عـــاجل

رئيس اتحاد المقاولين العراقيين يلتقي وفد منظمة الخدمات الجامعية العالمية الكندية مجلة الصواب المستقلة في كركوك تمنح لقب سفير الأدب للعام ٢٠١٩ للإعلامية نورس خالد الطائي وزير التجارة يلتقي أصحاب المطاحن الأهلية في الديوانية ويبحث معهم سبل تقديم الطحين الجيد للمواطنين وزير العمل يبحث الجهود الوطنية لمحاسبة مرتكبي جرائم تنظيم داعش التجارة … تبحث مع السفير الباكستاني موعد انعقاد اجتماعات اللجنة العراقية -الباكستانية وتنشيط التعاون الاقتصادي والتجاري وزير التجارة يبحث مع السفير التركي تنشيط حركةالتجارة والاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري بين العراق وتركيا وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين زارة الصناعة والمعادن…تقيم مؤتمرها الخامس لجمعية مصنعي السمنت في العراق منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم بتوجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية. الدكتور باسم عبد الزمان الربيعي. د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي… د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي. المحمداوي يهنئ القوات المسلحة بمناسبة عيد الجيش العراقي.. بسبب ايقاف تهريب الإنترنت .. خفافيش الظلام تطلق العنان للجيوش الإلكترونية لمهاجمة وزارة الاتصالات التجارة…استمرار تفريغ وتحميل حمولة بواخر الحنطة والرز الموردة لحساب البطاقة التموينية

سيدة كربلائية تنشئ مركز وحسينية “الاشتر” تيمناً بالصحابي مالك الاشتر محافظ النجف يترأس أجتماعا مهما لمناقشة ملف التربية والأبنية المدرسية وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية ومؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والإعلام وبالتعاون مع البيت الثقافي في الهندية يقيمون حفلا لتوقع مؤلف للأديب عماد ألدعمي نص وتحليل لثلاثين شاعرا عربيا معاصرا نقابة المعلمين في الهندية تحتضن مبادرة العيادة المجانية للاسبوع التاسع والعشرين وكالة سمر نيوز تستضيف الشاعر علي محمد النصراوي في امسية ثقافية الحزب الشيوعي يأبن اثنين من كوادره في الهندية ممثلية أتحاد الصحفيين العراقيين في الهندية تعقد اجتماعها الأول.. بأمر من المحافظ شرطة الموصل تحتجز فريق تلفزيوني22-1-2018 فلاح الجزائري  يعلن توزيع دفعات كبيرة من التعويضات للمتضررين جراء العمليات الإرهابية مناشدة يطلقها محافظ بغداد الى رئاسة البرلمان وأعضاء اللجنة المالية بالالتفات للعاصمة عبر زيادة التخصيصات المالية بغداد نزاهة الديوانية تضبط رئيس لجنة متابعة الطاقة وموظفين اثنين في ديوان المحافظة متلبسين بالرشوة الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية في البصرة تستعد لعقد مؤتمرها العلمي الطبي الثاني في اذار المقبل إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية تكرم النحات العالمي أحمد البحراني وزارة النقل : تؤكد حدوث هزات ارضية ارتدادية بلغت (11 ) هزة في ايران بقوة تراوحت ( 4.8-3) وزارة النقل : هزة أرضية بقوة 5،8 تضرب كرمنشاه وتبعد 130كم شمال شرقي العاصمة بغداد

مؤتمر صحفى بسفارة اذربيجان للاعلان عن منح وتسهيلات دراسية للطلبة المصريين

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

.

مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

عقد مؤتمر صحفى بسفارة جمهورية أذربيجان بالقاهرة للأعلان عن فتح باب الدراسة فى أذربيجان للطلبة المصريين ، وأن الجامعات الأذربيجانية قد أستعدت لاستقبال الطللاب المصريين بداية من هذا العام الدراسى 2018 / 2019م.
حيث تحدث المستشار الثقافى بالسفارة الأذربيجانية الدكتور إميل رحيموف عن أهتمام دولة أذربيجان بمد جسور التعاون مع مصر وتطوير العلاقات الثنائية فى كافة المجالات ومنها مجال التعليم ، وذلك بإتاحة الفرصة للطلاب المصريين بالدراسة بجامعاتها ومعاهدها العلمية العريقة للتعرف على تاريخ وثقافة أذربيجان عن قرب عن طريق التعليم وبشكل جيد للعمل على التقارب بين البلدين بصورة أوسع.
كما ألقى الدكتور عادل درويش الأستاذ بكلية العلوم بجامعة حلوان كلمة أوضح فيها بنية النظام التعليمى بجمهورية أذربيجان والأتفاقيات المبرمة بين كل من مصر وأذربيجان فى مجال التعليم والتبادل الطلابى ونظام القبول فى الجامعات الأذربيجانية بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا والتى شارك فى عقد العديد منها خلال فترة عمله كمستشار ثقافى ومدير للمركز الثقافى المصرى بدولة أذربيجان ، وإجراءات إعتماد الشهادات التى يصل عليها الطلاب ومعادلتها وفقاً لقانون تنظيم الجامعات المصرية بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية.
كذلك تحدث الدكتور أسامة عبد الرحمن المدرس بكلية التربية الفنية جامعة حلوان ومدرس اللغة الأذربيجانية بكلية الآداب بجامعة عين شمس كنموذج من الدارسين المصريين الذين سبق لهم الدراسة بدولة أذربيجان والحاصل على درجة الدكتوراة من أكاديمية الفنون الحكومية الأذربيجانية عن الحياة فى أذربيجان والتقارب الشديد بين المجتمع الأذربيجانى والمجتمع المصرى فى العادات والتقاليد ، والأمان الذى تتميز به دولة أذربيجان ، وكذلك حسن المعاملة وكرم الضيافة التى يتمتع بها الأجانب المقيمين على أراضيها.
وقد تم خلال المؤتمر الصحفى توضيح مميزات الدراسة فى دولة أذربيجان حيث يمكن الآن للطلبة المصريين الحاصلين علي الثانوية العامة أو البكالوريوس أو الماجستير التقدم للالتحاق بالجامعات بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا في أذربيجان بشروط ميسرة ومصاريف دراسية مناسبة تنافس الجامعات المحلية والدولية.
وتتميز الدراسة فى أذربيجان بسهولة الإجراءات والمصداقية والتعامل المباشر مع السفارة في القاهرة حيث ستقوم السفارة بالتنسيق مباشرة بين الطلاب الراغبين في السفر والالتحاق بالجامعات في أذربيجان وانهاء كافة إجراءات الالتحاق بالجامعات والحصول علي التأشيرة وصولا لسفرهم لأذربيجان.
كما تتميزالدراسة بالجامعات الأذربيجانية بعدم الحاجة لشهادات لغة مثل IELTS أو TOEFLحيث سيتم تأهيل الطلاب الراغبين في الدراسة باللغة الانجليزية أو الروسية أو الأذربيجانية لمدة عام قبل بداية الدراسة ، وأن الدراسة ستكون باللغة الانجليزية أو الروسية أو التركية أو الأذربيجانية حسب اختيار الطالب. وأيضاً هناك إمكانية الالتحاق بكليات القمة مثل الطب والهندسة والتعدين والبترول كما أن جميع الشهادات التى سيحصل عليها الطلاب معتمدة لدي وزارة التعليم العالي المصرية.
وسوف يتم استقبال طلبات التقديم مباشرة من خلال سفارة جمهورية أذربيجان في القاهرة وموافاة الطلاب المتقدمين بمعلومات أكثر عن الجامعات وشروط التقديم وقت المقابلة بمقر السفارة.

.

الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
سيدة كربلائية تنشئ مركز وحسينية “الاشتر” تيمناً بالصحابي مالك الاشتر
محافظ النجف يترأس أجتماعا مهما لمناقشة ملف التربية والأبنية المدرسية
وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية ومؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والإعلام وبالتعاون مع البيت الثقافي في الهندية يقيمون حفلا لتوقع مؤلف للأديب عماد ألدعمي نص وتحليل لثلاثين شاعرا عربيا معاصرا
نقابة المعلمين في الهندية تحتضن مبادرة العيادة المجانية للاسبوع التاسع والعشرين
رئيس اتحاد المقاولين العراقيين يلتقي وفد منظمة الخدمات الجامعية العالمية الكندية
وفد من مثقفي الهندية يطالب محافظ كربلاء بترميم المكتبة العامه والبيت الثقافي في القضاء
مجلة الصواب المستقلة في كركوك تمنح لقب سفير الأدب للعام ٢٠١٩ للإعلامية نورس خالد الطائي
وكالة سمر نيوز تستضيف الشاعر علي محمد النصراوي في امسية ثقافية
وزير التجارة يلتقي أصحاب المطاحن الأهلية في الديوانية ويبحث معهم سبل تقديم الطحين الجيد للمواطنين
وزير العمل يبحث الجهود الوطنية لمحاسبة مرتكبي جرائم تنظيم داعش
التجارة … تبحث مع السفير الباكستاني موعد انعقاد اجتماعات اللجنة العراقية -الباكستانية وتنشيط التعاون الاقتصادي والتجاري
وزير التجارة يبحث مع السفير التركي تنشيط حركةالتجارة والاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري بين العراق وتركيا
على الحسنى : مهرجان مسقط 2019  هو انفتاح على العالم وحفاظ على الهوية العمانية
 :نسعى للتجديد ونحرص على طرح فعاليات محتواها الفكري والثقافي مواكب للمستجدات للحداثة لمهرجان مسقط
خالد بن بهرام:مهرجان مسقط هذا العام  يشهد تنوع ثقافي متجدد
تواصل فعاليات مهرجان مسقط 2019….وسائل الاعلام توجه الشكر للجنة الاعلامية لبلدية مسقط
بهرام يستعرض مع الوفود الاعلامية المشاركة فى مهرجان مسقط  اسهامات  الإعلام ودوره في تغطية الفاعليات
اشادة جماهيرية كبيرة بمهرجان مسقط 2019
شيوخ عشائر الفريجات تستنكر تجاوز مقدمة برنامج راية وبخت على رموزهم
مكافحة التدخين ندوة علمية في مستشفى النعمان التعليمي
احالة مدير تربية الشرقاط و موظفين اثنين الى هيئة النزاهة “بتهمة اختلاس الأموال العامة و التربح على حسابها “
وزير الاتصالات يلتقي ادارة و لاعبي نادي الاتصالات و يكرم بطلة العرب بالشطرنج
السفير الروسي في مصر : شادية مطربتي المفضلة
مفارز مكافحة اجرام كربلاء تكشف جريمة قتل غامضة وتلقي القبض على القاتل خلال فترة وجيزة
عاجل …هروب عدد من عوائل #داعش الارهابية من منطقتي حي سومر والسلام والوحدة الئ جهة مجهولة
مستشفى كمال السامرائي يعلن ولادة ثلاث تؤام بتقنية اطفال الأنابيب
من إسطنبول، د.بشير حداد رئيس الوفد العراقي المشارك في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس، يدعو الدول الإسلامية والعربية الى إتخاذ مواقف واضحة وإجراءات عملية لمساندة الشعب الفلسطيني، ومساعدته ماديا ومعنويا لمواصلة الصمود والتصدي ضد محاولات تهويد القدس.
وزارة العدل توقع مذكرة تعاون مشترك مع وزارة الاتصالات
رفع طلبات الاطباء خريجي ٢٠١٣-٢٠١٤ الدور الاول الى فروع الاقامة القدمى المختلفة في دوائر الصحة في بغداد والمحافظات كافة .
هيأة المنافذ الحدودية، تعلن عن القاء القبض على مسافر عراقي في منفذ الشلامجة
صحة الرصافة : فريق جراحي ينجح في اجراء عملية معقدة لمريضة اربعينية
توضيح من وزير الداخلية المستقيل محمد الغبان
بيان الأمانة العامة للحركة الأسلامية في العراق بمناسبة تحرير الموصل
مؤيد اللامي وشيخ الازهر يتفقان على مؤتمر دولي يؤكدخطاب التسامح والوسطية
العبادي يعلن رفضه مشاركة القوات التركية في عمليات تحرير الموصل
حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود
قائد عمليات بغداد اللواء الركن جليل الربيعي يقوم اليوم بجولة في عدة مناطق من العاصمة بغداد
الحلقة 15 من برنامج جاوب واربح
جولة ميدانية لمدير مستشفى الزعفرانية العام …
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/