اخر الاخبار
عـــاجل

منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية ‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة شركة تويوتا تُطلق إنتاجها الحديث من “كورلا وراف 4” 2019 كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة لجنة وزارية تختار خمسة مدارس في ديالى كأفضل حانوت مدرسي وأجمل حديقة مدرسية مدرسة الصفا الابتدائية في تربية الرصافة الثانية تفتتح مختبر للعلوم وبجهود ذاتية نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تطلق مستحقات 3 أشهر من راتب المعين المتفرغ للمدنيين غير المستلمين في محافظة بغداد المتقدمين للأعوام (2016-2017-2018( ليوم الثلاثاء تربية الديوانية تقيم احتفالية بيوم الاخوة الكشفية العربية في مخيم السنية الكشفي معهد الحرف والفنون الشعبية يستعد لمهرجانهِ السنوي. تفاصيل استقبال المرجع الاعلى السيد السيستاني لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يحدث الان.. محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري يستقبل رئيس البرلماني اللبناني نبيه بري عبر مطار النجف الدولي. خاص: وكالة سمر نيوز يحدث الآن //

مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف حفل افطار سفارة اوزبكستان بحضور رموز الصحافة المصرية دائرة الفنون تباشر بصيانة النصب والتماثيل في مقر وزارة الثقافة كازاخستان تشهد انتخابات رئاسية مبكرة الشهر المقبل أذربيجان تحتفل بمرور ١٠١ عام على تأسيسها كأول جمهورية عرفها الشرق المسلم كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة يقيم حفل إفطاره السنوى فى ذكرى ثورة “كولان” 4 وفيات و110 حالة يرثى لها جراء العواصف التي اجتاحت كربلاء تربية ميسان تشارك في بطولة مدرسية بالجمباز في قطر وقفة تضامنية لملاك وطالبات متوسطة الخلود للبنات استنكارا لاغتيال احدى المدرسات على ايدي مجهولين ضمن مبدأ الشراكة المجتمعية : مجمع للإنشائيات يتبرع بالمواد الكهربائية لإعدادية بنت الهدى للبنات في بابل تجربه ناجحه ومشروع رائد في محافظه كربلاء ل وزاره التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء مقبل على تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ بوسائل تكنلوجيه حديثه في ظل إهتمامه ومتابعاته الميدانية لتدارك موجة الأمطار والعواصف الشديدة التي إجتاحت عموم مناطق المحافظة تنويه.. 🏵 وزير النقل للسفير الروماني .. “بغداد ستكون نقطة ترانزيت مهمة بين اوربا والشرق الاوسط”

انطلاق مهرجان تراتيل سجادية الدولي الخامس بمشاركة 120 شخصية عربية ودولية

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

سمر نيوز / فراس الكرباسي

🔴 شهدت مدينة كربلاء المقدسة في العراق، انطلاق فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي الخامس الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة بمناسبة ذكرى استشهاد الامام علي السجاد بن الامام الحسين والملقب بـ(زين العابدين) عليه السلام في الصحن الحسيني الشريف.

🔴 شارك في المهرجان 120 شخصية دينية واعلامية وثقافية وأكاديمية من 37 دولة عربية واجنبية كأمريكا والبرازيل وبريطانيا وروسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا والصين وبلجيكا والهند وموريتانيا ومصر والسودان وايران ونيجيريا وساحل العاج والنيجر وغانا وسيرلانكا وداغستان وبنغلادش واندونيسيا ولبنان والسعودية وعُمان والأردن وباكستان وتونس والمغرب والجزائر وسوريا ودول اخرى.

🔴 رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان جمال الدين الشهرستاني، قال ان “المهرجان هذا العام اقيم تحت شعار (رسالة الحقوق للإمام علي السجاد.. اسس واقعية للتعايش السلمي) وسيستمر المهرجان لمدة ثلاثة ايام وان برنامج حفل الافتتاح تضمن كلمة لممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وتلتها كلمة المستشار الديني لرئيس جمهورية النيجر ثم كلمة الباحث الاستراتيجي في معهد انتربرايز مايكل روبن ثم كلمة القاضي في دار الفتوى البريطاني محمد يزدان دان ثم قصيدة للشاعر نجاح العرسان بعدها تم اعلان الفائزين في مسابقة القصة القصيرة ومسابقة خطوة للصورة الفوتوغرافية”.

🔴 الشهرستاني اضاف، “سيضم المهرجان جلسات بحثية لباحثين عراقيين وعرب واجانب وورش لكتابة السيناريو وعروض مسرحية ومعرضا للكتاب وجلسان مع الفائزين في مسابقة خطوة للتصوير الفوتوغرافي ومسابقة للقصة القصيرة”.

🔴 ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي اكد في حفل الافتتاح، ان “الاختلاف والتباين في العقائد والافكار والعادات والتقاليد ووجهات النظر هي من السنن الالهية الملازمة للبشر منذ بداية الخليقة حتى يوم القيامة”.

🔴 الكربلائي قال، ان “هذا الاختلاف ليس مشكلة وهو مدعاة للتعاون والحوار والتكامل بين بني البشر الى تحقيق الهدف والغاية من الخلق”، مضيفا ان “حكم السلطة وحب النفس والاستعلاء هي التي تجعل من الاختلاف خطورة على الاخر وتقود الى حالة من الصراع والنزاعات المفتوحة”.

🔴 المستشار الديني لرئيس جمهورية النيجر الدكتور عبد الله حسن، قال في كلمته، ان “رسالة الحقوق تعتبر اهم كتاب على وجه الارض بعد كتاب الله لأنه تناول كل العناصر الاساسية التي تحتاج اليها الإنسانية والبشرية، اذ لم يترك الامام حقاً من حقوق الله او حقوق الفرد الا وذكره بإسلوب واضح يفهمه الناس بمختلف طبقاتهم كل حسب مستوى عقليته وثقافته”.

🔴 الباحث الاستراتيجي في معهد انتربرايز مايكل روبن، قال في كلمته، ان “التشيع ليس هو المشكلة وفي أي مكان وانما هو يجلب الحكمة لإلاف السنين منذ عهد النبي محمد والامام السجاد وان جميع المسؤولين في كل البلدان يدركون اهمية هذه الحكمة وان العراقيين توصلوا الى حل العديد من المشاكل الدينية في البلد في وقت تعيش عدة دول مشاكل دينية لم تستطيع حلها لحد الان”.

🔴 القاضي في دار الفتوى البريطاني محمد يزدان، اكد في كلمته، على ان “85% من المسلمين في بريطانيا من الهند وباكستان يحترمون عاشوراء والامام الحسين واننا نتغنى بحب اهل بيت النبي ومنهم الامام السجاد فهذه عقيدتنا نحن اهل السنة والجماعة ونحن مستعدون للتعاون معكم ونشارككم الاهتمام بالقران والسنة واهل البيت كما اود ان اعلن اننا نحترم المذاهب الاربعة ومذهب الامام جعفر الصادق وان علاقتنا بين الشيعة والسنة كهاتين – واشار الى اصبعيهما متلاصقين – وان الدواعش حينما ادخلوا الارهاب في العراق كانوا خطراً على اهل السنة واهل الشيعة على حد سواء”.

🔴 بعد اختتام حفل الافتتاح توجه جميع المشاركين الى معرض الكتاب الدولي المقام في منطقة ما بين الحرمين للاطلاع على الكتب والاستفادة منها.

 

النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة
كربلاء تشهد اقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس بمشاركة 12 دولة و 56 فيلما
النجف الاشرف تستقبل مئات الالاف من الزائرين لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف
الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
العام الماضى كان مثمرا فى العلاقات بين البلدين، …وحجم التبادل التجارى 13,868 مليار دولار
لقائم بالأعمال للسفارة الصينية بالقاهرة.:
مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف
إطلاق أول خدمة جديدة لتوصيل منتجات “الكشك” إلكترونيًا في مصر
«جلوبال» توقع اتفاقية مع جامعة هيرتفوردشاير بالمملكة المتحدة
تكريم إماراتى لعدة شخصيات مصرية
الجالية الأرمنية في مصر تشارك في حدث الفلاش موب العالمي “دعنا نرقص كوتشاري”.
الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى يتصدر غلاف مجلة أريك الأرمنية
صنع في مصر” بجودة بريطانية: المملكة المتحدة ومصر تشتركان معًا في تصنيع فلاترهواء لمحطات الطاقة
حفل افطار سفارة اوزبكستان بحضور رموز الصحافة المصرية
دائرة الفنون تباشر بصيانة النصب والتماثيل في مقر وزارة الثقافة
كازاخستان تشهد انتخابات رئاسية مبكرة الشهر المقبل
أذربيجان تحتفل بمرور ١٠١ عام على تأسيسها كأول جمهورية عرفها الشرق المسلم
تومياد:هيا نصنع معا نوفمبر المقبل ….التبادل التجاري بين مصر وتركيا 5 مليار و200 مليون دولار في عام 2018
كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم
أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية
اختيار ”  ” السيدة ايمان عبد الرحمن الشخصية الاكثر تأثيرا بالوطن العربى فى فض المنازعات
عاجل ..امرأة مسيحية تتعرض لسطو مسلح وضرب مبرح
اللامي تقرر فرض ضوابط تحد من تضخم عدد المحامين بسبب السياسة الخاطئة للتعليم
ابراهيم غالى : تأخير التراخيص والعمل بدون تراخيص وغياب معايير الكارته اكثر معوقات العمل بمحاجر سيناء
المازني: هنالك اكثر من 25 الف بطاقة (كي كارد) مزورة في دائرة تقاعد البصرة
د.بشير حداد خلال لقائه بمحافظ الموصل: موصل الحدباء لحق بها دمار كبير، سنعمل جاهدين لدعم المحافظة وعودتها أفضل من السابق.
وزارة النقل تشكل غرفة عمليات لتنفيذ خطتها الخدمية لزيارة العاشر من محرم بمناسبة قرب حلول زيارة العاشر من محرم الحرام لهذا العام
نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية : الجامعة ذات طبيعة خاصة بالشراكة بين الحكومتين المصرية واليابانية،
مستشفى العلوم العصبيه يعقد الاجتماع الشهري للوفيات .
شعبة التربية الكشفية في واسط تقيم مهرجان يوم الإخوة الكشفي العربي
العراق والتغيير .. فرصة الفائز بالانتخابات !!!
سلطنة عُمان تلعب دوراً محورياً في حل أزمات المنطقة
الزاملي :” العشائر العراقية ركيزة اساسية في تعزيز السلم الوطني” خلال استقباله وفدا يمثل عشيرة السلامات من جميع محافظات العراق
وزير العدل: وزارة العدل تتبنى متابعة ورصد قضايا الاعتداء ضد الصحفيين والاعلاميين
اقيم اليوم وعلى مسرح قصر الثقافة في النجف الاشرف 2016/12/10
الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات يشارك في المؤتمر الدولي الثالث للتوجهات الحديثة لتطبيقات تكنلوجيا المعلومات والاتصالات..
عاجل ،،، وخطير مدير احدى مدارس بغداد يطرد الطلاب من الصفوف ويأمر بإجراء الامتحان في الساحة خوفاً على سلامة صناديق الانتخابات التي وضعت داخل الصفوف قبل أسبوع من موعد الانتخابات وفِي وقت اجراء الامتحانات ! نسخة منها الى حمار وازرة التربية والله يطيح حظج امريــــكا وحظ هيج حكومة همها الانتخابات وكل شيء دونها خراب . الزيــ 2018 ـدي
وزارة الاتصالات تقيم ورشة عمل عن الشبكات البريدية
حبوب التجارة … مستمرون باستلام وتجهيز مادتي الحنطة والرز المستورد الواردة عبر ميناء ام قصر لحساب البطاقة التموينية لمحافظات كركوك والموصل وبابل
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/