عـــاجل

‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة شركة تويوتا تُطلق إنتاجها الحديث من “كورلا وراف 4” 2019 كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة لجنة وزارية تختار خمسة مدارس في ديالى كأفضل حانوت مدرسي وأجمل حديقة مدرسية مدرسة الصفا الابتدائية في تربية الرصافة الثانية تفتتح مختبر للعلوم وبجهود ذاتية نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تطلق مستحقات 3 أشهر من راتب المعين المتفرغ للمدنيين غير المستلمين في محافظة بغداد المتقدمين للأعوام (2016-2017-2018( ليوم الثلاثاء تربية الديوانية تقيم احتفالية بيوم الاخوة الكشفية العربية في مخيم السنية الكشفي معهد الحرف والفنون الشعبية يستعد لمهرجانهِ السنوي. تفاصيل استقبال المرجع الاعلى السيد السيستاني لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يحدث الان.. محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري يستقبل رئيس البرلماني اللبناني نبيه بري عبر مطار النجف الدولي. خاص: وكالة سمر نيوز يحدث الآن // المسافرين والوفود : تنقل اكثر من ( 100200 ) زائر منذ بداية الزيارة ولغاية اليوم

كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة يقيم حفل إفطاره السنوى فى ذكرى ثورة “كولان” 4 وفيات و110 حالة يرثى لها جراء العواصف التي اجتاحت كربلاء تربية ميسان تشارك في بطولة مدرسية بالجمباز في قطر وقفة تضامنية لملاك وطالبات متوسطة الخلود للبنات استنكارا لاغتيال احدى المدرسات على ايدي مجهولين ضمن مبدأ الشراكة المجتمعية : مجمع للإنشائيات يتبرع بالمواد الكهربائية لإعدادية بنت الهدى للبنات في بابل تجربه ناجحه ومشروع رائد في محافظه كربلاء ل وزاره التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء مقبل على تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ بوسائل تكنلوجيه حديثه في ظل إهتمامه ومتابعاته الميدانية لتدارك موجة الأمطار والعواصف الشديدة التي إجتاحت عموم مناطق المحافظة تنويه.. 🏵 وزير النقل للسفير الروماني .. “بغداد ستكون نقطة ترانزيت مهمة بين اوربا والشرق الاوسط” بناءاً على قرار مجلس الوزراء رقم ٦١ لسنة ٢٠١٩ وزارة الاتصالات … اتصالات صلاح الدين تغير مسار الخدمة للكيبل الضوئي في سامراء لتعرضه للتجريف بسبب الامطار الديوانية تحتل المرتبة الإولى وللعام الثاني على التوالي من بين ١٦ محافظة مشاركة في معرض المنتجات الزراعية ضمن أعمال الإسبوع الزراعي الحادي عشر ويوم الشجرة الذي نظمته وزارة الزراعة على أرض معرض بغداد الدولي برعاية رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وبإشراف وزير الزراعة الدكتور صالح الحسني وبمشاركة ١٦ محافظة عدا محافظات إقليم كردستان . وزارة الاتصالات … اتصالات صلاح الدين تغير مسار الخدمة للكيبل الضوئي في سامراء لتعرضه للتجريف بسبب الامطار القبض على شخصين متهمين بالقتل وتجارة الحبوب المخدرة

الدوبرداني واللهيبي يزوران قضاء الحمدانية ويلتقون القائممقام ورئيس مجلس القضاء

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

مهند الاومري /نينوى

زار النائب عن نينوى شيروان جمال اغا الدوبرداني برفقة النائب طعمة اللهيبي قائممقامية قضاء الحمدانية حيث كان في استقبالهم قائممقام القضاء السيد عصام بهنام متي ورئيس مجلس القضاء السيد فيصل جارالله أسكندر ومدير شرطة الحمدانية العميد رشيد فتاح كاكائي وعدد من أعضاء مجلس القضاء.
حيث جرى خلال اللقاء التطرق الى مواضيع عدة تخص واقع التربية والتعليم والصحة والامن ، وكذلك عمل وأداء القائممقامية والمجلس فيما يخص متابعة الخدمات والعمل على تحسينها لأهالي القضاء .

ودعا الدوبرداني خلال حديثه لقائممقام ورئيس وأعضاء مجلس قضاء الحمدانية : أن يأخذوا دورهم في معالجة مشاكل الأهالي وبحث ومناقشة الأمور التي تهم أهالي الحمدانية خلال الأجتماعات الدورية والتصويت على القرارات التي من شأنها أن تعالج مشكلات الناس

واستمع الدوبرداني إلى مشكلة نقص الملاك في مدارس القضاء حيث أتصل بدوره بمدير ممثلية التربية لمعالجة مشكلة النقص وسد الشاغر في مدارس الحمدانية.

فيما أستعرض عدد من أعضاء المجلس مشكلة عودة النازحين إلى قراهم، حيث أكد الدوبرداني : أستحصال الموافقات الرسمية لعودة جميع أهالي القرى، وسوف نتابع قضية هؤلاء حتى إعادتهم إلى منازلهم آمنين سالمين باستثناء المنتمين ألى صفوف داعش والمتورطين بجرائم ضد المواطنين.

أما السيد فيصل جارالله أسكندر رئيس مجلس قضاء الحمدانية فقد أستعرض بعض المشاكل التي يعاني منها القضاء ، متمنيا عودة جميع النازحين والمغتربين إلى منازلهم وأن يساهم مجلس النواب الجديد بتفعيل القوانين التي أهملت في الدورات السابقة وضرورة تدوير المبالغ التي تم رصدها لنينوى ومن ضمنها قضاء الحمدانية وايضا معالجة مشكلة توزيع وتخصيص اراضي لذوي الشهداء في الحمدانية بينما يفترض أن توزع لهم في مسقط الرأس.

كما تحدث الدوبرداني عن ضرورة التصدي ورفض كافة أشكال التغيير الديموغرافي في مناطق سهل نينوى، وأن يكون قرارات المجلس ملزما لجميع الجهات المعنية في المنطقة، وأن أبواب مكتبه في بغداد مفتوحة أمام جميع المسؤولين في قضاء الحمدانية لتسهيل مراجعاتهم إلى الوزارات والجهات الحكومية.

قائممقام قضاء الحمدانية السيد عصام بهنام متي ثمن زيارة السادة النواب إلى القضاء ، مؤكدا: أن مثل هكذا زيارات مهمة وضرورية لأنها تعطي دافعا معنويا للمسؤولين في الحمدانية.
مستعرضا اخر المشاكل والمعوقات التي تواجه أهالي القضاء ، وأن يكون هناك أهتمام أكبر بقضاء الحمدانية من حيث المشاريع الخدمية حيث هناك بعض المشاريع المتوقفة ، وكذلك تراجع عمل المنظمات في القضاء بعد قيام محافظ نينوى بحصر موافقات العمل بالمحافظة.

العميد رشيد فتاح كاكائي مدير شرطة الحمدانية أكد وجود تعاون كبير بين المواطنين والأجهزة الأمنية، مطالبا بتحرك السادة النواب لأستحصال الموافقات لأعادة أفتتاح بعض الطرق المغلقة من بينها الطريق الرابط بين قرية وردك ومركز قضاء الحمدانية .

 

النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة
كربلاء تشهد اقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس بمشاركة 12 دولة و 56 فيلما
النجف الاشرف تستقبل مئات الالاف من الزائرين لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف
الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
تومياد:هيا نصنع معا نوفمبر المقبل ….التبادل التجاري بين مصر وتركيا 5 مليار و200 مليون دولار في عام 2018
كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم
أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية
الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة يقيم حفل إفطاره السنوى فى ذكرى ثورة “كولان”
سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة : مصر هي جارتنا الأكثر أهمية جنوب المتوسط
 لوران دى بوك: مصر نجحت فى مواجهة مخاطر الهجرة غير الشرعية
التقرير المالي لكرة القدم الاسبانى للمحترفين (موسم 2017-2018)
رئيس الجمهورية العراقى يبحث مع وزير الخارجية الامريكي العلاقات الثنائية وآخر التطورات العربية والاقليمية
رئيس مجلس الوزراء العراقى عادل عبد المهدي يستقبل وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو
الخارجية العراقية تدين حادث انفجار باكستان
اذربيجان بلد السحر الجمال … طبيعة خلابة
نشاط مكثف للسفير اليابانى بمصر .. جولات وزيارات ولقاءات لدعم العلاقات بين البلدين 
البرلمان البرتغالى والمجلس الوطنى الدينى بالعراق يعترفون بالابادة الجماعية الارمينية على يد تركيا
مراسم تتويج أسطورية.. القرية الفرعونية تتوج ملكة جمال الحجاب لعام 2019
سلسلة ندوات الصين في عيون المصريين
‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد
ندوة الحد من ظاهرة الابتزاز الالكتروني
4 وفيات و110 حالة يرثى لها جراء العواصف التي اجتاحت كربلاء
الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة
اختتام فعاليات الدورة (45) لمعرض بغداد الدولي مدير عام المعارض العراقية: المعرض :المعرض كان متميزا هذا العام ونستعد من الان للدورة المقبلة
الاعلاميات العراقيات iwjf من المحافظات كافة يعقدن ندوه (التمثيل السياسي للمراة في محافظة ذي قار IWJF ‏7 ساعات مضت أخبار اضف تعليق 25 زيارة media forum iwjf of all iraqi provinces hold (political representation of women) seminar in Dhi Qar
مؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والأعلام تحتفي بأديبين من أدباء قضاء الهندية بمناسبة صدور كتابيهما من خلال إقامتها حفل توقيع كتابي الأديب حاتم عباس بصيلة عن كتابه (نظرات في الحب والجمال )والأديب عماد الدعمي عن كتابه (البعد الفلسفي في حفار القبور للسياب )وبالتعاون مع نقابة المعلمين في الهندية
د.بشير الحداد يؤكد بأن اللحمة الوطنية العشائرية هي أساس لنبذ الطائفية في العراق
نقيب المحامين العراقيين : الخلل بالصياغة التشريعية لقانون الانتخابات سبب الارباك وارتفاع نسبة المخالفات
التجارة … اعادة تاهيل المخازن التابعة لمطحنة الانبار الحكومية
العيسى يمثل العراق في ملتقى القاهرة الدولي للربط الالكتروني ويدعو الى تشكيل مؤسسات عربية مختصة بجودة الجامعات
التجارة .. مؤتمر صحفي لمناقشة اليات عمل وكلاء التموين وقرار زيادة مبلغ مفردة البطاقة التموينية وتذليل العقبات امام المواطنين
مدير مدرسة العهد الجديد يعيد ترميم  مدرسته من ماله الخاص وبتعاون مدرسيه وطلبته ويوفر على الوزارة مبلغ (30 )مليون دينار عراقي .
الدكتورة أزهار السامرائي : الإسلام جعل حياة المرأة كلها أيام عالمية
كتائب الامام علي تقيم حفلا تأبينيا بمناسبة مرور عام على استشهاد سبعة من مقاتيلها الشجعان
د.صباح التميمي: القضاء هو الفيصل في حسم نزاعات مجلس النواب
الصحة : تنظم دورة عن كتابة القصة الخبرية والتحقيق الصحفي
وزارة العدل: ادارة مركز نينوى وكركوك تستكمل تقرير إعادة افتتاح الدوائر العدلية
القبض على مسافر باكستاني مطلوب للقضاء الدولي في مطار النجف.
تأكيداً على رعاية الوزارة لجميع منتسبيها. وزير العدل: يوجه بتشكيل لجنة مركزية للنظر بطلبات منتسبي دائرة الاصلاح ومعالجتها وفقاً للقانون.
محافظ صلاح الدين يعلن عن اطلاق سراح ١٨٠ سجيناً لم تثبت ادانتهم
التقرير المالي لكرة القدم الاسبانى للمحترفين (موسم 2017-2018)
مجلس الديوانية.. يوصي بمنح المحاضرين نسبة 25% بالتعيينات القادمة
الاردن تستنكر تفجيري الكرادة والشعب وتدعو العراقيين للتكاتف
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/