عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

سمر نيوز / كامل الكعبي

تاسست المكتبة في العام ٢٠٠٧ وتشرفت بحمل اسم علامة العراق د حسين علي محفوظ كعنوان لهااا وتتكون البناية من قاعات للمطالعة ومخزن لحفظ الكتب وقاعة للحاسبات وقاعة للاطفال وقاعة للمناسبات والاحتفالات ،ولو نظرنا لتاريخ بغداد الثقافي منذ تاسيسها على مر العصور لوجدناها تحتضن العديد من المعالم الفكرية والحضارية ،وتقع المكتبة في منطقة الشعب وشيدت بمساحة تقدر بالف وسبعماىة متر وتحتوي على القاعات للقراءة اضافة الى مخزن الكتب الذي يحتوي على كتب كثيرة لاكثر من ٧الاف كتاب في مختلف مجالات العلوم الانسانية والطب والهندسة وتحتوي ايضا على مكتبة رقمية وقاعات مخصصة للاطفال ويتم عرض لهم الأفلام التعليمية والتربوية والترفيهية ،كما يتم ايضا استقبال جميع الرواد والذين في الغالب الذي يلجأون لإتمام بحوثهم الدراسية وتهيئة لهم الاجواء المناسبة للقراءة والاطلاع ،وللمكتبة نشاطات عديدة ومختلفة من اقامة الدورات التعليمية لطلاب المدارس واقامة دورات الحاسوب والمهرجانات الثقافية والوطنية والدينية وايضا التعاون مع ادارات المدارس القريبة لتشجيع الطلبة على القراءة والمطالعة حتى اصبح للمكتبة رواد من كل مكان .
وتحدث الاستاذعقيل جمعة هاشم امين المكتبة
المكتبة تقدم نشاطات ادبية وثقافية وعلمية لمختلف الشرائح وفيها اكثر من سبعة الاف كتاب لمختلف العناوين وايضا قاعة للمطالعة متوفرة فيها وسائل الراحة وخصوصا للطلبة المكملين في الدور الثاني ولضيق المساحة في بيوتهم ومدارسهم والاستفادة من الأبحاث والمصادر الموجودة بالمكتبة ،واكد هاشم بان المكتبة تحضى بدعم الاستاذ طالب عيسى من قسم الشؤون الثقافية وهو خير داعم روافد بالكتب اضافة للخيرين من دعم المكتبة والنشاطات والفعاليات للمدارس ومنظمات المجتمع المدني خدمة للصالح العام ،وايضا نقدم التسهيلات للطلبة والعوائل المتعففة وقلوبنا وابوابنا مفتوحة للجميع .
السيدة سهاد وحيد وادي -معاون امين المكتبة
المكتبة تقدم الكثير من الخدمات للطلبة بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد والعمل على خدمتهم باسس تربوية وثقافية ولدينا الكثير من المراجع الدراسية والعلمية والثقافية ،وايضا نعمل على استقطاب الكفاءات الثقافية والعلمية والتربوية من خلال اقامة الدورات والورش التدريبية والمحاضرات المختلفة لكافة الاتجاهات التي فيها لخدمة ،واكدت وادي بان للمكتب لدية نشاطات تخص المراة ولأهمية الدور الكبير الذي تلعبة في بناء المجتمعات ،وكذلك نعمل نشاطات باستمرار مع الشرطة المجتمعية للمساعدة في نشر ثقافة التسامح في المجتمع .
وبدورة اكد الاستاذ محمد مران -مدير البيت الثقافي للشعب
كبيت ثقافي لمنطقة الشعب نعمل مع المكتبة والتنسيق المستمر باقامة الكثير من النشاطات والفعاليات الفكرية والثقافية والتربوية لنقل الصورة الحقيقية للشعب العراقي الواعي صاحب الريادة الحضارية منذ الخليقة ،ومد جسور التعاون والتواصل وزيادة مساحة الاقبال والحضور للمكتبة مما يصب في النهاية لمصلحة الحركة الثقافية وتفعيل الحراك المعرفي واستقبال الشخصيات الثقافية وأمناء المكتبات تبادل العلوم والمعارف .

المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة
الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة .
خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين
نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى
تطهير قرى الدب الكبير والدب الصغير وشلاكة وربزة والمفتول من براثن داعش وفلوله
مقتل “ملك انستگرام حمودي المطيري” .. مجهولون يقتلون شابا عراقيا .
وزير العدل د. حيدر الزاملي يمثل العراق في اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب لدورته (61)
نفط ميسان يتأهل لدوري الممتاز بكرة اليد
#”الصحفي لايكذب”على خلفية اتهام رئيس مجلس محافظة كربلاء لاحد الصحفيين بالكذب ..وليد الصالحي ممثل مرصد الحريات الصحفية في كربلاء.
مفارز مكافحة اجرام كربلاء تكشف جريمة قتل غامضة وتلقي القبض على القاتل خلال فترة وجيزة
رئيس مجلس بابل حيدر الزنبور / على الحكومة الاتحادية ورئيس الجمهورية الاسراع بتنفيذ احكام الاعدام
سورية .. فن الاستراتيجيات المرسومة.!!
الناطق لجند الامام يرعى الاسبوع الثقافي لجامعة اهل البيت ع
التجارة .. الكميات المسوقة من محصول الحنطة المحلية للموسم الحالي بلغت 1137861طن
هيأة النزاهة تنجح باسترداد أكثر من مليوني باوند إلى خزينة الدولة في قضيَّة أجهزة كشف المتفجرات
إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل
خلال ترأسه جلسة مجلس العدل لشهر كانون الاول عام 2017 وزير العدل يوجه بالاسراع بافتتاح الدوائر العدلية بالمناطق المحررة من الارهاب
دونالد ترامب: إيران تعاملت بشكل سيء مع الاتفاق النووي.
مجلس الديوانية ..يقرر تعطل الدوام الرسمي يوم الثلاثاء لإحياء ذكرى استشهاد الرسول الاعظم ( صل الله عليه واله وسلم )
اسنان البلديات / محاضرة علمية الطرق الحديثة للتخلص من تسوس الأسنان العميق
في الذكرى الثالثة لتأسيس الحشد الشعبي وزير العدل: العراق على بعد خطوات من النصر على داعش
مكتب المفتش العام لوزارة التربية يوصي باسترجاع مبلغ قدره( 1,897,812,500)
قصف جوي لطيران التحالف استهدف بيت المجرم ابراهيم عبيد عيسى في وسط قضاء الشرقاط
البيت الأبيض يعلن ان أوباما سيلتقي العبادي الاثنين المقبل
معركة الموصل ألتحدي العسكري …..
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/