عـــاجل

*الكعبي يهنيء الايزيديين بمناسبة عيد الصوم ويطالب باعادة اعمار مناطقهم المحررة * من إسطنبول… رئيس الوفد العراقي لرئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس: المؤتمر الصحفي لكتلة النهج الوطني في محافظة البصرة حول التطورات الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة وزارة الاتصالات تشغل ١٨٠٠ خط من من خلال شركة IQ العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الاتصالات تسعى لاطلاق خدمات مشروع القرض الياباني (FTTH) في بغداد بواقع ١٥٠ الف خط ضوئي موزعه على جانبي الكرخ والرصافه. وزارة الاتصالات .. اصلاح وصيانة الكابل الضوئي المتضرر بسبب السيول في نينوى مؤتمر بغداد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. الخارطة الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية وزير الثقافة والسياحة يوعز باعتماد نشاطات اتحاد الصحفيين العراقيين ضمن فعاليات وزارة الثقافة العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية والمعلومات تقيم دورتها الرابعة لأنتخاب اعضاء مجلس ادارتها الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يشارك في ندوة التعريف بمشروع ادارة المباني الذكية وزارة الاتصالات تتفاوض مع ادارة بريد كردستان لتسديد مستحقات لشركة البريد إصلاح كابل ضوئي كوت عمارة بصرة



محافظ البصرة يعلن اطلاق الدرجات التعويضية الخاصة بملاك تربية المحافظة البالغ عددها (٢٠٠٠) درجة وظيفية العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق شركة الاتصالات تستحدث شعبة لاستقبال شكاوي المواطنين الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات يبحث مع وكيل وزارة الاعمار والاسكان انجاز مهام لجنة متضرري طوز خورماتو وزارة الاتصالات تتفاوض مع ادارة بريد كردستان لتسديد مستحقات لشركة البريد وزارة الاتصالات تفتتح المشروع الوطني للانترنت ازالة انقاض البدالات والمواقع المدمرة في نينوى واصلاح عوارض هاتفية في ذي قار الدوبرداني لجنة تقصي الحقائق تجتمع يوم غد مع كبار القادة الامنيين في نينوى مدير عام صحة الرصافة يؤكد شمول عوائل الشهداء بالخدمة الطبية المجانية . طاقم طبي وصحي مُتخصص بكربلاء يبقي طفل عمره الجنيني سبعة أشهر على قيد الحياة بعد عناية طبية له دامت 35 يوماً لدوبرداني يبعث برسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي بمناسبة يوم النصر العظيم سرية سوات تواصل دعمها وإسنادها لمفارز المرور لتعزيز النظام وفرض القانون في كربلاء توصيات اللجنة التحقيقة المشكلة من قبل رئيس مجلس النواب العراقي التي حضرت في مقر مديرية تربية الديوانية يوم 2018/11/25 اتصالات نينوى ..جهود متواصلة لاغاثة المواطنين من السيول والامطار في الشرقاط الدوبرداني يدين التفجير الأجرامي في القيارة ويوجه رسالة إلى وزير الداخلية ويحذر القادة الأمنيين في نينوى من خطر تنامي الإرهاب

بحضور رسمي وبرلماني ودبلوماسي كبير رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي يفتتح فعاليات الدورة (45) لمعرض بغداد الدولي

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

سمر نيوز / فوز الدفاعي

افتتح رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، امس السبت، فعاليات معرض بغداد الدولي، وفيما شدد على ضرورة توفير بيئة استثمارية مناسبة لاطلاق المشاريع، أشار الى ان العقبات ماتزال قائمة.
وقال عبد المهدي في كلمته خلال افتتاح معرض بغداد الدولي، ان تطوير الاقتصاد العراقي من اولويات الحكومة الاساسية ، مؤكدا ضرورة توفير بيئة استثمارية مناسبة لاطلاق المشاريع”.
وأشار الى ان العقبات ماتزال قائمة للقيام بمشاريع استثمارية، ويجب المساهمة في اعادة الاعمار لتحقيق الفائدة للجميع”، مبينا ان “الحروب دمرت البنى التحتية والعراق لا يتحمل مسؤولية البناء وحده”.
وتابع، ان معركتنا اليوم هي لفرض النظام وتطبيق القانون، ولا نريد اقتصاد السلعة الواحدة”
فيما اكد وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني ان تزامن انعقاد دورة معرض بغداد الدولي الحالية مع تشكيل حكومة ديمقراطية جديدة هو رسالة واضحة وحقيقية بأن العراق عازم على البناء والاعمار كانتصاره وتحرير ارضه من دنس عصابات داعش الارهابية فضلاً عن اقامة علاقات اقتصادية مثمرة والمحافظة على وحدة التعاون المتكافى مع دول العالم على الصعيدين الاقليمي والدولي .
مؤكداً ان العراق ومن خلال توجهه الاقتصادي الجديد يمثل ساحة خصبة وجاذبة للاستثمارات حيث تتوفر فيه فرص كبيرة وامكانات هائلة ودورات معرض بغداد الدولي هي نوافذ مشرعة للتعريف بالمشاريع والمنتجات والسلع وتوفير الفرص للاقتراب من السوق العراقية والدخول في مشاريع الاستثمار والبناء على كافة الاصعدة وبما يحقق المصالح المشتركة .
واضاف ان وزارة التجارة تعمل بكل قوة على تفعيل البرنامج الحكومي الذي اعلنه السيد رئيس مجلس الوزراء وصادق عليه مجلس النواب وهو بوابة حقيقية لتطوير وتفعيل الاقتصاد العراقي المنفتح على الجميع وبأطر وفعاليات جديدة تضمن ان تكون السوق العراقية رائدة في استقبال لاستثمارات الخارجية والتوجه نحو اقتصاد السوق وهذا يتحقق عند مواكبة التطورات التقنية بالانتاج والحرص على الارتقاء بالنوعية .
فيما اشار مدير عام الشركة العامة للمعارض العراقية هاشم محمد حاتم ان عدد الدول المشاركة رسمياً في الدورة (45) لمعرض بغداد الدولي هي (17) دولة منها اربعة دول عربية ( سوريا والاردن و فلسطين وتونس ) وثلاثة عشر دولة اجنبية ( ايران وباكستان واليابان وفرنسا والمانيا وايطاليا واندونيسا وكوريا وهنكاريا و اوكرانيا واسبانيا والهند ) حيث كانت اكبر المشاركات من ناحية المساحة هي المانيا واليابان والاردن فضلاً عن المشاركات الحكومية الكبيرة .
هذا وحضر فعاليات الافتتاح وزير الصناعة والتجارة والتموين الاردني الدكتور طارق الحموري ووزراء الكهرباء والاتصالات والصناعة والزراعة ورئيس هيئة الاستثمار وعدد من الهيئات الدبلوماسية

معوقات العملية التعليمية في العراق :
برئاسة د.بشير حداد ، الوفد العراقي يشارك في ختام أعمال المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون لأجل القدس، ويساهم في رفع التوصيات الى المجتمع الدولي…
محافظ البصرة يعلن اطلاق الدرجات التعويضية الخاصة بملاك تربية المحافظة البالغ عددها (٢٠٠٠) درجة وظيفية
مصر الخير” تشارك في “مصر تستطيع بالتعليم” بمنتجات الغارمين والأسر الأكثر احتياجا
*الكعبي يهنيء الايزيديين بمناسبة عيد الصوم ويطالب باعادة اعمار مناطقهم المحررة *
من إسطنبول… رئيس الوفد العراقي لرئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس:
د.بشير حداد رئيس الوفد العراقي يبحث مع الوفد الاردني ، مجمل تطورات الأوضاع والأحداث الجارية في المنطقة، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.
المؤتمر الصحفي لكتلة النهج الوطني في محافظة البصرة حول التطورات الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة
من إسطنبول، د.بشير حداد رئيس الوفد العراقي المشارك في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس، يدعو الدول الإسلامية والعربية الى إتخاذ مواقف واضحة وإجراءات عملية لمساندة الشعب الفلسطيني، ومساعدته ماديا ومعنويا لمواصلة الصمود والتصدي ضد محاولات تهويد القدس.
عاجل… تركيا – اسطنبول… رئيس الوفد العراقي د.بشير حداد في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس
عاجل… تركيا – اسطنبول… رئيس الوفد العراقي د.بشير حداد في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس
د.بشير حداد يبحث مع بن علي يلدريم أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الجارين.
بحضور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس البرلمان التركي بن علي يلدرم يشارك د.بشير حداد والوفد البرلماني المرافق له انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لرابطة ( برلمانيون لأجل القدس ).
الوفد البرلماني العراقي، يلتقي بالوفود العربية المشاركة في مؤتمر القدس المنعقد حالياً في إسطنبول، ويبحث معهم سبل تعزيز التعاون ودعم القضية الفلسطينية.
وزارة الاتصالات تشغل ١٨٠٠ خط من من خلال شركة IQ
العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت
الاتصالات تسعى لاطلاق خدمات مشروع القرض الياباني (FTTH) في بغداد بواقع ١٥٠ الف خط ضوئي موزعه على جانبي الكرخ والرصافه.
وزارة الاتصالات .. اصلاح وصيانة الكابل الضوئي المتضرر بسبب السيول في نينوى
مؤتمر بغداد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. الخارطة الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية
حصة الاقليم من الموازنة لعام لعام 2019
شركة الخضري لصناعة الزيوت تقيم جلسة حوارية علمية
القوة الصاروخية للحشد الشعبي تستهدف تجمعا لداعش على الحدود العراقية السورية وتحقق اصابات مباشرة
خلال اللقاءات التحضيرية للوفود المشاركة في (المؤتمر العربي للتنمية المستدامة) وزير العدل: العراق أكثر بلدان العالم استقطاباً لمشاريع التنمية بعد اكمال تحريره من الإرهاب
بيان صادر عن محافظ بغــداد المهندس عطوان العطواني ينعى فيه اغتيال المهندس علي مهدي الرفيعي جاء فيه “
لا فراغ دستوري ولا حكومة تصريف أعمال وانما فراغ برلماني كما حصل في 2010 وحكومة كاملة السلطات
التجارة… المباشرة بمشروع البيئة التجريبية للبطاقة التموينية وبنظام الكي الكارد في محافظة النجف الاشرف
الاعلاميات العراقياتıwjf يعقدن ندوة قانونية للتوعية باهمية قانون الحد من العنف الاسري
وزارة الاتصالات : اطلاق خدمة القنوات المشفرة باسعار رمزية
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
اكدت ان متابعة السلوك الوظيفي ضمان لدقة الاجراءات وتقديم افضل الخدمات. وزارة العدل ترفض اطلاق التصريحات الغير دقيقة.
في سلسلة لقاءاته الاسبوعية وزير الاتصالات يؤكد سعي الوزارة لتثبيت عقود العاملين
وزارة الصحة والبيئة :95% من جرحى التفجيرات الارهابية في الكرادة تم مغادرتهم المستشفيات بعد إكمال العلاج
التجارة : الغاء60وكالات غذائية وطحين خلال شهر تموز الماضي بسبب مخالفتهم للضوابط والتعليمات
عاجل …..عاجل انجاز كبير لوزارة الصحة بالرغم الظروف الاستثنائية هنأ مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في العراق د.ثامر الحلفي وزيرة الصحة د. عديلة حمود بالتقدم الكبير في تقييم منظمة الصحة العالمية لبرنامج التدرن لهذا الربع الأخير من عام ٢٠١٦ وتم تقييمه بعلامة A1 وهي اعلى درجة تقييم تعطى للبرنامج من قبل منحة البرنامج العالمي وقد كانت خلال السنوات الماضية تتأرجح بين B1 & 2 وقد اوضح مدير مكتب المنظمة في بغداد بأن هذا الإنجاز ما كان ليحدث لولا الدعم الكبيرة للسيدة وزيرة الصحة لبرنامج التدرن والاشراف المباشر لآلية التنسيق الوطني التي شخصت الفجوات وقيمت الأداء وأظهرت قوة الأداء . والذي اثمر عن تقديم خدمات ذات مواصفات عالمية مميزة في مجال مكافحة مرض التدرن.
مجلس عزاء الملك فيصل الاول في كاظمية بغداد والشيخ كاظم ال نوح
فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد
الناطق باسم الداخلية : أبطال فوج طوارئ الشرطة الأول في نينوى يسقطون طآئرة مسيرة لداعش قبل أن تتمكن من عبور خط الصد في منطقة الغابات لإستهداف المواطنين في الجانب الأيسر لمدينة الموصل
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
ضمن خطة السيطرة على الإسهال الوبائي.. والامراض الانتقالية قطاع البلديات الاول يقوم بحملة توعية للنازحين .
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/