عـــاجل

وزارة الاتصالات .. ايصال خدمات الانترنت والكابل الضوئي لجامعة كربلاء مصر تحتضن معرض صنع فى العراق وزير العمل يعلن موافقة خلية الازمة الوزارية لتدريب اكثر من 40 الف باحث عن العمل ومنحهم اجور مالية مناسبة التجارة : تشكل لجان لبحث الية استيفاء مستحقات مبيعات النخالة لصالح مربي الثروة الحيوانية للاعوام من 2013 لغاية2015 التجارة … تضع ضوابط تنظيمية جديدة لعمل وكلاء التموين وبما يحقق الصالح العام لتقديم افضل الخدمات للمواطنين الديمقراطي الكردستاني: توزيع المسؤوليات يخدم إدارة وبناء العراق ويدعم الحقوق الدستورية للجميع بارزاني يستقبل الوفد المشترك لتحالف الفتح وائتلاف دولة القانون وزارة العدل : السجن 7 سنوات لموظف في التسجيل العقاري شارك بسرقة 3.5 مليار دينار التجاره”جعل حصه الطحين كل “45 “يوما بدل الشهر ، وذي قار تنتقد القرار بشده. وزير الشباب والرياضه “تحديد موقعين ” لبناء الملعب المهدى إلى العراق من السعوديه. فتح المعابر الحدوديه بين الجانبين العراقي والسوري وخصوصا معبر “البو كمال -القائم” قريباً. قريباً :”اطلاق الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك الدائم “ وزير الصناعة والمعادن يترأس الجلسة الاولى لمجلس التنسيق الصناعي ويؤكد اهمية ودور المجلس في تنفيذ الاستراتيجية الصناعية لغاية 2030 شركة ديالى العامة تواصل تجهيز كهرباء الجنوب بمحولات توزيع مختلفة السعات لجنة الصليب الاحمر الدولي تبدي ارتياحها لعمل دائرة الاصلاح العراقية

إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك . بيان الى الرأي العام في نينوى والعراق الى القنوات الفضائية والوكالات الاخبارية امانة مسجد الكوفة المعظم تطالب محافظ النجف بالتدخل الفوري لمنع انشاء بناية تدمر واجهة المسجد النجف الاشرف الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الاثنين الموافق 11 حزيران 2018 كهرباء ميسان : إزالة ( 4094) تجاوز على الشبكة في ايار الماضي وإضافة (876) مشترك جديد مدينه الصدر تقدم قرابين جديده قبل العيد

المسافرة والغريب

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
بقلم /اللواء الركن حامد الزهيري

تسافر تحمل حقيبتها التي لا تحتوي شيئاُ سوى بضع من هموم أورثتها لها الأيام، وبضع من كتب كانت هي صاحبة الفضل عليها إذ أكملت بها دراستها الجامعية وحصلت على شهادة الدكتوراه في تخصصها !! تسير بها خطاها نحو محطة القطار، تقطع تذكرة السفر ليكون مكان جلوسها قرب النافذة، يسير القطار بطيئا ليعلن رحلته الى حيث مسقط رأسها.
يجلس الى جوارها غريب فيقول لها (الطريق طويل تحدثيني انتِ أم أحدثك انا ؟) تقول له بل حدثني أنت !! وتبدأ الحكاية…. يقول الغريب :
(( أرى هندامك جميل وتعجبني جدا ملامح وجهك ، لذا فأنتِ أما طبيبة أو مهندسة ؟ قالت لست كذلك بل أنا أستاذة فلسفة ، قال الغريب دعيني أذن أسالك عن أشياء لم أجد لها جوابا !! أسالك من هي التي راقصت النجوم في السماء ؟ وراقصت الرياح في الصيف ونامت بلا خيمة في الشتاء ؟ وسكنت في سنا اللهيب ؟ هي أبنة الفرح والسرور وهي نفسها أبنة الحزن والبكاء ؟ بل هي أبنة السمو والرفعة ؟ هي التي كتبت نفسها على رمل البحر ولم تمحوها الأمواج ؟ هي التي لا ترى ملامحها في المرايا أو الزوايا ؟ هي التي يتبعها القساوسة ورهبان الكنيسة وأأئمة المساجد؟ هي التي تسكن في القبح والجمال ؟ هي التي لا تحل ضيفاً إلا وحدها ؟ هي التي قوامها كالرمح وجهها كورد البنفسج وشعرها كسنابك الذهب وشفتاها كحبات العنب ؟ هي التي لا يحويها زمان ولا مكان وتسكن في قلوب الدراويش؟ هي التي من خيوطها يحاك نسيج الحياة ؟ )) .. أأكمل أسئلتي أم أترك لكِ الجواب ؟.
قال المسافرة دونت ذلك في ورقتي ، أسالك أنا فأجاوبك وتجاوبني فيما بعد!! أسالك عن التي سافرت بلا مركبة الى النجوم في السماء ؟ وطارت بلا جناح مع رياح الصيف ونامت بلا غطاء في الشتاء ؟ التي أطفأت بفمها سنا اللهيب ؟ التي ولدت من لحظات الفرح والسرور دون أب أو أم ؟ أسمت نفسها ملكة بلا تأج لتسمو بالسمو والرفعة ؟ وخطت بيداها على رمل البحر كلمات لم يتجرأ البحر أن يأمر الأمواج لتمحوها ؟ تهرب المرايا والزوايا منها كي لا تكشف لها ملامحها؟ التي يسظل بظلها القساوسة ورهبان الكنسية وأأئمة المساجد ؟ التي ترتدي القبح والجمال في آن واحد ؟ التي لا تحل ضيفاً إلا في بيوت الملوك والفرسان والشجعان ؟ التي خلقت من لؤلؤ أبيض بقوام كالرمح ووجهاً كزنابق الورد وشعراً كالفجر وشفتان كأنهما الياقوت ؟ التي ليس لها صبح ولا مساء ؟ التي تسكن في قلوب قليلة ؟ التي من خيوطها يحاك نسيج الحياة ؟؟ أأكمل أسئلتي أم أترك لك الجواب يا غريب ؟
وأنا ايضاً أترك لكم الأجابة لأني لا أعرف الجواب

وزارة الاتصالات .. ايصال خدمات الانترنت والكابل الضوئي لجامعة كربلاء
إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل
اردوغان”أمن ورخاء واستقرار العراق هو أمن ورخاء واستقرار لتركيا، فمصير بلدينا واحد”.
نقيب المعلمين “نجحنا في إيجاد عشرة ألاف وحدة سكنية للمعلمين”
هل هي قيامة ايران والله اعلم ، او مجرد اخبار غير دقيقة فقط للاثارة ، نقرأ مانشره موقع فوكس نيوز الاميركي .
العراق وبلغاريا يفتتحان بطولة العالم بكرة القدم لليتامى
مؤتمر صحفى بسفارة اذربيجان للاعلان عن منح وتسهيلات دراسية للطلبة المصريين
مصر مستعدة للتعاون مع كازاخستان فى مجال حماية البيئة
لا بد من تسريح مجالس المحافظات وتعديل قانون المحافظات الحالي طبقا للمادة (122) من الدستور
حُلمي لكَ وحدكَ 
المسافرة والغريب
مصر تحتضن معرض صنع فى العراق
مواجهة التنظيمات الإرهاربية فى مصر وطاجيكستان بمؤتمر تحتضنه القاهرة الأربعاء المقبل
سبع سنوات من خيانة المعارضة :
وزير العمل يعلن موافقة خلية الازمة الوزارية لتدريب اكثر من 40 الف باحث عن العمل ومنحهم اجور مالية مناسبة
التجارة : تشكل لجان لبحث الية استيفاء مستحقات مبيعات النخالة لصالح مربي الثروة الحيوانية للاعوام من 2013 لغاية2015
التجارة … تضع ضوابط تنظيمية جديدة لعمل وكلاء التموين وبما يحقق الصالح العام لتقديم افضل الخدمات للمواطنين
(المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد)
اذربيجان تتهم ارمينا باحتجاز اثنين من مواطنيها
محافظ القليوبية يستقبل السفير الاذربيجاني بمصر لبحث تفعيل اتفاقية التوأمة بين المحافظة ومحافظة ابشرون باذربيجان
ركزت على تطوير العمل في مجال الانظمة الالكترونية وزارة العدل تحقق أعلى معدل انجاز في خطتها السنوية خلال عام 2016
الغواب:حساسين يطلق تصريحات كاذبة
بيان الدكتور حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء
العبادي يصدر أمراً بالتحقيق في أسباب عدم نصب أجهزة وعجلات كشف المتفجرات
بشرى العزاوي
القاضى خلال مشاركته فى مؤتمر اخبار اليوم الاقتصادى لدينا استثمارت بقيمة 212.8 مليون جنيه فى السوق المحلية،
رئيسة المركز الإعلامي لضمان حقوق الإنسان تطلع على أحوال الفنانة العراقية سهى عبد الأمير
سرايا السلام تحبط عملية إختطاف مواطن وتلقي القبض على الخاطفين في سامراء المقدسة
الرقابة الصحية في قطاع الاعظمية تنفذ حملة واسعة في مناطق متفرقة في بغداد
مدينه الصدر تقدم قرابين جديده قبل العيد
مطار السليمانيه الدولي يوقف رحلاته الجويه الى تركيا
تصاعد وتيرة تجهيز سعات الانترنت للشركات المجهزة للخدمة تصاعدت في الاونة الاخيرة وتيرة تجهيز سعات الانترنت الى الشركات المتخصصة بتجهيز خدمة الانترنت في بغداد وعموم محافظات البلاد .
مدير مستشفى الواسطي يتستقبل عضو مجلس محافظة بغداد ايمان الشيخ .
مجلس محافظة بابل وزارة الصحة والبيئة بإجراء مسح بيئي للمواد السامة والكيماوية والتي من الممكن ان تتواجد في بعض مناطق ناحية جرف الصخر قبل ان يقرر المجلس اعادة النازحين إليها
دائرة رعاية القاصرين تعلن عن انجازاتها خلال شهر نيسان الماضي
وفد يمني مفاوض لحركة انصار الله يصل بغداد
(الدوائر الحكومية في عين الرصد والجودة)
العراق يسجل عضواً مؤسسا لمحكمة التحكيم التجاري وتسوية المنازعات
التجارةالتجارة .. مواصلة قطع قوائم تجهيز الوكلاء بالطحين ضمن الحصة المقررة وقوائم الطحين الصفر لحصة شهر رمضان
محافظ واسط يستقبل السفير الهولندي في العراق
وزير التجارة الدكتور سلمان الجميلي يجري مباحثات عالية المستوى مع المسؤولين في دولة الكويت
تابعونا على الفيس بوك