عـــاجل

‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة شركة تويوتا تُطلق إنتاجها الحديث من “كورلا وراف 4” 2019 كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة لجنة وزارية تختار خمسة مدارس في ديالى كأفضل حانوت مدرسي وأجمل حديقة مدرسية مدرسة الصفا الابتدائية في تربية الرصافة الثانية تفتتح مختبر للعلوم وبجهود ذاتية نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تطلق مستحقات 3 أشهر من راتب المعين المتفرغ للمدنيين غير المستلمين في محافظة بغداد المتقدمين للأعوام (2016-2017-2018( ليوم الثلاثاء تربية الديوانية تقيم احتفالية بيوم الاخوة الكشفية العربية في مخيم السنية الكشفي معهد الحرف والفنون الشعبية يستعد لمهرجانهِ السنوي. تفاصيل استقبال المرجع الاعلى السيد السيستاني لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يحدث الان.. محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري يستقبل رئيس البرلماني اللبناني نبيه بري عبر مطار النجف الدولي. خاص: وكالة سمر نيوز يحدث الآن // المسافرين والوفود : تنقل اكثر من ( 100200 ) زائر منذ بداية الزيارة ولغاية اليوم

كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة يقيم حفل إفطاره السنوى فى ذكرى ثورة “كولان” 4 وفيات و110 حالة يرثى لها جراء العواصف التي اجتاحت كربلاء تربية ميسان تشارك في بطولة مدرسية بالجمباز في قطر وقفة تضامنية لملاك وطالبات متوسطة الخلود للبنات استنكارا لاغتيال احدى المدرسات على ايدي مجهولين ضمن مبدأ الشراكة المجتمعية : مجمع للإنشائيات يتبرع بالمواد الكهربائية لإعدادية بنت الهدى للبنات في بابل تجربه ناجحه ومشروع رائد في محافظه كربلاء ل وزاره التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء مقبل على تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ بوسائل تكنلوجيه حديثه في ظل إهتمامه ومتابعاته الميدانية لتدارك موجة الأمطار والعواصف الشديدة التي إجتاحت عموم مناطق المحافظة تنويه.. 🏵 وزير النقل للسفير الروماني .. “بغداد ستكون نقطة ترانزيت مهمة بين اوربا والشرق الاوسط” بناءاً على قرار مجلس الوزراء رقم ٦١ لسنة ٢٠١٩ وزارة الاتصالات … اتصالات صلاح الدين تغير مسار الخدمة للكيبل الضوئي في سامراء لتعرضه للتجريف بسبب الامطار الديوانية تحتل المرتبة الإولى وللعام الثاني على التوالي من بين ١٦ محافظة مشاركة في معرض المنتجات الزراعية ضمن أعمال الإسبوع الزراعي الحادي عشر ويوم الشجرة الذي نظمته وزارة الزراعة على أرض معرض بغداد الدولي برعاية رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وبإشراف وزير الزراعة الدكتور صالح الحسني وبمشاركة ١٦ محافظة عدا محافظات إقليم كردستان . وزارة الاتصالات … اتصالات صلاح الدين تغير مسار الخدمة للكيبل الضوئي في سامراء لتعرضه للتجريف بسبب الامطار القبض على شخصين متهمين بالقتل وتجارة الحبوب المخدرة

بحضور رسمي وبرلماني ودبلوماسي كبير رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي يفتتح فعاليات الدورة (45) لمعرض بغداد الدولي

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

سمر نيوز / فوز الدفاعي

افتتح رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، امس السبت، فعاليات معرض بغداد الدولي، وفيما شدد على ضرورة توفير بيئة استثمارية مناسبة لاطلاق المشاريع، أشار الى ان العقبات ماتزال قائمة.
وقال عبد المهدي في كلمته خلال افتتاح معرض بغداد الدولي، ان تطوير الاقتصاد العراقي من اولويات الحكومة الاساسية ، مؤكدا ضرورة توفير بيئة استثمارية مناسبة لاطلاق المشاريع”.
وأشار الى ان العقبات ماتزال قائمة للقيام بمشاريع استثمارية، ويجب المساهمة في اعادة الاعمار لتحقيق الفائدة للجميع”، مبينا ان “الحروب دمرت البنى التحتية والعراق لا يتحمل مسؤولية البناء وحده”.
وتابع، ان معركتنا اليوم هي لفرض النظام وتطبيق القانون، ولا نريد اقتصاد السلعة الواحدة”
فيما اكد وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني ان تزامن انعقاد دورة معرض بغداد الدولي الحالية مع تشكيل حكومة ديمقراطية جديدة هو رسالة واضحة وحقيقية بأن العراق عازم على البناء والاعمار كانتصاره وتحرير ارضه من دنس عصابات داعش الارهابية فضلاً عن اقامة علاقات اقتصادية مثمرة والمحافظة على وحدة التعاون المتكافى مع دول العالم على الصعيدين الاقليمي والدولي .
مؤكداً ان العراق ومن خلال توجهه الاقتصادي الجديد يمثل ساحة خصبة وجاذبة للاستثمارات حيث تتوفر فيه فرص كبيرة وامكانات هائلة ودورات معرض بغداد الدولي هي نوافذ مشرعة للتعريف بالمشاريع والمنتجات والسلع وتوفير الفرص للاقتراب من السوق العراقية والدخول في مشاريع الاستثمار والبناء على كافة الاصعدة وبما يحقق المصالح المشتركة .
واضاف ان وزارة التجارة تعمل بكل قوة على تفعيل البرنامج الحكومي الذي اعلنه السيد رئيس مجلس الوزراء وصادق عليه مجلس النواب وهو بوابة حقيقية لتطوير وتفعيل الاقتصاد العراقي المنفتح على الجميع وبأطر وفعاليات جديدة تضمن ان تكون السوق العراقية رائدة في استقبال لاستثمارات الخارجية والتوجه نحو اقتصاد السوق وهذا يتحقق عند مواكبة التطورات التقنية بالانتاج والحرص على الارتقاء بالنوعية .
فيما اشار مدير عام الشركة العامة للمعارض العراقية هاشم محمد حاتم ان عدد الدول المشاركة رسمياً في الدورة (45) لمعرض بغداد الدولي هي (17) دولة منها اربعة دول عربية ( سوريا والاردن و فلسطين وتونس ) وثلاثة عشر دولة اجنبية ( ايران وباكستان واليابان وفرنسا والمانيا وايطاليا واندونيسا وكوريا وهنكاريا و اوكرانيا واسبانيا والهند ) حيث كانت اكبر المشاركات من ناحية المساحة هي المانيا واليابان والاردن فضلاً عن المشاركات الحكومية الكبيرة .
هذا وحضر فعاليات الافتتاح وزير الصناعة والتجارة والتموين الاردني الدكتور طارق الحموري ووزراء الكهرباء والاتصالات والصناعة والزراعة ورئيس هيئة الاستثمار وعدد من الهيئات الدبلوماسية

النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة
كربلاء تشهد اقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس بمشاركة 12 دولة و 56 فيلما
النجف الاشرف تستقبل مئات الالاف من الزائرين لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف
الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
تومياد:هيا نصنع معا نوفمبر المقبل ….التبادل التجاري بين مصر وتركيا 5 مليار و200 مليون دولار في عام 2018
كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم
أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية
الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة يقيم حفل إفطاره السنوى فى ذكرى ثورة “كولان”
سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة : مصر هي جارتنا الأكثر أهمية جنوب المتوسط
 لوران دى بوك: مصر نجحت فى مواجهة مخاطر الهجرة غير الشرعية
التقرير المالي لكرة القدم الاسبانى للمحترفين (موسم 2017-2018)
رئيس الجمهورية العراقى يبحث مع وزير الخارجية الامريكي العلاقات الثنائية وآخر التطورات العربية والاقليمية
رئيس مجلس الوزراء العراقى عادل عبد المهدي يستقبل وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو
الخارجية العراقية تدين حادث انفجار باكستان
اذربيجان بلد السحر الجمال … طبيعة خلابة
نشاط مكثف للسفير اليابانى بمصر .. جولات وزيارات ولقاءات لدعم العلاقات بين البلدين 
البرلمان البرتغالى والمجلس الوطنى الدينى بالعراق يعترفون بالابادة الجماعية الارمينية على يد تركيا
مراسم تتويج أسطورية.. القرية الفرعونية تتوج ملكة جمال الحجاب لعام 2019
سلسلة ندوات الصين في عيون المصريين
‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد
ندوة الحد من ظاهرة الابتزاز الالكتروني
4 وفيات و110 حالة يرثى لها جراء العواصف التي اجتاحت كربلاء
الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة
وزير العدل: وزارة العدل تتبنى متابعة ورصد قضايا الاعتداء ضد الصحفيين والاعلاميين
مركز صدر القناة للاطراف الصناعية يستقبل اكثر من (900) مراجع خلال شهر.
الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الاثنين الموافق 21 ايار 2018
اعادة البسمة لطفل في الربيع السادس من عمره
بارزاني يجدد تأكيده على 3 مبادئ فى تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
مدير عام صحة الرصافة يؤكد شمول عوائل الشهداء بالخدمة الطبية المجانية .
رئيس مجلس النواب يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأميركية
مقطع للشاعر حسين عباس فرهود السعيدي
انفجار سيارة مفخخة في منطقة الكرادة داخل في الجهة المقابلة لمستشفى عبد المجيد ..السيارة كانت مركونه على الشارع العام بالقرب من كراج لوقوف السيارات ولقد قامت الشرطة الاتحادية والمغاوير بأغلاق المنطقة بالكامل .
مستشفى اطفال العلوية تنظم لقاءات توعوية مع مرافقات المرضى للتثقيف الصحي حول مشاكل الحمل
اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية العام بغداد ينظم على ارض النجف الاشرف دورة حول دراسة استبيات القنواة المرئية العراقية
هزيمة داعش اذيعت عبر مكبرات الصوت  داخل مدينة الموصل قبل بدء عمليات التحرير
قطاع البلديات الثاني /توعية ازاء صحة اﻷم والوليد اثناء فترة الحمل
وزارة الاتصالات تشارك في اجتماعات مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات المنعقد في دولة الامارات لدورته العشرون
انقطاع تام للماء والكهرباء في قضاء الدجيل جنوب صلاح الدين والمواطنون يطالبون بحل فوري للازمة
عاجل ..القصف مستمر على مقرات داعش
مجلس شباب نينوى وبدعم من منظمة الفاف يتبنى احياء مهرجان الربيع بالموصل
مجلس الوزراء يقر بجلسته الاعتيادية المنعقدة بتاريخ ١٦ / ٨ / ٢٠١٦ تمويل مشروع مجاري الصويرة
اسنان المغرب يحتضن محاضرة نوعية حول السيطرة على التلوث في عيادات طب الاسنان
محافظ الانبار: يدين الهجوم على مخيم السلام للنازحين
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/