عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

مؤتمر صحفى بسفارة اذربيجان للاعلان عن منح وتسهيلات دراسية للطلبة المصريين

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

.

مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

عقد مؤتمر صحفى بسفارة جمهورية أذربيجان بالقاهرة للأعلان عن فتح باب الدراسة فى أذربيجان للطلبة المصريين ، وأن الجامعات الأذربيجانية قد أستعدت لاستقبال الطللاب المصريين بداية من هذا العام الدراسى 2018 / 2019م.
حيث تحدث المستشار الثقافى بالسفارة الأذربيجانية الدكتور إميل رحيموف عن أهتمام دولة أذربيجان بمد جسور التعاون مع مصر وتطوير العلاقات الثنائية فى كافة المجالات ومنها مجال التعليم ، وذلك بإتاحة الفرصة للطلاب المصريين بالدراسة بجامعاتها ومعاهدها العلمية العريقة للتعرف على تاريخ وثقافة أذربيجان عن قرب عن طريق التعليم وبشكل جيد للعمل على التقارب بين البلدين بصورة أوسع.
كما ألقى الدكتور عادل درويش الأستاذ بكلية العلوم بجامعة حلوان كلمة أوضح فيها بنية النظام التعليمى بجمهورية أذربيجان والأتفاقيات المبرمة بين كل من مصر وأذربيجان فى مجال التعليم والتبادل الطلابى ونظام القبول فى الجامعات الأذربيجانية بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا والتى شارك فى عقد العديد منها خلال فترة عمله كمستشار ثقافى ومدير للمركز الثقافى المصرى بدولة أذربيجان ، وإجراءات إعتماد الشهادات التى يصل عليها الطلاب ومعادلتها وفقاً لقانون تنظيم الجامعات المصرية بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية.
كذلك تحدث الدكتور أسامة عبد الرحمن المدرس بكلية التربية الفنية جامعة حلوان ومدرس اللغة الأذربيجانية بكلية الآداب بجامعة عين شمس كنموذج من الدارسين المصريين الذين سبق لهم الدراسة بدولة أذربيجان والحاصل على درجة الدكتوراة من أكاديمية الفنون الحكومية الأذربيجانية عن الحياة فى أذربيجان والتقارب الشديد بين المجتمع الأذربيجانى والمجتمع المصرى فى العادات والتقاليد ، والأمان الذى تتميز به دولة أذربيجان ، وكذلك حسن المعاملة وكرم الضيافة التى يتمتع بها الأجانب المقيمين على أراضيها.
وقد تم خلال المؤتمر الصحفى توضيح مميزات الدراسة فى دولة أذربيجان حيث يمكن الآن للطلبة المصريين الحاصلين علي الثانوية العامة أو البكالوريوس أو الماجستير التقدم للالتحاق بالجامعات بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا في أذربيجان بشروط ميسرة ومصاريف دراسية مناسبة تنافس الجامعات المحلية والدولية.
وتتميز الدراسة فى أذربيجان بسهولة الإجراءات والمصداقية والتعامل المباشر مع السفارة في القاهرة حيث ستقوم السفارة بالتنسيق مباشرة بين الطلاب الراغبين في السفر والالتحاق بالجامعات في أذربيجان وانهاء كافة إجراءات الالتحاق بالجامعات والحصول علي التأشيرة وصولا لسفرهم لأذربيجان.
كما تتميزالدراسة بالجامعات الأذربيجانية بعدم الحاجة لشهادات لغة مثل IELTS أو TOEFLحيث سيتم تأهيل الطلاب الراغبين في الدراسة باللغة الانجليزية أو الروسية أو الأذربيجانية لمدة عام قبل بداية الدراسة ، وأن الدراسة ستكون باللغة الانجليزية أو الروسية أو التركية أو الأذربيجانية حسب اختيار الطالب. وأيضاً هناك إمكانية الالتحاق بكليات القمة مثل الطب والهندسة والتعدين والبترول كما أن جميع الشهادات التى سيحصل عليها الطلاب معتمدة لدي وزارة التعليم العالي المصرية.
وسوف يتم استقبال طلبات التقديم مباشرة من خلال سفارة جمهورية أذربيجان في القاهرة وموافاة الطلاب المتقدمين بمعلومات أكثر عن الجامعات وشروط التقديم وقت المقابلة بمقر السفارة.

.

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
#كركوك المفوضية تقرر حجز جميع صناديق الإقتراع التابع لمحافظة كركوك بعد إتهامات بالتزوير مع رفض الكتل الكردية بفرز الاصوات باليد .
لتجارة …انعقاد الاجتماع الثاني للهيئة التنسيقية لممثلي الاتحادات ومنظمات القطاع الخاص
نهاية الأكذوبة داعش باتت محصورة ببضعة امتار .
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان يصلي من اجل العراق
المفوضية العليا لحقوق الإنسان في النجف الاشرف بالاشتراك مع منظمة العدالة لحقوق الإنسان الدورة تقيم التدريبية آليات الرصدوحماية الحقوق وتوثيق الانتهاكات
تجدد يوم القدس العالمي في كربلاء بمشاركة كافة فصائل المقاومة.
الجعفري يلتقي وزيرة خارجية اندنوسيا على هامش اجتماعات قمة حركة عدم الانحياز السابعة في فنزويلا
من خلال مشروع الشراكة المجتمعية الذي أطلقهُ الصيدلي مدرستنا بيتنا الجماهير الابتدائية في بابل تشرع ببناء ثلاثة صفوف دراسية
جامعة واسط تحصل على المركز الرابع في الكشفي لجوالة الجامعات العراقية
بابل تفتتح معمل الزيوت لشركة الاتحاد للمواد الغذائية
نجاح ثاني عمليه لاصغر طفل باشعة الكاما نايف في مستشفى العلوم العصبيه .
التجارة تجهز الوكلاء في محافظة الانبار بحصصهم الشهرية من مادة الطحين
التجارة    … تتعاقد على شراء كمية 120 الف طن  رز منشأ فيتنامي وباكستاني و158 الف طن سكر محلي وباسعار تنافسية لم تحصل عليها منذ اعوام .
قطاع البلديات الاول للرعاية الصحية الأولية يستقبل أكثر من 35000مراجعاً خلال شهر نيسان.
مهرجانات وفعاليات ثقافية وتراثية وفنية تزامنا مع احتفالات  سلطنة عُمان بالعيد الوطنى السابع  والأربعين 
نقيب شرطة يقتل ثلاث انتحاريين من اصل ستة قبل اصابته بجروح اثر اقتحام انتحاريين باحزمة ناسفة لعين التمر
مدير عام دائرة التسجيل العقاري: قدمنا تقريراً شاملاً عن اوضاع الدوائر العدلية في محافظة واسط
وزارة التجارة تعلن اشتراك العراق  في معرض القاهرة الدولي بدورته لـ(50 ) خلال شهر اذار المقبل
بالخريطة .. شرح تفصيلي لتقدم القوات العراقية على أربع محاور لاقتحام الموصل .
إدانة موظفتين حوّلتا عقارا بمستمسكات مزورة في التسجيل العقاري بالبياع
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/