عـــاجل

وزارة الاتصالات .. ايصال خدمات الانترنت والكابل الضوئي لجامعة كربلاء مصر تحتضن معرض صنع فى العراق وزير العمل يعلن موافقة خلية الازمة الوزارية لتدريب اكثر من 40 الف باحث عن العمل ومنحهم اجور مالية مناسبة التجارة : تشكل لجان لبحث الية استيفاء مستحقات مبيعات النخالة لصالح مربي الثروة الحيوانية للاعوام من 2013 لغاية2015 التجارة … تضع ضوابط تنظيمية جديدة لعمل وكلاء التموين وبما يحقق الصالح العام لتقديم افضل الخدمات للمواطنين الديمقراطي الكردستاني: توزيع المسؤوليات يخدم إدارة وبناء العراق ويدعم الحقوق الدستورية للجميع بارزاني يستقبل الوفد المشترك لتحالف الفتح وائتلاف دولة القانون وزارة العدل : السجن 7 سنوات لموظف في التسجيل العقاري شارك بسرقة 3.5 مليار دينار التجاره”جعل حصه الطحين كل “45 “يوما بدل الشهر ، وذي قار تنتقد القرار بشده. وزير الشباب والرياضه “تحديد موقعين ” لبناء الملعب المهدى إلى العراق من السعوديه. فتح المعابر الحدوديه بين الجانبين العراقي والسوري وخصوصا معبر “البو كمال -القائم” قريباً. قريباً :”اطلاق الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك الدائم “ وزير الصناعة والمعادن يترأس الجلسة الاولى لمجلس التنسيق الصناعي ويؤكد اهمية ودور المجلس في تنفيذ الاستراتيجية الصناعية لغاية 2030 شركة ديالى العامة تواصل تجهيز كهرباء الجنوب بمحولات توزيع مختلفة السعات لجنة الصليب الاحمر الدولي تبدي ارتياحها لعمل دائرة الاصلاح العراقية

إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك . بيان الى الرأي العام في نينوى والعراق الى القنوات الفضائية والوكالات الاخبارية امانة مسجد الكوفة المعظم تطالب محافظ النجف بالتدخل الفوري لمنع انشاء بناية تدمر واجهة المسجد النجف الاشرف الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الاثنين الموافق 11 حزيران 2018 كهرباء ميسان : إزالة ( 4094) تجاوز على الشبكة في ايار الماضي وإضافة (876) مشترك جديد مدينه الصدر تقدم قرابين جديده قبل العيد

مؤتمر صحفى بسفارة اذربيجان للاعلان عن منح وتسهيلات دراسية للطلبة المصريين

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

.

مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

عقد مؤتمر صحفى بسفارة جمهورية أذربيجان بالقاهرة للأعلان عن فتح باب الدراسة فى أذربيجان للطلبة المصريين ، وأن الجامعات الأذربيجانية قد أستعدت لاستقبال الطللاب المصريين بداية من هذا العام الدراسى 2018 / 2019م.
حيث تحدث المستشار الثقافى بالسفارة الأذربيجانية الدكتور إميل رحيموف عن أهتمام دولة أذربيجان بمد جسور التعاون مع مصر وتطوير العلاقات الثنائية فى كافة المجالات ومنها مجال التعليم ، وذلك بإتاحة الفرصة للطلاب المصريين بالدراسة بجامعاتها ومعاهدها العلمية العريقة للتعرف على تاريخ وثقافة أذربيجان عن قرب عن طريق التعليم وبشكل جيد للعمل على التقارب بين البلدين بصورة أوسع.
كما ألقى الدكتور عادل درويش الأستاذ بكلية العلوم بجامعة حلوان كلمة أوضح فيها بنية النظام التعليمى بجمهورية أذربيجان والأتفاقيات المبرمة بين كل من مصر وأذربيجان فى مجال التعليم والتبادل الطلابى ونظام القبول فى الجامعات الأذربيجانية بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا والتى شارك فى عقد العديد منها خلال فترة عمله كمستشار ثقافى ومدير للمركز الثقافى المصرى بدولة أذربيجان ، وإجراءات إعتماد الشهادات التى يصل عليها الطلاب ومعادلتها وفقاً لقانون تنظيم الجامعات المصرية بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية.
كذلك تحدث الدكتور أسامة عبد الرحمن المدرس بكلية التربية الفنية جامعة حلوان ومدرس اللغة الأذربيجانية بكلية الآداب بجامعة عين شمس كنموذج من الدارسين المصريين الذين سبق لهم الدراسة بدولة أذربيجان والحاصل على درجة الدكتوراة من أكاديمية الفنون الحكومية الأذربيجانية عن الحياة فى أذربيجان والتقارب الشديد بين المجتمع الأذربيجانى والمجتمع المصرى فى العادات والتقاليد ، والأمان الذى تتميز به دولة أذربيجان ، وكذلك حسن المعاملة وكرم الضيافة التى يتمتع بها الأجانب المقيمين على أراضيها.
وقد تم خلال المؤتمر الصحفى توضيح مميزات الدراسة فى دولة أذربيجان حيث يمكن الآن للطلبة المصريين الحاصلين علي الثانوية العامة أو البكالوريوس أو الماجستير التقدم للالتحاق بالجامعات بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا في أذربيجان بشروط ميسرة ومصاريف دراسية مناسبة تنافس الجامعات المحلية والدولية.
وتتميز الدراسة فى أذربيجان بسهولة الإجراءات والمصداقية والتعامل المباشر مع السفارة في القاهرة حيث ستقوم السفارة بالتنسيق مباشرة بين الطلاب الراغبين في السفر والالتحاق بالجامعات في أذربيجان وانهاء كافة إجراءات الالتحاق بالجامعات والحصول علي التأشيرة وصولا لسفرهم لأذربيجان.
كما تتميزالدراسة بالجامعات الأذربيجانية بعدم الحاجة لشهادات لغة مثل IELTS أو TOEFLحيث سيتم تأهيل الطلاب الراغبين في الدراسة باللغة الانجليزية أو الروسية أو الأذربيجانية لمدة عام قبل بداية الدراسة ، وأن الدراسة ستكون باللغة الانجليزية أو الروسية أو التركية أو الأذربيجانية حسب اختيار الطالب. وأيضاً هناك إمكانية الالتحاق بكليات القمة مثل الطب والهندسة والتعدين والبترول كما أن جميع الشهادات التى سيحصل عليها الطلاب معتمدة لدي وزارة التعليم العالي المصرية.
وسوف يتم استقبال طلبات التقديم مباشرة من خلال سفارة جمهورية أذربيجان في القاهرة وموافاة الطلاب المتقدمين بمعلومات أكثر عن الجامعات وشروط التقديم وقت المقابلة بمقر السفارة.

.

وزارة الاتصالات .. ايصال خدمات الانترنت والكابل الضوئي لجامعة كربلاء
إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل
اردوغان”أمن ورخاء واستقرار العراق هو أمن ورخاء واستقرار لتركيا، فمصير بلدينا واحد”.
نقيب المعلمين “نجحنا في إيجاد عشرة ألاف وحدة سكنية للمعلمين”
هل هي قيامة ايران والله اعلم ، او مجرد اخبار غير دقيقة فقط للاثارة ، نقرأ مانشره موقع فوكس نيوز الاميركي .
العراق وبلغاريا يفتتحان بطولة العالم بكرة القدم لليتامى
مؤتمر صحفى بسفارة اذربيجان للاعلان عن منح وتسهيلات دراسية للطلبة المصريين
مصر مستعدة للتعاون مع كازاخستان فى مجال حماية البيئة
لا بد من تسريح مجالس المحافظات وتعديل قانون المحافظات الحالي طبقا للمادة (122) من الدستور
حُلمي لكَ وحدكَ 
المسافرة والغريب
مصر تحتضن معرض صنع فى العراق
مواجهة التنظيمات الإرهاربية فى مصر وطاجيكستان بمؤتمر تحتضنه القاهرة الأربعاء المقبل
سبع سنوات من خيانة المعارضة :
وزير العمل يعلن موافقة خلية الازمة الوزارية لتدريب اكثر من 40 الف باحث عن العمل ومنحهم اجور مالية مناسبة
التجارة : تشكل لجان لبحث الية استيفاء مستحقات مبيعات النخالة لصالح مربي الثروة الحيوانية للاعوام من 2013 لغاية2015
التجارة … تضع ضوابط تنظيمية جديدة لعمل وكلاء التموين وبما يحقق الصالح العام لتقديم افضل الخدمات للمواطنين
(المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد)
اذربيجان تتهم ارمينا باحتجاز اثنين من مواطنيها
محافظ القليوبية يستقبل السفير الاذربيجاني بمصر لبحث تفعيل اتفاقية التوأمة بين المحافظة ومحافظة ابشرون باذربيجان
وزارة الاتصالات تعقد ندوه للتخطيط والمتابعة والتقييم المستندة الى نتائج بين اقسام التخطيط والدوائر التنفيذية
قطاع البلديات الثاني/ توعية حول مخاطر التسمم الغذائي
عاجل سنعرض على حضراتكم بياناً مهماً صادر عن جهاز المخابرات الوطني العراقي
التجارة .. المباشرة بتجهيز الوكلاء في محافظة بابل بحصة شهر حزيران من الطحين
أسنان شارع المغرب يجري عمليه جراحيه برفع ورم ليفي لمريضه تبلغ من العمر 60 سنه .
القطاع السياحي بسلطنة عُمان رافد معزز لبرنامج التنويع الاقتصادي
تبادل طرد الدبلوماسيين بين روسيا وامريكا
لنائب احمد الاسدي يصدر بيانا يدين فيه بشدة تفجيرات الكرادة الاخيرة
طارق حرب : الموضوع يحتاج الى تشريع قانون جديد للاصول وليس التعديل فقط
مستشفى الزعفرانية: انقاذ حياة امراة وجنينها جراء تشوه بيت الرحم
القبض على احد المتاجرين بالحبوب المخدرة
انفجار سيارة مفخخة في منطقة الكرادة داخل في الجهة المقابلة لمستشفى عبد المجيد ..السيارة كانت مركونه على الشارع العام بالقرب من كراج لوقوف السيارات ولقد قامت الشرطة الاتحادية والمغاوير بأغلاق المنطقة بالكامل .
وزارة التجارة تعلن اشتراك العراق  في معرض القاهرة الدولي بدورته لـ(50 ) خلال شهر اذار المقبل
مديرية شرطة كربلاء تنفذ 20 امر قبض وتحري صادرة من القضاء العراقي في مختلف المواد القانونية.
خلافات شديدة نشبت داخل حزب الدعوة بسبب ملف خصخصة الكهرباء
قطاع النهروان يقوم بحمله توعيه حول مرض الاسهال الوبائي (الكوليرا).
وزارة العدل توقع مذكرة تعاون مشترك مع وزارة الاتصالات
رئيس مجلس محافظة كربلاء : المجلس صوت على تخصيص مبلغ 125 مليون دينار لعلاج الحالات المرضية خارج العراق ,
افتتاح معرض بالقاهرة للصور يروى تاريخ اوزبكستان
الرئيس التنفيذي لمجموعة نبض الاردن للسياحة نوفل الخصاونة يستقبل اهم ضيوفه في مقر اقامتة في منطقة سوران
تابعونا على الفيس بوك