عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

التجارة … تضع ضوابط تنظيمية جديدة لعمل وكلاء التموين وبما يحقق الصالح العام لتقديم افضل الخدمات للمواطنين

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

بغداد /فوز الدفاعي
اعلنت دائرة التخطيط والمتابعه في وزارة التجاره عن اصدار ضوابط جديدة لعمل وكلاء التموين لتنظيم العلاقة بين الوكيل والوزارة بما يحقق الصالح العام التي تنعكس على الخدمات المقدمة للمواطن .
جاء ذلك في البيان الذي اصدره المكتب الاعلامي للوزارة نقلا عن مدير عام الدائرة ابتهال هاشم صابط .
واضاف البيان بانه تم اصدار ضوابط جديدة نظمت فيها العلاقة بين الوكلاء و الوزارة كونه مكلف بخدمة عامة والتي كانت من اهمها التزام الوكيل بتطبيق كافة الضوابط والتعليمات التي تصدرها وزارة التجارة والالتزام بصحة المعلومات والمستمسكات المقدمة لشركات الغذاء والدوائر والالتزام بتجديد الاجازة الممنوحة له (اجازة الوكالة) سنويا هذا مع التزام الوكيل بالتفرغ لادارة الوكاله وان لايكون موظفا في دوائر الدوله او متقاعدا او طالبا او عسكريا او مقاول او صاحب شركة ولايجوز منح او تدوير الوكاله الى احد افراد عائلة الوكيل الذي تلغى وكالته والى الدرجة الثالثة اذا كان الالغاء بسبب العقوبات المنصوص عليها في احكام الفقرتين ( الغرامات والعقوبات ) او حكم قضائي او انتمائه الى منظمات ارهابية بالاضافة الى عدم احقية افراد عائلة الوكيل .
مضيفا ” بضرورة تهيئة المكان المناسب للوكالة ضمن منطقة سكن العوائل والتزامه بتوزيع مفردات الحصة التموينية المجهزة من قبل شركات الغذاء وتطبيق شروط السلامة الصحية في محل الوكالة وعدم التعامل بالمواد التي يتعارض مع خزنها او المتجارة فيها او استبدال المواد المستلمة من مفردات البطاقة التموينية بمواد اخرى ولا يحق لاحد من افراد عائلة الوكيل ادارة وكالة اخرى اوتقديم لغرض منح او استحداث وكالة ثانية وفي حال اكتشاف ذلك تلغى الوكالتين وبعكسه تتخذ بحقه كافة الاجراءات القانونية .
كما اكد البيان بان الدائرة ستفرض غرامات مالية قدرها (25000) في حالة عدم وجود لوحات دلالة او اغلاق المحل اثناء الساعات المحددة لفتح الوكالة اوعدم تنظيم الوكيل كارتات تجهيز ونسختين اليه وللمواطن لتنظيم سجل للزيارات داخل الوكالة بالاضافة الى نظافة المحل و تجديد اجازة الوكالة سنويا وخلاف ذلك ستضاعف تلك الغرامات في حال عدم ازالة المخالفة خلال 30 يوما ولمرة واحدة وبعدها تلغى الوكالة.
وشدد البيان ان دائرة التخطيط وجهت فروعها على ضرورة وضع البوستر لتعريف المواطن والوكيل بكل تلك الضوابط حيث سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق الفروع المخالفة لذلك ولفترة اقصاها 30 يوما من تاريخ الاعمام .

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
لدى استقباله لوفد من شيوخ العشائر العراقية الاصيلة وزير العدل: دور العشائر لمرحلة ما بعد داعش يحد من الصراعات الداخلية وخطر الارهاب
وحدة تعزيز الصحه في قطاع البلديات الاول : تقوم بحملة توعية للنازحين وطلاب المدارس
تجدد يوم القدس العالمي في كربلاء بمشاركة كافة فصائل المقاومة.
محافظ واسط يتراس اجتماعا لمناقشة كبفية استملاك الاراضي الزراعية
قاسمي “نحترم نتيجة الانتخابات في العراق ولسنا قلقين على مستقبل الشعب العراقي”.
النجيفي يعد الصحفيين بقانون يحمي حقوقهم ويعدهم بعودة المنحة
بحضور النائبان الحسناوي وغريب / مجلس إدارة دائرة صحة كربلاء يعقد اجتماعه الدوري
نفانتينو يجدد دعمه للكرة العراقية ومسعود يؤمن مباراتين للمنتخب امام فرنسا وكرواتيا
المرجع الأعلى سماحة السيد السيستاني،شستقبل, قبل ظهر اليوم الاحد، السيد بيتر موير رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر والوفد المرافق له
التواصل الفعال دورة تدربية اقيمت في المعهد الاسلامي للتطوير والدراسات فرع كربلاء
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : العالم لم يتصور اننا سنقضي على داعش بهذه السرعة
حضانة الاطفال ..جواب المحامية داليا جبار
العيادة المتنقلة لقطاع البلديات الثاني تقدم خدماتها لمنطقة اﻷستكشافات
فرقة زرياب التابعة لدائرة الفنون الموسيقية تقيم حفلا موسيقا لمجموعة من عازفي العود تحت عنوان (من وحي القيثارة )
الدوائر الحكومية في عين الرصد والجودة
محاضرة علمية نوعية عن هطول الاجفان وابرز العلامات الحيوية للمريض في مستشفى ابن الهيثم التعليمي
العنف الاسري في العراق يهدد حياة المجتمع العراقي واطفال العراق.
العثور على عشرة جثث ثلاثة منها تابعة لداعش وسبعة مجهولة الانتماء
السفارة التركية تحتفل بالذكرى السنوية لافتتاح مجلس الامة التركي ويوم الطفل العالمي
شيوخ عشائر العراق تؤكد دعمهم للحشد الشعبي والقوات الامنية بالدعم اللوجستي والمعنوي
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/