عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

وزير العمل يعلن موافقة خلية الازمة الوزارية لتدريب اكثر من 40 الف باحث عن العمل ومنحهم اجور مالية مناسبة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

سمر نيوز

وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني مراكز التدريب المهني في بغداد والمحافظات باستنفار عملها لاستيعاب الباحثين عن العمل من خلال توفير المستلزمات اللوجستية وتهيئة المدربين لاقامة دورات وفق رؤية مهنية تتناسب مع طبيعة كل محافظة .
واضاف ان خلية الازمة في مجلس الوزراء وافقت على تخصيص اربعة مليارات دينار استجابةً لمقترح الوزارة منح المتدربين ضمن المراكز التدريبية مبلغ عشرة الاف دينار عن كل يوم تدريب وفيما اوضح انه سيتم العمل بالاقتراح ابتداءً من الدورات المقبلة اكد على ضرورة استنفار مراكز التدريب المهني في بغداد والمحافظات البالغ عددها (38) مركزاً تدريبياً لاستيعاب نحو (41) الف متدرب واعداد دورات تدريبية تتناسب مع طبيعة كل محافظة مشيرا الى الاستعانة بخبرات العاملين ضمن الشركة العامة للفحص والتاهيل الهندسي في وزارة الصناعة والمعادن لاعطاء دورات تدريبية في مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية .
ووجه السوداني خلال اجتماعه بمديري المراكز التدريبية في بغداد والمحافظات الاثنين 23/7/2018 بحضور مدير عام دائرة التدريب والتشغيل المهندس عمار عبد الواحد ضرورة التنسيق مع الحكومات المحلية في المحافظات لتوفير المستلزمات اللازمة وتشكيل خلية ازمة لوضع الية واضحة وشفافة لاستيعاب المتدربين والاستعانة بالخبرات الموجودة في اعداديات الصناعة والمعاهد المهنية لافتا الى تخصيص مبلغ (400) مليون دينار من ضمن المبلغ المخصص من قبل خلية الازمة في مجلس الوزراء لتوفير المستلزمات اللوجستية .
السوداني اكد ان تدريب الباحثين عن العمل يعد من اهم عوامل امتصاص البطالة والتخفيف من الفقر وان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية سباقة في هذا المجال من خلال استمرارها باقامة دورات مهنية تتناسب مع متطلبات سوق العمل العراقي.
وفي سياق متصل اكد مدير عام دائرة التدريب والتشغيل المهندس عمار عبد الواحد ان الدائرة اعطت الاولوية في منح القروض الميسرة للمتخرجين من الدورات التدريبية منوها الى ان الدورات التدريبية التي تنظمها الدائرة تتناسب مع متطلبات سوق العمل وتواكب التطور التكنولوجي كدورات صيانة الموبايل والحاسبات والتدريب المبني على الكفاءة.
واستمع الوزير الى المداخلات والمقترحات التي ابداها مديرو المراكز التدريبية وتلا الاجتماع اقامة مؤتمر صحافي حضره عدد من الوسائل الاعلامية اعلن خلاله مخرجات خلية الازمة في مجلس الوزراء بخصوص الباحثين عن العمل والتخفيف من الفقر

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
مجلس الديوانية يرفع توصية الى رئاسة مجلس الوزراء بتخصيص ١٠٠مليون دينار شهريا من واردات البترو دولار
مشروع التمكين الاقتصادي والتوعية للمرأة الوافدة والمرأة المصرية
الاعلان عن انطلاق حلف القبائل والعشائر العراقيه
العتبة العلوية تعلن عن افتتاح (15)الف متر مربع لخدمة الزائرينفي ايام عيد الغدير
قيادتي عمليات الفرات الاوسط وشرطة كربلاء تنهي استعداداتهما للمباشرة بحماية قوافل حجاج بيت الله الحرام
الشركة العامة للبريد والتوفير تشارك بورشة العمل التي يقيمها الاتحاد البريدي العالمي في تونسا
الفرق الرقابة الصحية في قطاع الاستقلال تتابع مجمعات ومشاريع المياه والمحلات العامةالتابع للرقعة الجغرافية.
انطلاق المؤتمر والمعرض الدولي الأول من نوعه حول التنمية المستدامة لقطاع الاستزراع السمكي في القاهرة في الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر
أن الهجوم الذي استهدف مطار اتاتورك في العاصمة التركية اسطنبول يحمل بصمات تنظيم “داعش”
مقتل مزارعين اثنين بهجوم مسلح جنوب غرب بعقوبة
سلطنة عُمان تشارك في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية
وكالة سمر نيوز تسلط الضوء على عمالة النساء في الكافيهات والمقاهي وتستطلع الاراء
أرمينيا ستستضيف المنتدى العالمي الدولي الثالث لمكافحة جريمة الإبادة الجماعية
القطوعات المرورية ليوم غد في العاصمة بغداد
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
قوات الحشد الشعبي هيئة الحشد الشعبي: تسعة آلاف مقاتل سني سيشاركون ضمن الحشد في معركة الموصل
التجارة تبحث مع الملحق التجاري الامريكي العلاقات الاقتصادية والتجارية واستعراض مذكرة التفاهم بين البلدين
مجسر (ياحسين) يتم عرض تصاميمه الأولية على قاعة ديوان محافظة النجف الاشرف
صحة الرصافة تنظم ورشة عمل حول السيطرة على الاسهال الوبائي (الكوليرا) على قاعة مستشفى الواسطي .
بالفيديو:حصرياً جولة مع الفرقة الذهبية في هيت والقرى المجاورة
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/