عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

المسافرة والغريب

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
بقلم /اللواء الركن حامد الزهيري

تسافر تحمل حقيبتها التي لا تحتوي شيئاُ سوى بضع من هموم أورثتها لها الأيام، وبضع من كتب كانت هي صاحبة الفضل عليها إذ أكملت بها دراستها الجامعية وحصلت على شهادة الدكتوراه في تخصصها !! تسير بها خطاها نحو محطة القطار، تقطع تذكرة السفر ليكون مكان جلوسها قرب النافذة، يسير القطار بطيئا ليعلن رحلته الى حيث مسقط رأسها.
يجلس الى جوارها غريب فيقول لها (الطريق طويل تحدثيني انتِ أم أحدثك انا ؟) تقول له بل حدثني أنت !! وتبدأ الحكاية…. يقول الغريب :
(( أرى هندامك جميل وتعجبني جدا ملامح وجهك ، لذا فأنتِ أما طبيبة أو مهندسة ؟ قالت لست كذلك بل أنا أستاذة فلسفة ، قال الغريب دعيني أذن أسالك عن أشياء لم أجد لها جوابا !! أسالك من هي التي راقصت النجوم في السماء ؟ وراقصت الرياح في الصيف ونامت بلا خيمة في الشتاء ؟ وسكنت في سنا اللهيب ؟ هي أبنة الفرح والسرور وهي نفسها أبنة الحزن والبكاء ؟ بل هي أبنة السمو والرفعة ؟ هي التي كتبت نفسها على رمل البحر ولم تمحوها الأمواج ؟ هي التي لا ترى ملامحها في المرايا أو الزوايا ؟ هي التي يتبعها القساوسة ورهبان الكنيسة وأأئمة المساجد؟ هي التي تسكن في القبح والجمال ؟ هي التي لا تحل ضيفاً إلا وحدها ؟ هي التي قوامها كالرمح وجهها كورد البنفسج وشعرها كسنابك الذهب وشفتاها كحبات العنب ؟ هي التي لا يحويها زمان ولا مكان وتسكن في قلوب الدراويش؟ هي التي من خيوطها يحاك نسيج الحياة ؟ )) .. أأكمل أسئلتي أم أترك لكِ الجواب ؟.
قال المسافرة دونت ذلك في ورقتي ، أسالك أنا فأجاوبك وتجاوبني فيما بعد!! أسالك عن التي سافرت بلا مركبة الى النجوم في السماء ؟ وطارت بلا جناح مع رياح الصيف ونامت بلا غطاء في الشتاء ؟ التي أطفأت بفمها سنا اللهيب ؟ التي ولدت من لحظات الفرح والسرور دون أب أو أم ؟ أسمت نفسها ملكة بلا تأج لتسمو بالسمو والرفعة ؟ وخطت بيداها على رمل البحر كلمات لم يتجرأ البحر أن يأمر الأمواج لتمحوها ؟ تهرب المرايا والزوايا منها كي لا تكشف لها ملامحها؟ التي يسظل بظلها القساوسة ورهبان الكنسية وأأئمة المساجد ؟ التي ترتدي القبح والجمال في آن واحد ؟ التي لا تحل ضيفاً إلا في بيوت الملوك والفرسان والشجعان ؟ التي خلقت من لؤلؤ أبيض بقوام كالرمح ووجهاً كزنابق الورد وشعراً كالفجر وشفتان كأنهما الياقوت ؟ التي ليس لها صبح ولا مساء ؟ التي تسكن في قلوب قليلة ؟ التي من خيوطها يحاك نسيج الحياة ؟؟ أأكمل أسئلتي أم أترك لك الجواب يا غريب ؟
وأنا ايضاً أترك لكم الأجابة لأني لا أعرف الجواب

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
كلية الامام الكاظم(ع) للعلوم الاسلامية الجامعة في ديوان الوقف الشيعي توقع مذكرة تفاهم مع معهد العلمين للدراسات العليا
كذب الحكومة يولد ثقافة جديدة
الاتصالات يتفقد مديرية اتصالات الكرخ ويجري جولة ميدانية لدوائرها
“المثقف”.. أمنيات باتساع رقعة الضوء
الحشد الذي أشترك في الانتخابات فقد الشرعية باعتباره خالف المرجعية الدينية العليا ومن يرد على هذا الكلام يعتبر مخالفا مخالفة شرعية للمرجعية فمن رشح ومن انتخبهم مخالف
“عمليات بغداد ” تعلن قطع
الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة .
مستشفى كمال السامرائي يعلن ولادة ثلاث تؤام بتقنية اطفال الأنابيب
قطعاتنا تواصل الهجوم منذ الساعه ٣ ومقتل اكثر من ٢٥ داعشي لحد الان
التجارة .. زيارات ميدانية لمراكز تموين المتنبي وسيد الشهداء ومحمد رسول الله لمتابعة انجاز معاملات المواطنين الخاصة بالبطاقة التموينية
العنف الاسري في منضور اسلامي
مستشفى ابن القف تستقبل (1280) مراجع خلال شهر واحد
برعاية الرئيس المصري السوداني يفتتح الدورة الـ(45) لمنظمة العمل العربية ويؤكد اهمية معالجة البطالة وضمان حقوق العمال
سفير ارمينيا بمصر يلتقى مع رئيس اللجنة الدائمة للشؤون الخارجية بمجلس النواب المصري
وزير الموارد المائية يؤكد دعمه المتواصل لتطوير الاهوار وحمايتها
شرطة الديوانية تقيم استعراضها السنوي بمناسبة الذكرى الخامسة والتسعين لتأسيس الشرطة العراقية .
الموسوي يبحث مع الزويني توفير الحماية للمؤسسات الصحية وبضمنها مشروع مستشفى الصادق ( ع ) سعة 400 سرير قيد الإنجاز
وفد يمني مفاوض لحركة انصار الله يصل بغداد
التجارة … تبحث مع اصحاب المطاحن الاهلية في بغداد تطبيق بنود عقد انتاج الطحين وآلية توزيع الحبوب
على خلفية الانتهاكات الامنية في العاصمة
التميمي يدعو مجلس بغداد لعقد جلسة لمناقشة استبدال بقية القيادات الامنية دون استثناء
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/