عـــاجل

السوداني يرد على طلبات المواطنين وزارة التربية تنشر رابط النتائج النهائية للامتحانات العامة لمرحلة السادس الاعدادي/الدور الثاني للعام الدراسي 2017 – 2018 . مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ابراهيم السراج رئيس الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين يطالب بنقل مكتب منظمة اليونسكو فرع العراق من الى بغداد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق وزير العدل يصادق على الوجبة الثانية من محاضر الترفيع والعلاوة والترقية واعادة المفصولين السجن سبع سنوات بحق مدير التسجيل العقاري السابق في الرصافة الاولى الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يشارك في ندوة التعريف بمشروع ادارة المباني الذكية الفتلاوي؛ تكشف عن أسباب إعفاء “فالح الفياض” من منصبه وزارة التربية ..تدمج الاسلامية والعربي والكيمياء والفيزياء في امتحانات العام الدراسي الجديد للثالث المتوسط “الإمارات ليكس ” اتهام الشحي بالتجسس على مسؤلين عراقين آثار غضب السفاره الاماراتيه. وزارة التجارة .. مناقلة قطوعات مطحنة المقداد المتأخرة من الطحين الى مطاحن الدورة والرصافة والتاجي الحكومية لتسريع عملية التجهيز

 بدر يعلن عن وفاة رشا الحسن بضروف غامضة مصادر سياسية تكشف عن نتائج مباحثات سائرون والنصر والوطنية والحكمة لتشكيل الكتلة الاكبر وزارة الاتصالات تستمر بحملات صيانة للتقاسيم في محافظة ذي قار

إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك . بيان الى الرأي العام في نينوى والعراق الى القنوات الفضائية والوكالات الاخبارية امانة مسجد الكوفة المعظم تطالب محافظ النجف بالتدخل الفوري لمنع انشاء بناية تدمر واجهة المسجد النجف الاشرف الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الاثنين الموافق 11 حزيران 2018 كهرباء ميسان : إزالة ( 4094) تجاوز على الشبكة في ايار الماضي وإضافة (876) مشترك جديد مدينه الصدر تقدم قرابين جديده قبل العيد

إفتتاح مركز أستانا المالي الدولي

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

 

مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

شهدت العاصمة الكازاخية أستانا اليوم افتتاح مركز أستانا المالي الدولي بمشاركة رئيس كازاخستان نازاربايف ورؤساء وملوك وأمراء الدول المختلفة، يشارك من مصر الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، حيث يأتى تدشين هذا الصرح الاقتصادي والمالي العملاق بمثابة استجابة للنشاط الاقتصادي المكثف والتنمية المتزايدة التى تعيشها منطقة آوراسيا والتى تشمل تكتلات إقتصادية مثل الإتحاد الإقتصادي الأوروآسيوي والمبادرة الاقتصادية الصينية “حزام واحد – طريق واحد”.
يأتي ذلك في إحتفالات الذكرى العشرين لتأسيس عاصمة جمهورية كازاخستان – أستانا، المشهورة بإستضافتها للمفاوضات السورية.
يمثل افتتاح مركز أستانا فرصة ذهبية للمستثمرين من كل أنحاء العالم للحصول على آليات استثمارية واضحة وتسهيلات وضمانات لحماية الاستثمارات. حيث يوفر المركز آليات فعالة لجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال.
يقول السيد قيرات كلمبيتوف مدير مركز أستانا المالي أن كازاخستان تأمل فى أن يكون المركز الجديد ساحة مالية واقتصادية واستثمارية جذابة من خلال ما سيوفره المركز من تسهيلات ومزايا للمستثمرين.
يرى الخبير الاقتصادي سيرجي جافارانكوف أن تدشين مركز أستانا سيفتح آفاقا جديدة للاستثمارات فى دول الاتحاد الاقتصادى الآوراسي، كما أن كل الشركات العاملة داخل دول الاتحاد سيكون لها مكاتب وفروع داخل المركز.
فى عام 2015 وقع الرئيس الكازاخي نورسلطان نزاربايف على قانون إنشاء مركز أستانا المالي الدولى الذى سيعمل وفقا للقانون الانجليزى وبشكل منفصل عن النظام القانوني والقضائي الكازاخي مما استدعى إدخال بعض التغييرات فى الدستور وهو ما تم بالفعل.
ترى كازاخستان أنه لا يمكن حصر الفوائد التى ستعود من إنشاء المركز المالي فى الحصول على موارد مالية اضافية أو تلميع صورة كازاخستان فقط، بل يمثل إنشاء المركز خيارا حضاريا اتخذته كازاخستان بهدف التحول من اقتصاد المواد الخام إلى الاقتصاد الذي يقوم على المعرفة والابتكار وهى فى ذلك تحذو حذو دبي باعتبارها المثال الأقرب إلى أستانا وذلك من أجل تنويع مصادر الدخل للموازنة العامة للدولة وعدم الاعتماد على المواد الخام وحدها.
سيعمل مركز أستانا على تنمية وتطوير سوق رأس المال، وقطاع إدارة الأصول، وتطوير الخدمات المصرفية. كذلك سيتم من خلال المركز اطلاق الاقتصاد الإسلامي أو ما يسمى الاقتصاد الاخضر وهو نوع جديد من الاقتصاد لم تعرفه كازاخستان ودول المنطقة.
وعلى أساس مركز أستانا سيتم أيضا اطلاق بورصة مركز أستانا المالي الدولي والتى سيتم فيها طرح أسهم عمالقة الاقتصاد الكازاخي مثل شركة طيران ” Air Astana” والشركة العالمية فى استخراج اليورانيوم ” Kazatomprom” وشركة الاتصالات القابضة ” Kazakhtelecom” وغيرها من الشركات الكبرى.
إلى جانب الأعضاء في الإتحاد الإقتصادي الأوروآسيوي، تبدي العمالق الأسيوية الصين واليابان إهتماما خاصا بمركز أستانا المالي حيث يعتبر بورصة شانغهاي شريكا إستراتيجيا للمركز ويدخل في بورصة أستانا كمساهم، كما أن أكبر خمس بنوك صينية قدموا طلب فتح فروع لها في مركز أستانا. بالإضافة سوف يلعب المركز دورا هاما في تقديم الخدمات المالية في تنفيذ والمبادرة الاقتصادية الصينية “حزام واحد – طريق واحد”.
يأتي المركز بمثابة فرصة كبيرة للمؤسسات المالية في الشرق الأوسط والوطن العربي للإستفادة من خدمات مركز أستانا الدولي للتوسع الإستثماري في آسيا الوسطى خاصة ومنقطة اوراسيا عامة مستغلا القرب الثقافي والصيرفة الإسلامي. كما توجد هناك بروتوكلات موقعة بين مركز دبي المالي ومركز استانا في تبادل الخبرات حيث تم الإستفادة من الخبرة الإماراتية في إنشاء ذلك المركز.

السوداني يرد على طلبات المواطنين
وزارة التربية تنشر رابط النتائج النهائية للامتحانات العامة لمرحلة السادس الاعدادي/الدور الثاني للعام الدراسي 2017 – 2018 .
#عاجل رسمياً.. الاتحاد العربي يصدر جملة من القرارات بشأن احداث مباراة القوة الجوية و اتحاد العاصمة الجزائري الاتحاد العربي يعتمد فوز فريق اتحاد العاصمة الجزائري 3-0 مع فرض غرامة مالية عليه قدرها 155 الف دولار الاتحاد العربي يفرض غرامة مالية قدرها 100 الف دولار على فريق القوة الجوية لانسحابه من المباراة الاتحاد العربي يفرض غرامة مالية قدرها 20 الف دولار على فريق القوة الجوية بسبب نزول أشخاص لارض الملعب غير مرخص لهم بالنزول
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي
عاجل، #احمد_دحام يتلقى تهديدا بالقتل! بعد انتصارات فريق نفط ميسان واعتلائه صدارة الدوري
رسميآ الدوري العراقي حصرياً عبر العراقية الرياضية
الصقور تنتزع فوز في الثواني الاخيرة امام الكهرباء بثلاثة اهداف لهدفين في مباراة مثيرة و نفط ميسان يحقق الفوز الثاني على التوالي بعد الانتصار على السماوة بنتيجة 3-1 و إليكم باقي نتائج مباريات اليوم من دورينا …. الكرخ 2 _ الميناء 1 نفط الوسط 1 _ أمانة بغداد 0 الديوانية 1 _ نفط الجنوب 0 نادي الحسين 0 _ الصناعات 0 البحري 1 _ النجف 1
عاجل …. #لوكا يفوز بجائزة الفيفا لافضل لاعب لسنة ٢٠١٨
نفانتينو يجدد دعمه للكرة العراقية ومسعود يؤمن مباراتين للمنتخب امام فرنسا وكرواتيا
ابراهيم السراج رئيس الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين يطالب بنقل مكتب منظمة اليونسكو فرع العراق من الى بغداد
مؤسسة عين لرعاية الايتام تطلق حملة لايضيع بحضرتكم خلال مؤتمر صحفي عقد بمقرها ببغداد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق
وزير العدل يصادق على الوجبة الثانية من محاضر الترفيع والعلاوة والترقية واعادة المفصولين
السجن سبع سنوات بحق مدير التسجيل العقاري السابق في الرصافة الاولى
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يشارك في ندوة التعريف بمشروع ادارة المباني الذكية
الدين … وانتهاك حقوق الانسان.
الفتلاوي؛ تكشف عن أسباب إعفاء “فالح الفياض” من منصبه
وزارة التربية ..تدمج الاسلامية والعربي والكيمياء والفيزياء في امتحانات العام الدراسي الجديد للثالث المتوسط
تسمية الكابتن “عماد عوده” لقيادة نادي أربيل للموسم المقبل.
“الإمارات ليكس ” اتهام الشحي بالتجسس على مسؤلين عراقين آثار غضب السفاره الاماراتيه.
اكد السعي لعقد اتفاقية تعاون مع وزارة الاتصالات. وزير العدل: الانتقال الى الأسلوب الالكتروني سيحقق اكبر خدمة للمواطن.
انفجار سيارة مفخخة في منطقة الكرادة داخل في الجهة المقابلة لمستشفى عبد المجيد ..السيارة كانت مركونه على الشارع العام بالقرب من كراج لوقوف السيارات ولقد قامت الشرطة الاتحادية والمغاوير بأغلاق المنطقة بالكامل .
عاجل .. عاجل .. عاجل
العزاوي تبحث مع بخاتي سبل تقديم الخدمات لاهالي بغداد بعد التلكؤ في انجاز المشاريع الخدمية
صلاح الدين اطلاق سراح ٤٦ معتقل لم تثبت ادانتهم
صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4437) تضمن عدداً من القوانين والمراسيم
تحالف سائرون يختار قحطان الجبوري ناطقا رسميا باسمه
المركز الصحي التخصصي لطب الاسنان الوقائي .
وزير التجارة … ازدياد حجم وتنوع المشاركات للشركات المساهة في دورة معرض بغداد الدولي الحالية
محافظ صلاح الدين : جريمة بلد لن تمر مرور الكرام وسنحاسب المقصرين
سلطنة عُمان تحتفل  بالعيد الوطنى السابع  والأربعين السلطان قابوس  يؤكد دائما :  تحقيق معدلات مناسبة من النمو الاقتصادي من خلال المشاريع الاستثمارية مع الحفاظ على الخدمات التي تقدم للمواطنين
محافظ واسط يعلن مكافحة خطر زهرة النيل
رئيس الاكاديمية العربية لاعداد القادة تطالب المصريين والاجانب زيارة سانت كاترين
ابن ابي الحديد شيخ معتزلة بغداد
حصري لوكالة سمر نيوز للاخبار العالمية الاسدي يزف بشائر النصر
رئيس مجلس النواب يلتقي امير الكويت ويبحث معه الاوضاع السياسيه والامنيه في المنطقه
لتجارة .. مواصلة فروع تجارة الحبوب تجهير المطاحن بالحنطة لانتاج الطحين المخصص للبطاقة التموينية
التجارة .. تؤكد ضرورة الارتقاء بالمستوى الوظيفي وتقديم افضل الخدمات للمواطنين في انجاز معاملاتهم
تحت عنوان التماسك الاجتماعي ونبذ العنف تقيم منظمة الرأي وبالتعاون مع مؤسسة الأمل العراقية ورشة عمل
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/