومباركتنا مع ممارسة الدور الرقابي بشكل صارم فيما يخص أموال الشعب والحرص عليها من خلال ترشيد الإنفاق وإلغاء الامتيازات الظالمة والفاحشة التي تنعم بها ثلة تعودت على البذخ والصرف والتبذير وارجاعها إلى خزينة الدولة وطمأنة الشعب إلى الإجراءات القانونية اللازمة والسليمة في العمل الحكومي والرقابي والقضائي .
ان إعطاء الفرصة للفائز دون تقييده بالعناوين المعروفة لهي من صلب الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي الذي يطالب به الجميع من خلال ظهورهم على القنوات الفضائية ووسائل الاعلام ليتضح لأبناء الشعب الذين عزفوا عن أداء دورهم الأخلاقي والوطني بركونهم إلى عدم المشاركة في الانتخابات مع ان نسبتهم ليست بالقليلة حيث الغالبية كام فعلهم تلقائيا وليس مسيسا أو قد أصابه التأثير المغرض للاعلام الأصفر باستثناء القلة المنحرفة عن توجهات العهد الجديد
ان ديمقراطيات العالم الحر تجدها لا تلتزم بنمط معين ومحدد في توليفات الحكومات في بلدانها ؛؛ لذلك اجد من العدل أن أقول حري بالسياسيين في العهد الديمقراطي الجديد ان نكون لهم بصمة في تحديد بوصلة الديمقراطية لبلدنا الحبيب تتلائم مع القيم السائدة في المجتمع وتكون مثالا يحتذى به في دول العالم الثالث شكلا وموضوعا وتطبيقا لا تتأثر بالديمقراطية الغربية المستوردة الخادشة لحياء الناس المليئة بالأفكار المعادية للحضارة والتراث العريق لنا .
ان وطنكم العراق وخيمتكم تستفيئون بظلها تحتاج حتما إلى تضحياتكم الصادقة في السير إلى بر الأمان وتوفير الخدمات المؤجلة الأساسية وارجاع مكانته الإقليمية و الدولية ..
ولتكن دورتكم البرلمانية هي دورة إلغاء الامتيازات الباطلة ودورة تقديم الخدمات وبناء البنى التحتية للبلد والإنسان بايثار المشتركات وتأجيل الاختلافات والتكاتف والتعاون الجادين … فما لم يفلح الفائز بما مكنتموه فإن السبل الدستورية والقانونية هي الحكم الفصل لمواصلة التغيير …
ابو ذر المسعراوي
١/٧/ ٢٠١٨

النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة
كربلاء تشهد اقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس بمشاركة 12 دولة و 56 فيلما
النجف الاشرف تستقبل مئات الالاف من الزائرين لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف
الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
بعيداً عن ضجيج تحليلاتنا وانفعالاتنا الفيسبكية  وبنظرة ابعد من الانف .
شركة تويوتا تُطلق إنتاجها الحديث من “كورلا وراف 4” 2019
كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة
تربية ميسان تشارك في بطولة مدرسية بالجمباز في قطر
لجنة وزارية تختار خمسة مدارس في ديالى كأفضل حانوت مدرسي وأجمل حديقة مدرسية
مدرسة الصفا الابتدائية في تربية الرصافة الثانية تفتتح مختبر للعلوم وبجهود ذاتية
وقفة تضامنية لملاك وطالبات متوسطة الخلود للبنات استنكارا لاغتيال احدى المدرسات على ايدي مجهولين
ضمن مبدأ الشراكة المجتمعية : مجمع للإنشائيات يتبرع بالمواد الكهربائية لإعدادية بنت الهدى للبنات في بابل
نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية
العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تطلق مستحقات 3 أشهر من راتب المعين المتفرغ للمدنيين غير المستلمين في محافظة بغداد المتقدمين للأعوام (2016-2017-2018( ليوم الثلاثاء
تجربه ناجحه ومشروع رائد في محافظه كربلاء ل وزاره التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء مقبل على تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ بوسائل تكنلوجيه حديثه
مشروع الصدر التعليمي.. الآفاق المستقبلية
تربية الديوانية تقيم احتفالية بيوم الاخوة الكشفية العربية في مخيم السنية الكشفي
في ظل إهتمامه ومتابعاته الميدانية لتدارك موجة الأمطار والعواصف الشديدة التي إجتاحت عموم مناطق المحافظة
تنويه..
معهد الحرف والفنون الشعبية يستعد لمهرجانهِ السنوي.
تفاصيل استقبال المرجع الاعلى السيد السيستاني لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري
خبراء ومحللون: الاقتصاد العماني يتمتع بمرونة في مواجهة مختلف التطورات
تحت شعار وظيفتي امانتي التجارة… تنظم حلقة نقاشية حول دور الاعلام في محاربة الفساد
القلع المتسلسل خلال نمو الأطفال عنوان المحاضرة
مستشفى الزعفرانية العام …. مدير المستشفى يعقد الاجتماع الشهري برؤساء الاقسام ..
الجاليى الارمينية بمصر تقيم حفل افطار رمضانى
التجارة … تجهيز مناطق قضائي القائم وعنه المحررتين بكميات من المواد الغذائية لمعالجة الوضع الغذائي فيها
التجارة … تحدد الثاني والعشرين من الشهر الجاري موعداً لايقاف تسويق محصول الشلب
((الرسالة الاعلامية اليومية الخاصة بالاسناد الطبي لعمليات التحرير ليوم الاحد الموافق 19-2-2017))
صحة الرصافة / وحدات الاسنان في قطاع الشعب للرعاية الصحية الاولية استقبلت (3233) مراجع خلال شهر
التجارة .. تجهيز العوائل النارحة بمخيمات تل عبطة بوجبتين من المواد الغذائية .
عاجل …مصدر موثوق يؤكد عدم انسحاب داعش كلياً من الجانب الايسر
بين اسفاف مقدمي البرامج ونشر الوعّي الفكري
‏عاجل تعرض المدرب #يحيى_علوان لمحاولة اغتيال فاشلة في بغداد
وزارة الاتصالات .. استحداث قسـم شـؤون الفضـاء ليكون نواة وكالـة الفضـاء العراقيـة
الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية والمعلومات تقيم دورتها الرابعة لأنتخاب اعضاء مجلس ادارتها
ضاق وجه الارض
بالصورة ، مسلحون يقتلون مسؤول مفوضية إنتخابات كردستان في اربيل
كتائب جند الامام .. تدمر مفرزة هاونات متنقلة لعصابات داعش الارهابية
التجارة. تباشر بصرف مستحقات مسوقي الحنطة للموسم الحالي في محافظة واسط
#اعلان…فرص عمل #للرجال_فقط
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/