عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

وزير الصناعة والمعادن يترأس الجلسة الاولى لمجلس التنسيق الصناعي ويؤكد اهمية ودور المجلس في تنفيذ الاستراتيجية الصناعية لغاية 2030

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

هشام الجابري
اكد وزير الصناعة والمعادن المهندس محمد شياع السوداني على اهمية ودور مجلس التنسيق الصناعي في المرحلة المقبلة باعتباره احد المحاور الهيكلية المؤسسة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية في العراق لغاية 2030.
وقال السوداني خلال ترؤسه الاجتماع الاول لمجلس التنسيق الصناعي الذي جرى اعادة تشكيله بتمثيل جديد بقرار مجلس الوزراء المرقم 166 لسنة 2018 برئاسته وعضوية كل من السادة الوكلاء في وزارات المالية والنفط والكهرباء والتجارة والصناعة في اقليم كردستان ونائب رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ومعاون رئيس اركان الجيش في وزارة الدفاع والوكيل الاقدم لوزارة الداخلية والسادة رؤساء اتحاد الصناعات العراقي واتحاد رجال الاعمال العراقيين واتحاد الغرف التجارية العراقية ان المجلس سيتولى تنفيذ المهمات المحددة في الاستراتيجية الصناعية التي تمثل قراءة واعية للمستقبل ويعول عليها كثيرا في اصلاح الواقع الاقتصادي للبلاد كما انها تعد جزء مكمل لستراتيجيات اخرى منها ستراتيجية القطاع الخاص وستراتيجية الطاقة والتي تمثل بمجموعها حزمة كاملة وشاملة لتحقيق التنمية المستدامة ، مؤكدا على ضرورة التوصل الى اصلاح حقيقي وليس مجرد اهداف آنية لاسيما وان العراق يعتمد على النفط كمصدر رئيسي للتمويل رغم امتلاكه لبنى تحتية هائلة في القطاع الصناعي الحكومي والخاص والمختلط على حد سواء وهذا القطاع يعتبر المحرك الرئيسي والفعال لتطوير الواقع الاقتصادي في العراق.
واوضح السوداني بأنه بالامكان من خلال عمل ومهام مجلس التنسيق الصناعي الوقوف على متطلبات وزارات الدولة واحتياجاتها وحلحلة الكثير من المشاكل العالقة بينها لارتباطه بمجلس الوزراء وتنفيذه للاستراتيجية الصناعية التي تمثل خارطة الطريق وفق مهام موزعة على الجميع وبتوقيتات زمنية ، مؤكدا على ضرورة الاتفاق على منهجية في اداء المجلس وفي عرض المواضيع وطريقة التواصل للخروج بحصيلة قرارات تخدم اهداف الاستراتيجية .
واوصى السوداني في ختام الاجتماع بمراجعة الاستراتيجية الصناعية مابين عام 2015 الذي اعدت فيه هذه الاستراتيجية ومعطيات عام 2018 وماحققته وزارة الصناعة من انجازات وفق هذه الاستراتيجية واعداد كشف بابرز المشاكل بين الوزارات وانعكاساتها على وزارة الصناعة مع اعداد توضيح لمهام مجلس التنسيق الصناعي ضمن اهداف الاستراتيجية لغرض تعديل المهام الواردة في الامر الديواني المذكور والخاص بتشكيل المجلس لغرض مناقشتها في الاجتماع القادم وعرضها على مجلس الوزراء.
وتناول الاجتماع عرض تقديمي للاستراتيجية الصناعية لغاية 2030 تضمن الهياكل المؤسسة اللازمة لتنفيذ الاستراتيجية الصناعية واهدافها ومحاورها وانجازات وزارة الصناعة والمعادن بخصوص كل محور من هذه المحاور وشرح لاليات تنفيذ الاستراتيجية ومداولات ومداخلات من قبل اعضاء المجلس وممثلي الوزارات المعنية حول واقع الصناعة العراقية والصعوبات التي تواجهها ودور المجلس في تنفيذ الخطط الكفيلة بتطوير النشاط الصناعي في العراق وغيرها من الامور والقضايا والملفات ذات الصلة.وقد حضر الاجتماع وكيل وزارة الصناعة الفني المهندس عادل كريم مقرر المجلس ووكيل وزارة النفط والوكيل الاقدم لوزارة الداخلية ووكيل وزارة التجارة وممثلين عن وزارات الكهرباء والهيئة الوطنية للاستثمار ووزارة الدفاع ورؤساء اتحاد الصناعات العراقي والغرف التجارية ورجال الاعمال وعدد من الخبراء والمسؤولين في وزارة الصناعة.

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
عااااجل قائد الشرطة الاتحادية: قطعات الاتحادية تقف على مقربة 15كم من الساحل الايمن للموصل والقرى المتبقة صغيرة ونتوقع استعادتها بوقت قصير .
نجاح موسم العمرة لهذا العام ونقل ١٤٨الف الى الديار المقدسه
الاتصالات تشارك في الحفل المركزي لتتويج بغداد عاصمة للأعلام العربي
مركز الباحث يناقش (الموقف الامريكي وطبيعة الردود على القرار الامريكي بجعل القدس عاصمة لاسرائيل)
بتوجيه من دولة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محافظ الانبار يحضر مؤتمر اعادة العوائل النازحة إلى قضاء الفلوجة والنواحي التابعة لها
لاجل خلق جيل سليم خالي من العنف الشركة العامة للمعارض العراقية تنظم حملة لاتلاف ألعاب الاطفال المحرضة على العنف
جولة ميدانية لمدير مستشفى الزعفرانية العام …
رسميآ الدوري العراقي حصرياً عبر العراقية الرياضية
التجارة …. تهيأة قاعات خزنية جديدة لاستيعاب كميات من خرين المواد الغذائية في الموصل .  
عاجل …. #لوكا يفوز بجائزة الفيفا لافضل لاعب لسنة ٢٠١٨
قسم شرطة الاقضية في كربلاء ينفذ ممارسا ت احترازية امنية من اجل ديمومة الامن والاستقرار.
الاتحاد المركزي للمصارعة ينجح بامتياز بإقامة اول دوري في العراق الشرطة وامانة بغداد يهيمنان على نزالات الشباب والمتقدمين والثورة ومدرسة سلمان حسب الله يخطفان لقب الناشئين ميسان
وزارة العدل تشكل لجان وزارية لمتابعة عمل الدوائر العدلية في المحافظات
مديرية شؤون العشائر بوزارة الداخلية تعقد المؤتمرات العشائرية الوطنية من اجل التاكيد على دعم و مساندة الاجهزة الامنية ضمن مناطق حزام بغداد في قضاء ابي غريب والمناطق المجاورة لها .
التجارة … تأهيل مطحنة العمارة الحكومية مطلع العام المقبل
التجارة … لجان مشتركة لمتابعة عملية جرد المطاحن العاملة في محافظة الانبار
القوات الأمنية المشتركة في محافظة كربلاء المقدسة وبعد ورود معلومات استخباراتية تضبط عجلة نوع بيك اب نيسان نيفارة تحمل عبوة لاصقة.
الاجتماع الشهري لمدراء ومسؤولي شعب الطوارى لدائرة صحة بغداد الرصافة .
سيؤول تؤكد دعمها لبغداد ضد “داعش” وتنشيط التعاون الاقتصادي مع العراق
وفد من عصائب اهل الحق يزور مستشفى ابن البلدي
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/