عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

مواجهة التنظيمات الإرهاربية فى مصر وطاجيكستان بمؤتمر تحتضنه القاهرة الأربعاء المقبل

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

 

مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

مواجهة التنظيمات الإرهاربية فى مصر وطاجيكستان بمؤتمر القاهرة الأربعاء المقبلينظم مركز الحوار الدراسات السياسية والاعلامية، بالتعاون مع المجلس المصري للشئون الخارجية وبمشاركة المنتدى المصري للإعلام والصالون البحري، مؤتمرًا في الخامسة والنصف من مساء الأربعاء المقبل، بعنوان “مصر وطاجيكستان في مواجهة التنظيمات الإرهابية: دراسة حالة الإخوان وحزب النهضة الطاجيكي”، والذي يدور حول الإرهاب الذي تواجهه البلدين نظرًا لتشابه الظروف في كلا الدولتين من حيث وجود جماعة الإخوان الارهابية وحزب النهضة الطاجيكي وكلاهما يعملان على محاولة هدم الدولتين.

وتدور محاور المؤتمر الذى يُعقد فى مقر المجلس المصرى للشئون الخارجية، حول تاريخ الإخوان المسلمون وحزب النهضة، ودورهما في زعزعة الأمن والاستقرار والتأثيرات السلبية لهما وسبل مواجهتهما من أجل الحفاظ على تماسك الوطن ووحدته.

ويدير جلسات المؤتمر الدكتور محمد طلعت، مساعد رئيس تحرير الجمهورية، ويتحدث فيه السفير الدكتور عزت سعد، مساعد وزير الخارجية الأسبق والمدير التنفيذي للمجلس المصري للشئون الخارجية، واللواء أركان حرب طارق المهدى وإبراهيم الصياد، رئيس قطاع الأخبار الأسبق، والمهندس عبد السلام الخضراوي عضو مجلس النواب ورئيس مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية، والدكتور أحمد سامي عنتر أستاذ اللغة الفارسية بجامعة عين شمس، والدكتورة دلال محمود أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والمستشار محمود عبد الله المحامي بمحكمة النقض والمستشار القانوني بحزب التجمع.

واقتبست الورقة التفاهمية للمؤتمر، كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي أن “الإرهاب لا دين له ولا وطن، خسيس لا يتردد في سفك الدماء”، والتي كثيرًا ما ترددت في خطبه ولقاءاته، وهي الكلمات ذاتها التي يرددها الرئيس “إمام على رحمان” رئيس جمهورية طاجيكستان في أكثر من محفل، إذ يؤكد على أن الارهاب ” لا علاقة بينه وبين الإسلام، وأن الإرهاب ليس له دين، أو مذهب، أو جنسية أو وطن”.

ومن هذا المنطلق، تتأكد الرؤية المشتركة المصرية الطاجيكية، في مواجهة التنظيمات الإرهابية، وفروعها المنتشرة في مختلف ربوع المعمورة، إذ تحرص الدولتين على أن تؤكد للعالم أجمع مدى الخطورة التي تمثلها مثل هذه التنظيمات التي تتخذ مسميات مختلفة وشعارات متباينة، إلا إنها ذات رافد واحد ومرجعية واحدة، تتمثل في الفكر الإرهابي الذي سطره مؤسسي جماعة الإخوان، التي تحاول أن تٌوسم نفسها بالإسلام، في حين أن الإسلام كدين وسطي يحارب كل القيم السلبية التي تؤمن بها هذه التنظيمات من تطرف وتشدد وعنف وقتل وإرهاب.

كما إن الحرب التي تخوضها البلدان ضد هذه التنظيمات ليست وليدة اليوم، أو الأمس القريب، وإنما ترجع بجذورها إلى تسعينيات القرن المنصرم، فالكل يتذكر الحادث الإرهابي الشهير الذى وقع في محافظة الأقصر بصعيد مصر في عام 1997، والذى راح ضحيته أبرياء من السياح الأجانب ورجال الشرطة والمواطنين الأمنيين، والذى مثل ذروة الأعمال الارهابية التي واجهتها مصر فيما سبق، وتزامنت المعركة التي خاضتها مصر ضد هذه التنظيمات مع ما واجهته طاجيكستان في أوائل التسعينيات أيضًا عقب استقلالها مع تفكك المنظومة السوفيتية وانهيار الكتلة الشرقية، إذ خاصت طاجيكستان حربًا ضروسة أيضًا ضد التنظيم الإرهابي الذى تمثل في “حزب النهضة” الذى ينسب هو الآخر نفسه إلى الإسلام، إذ وقعت أول جرائمه في إبريل 1992 مع قيامه بعمليات خطف لمسئولين حكوميين واحتجازهم كرهائن وفتح السجون لتدخل الدولة فيما يشبه حرب أهلية استمرت حتى عام 1997، وراح ضحيتها ما يزيد عن 150 ألف طاجيكي.

ومما يلفت الانتباه أن قوة الدولة وتماسك شعبها وتأييده لحكومته الشرعية في البلدين، أفشلت كافة المحاولات التي قامت بها هذه التنظيمات لزعزعة الاستقرار، وتفكيك المجتمع وهدم الدولة كما كانت تحلم، إذ تمكنت الدولة بقبضتها القوية وبدعم مجتمعي من الوقوف في وجهه.

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
على خلفية الانتهاكات الامنية في العاصمة
التميمي يدعو مجلس بغداد لعقد جلسة لمناقشة استبدال بقية القيادات الامنية دون استثناء
تواصل اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي في ديوان الوقف الشيعي استقبال عوائل الشهداء في مقرها بالنجف الاشرفوجرحى الحشد الشعبي
مختبرات قطاع البلديات الاولتجري أكثر من ( 22584 )فحص مختبري خلال شهر نيسان
التجارة ..خلية الازمة تواصل متابعة اجراءاتها لايصال مفردات الحصة التموينية للمناطق المحررة حديثاً لمدينة الموصل
وزير العدل يُكرم في مهرجان الغدير السنوي، الذي نظمته العتبة العلوية بالنجف الاشرف
قائد تشكيل فرقة الإمام علي(ع) القتالية يقدم الشكر لديوان الوقف الشيعي وسماحة السيد علاء الموسوي رئيس الديوان.
التربية: امتحانات الدور الثالث تشمل طلبة الصفوف المنتهية فقط وللمراحل الدراسية كافة
المرجع اليعقوبي يطالب بتطهير المؤسسة الامنية والعسكرية من المتعاونين مع الاعداء
التربية : البدء بترويج الاعتراضات على نتائج الامتحانات وتستمر لمدة 15 يوما
الصحة تنفي عدم وجود مركز صحي في مخيم حسن شام وتؤكد توفر أكثر من مركز صحي فيه
المازني: هنالك اكثر من 25 الف بطاقة (كي كارد) مزورة في دائرة تقاعد البصرة
مجلس شورى الدولة يعلن عن ابرز نشاطاته المتحققة خلال شهر حزيران لعام 2017
مركز الحساسية يقيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للربو .
مدير مستشفى الكندي التعليمي يطلع ميدانيا على سير تقديم الخدمات الصحية والفندقية للمواطنين
عميدة كلية التمريض تزور وحدة علاج الاطفال في مركز التاهيل الطبي وامراض المفاصل.
وزير الموارد المائية د. حسن الجنابي يلتقي السيدة أليس وال بول نائب الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة والسيد لورانس ليو كبير المستشارين السياسيين لدى البعثة
التجارة … تصاعد معدل الخط البياني لكميات الحنطة المسوقة 2018 قياسا بالعام الماضي
عاجل صواريخ وراجمات تظرب مطار بغداد الدولي
التجارة : الغاء60وكالات غذائية وطحين خلال شهر تموز الماضي بسبب مخالفتهم للضوابط والتعليمات
بهدف تحقيق اهدافها وزير التخطيط/وزير التجارة وكالة يترأس اجتماعا مشتركا بين خلية متابعة نتائج التقرير الوطني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة, واللجنة الوطنية للتنمية المستدامة
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/