عـــاجل

*الكعبي يهنيء الايزيديين بمناسبة عيد الصوم ويطالب باعادة اعمار مناطقهم المحررة * من إسطنبول… رئيس الوفد العراقي لرئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس: المؤتمر الصحفي لكتلة النهج الوطني في محافظة البصرة حول التطورات الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة وزارة الاتصالات تشغل ١٨٠٠ خط من من خلال شركة IQ العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الاتصالات تسعى لاطلاق خدمات مشروع القرض الياباني (FTTH) في بغداد بواقع ١٥٠ الف خط ضوئي موزعه على جانبي الكرخ والرصافه. وزارة الاتصالات .. اصلاح وصيانة الكابل الضوئي المتضرر بسبب السيول في نينوى مؤتمر بغداد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. الخارطة الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية وزير الثقافة والسياحة يوعز باعتماد نشاطات اتحاد الصحفيين العراقيين ضمن فعاليات وزارة الثقافة العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية والمعلومات تقيم دورتها الرابعة لأنتخاب اعضاء مجلس ادارتها الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يشارك في ندوة التعريف بمشروع ادارة المباني الذكية وزارة الاتصالات تتفاوض مع ادارة بريد كردستان لتسديد مستحقات لشركة البريد إصلاح كابل ضوئي كوت عمارة بصرة



محافظ البصرة يعلن اطلاق الدرجات التعويضية الخاصة بملاك تربية المحافظة البالغ عددها (٢٠٠٠) درجة وظيفية العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق شركة الاتصالات تستحدث شعبة لاستقبال شكاوي المواطنين الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات يبحث مع وكيل وزارة الاعمار والاسكان انجاز مهام لجنة متضرري طوز خورماتو وزارة الاتصالات تتفاوض مع ادارة بريد كردستان لتسديد مستحقات لشركة البريد وزارة الاتصالات تفتتح المشروع الوطني للانترنت ازالة انقاض البدالات والمواقع المدمرة في نينوى واصلاح عوارض هاتفية في ذي قار الدوبرداني لجنة تقصي الحقائق تجتمع يوم غد مع كبار القادة الامنيين في نينوى مدير عام صحة الرصافة يؤكد شمول عوائل الشهداء بالخدمة الطبية المجانية . طاقم طبي وصحي مُتخصص بكربلاء يبقي طفل عمره الجنيني سبعة أشهر على قيد الحياة بعد عناية طبية له دامت 35 يوماً لدوبرداني يبعث برسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي بمناسبة يوم النصر العظيم سرية سوات تواصل دعمها وإسنادها لمفارز المرور لتعزيز النظام وفرض القانون في كربلاء توصيات اللجنة التحقيقة المشكلة من قبل رئيس مجلس النواب العراقي التي حضرت في مقر مديرية تربية الديوانية يوم 2018/11/25 اتصالات نينوى ..جهود متواصلة لاغاثة المواطنين من السيول والامطار في الشرقاط الدوبرداني يدين التفجير الأجرامي في القيارة ويوجه رسالة إلى وزير الداخلية ويحذر القادة الأمنيين في نينوى من خطر تنامي الإرهاب

الدوبرداني واللهيبي يزوران قضاء الحمدانية ويلتقون القائممقام ورئيس مجلس القضاء

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

مهند الاومري /نينوى

زار النائب عن نينوى شيروان جمال اغا الدوبرداني برفقة النائب طعمة اللهيبي قائممقامية قضاء الحمدانية حيث كان في استقبالهم قائممقام القضاء السيد عصام بهنام متي ورئيس مجلس القضاء السيد فيصل جارالله أسكندر ومدير شرطة الحمدانية العميد رشيد فتاح كاكائي وعدد من أعضاء مجلس القضاء.
حيث جرى خلال اللقاء التطرق الى مواضيع عدة تخص واقع التربية والتعليم والصحة والامن ، وكذلك عمل وأداء القائممقامية والمجلس فيما يخص متابعة الخدمات والعمل على تحسينها لأهالي القضاء .

ودعا الدوبرداني خلال حديثه لقائممقام ورئيس وأعضاء مجلس قضاء الحمدانية : أن يأخذوا دورهم في معالجة مشاكل الأهالي وبحث ومناقشة الأمور التي تهم أهالي الحمدانية خلال الأجتماعات الدورية والتصويت على القرارات التي من شأنها أن تعالج مشكلات الناس

واستمع الدوبرداني إلى مشكلة نقص الملاك في مدارس القضاء حيث أتصل بدوره بمدير ممثلية التربية لمعالجة مشكلة النقص وسد الشاغر في مدارس الحمدانية.

فيما أستعرض عدد من أعضاء المجلس مشكلة عودة النازحين إلى قراهم، حيث أكد الدوبرداني : أستحصال الموافقات الرسمية لعودة جميع أهالي القرى، وسوف نتابع قضية هؤلاء حتى إعادتهم إلى منازلهم آمنين سالمين باستثناء المنتمين ألى صفوف داعش والمتورطين بجرائم ضد المواطنين.

أما السيد فيصل جارالله أسكندر رئيس مجلس قضاء الحمدانية فقد أستعرض بعض المشاكل التي يعاني منها القضاء ، متمنيا عودة جميع النازحين والمغتربين إلى منازلهم وأن يساهم مجلس النواب الجديد بتفعيل القوانين التي أهملت في الدورات السابقة وضرورة تدوير المبالغ التي تم رصدها لنينوى ومن ضمنها قضاء الحمدانية وايضا معالجة مشكلة توزيع وتخصيص اراضي لذوي الشهداء في الحمدانية بينما يفترض أن توزع لهم في مسقط الرأس.

كما تحدث الدوبرداني عن ضرورة التصدي ورفض كافة أشكال التغيير الديموغرافي في مناطق سهل نينوى، وأن يكون قرارات المجلس ملزما لجميع الجهات المعنية في المنطقة، وأن أبواب مكتبه في بغداد مفتوحة أمام جميع المسؤولين في قضاء الحمدانية لتسهيل مراجعاتهم إلى الوزارات والجهات الحكومية.

قائممقام قضاء الحمدانية السيد عصام بهنام متي ثمن زيارة السادة النواب إلى القضاء ، مؤكدا: أن مثل هكذا زيارات مهمة وضرورية لأنها تعطي دافعا معنويا للمسؤولين في الحمدانية.
مستعرضا اخر المشاكل والمعوقات التي تواجه أهالي القضاء ، وأن يكون هناك أهتمام أكبر بقضاء الحمدانية من حيث المشاريع الخدمية حيث هناك بعض المشاريع المتوقفة ، وكذلك تراجع عمل المنظمات في القضاء بعد قيام محافظ نينوى بحصر موافقات العمل بالمحافظة.

العميد رشيد فتاح كاكائي مدير شرطة الحمدانية أكد وجود تعاون كبير بين المواطنين والأجهزة الأمنية، مطالبا بتحرك السادة النواب لأستحصال الموافقات لأعادة أفتتاح بعض الطرق المغلقة من بينها الطريق الرابط بين قرية وردك ومركز قضاء الحمدانية .

 

معوقات العملية التعليمية في العراق :
برئاسة د.بشير حداد ، الوفد العراقي يشارك في ختام أعمال المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون لأجل القدس، ويساهم في رفع التوصيات الى المجتمع الدولي…
محافظ البصرة يعلن اطلاق الدرجات التعويضية الخاصة بملاك تربية المحافظة البالغ عددها (٢٠٠٠) درجة وظيفية
مصر الخير” تشارك في “مصر تستطيع بالتعليم” بمنتجات الغارمين والأسر الأكثر احتياجا
*الكعبي يهنيء الايزيديين بمناسبة عيد الصوم ويطالب باعادة اعمار مناطقهم المحررة *
من إسطنبول… رئيس الوفد العراقي لرئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس:
د.بشير حداد رئيس الوفد العراقي يبحث مع الوفد الاردني ، مجمل تطورات الأوضاع والأحداث الجارية في المنطقة، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.
المؤتمر الصحفي لكتلة النهج الوطني في محافظة البصرة حول التطورات الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة
من إسطنبول، د.بشير حداد رئيس الوفد العراقي المشارك في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس، يدعو الدول الإسلامية والعربية الى إتخاذ مواقف واضحة وإجراءات عملية لمساندة الشعب الفلسطيني، ومساعدته ماديا ومعنويا لمواصلة الصمود والتصدي ضد محاولات تهويد القدس.
عاجل… تركيا – اسطنبول… رئيس الوفد العراقي د.بشير حداد في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس
عاجل… تركيا – اسطنبول… رئيس الوفد العراقي د.بشير حداد في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس
د.بشير حداد يبحث مع بن علي يلدريم أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الجارين.
بحضور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس البرلمان التركي بن علي يلدرم يشارك د.بشير حداد والوفد البرلماني المرافق له انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لرابطة ( برلمانيون لأجل القدس ).
الوفد البرلماني العراقي، يلتقي بالوفود العربية المشاركة في مؤتمر القدس المنعقد حالياً في إسطنبول، ويبحث معهم سبل تعزيز التعاون ودعم القضية الفلسطينية.
وزارة الاتصالات تشغل ١٨٠٠ خط من من خلال شركة IQ
العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت
الاتصالات تسعى لاطلاق خدمات مشروع القرض الياباني (FTTH) في بغداد بواقع ١٥٠ الف خط ضوئي موزعه على جانبي الكرخ والرصافه.
وزارة الاتصالات .. اصلاح وصيانة الكابل الضوئي المتضرر بسبب السيول في نينوى
مؤتمر بغداد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. الخارطة الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية
حصة الاقليم من الموازنة لعام لعام 2019
الفرق الصحية المدرسية في مركز صحي الزهور النموذجي تزور عدد من المدارس لاجراء فحوصات طبية مهمة للتلاميذ.
مكتب المفتش العام في وزارة الاتصالات يقيم احتفالية اسبوع النزاهة الوطني
مجلس الديوانية ..يقرر تعطل الدوام الرسمي يوم الثلاثاء لإحياء ذكرى استشهاد الرسول الاعظم ( صل الله عليه واله وسلم )
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : العالم لم يتصور اننا سنقضي على داعش بهذه السرعة
عقيل الطريحي، ورئيس مجلس المحافظة نصيف الخطابي، يستقبلان وزير الداخلية
وزارة الاتصالات تستمر بحملات صيانة للتقاسيم في محافظة ذي قار
ارسم بسمة على شفاه يتيم عنوان مبادرة اطلقتها الناشطة فرح الاعرجي
العنف الاسري في منضور اسلامي
قطاع الصدر يستضيف عدد من افراد الشرطة المجتمعية والمؤسسات الحكومية
العتبة الحسينية تحيي ذكرى عميد المنبر الحسيني الدكتور احمد الوائلي
من اجل سلامة المواطنين مديرة قطاع البلديات الاول توجه فرق الرقابة الصحية بمتابعة الباعة المتجولين والمحلات العامة
دعا لزيادة الاقتصاد معها عامر ابو الخير : تنزانيا من أهم البلدان الافريقية الجاذبة للاستثمار
التقى السيد وزير التخطيط / وزير التجارة وكالة الدكتور سلمان الجميلي في مكتبه بمقر الوزارة رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية جعفر الحمداني والوفد المرافق له الذي ضم عددا من سيدات ورجال الاعمال العراقيين
رداً على تصريحات النائب البديري التجارة.. لا نستلم الحنطة العلفية والكلمة حذفت بقرار من مجلس الوزراء ومقترح من وزارة الزراعة
شرطة الديوانية تقيم استعراضها السنوي بمناسبة الذكرى الخامسة والتسعين لتأسيس الشرطة العراقية .
دائرة العلاقات في هيئة النزاهة تعقد ندوة بعنوان تعزيز ثقافة النزاهة وفقاً لاتفاقيات الامم المتحده لمكافحة الفساد
الطالقاني :”المرأة العراقية تثبت جدارتها في كل الميادين”
وكيل وزارة العدل يلتقي وكيل وزارة الخارجية ويؤكد على اهمية توحيد الرؤى في ملف حقوق الانسان
التجارة جولات ميدانية لفروع التموين في صلاح الدين
مديرية الشرطة في البصرة، تؤكد أن قواتها القت القبض في مناطق متفرقة من المحافظة على عدد من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة من ضمنها القتل والخطف والاغتصاب والسرقة.
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/