عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

اذربيجان تتهم ارمينا باحتجاز اثنين من مواطنيها

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

 

 

مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

فى بيان لسفارة أذربيجان بالقاهرة، أدانت فيه ممارسات جمهورية أرمينيا، بمخالفة اتفاقية جنيف التي أبرمت في العام 1949، وتضمنت حقوق الإنسان الأساسية في حالة الحرب سواء كان عسكريًا أو مدنيًا، باحتجازها لأسيرين أذربيجانيين فى ظروف غير إنسانية، فضلًا عن قتلها لثالث.

وأكد البيان أنه مضى أربع سنوات على واقعة قتل القوات المسلحة الأرمينية بإقليم قره باج المواطن الأذري حسن حسنوف بطريقة وحشية، واحتجاز مواطنين اثنين آخرين بتهم جنائية “ملفقة”، على حد وصف البيان، هما ديلجام أسجاروف الذي يواجه حكمًا بالسجن المؤبد وشهباز جولييف الذي حكم عليه بالسجن لمدة 22 عامًا!

وتبدأ القصة من محاولة المواطنين الآذريين الثلاثة زيارة مقابر آبائهم وأجدادهم بمدينة كلبجار الواقعة بإقليم “قره باج”، والذى أعلن الانفصال عن أذربيجان فى وقت سابق وإعلان جمهورية لم تعترف بها أي دولة بالعالم عدا أرمينيا، فتم قتل مواطن واحتجاز الإثنين الآخرين.

وأشار بيان سفارة أذربيجان بالقاهرة، إلى أن أرمينيا تحدت قرارات وإدانات سابقة لمجلس الأمن والأمم المتحدة، تستمر اليوم فى تحدى كل نداءات الإفراج عن الأسيرين الضعيفين اللذين تكشف صورهما من سجنهما عن تعرضهما لمعاملة غير إنسانية.

تجدر الإشارة إلى أنه تجري مفاوضات بين أذربيجان وأرمينيا منذ عام 1992 لتسوية النزاع بينهما بوساطة مجموعة “منسك” التي ترأسها الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا؛ لكن بسبب موقف أرمينيا غير البناء لم تتوصل المفاوضات إلى أي نتيجة، وذلك لرفض أرمينيا تنفيذ قرارات مجلس الأمن (822،853،874،884) حتى الآن.

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
المركز الثقافى الروسى بالقاهرة ينظم مسابقة ( مصر ام الدنيا)
فى حفل افطارها القبائل العربية تدعم الدولة المصرية والرئيس السيسى
صندوق اسكان الديوانية الوجبة الثالثة بواقع (612)صك ضمن مبادرة البنك المركزي
الإفراج عن (535) نزيل خلال شهر تشرين الثاني الماضي بينهم (177) نزيلاً مشمولون بالعفو العام
مكتب المفتش العام لوزارة التربية يوصي باسترجاع مبلغ قدره( 1,897,812,500)
وزارة الصناعة والمعادن تعلن عن مجموعة القرارات الجديدة التي اتخذتها لجنة الشؤون الإقتصادية في مجلس الوزراء لدعم الصناعة الوطنية
خلال جلسة مجلس العدل الاستثنائية وزارة العدل تناقش الخطة الاستراتيجية للوزارة للعام المقبل
عمرو دياب تصدر مبيعات “I tunes” للأسبوع الثامن منذ طرح ألبومه الجديد “أحلي وأحلي”.
ضمن آلية تسريع إطلاق سراح المنتهية أحكامهم القضائية وزارة العدل: الإفراج عن (1243) نزيل خلال شهر نيسان الماضي
برعاية جامعة الدول العربية اختيار ” الغافلى ” الشخصية الاكثر تأثيرا بالوطن العربى فى فض المنازعات
رئيس ديوان الوقف الشيعي وسفير منظمة التعاون الإسلامي يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي
رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة
وزارة الاتصالات تستعد لافتتاح مشروع البدالة اللاسلكية لمناطق الاهوار.
قسم حقوق الانسان ينظم ورشة عمل بعنوان (الآليات الدولية لحماية النساء إثناء النزاعات المسلحة)
لا بد من تسريح مجالس المحافظات وتعديل قانون المحافظات الحالي طبقا للمادة (122) من الدستور
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي
شبكة النساء والاعلاميات العراقيات يعقدن مؤتمراً صحفيا لمناهضة العنف ضد المراة women informatics and Iraqi women Journalist Forum network hold their press conference to combat violence against women لمناسبة حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المراة
قائد الشرطة الاتحادية: قطعات الفرقة الثالثة تنشر دوريات الية وراجلة وكمائن ثابتة ومتحركة وتفرض السيطرة لمنع تسلل الارهابيين الى طريق حولي الصينية وجسر مكحول ومعمل الاسمدة شمال بيجي. قائد الشرطة الاتحادية: اللواء18 يعتقل 4 دواعش بينهم الارهابي عطيوي الكبيسي والارهابي محمد العسافي وهما من القيادات الميدانية لداعش خلال عملية امنية وسط الرطبة. الفريق رائد شاكر جودت: اللواء12 يصد محاولة تسلل لعناصر داعش شمال الثرثار ويقتل عددا منهم ويحرق عجلتهم. الفريق رائد شاكر جودت: اللواء العاشر يهاجم بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة رتلا للدواعش تم رصده شمال الحراريات ومشاهدة احتراق عدد من الياتهم وفرار ماتبقى منهم.
شرطة كربلاء : القبض على (٦) متهمين مطلوبين بقضايا جنائية مختلفة من بينهم متهمان اثنان مطلوبان وفق مادة القتل.
مستشفى كمال السامرائي يحتضن دورة متخصصة عن علم الاحصاء الطبي والصحي .
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/