عـــاجل

رئيس مجلس النواب يستقبل وزير التجارة القطري د.بشير حداد في الذكرى (31 ) للقصف الكيمياوي على مدينة حلبجة الشهيدة: ثمرة التضحيات في حلبجة بناء عراق فيدرالي جديد… رئيس اتحاد المقاولين العراقيين يلتقي وفد منظمة الخدمات الجامعية العالمية الكندية مجلة الصواب المستقلة في كركوك تمنح لقب سفير الأدب للعام ٢٠١٩ للإعلامية نورس خالد الطائي وزير التجارة يلتقي أصحاب المطاحن الأهلية في الديوانية ويبحث معهم سبل تقديم الطحين الجيد للمواطنين وزير العمل يبحث الجهود الوطنية لمحاسبة مرتكبي جرائم تنظيم داعش التجارة … تبحث مع السفير الباكستاني موعد انعقاد اجتماعات اللجنة العراقية -الباكستانية وتنشيط التعاون الاقتصادي والتجاري وزير التجارة يبحث مع السفير التركي تنشيط حركةالتجارة والاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري بين العراق وتركيا وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين زارة الصناعة والمعادن…تقيم مؤتمرها الخامس لجمعية مصنعي السمنت في العراق منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم بتوجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية. الدكتور باسم عبد الزمان الربيعي. د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي… د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي. المحمداوي يهنئ القوات المسلحة بمناسبة عيد الجيش العراقي..

اختتام اعمال ورشة تقنيات المدافعة وتعزيز فرص التعليم للشباب من منطقة حي الجمهوري /شارع سالم وشارع جامع الحكيم والفروع المؤديةاليهما سيدة كربلائية تنشئ مركز وحسينية “الاشتر” تيمناً بالصحابي مالك الاشتر محافظ النجف يترأس أجتماعا مهما لمناقشة ملف التربية والأبنية المدرسية وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية ومؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والإعلام وبالتعاون مع البيت الثقافي في الهندية يقيمون حفلا لتوقع مؤلف للأديب عماد ألدعمي نص وتحليل لثلاثين شاعرا عربيا معاصرا نقابة المعلمين في الهندية تحتضن مبادرة العيادة المجانية للاسبوع التاسع والعشرين وكالة سمر نيوز تستضيف الشاعر علي محمد النصراوي في امسية ثقافية الحزب الشيوعي يأبن اثنين من كوادره في الهندية ممثلية أتحاد الصحفيين العراقيين في الهندية تعقد اجتماعها الأول.. بأمر من المحافظ شرطة الموصل تحتجز فريق تلفزيوني22-1-2018 فلاح الجزائري  يعلن توزيع دفعات كبيرة من التعويضات للمتضررين جراء العمليات الإرهابية مناشدة يطلقها محافظ بغداد الى رئاسة البرلمان وأعضاء اللجنة المالية بالالتفات للعاصمة عبر زيادة التخصيصات المالية بغداد نزاهة الديوانية تضبط رئيس لجنة متابعة الطاقة وموظفين اثنين في ديوان المحافظة متلبسين بالرشوة الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية في البصرة تستعد لعقد مؤتمرها العلمي الطبي الثاني في اذار المقبل إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية تكرم النحات العالمي أحمد البحراني

إفتتاح مركز أستانا المالي الدولي

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

 

مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

شهدت العاصمة الكازاخية أستانا اليوم افتتاح مركز أستانا المالي الدولي بمشاركة رئيس كازاخستان نازاربايف ورؤساء وملوك وأمراء الدول المختلفة، يشارك من مصر الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، حيث يأتى تدشين هذا الصرح الاقتصادي والمالي العملاق بمثابة استجابة للنشاط الاقتصادي المكثف والتنمية المتزايدة التى تعيشها منطقة آوراسيا والتى تشمل تكتلات إقتصادية مثل الإتحاد الإقتصادي الأوروآسيوي والمبادرة الاقتصادية الصينية “حزام واحد – طريق واحد”.
يأتي ذلك في إحتفالات الذكرى العشرين لتأسيس عاصمة جمهورية كازاخستان – أستانا، المشهورة بإستضافتها للمفاوضات السورية.
يمثل افتتاح مركز أستانا فرصة ذهبية للمستثمرين من كل أنحاء العالم للحصول على آليات استثمارية واضحة وتسهيلات وضمانات لحماية الاستثمارات. حيث يوفر المركز آليات فعالة لجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال.
يقول السيد قيرات كلمبيتوف مدير مركز أستانا المالي أن كازاخستان تأمل فى أن يكون المركز الجديد ساحة مالية واقتصادية واستثمارية جذابة من خلال ما سيوفره المركز من تسهيلات ومزايا للمستثمرين.
يرى الخبير الاقتصادي سيرجي جافارانكوف أن تدشين مركز أستانا سيفتح آفاقا جديدة للاستثمارات فى دول الاتحاد الاقتصادى الآوراسي، كما أن كل الشركات العاملة داخل دول الاتحاد سيكون لها مكاتب وفروع داخل المركز.
فى عام 2015 وقع الرئيس الكازاخي نورسلطان نزاربايف على قانون إنشاء مركز أستانا المالي الدولى الذى سيعمل وفقا للقانون الانجليزى وبشكل منفصل عن النظام القانوني والقضائي الكازاخي مما استدعى إدخال بعض التغييرات فى الدستور وهو ما تم بالفعل.
ترى كازاخستان أنه لا يمكن حصر الفوائد التى ستعود من إنشاء المركز المالي فى الحصول على موارد مالية اضافية أو تلميع صورة كازاخستان فقط، بل يمثل إنشاء المركز خيارا حضاريا اتخذته كازاخستان بهدف التحول من اقتصاد المواد الخام إلى الاقتصاد الذي يقوم على المعرفة والابتكار وهى فى ذلك تحذو حذو دبي باعتبارها المثال الأقرب إلى أستانا وذلك من أجل تنويع مصادر الدخل للموازنة العامة للدولة وعدم الاعتماد على المواد الخام وحدها.
سيعمل مركز أستانا على تنمية وتطوير سوق رأس المال، وقطاع إدارة الأصول، وتطوير الخدمات المصرفية. كذلك سيتم من خلال المركز اطلاق الاقتصاد الإسلامي أو ما يسمى الاقتصاد الاخضر وهو نوع جديد من الاقتصاد لم تعرفه كازاخستان ودول المنطقة.
وعلى أساس مركز أستانا سيتم أيضا اطلاق بورصة مركز أستانا المالي الدولي والتى سيتم فيها طرح أسهم عمالقة الاقتصاد الكازاخي مثل شركة طيران ” Air Astana” والشركة العالمية فى استخراج اليورانيوم ” Kazatomprom” وشركة الاتصالات القابضة ” Kazakhtelecom” وغيرها من الشركات الكبرى.
إلى جانب الأعضاء في الإتحاد الإقتصادي الأوروآسيوي، تبدي العمالق الأسيوية الصين واليابان إهتماما خاصا بمركز أستانا المالي حيث يعتبر بورصة شانغهاي شريكا إستراتيجيا للمركز ويدخل في بورصة أستانا كمساهم، كما أن أكبر خمس بنوك صينية قدموا طلب فتح فروع لها في مركز أستانا. بالإضافة سوف يلعب المركز دورا هاما في تقديم الخدمات المالية في تنفيذ والمبادرة الاقتصادية الصينية “حزام واحد – طريق واحد”.
يأتي المركز بمثابة فرصة كبيرة للمؤسسات المالية في الشرق الأوسط والوطن العربي للإستفادة من خدمات مركز أستانا الدولي للتوسع الإستثماري في آسيا الوسطى خاصة ومنقطة اوراسيا عامة مستغلا القرب الثقافي والصيرفة الإسلامي. كما توجد هناك بروتوكلات موقعة بين مركز دبي المالي ومركز استانا في تبادل الخبرات حيث تم الإستفادة من الخبرة الإماراتية في إنشاء ذلك المركز.

الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
من خاصرة الألم والأمل ولد الفنان كرار الديواني
رئيس مجلس النواب يستقبل وزير التجارة القطري
د.بشير حداد في الذكرى (31 ) للقصف الكيمياوي على مدينة حلبجة الشهيدة: ثمرة التضحيات في حلبجة بناء عراق فيدرالي جديد…
اختتام اعمال ورشة تقنيات المدافعة وتعزيز فرص التعليم للشباب
من منطقة حي الجمهوري /شارع سالم وشارع جامع الحكيم والفروع المؤديةاليهما
جامعة الدفاع للدراسات العسكرية تمنح شهادة ماجستير للطالب أنور الزهيري
لجنة تقصي الحقائق وقراراتها المثيرة للجدل
نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية : الجامعة ذات طبيعة خاصة بالشراكة بين الحكومتين المصرية واليابانية،
مسؤل يابانى لسمر نيوز : مصر لديها مستقبلاً واعدا، لأن عدد كبير من الشباب لديه تطلعات كثيرة
رئيس الجمهورية العراقية لنظيره المصري: التعاون المشترك ضرورة لحل الخلافات وتجاوزها
«تروس مصر» تعلن تفاصيل القمة الثانية للقادة المصريين «فينجر برينت»
“ثقافة شاولين أسلوب حياة صحي” بالمركز الصيني
سفير اليابان لوكالة سمر نيوز:  نسعى لدعم الحرف اليدوية فى مصر
سيدة كربلائية تنشئ مركز وحسينية “الاشتر” تيمناً بالصحابي مالك الاشتر
محافظ النجف يترأس أجتماعا مهما لمناقشة ملف التربية والأبنية المدرسية
وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية ومؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والإعلام وبالتعاون مع البيت الثقافي في الهندية يقيمون حفلا لتوقع مؤلف للأديب عماد ألدعمي نص وتحليل لثلاثين شاعرا عربيا معاصرا
نقابة المعلمين في الهندية تحتضن مبادرة العيادة المجانية للاسبوع التاسع والعشرين
رئيس اتحاد المقاولين العراقيين يلتقي وفد منظمة الخدمات الجامعية العالمية الكندية
وفد من مثقفي الهندية يطالب محافظ كربلاء بترميم المكتبة العامه والبيت الثقافي في القضاء
انطلاق اسطولا من الأليات لتقديم الخدمات في الزيارة الرجبية .
الناطق لجند الامام يرعى الاسبوع الثقافي لجامعة اهل البيت ع
رئيس مجلس النواب يلتقي امير الكويت ويبحث معه الاوضاع السياسيه والامنيه في المنطقه
شيخ الازهر يلتقى سفير كازاخستان بالقاهرة
عاجل…… داعش يحرق ملفاته في الموصل
أذربيجان تحي الذكري 29  لمأساة يناير الأسود
قوات البيشمركة في مفرق العزاوي (بعشيقة) التقت مع قوات البيشمركة في محور ناوران وحاصرت قرى “بعزان، بعشيقة، كانيلة”، كما دخلت قرية الفاضلية. ووصلت الان الى مركز الفاضلية وتواصل تقدمها،
سلطنة عُمان تلعب دوراً محورياً في حل أزمات المنطقة
وزير الصناعة والمعادن يعقد اجتماعاً موسعا مع رئيس واعضاء اللجنة المركزية للمراجعة والمصادقة على الاحالة في الوزارة
التجارة استمرار تجهيز المناطق المحرره في الساحل الايمن بالمواد الغذائيه.
وزارة الصناعة والمعادن توضح موقفها بخصوص منتسبي شركات التمويل الذاتي الراغبين بالاحالة الى التقاعد ولم يبلغوا الخمسين من العمر
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
عاجل الحرية نواب الضباط دور التجاوز تم الاشتباه بوجود جسم غريب موضوع اسفل السياره المرقمه 15357 بغداد اجره نوع GMC بيضاء والعائده للمدعو صلاح شاكر مهاوش اثناء وقوفها امام داره ضمن المنطقه المذكوره ولدى اجراء الكشف الموقعي من ثبل خبير المتفجرات المقدم جاسم عبد الساده من عمليات بغداد تبين ان الجسم الغريب عباره عن رمانه يدويه غير منفلقه تم رفعها وتفجيرها من قبل الخبير الطارميه حي الفاروق العثور ع اشلاء بشريه رأس يعود للمدعو حسين ابراهيم لطيف تولد 88 كاسب يسكن الطارميه شمن المنطقه المذكوره تم التعرف عليه من خلال ذويه الذي حضرمحل الحادث الشعب حي البساتين الدور الزراعيه قيام 3 اشخاص مجهولين مسلحين وملثمين يستقلون دراجه ناريه مجهولة المواصفات بالدخول الى دارالمدعوه انتصار منعم جاسم ضمن المنطقه المذكوره واحتجازها في احد غرف الدار وسرقة مبلغ 2 مليون دينار عراقي ولاذو بالفرار الى جهه مجهوله
التجارة … تناقش وضع طرق موحدة لعملية فحص الحنطة مع معهد بحوث التغذية التابع لوزارة الصحة
بدر يعلن عن وفاة رشا الحسن بضروف غامضة
بعد انقطاع لثلاث سنوات التجارة … تباشر بقطع قوائم تجهيز الوكلاء بمادة الطحين في الموصل وحصة نيسان بلغت 7414 كيس طحين
التجارة تبحث مع الحكومة المحلية في ديالى سير العملية التسويقة في المحافظة.
كربلاء تشارك بورشة عمل أقامها مشروع تقدم حول نقل الصلاحيات في اربيل
القيادي في تحالف الفتح والنائب عن محافظة نينوى حنين القدو يكشف عن عن وجود اتفاق “أمريكي سني”  لنشر  قوات أميركية في سهل نينوى للإشراف على الانتخابات المقبلة
التجارة.. جولة تفقدية لقرى سهل نينوى لجرد العوائل العائدة لغرض تجهيزهم بالحصص التموينية
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/