عـــاجل

*الكعبي يهنيء الايزيديين بمناسبة عيد الصوم ويطالب باعادة اعمار مناطقهم المحررة * من إسطنبول… رئيس الوفد العراقي لرئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس: المؤتمر الصحفي لكتلة النهج الوطني في محافظة البصرة حول التطورات الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة وزارة الاتصالات تشغل ١٨٠٠ خط من من خلال شركة IQ العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الاتصالات تسعى لاطلاق خدمات مشروع القرض الياباني (FTTH) في بغداد بواقع ١٥٠ الف خط ضوئي موزعه على جانبي الكرخ والرصافه. وزارة الاتصالات .. اصلاح وصيانة الكابل الضوئي المتضرر بسبب السيول في نينوى مؤتمر بغداد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. الخارطة الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية وزير الثقافة والسياحة يوعز باعتماد نشاطات اتحاد الصحفيين العراقيين ضمن فعاليات وزارة الثقافة العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية والمعلومات تقيم دورتها الرابعة لأنتخاب اعضاء مجلس ادارتها الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يشارك في ندوة التعريف بمشروع ادارة المباني الذكية وزارة الاتصالات تتفاوض مع ادارة بريد كردستان لتسديد مستحقات لشركة البريد إصلاح كابل ضوئي كوت عمارة بصرة



محافظ البصرة يعلن اطلاق الدرجات التعويضية الخاصة بملاك تربية المحافظة البالغ عددها (٢٠٠٠) درجة وظيفية العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق شركة الاتصالات تستحدث شعبة لاستقبال شكاوي المواطنين الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات يبحث مع وكيل وزارة الاعمار والاسكان انجاز مهام لجنة متضرري طوز خورماتو وزارة الاتصالات تتفاوض مع ادارة بريد كردستان لتسديد مستحقات لشركة البريد وزارة الاتصالات تفتتح المشروع الوطني للانترنت ازالة انقاض البدالات والمواقع المدمرة في نينوى واصلاح عوارض هاتفية في ذي قار الدوبرداني لجنة تقصي الحقائق تجتمع يوم غد مع كبار القادة الامنيين في نينوى مدير عام صحة الرصافة يؤكد شمول عوائل الشهداء بالخدمة الطبية المجانية . طاقم طبي وصحي مُتخصص بكربلاء يبقي طفل عمره الجنيني سبعة أشهر على قيد الحياة بعد عناية طبية له دامت 35 يوماً لدوبرداني يبعث برسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي بمناسبة يوم النصر العظيم سرية سوات تواصل دعمها وإسنادها لمفارز المرور لتعزيز النظام وفرض القانون في كربلاء توصيات اللجنة التحقيقة المشكلة من قبل رئيس مجلس النواب العراقي التي حضرت في مقر مديرية تربية الديوانية يوم 2018/11/25 اتصالات نينوى ..جهود متواصلة لاغاثة المواطنين من السيول والامطار في الشرقاط الدوبرداني يدين التفجير الأجرامي في القيارة ويوجه رسالة إلى وزير الداخلية ويحذر القادة الأمنيين في نينوى من خطر تنامي الإرهاب

خلال حضوره اليوم الوطني لليابان في معرض بغداد الدولي وزير التجارة …الاستثمارات الاجنبية دون مستوى الطموح ونتطلع الى تطوير وتفعيل العلاقات مع اليابان

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

سمر نيوز / فوز الدفاعي

اكد وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني ان حكومة العراق تتطلع الى تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والعلمية والثقافية مع دولة اليابان والاستفادة من الخبرات اليابانية المتقدمة في مجالات الصناعة وتاهيل البنى التحتية فضلا عن تحقيق شراكات حقيقية مع القطاع الخاص العراقي جاء ذلك خلال حضوره احتفالية اليوم الوطني لليابان على هامش فعاليات معرض بغداد الدولي لدورته الـ45
مؤكدا على اهمية مشاركة اليابان في هذه الدورة وهي خطوة تاتي بالاتجاه الصحيح لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح افاق جديدة تقوم على المصالح المشتركة التي تخدم الشعبين الشقيقين خاصة وان العراق تربطه مع اليابان روابط تاريخية استندت على الرغبة المشتركة .
داعيا جميع الشركات اليابانية المشاركة في حملة اعمار العراق وتاهيل بناه التحتية والدخول بمشاريع استثمارية والاستفادة من الفرص التي وفرها قانون الاستثمار الذي صادق عليه مجلس النواب العراقي وهناك مراجعة دائمة واستعداد لتحديثه بما يتلائم وحاجة العراق ومتطلبات الاستثمارات الاجنبية التي لازالت دون مستوى الطموح رغم مايخص في العراق من تطورات في مجالات الامن والانتصارات التي تحققت على التنظيمات الارهابية فضلا عن وجود الفرص الاستثمارية في كافة مناطق البلاد كذلك وجود الرغبة في توفير البيئة الاستثمارية في اطلاق المشاريع وتجاوز العقبات
متمنيا ان تكون المشاركة اليابانية في معرض بغداد الدولي خطوة باتجاه تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع العراق وزيادة حجم التبادل التجاري وتفعيل الاتفاقات الثنائية الموقعة بين البلدين وفتح صفحة جديدة من التعاون المشرك بما يخدم تطلعات البلدين .
من جانبه اكد السفير الياباني ناوفومي هاشيموتو ان المعرض ظاهرة مهمة لليابان بتعزيز العلاقات العراقية اليابانية وتشجيع مجالات الاستثمارات للشركات اليابانية داخل العراق .
مشيراً ان مشاركة اليابان هي للسنة السابعة على التوالي ومنذ عام 2011 حيث شارك هذا العام عشرون شركة بقطاعات الكهرباء والغاز والنفط والالكترونيات والصحيات وغيرها المجالات الاخرى المختلفة .
لافتاً ان هذه السنة هي الذكرى الثمانون لتأسيس العلاقات العراقية اليابانية الدبلوماسية خاصة وان اليابان من الدول المانحة والداعمة للعراق, مشيداً بالتطور الاقتصادي والسياسي للعراق .
هذا وحضر الاحتفالية نائب رئيس الوزراء ووزير المالية فؤاد حسين حيث جرى مراسيم رفع العلمين العراقي والياباني وبعدها تم افتتاح الجناح الياباني والتجوال داخل الجناح .
وكان نائب رئيس الوزراء ووزير المالية برفقة وزير التجارة حيث تفقدا الجناح الياباني ومركز الطاقة المتجددة فضلا عن التجول في اروقة المعرض حيث ثمن نائب رئيس الوزراء جهود كل القائمين على اقامة هذا المعرض من حيث المشاركات المتنوعة والتنظيم والاجراءات الامنية .

معوقات العملية التعليمية في العراق :
برئاسة د.بشير حداد ، الوفد العراقي يشارك في ختام أعمال المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون لأجل القدس، ويساهم في رفع التوصيات الى المجتمع الدولي…
محافظ البصرة يعلن اطلاق الدرجات التعويضية الخاصة بملاك تربية المحافظة البالغ عددها (٢٠٠٠) درجة وظيفية
مصر الخير” تشارك في “مصر تستطيع بالتعليم” بمنتجات الغارمين والأسر الأكثر احتياجا
*الكعبي يهنيء الايزيديين بمناسبة عيد الصوم ويطالب باعادة اعمار مناطقهم المحررة *
من إسطنبول… رئيس الوفد العراقي لرئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس:
د.بشير حداد رئيس الوفد العراقي يبحث مع الوفد الاردني ، مجمل تطورات الأوضاع والأحداث الجارية في المنطقة، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.
المؤتمر الصحفي لكتلة النهج الوطني في محافظة البصرة حول التطورات الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة
من إسطنبول، د.بشير حداد رئيس الوفد العراقي المشارك في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس، يدعو الدول الإسلامية والعربية الى إتخاذ مواقف واضحة وإجراءات عملية لمساندة الشعب الفلسطيني، ومساعدته ماديا ومعنويا لمواصلة الصمود والتصدي ضد محاولات تهويد القدس.
عاجل… تركيا – اسطنبول… رئيس الوفد العراقي د.بشير حداد في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس
عاجل… تركيا – اسطنبول… رئيس الوفد العراقي د.بشير حداد في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس
د.بشير حداد يبحث مع بن علي يلدريم أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الجارين.
بحضور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس البرلمان التركي بن علي يلدرم يشارك د.بشير حداد والوفد البرلماني المرافق له انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لرابطة ( برلمانيون لأجل القدس ).
الوفد البرلماني العراقي، يلتقي بالوفود العربية المشاركة في مؤتمر القدس المنعقد حالياً في إسطنبول، ويبحث معهم سبل تعزيز التعاون ودعم القضية الفلسطينية.
وزارة الاتصالات تشغل ١٨٠٠ خط من من خلال شركة IQ
العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت
الاتصالات تسعى لاطلاق خدمات مشروع القرض الياباني (FTTH) في بغداد بواقع ١٥٠ الف خط ضوئي موزعه على جانبي الكرخ والرصافه.
وزارة الاتصالات .. اصلاح وصيانة الكابل الضوئي المتضرر بسبب السيول في نينوى
مؤتمر بغداد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. الخارطة الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية
حصة الاقليم من الموازنة لعام لعام 2019
مدير عام الغذائية : ايصال 50 طنا من مادة زيت الطعام وكمبات جديدة من السكر الى ايمن الموصل
كلية المصطفى تعقد مؤتمرها العلمي الاول
مصرف الرافدين،يعلن عن عدم شمول الموظف الذي يتجاوز عمره الـ(50 عاماً) بسلفة العشرة ملايين دينار
خصخصة الكهرباء في لديوانية
المتحدث الرسمي لحركة النجباء 
 هاشم الموسوي استهداف المراقد المقدسة امرآ خطيرآ لايمكن السكوت عليه
الطبيب المغترب الحميدي يعودالى وطنه ويجري (٣)عمليات في مستشفى ضاري الفياض
الحلقة الرابعة من برنامج جاوب واربح
لنائب احمد الاسدي يصدر بيانا يدين فيه بشدة تفجيرات الكرادة الاخيرة
روسيا تكرم خريجيها
الشتاء يقتحم خيم النازحين مستخدماًكل اسلحته ضدهم ولا اسناد حكومي
عمليات الفلوجة تعلن تحرير حي الشهداء الاولى جنوبي المدينة
المسافرين والوفود تخصص عددا من الباصات ذات الطابقين للعمل في مدينة بابل
انفجار حافلة في سيطرة البصرة جنوب العراق
افتتاح مهرجان خان النخيلة في كربلاء
غزوان الشباني يطالب بتثبيت عقود وزارة الكهرباء ويستحصل التصويت بالموافقة على تعيينهم
نقابة الصحفيين فرع كربلاء تدعو الصحفيين الى مساندة القوات الأمنية والحشد الشعبي بالكلمة والموقف الوطني بالوسائل التواصل الاجتماعي . طالبت نقابة الصحفيين فرع كربلاء كافة الزملاء الصحفيين والكتاب والمثقفين الى مؤزارة الجيش والاجهزة الامنية وهي تقترب من تحرير كامل الترابب العراقي من دنس الدواعش
قناة الغدير تقيم مهرجان الغدير العاشر تحت شعار (الاعلام وعي وانتصار )دورة الشهيد المصور علي محمود)
تجمع اداريو المؤسسات الصحية في وزارة الصحة تعقد اجتماع في مستشفى الشهيد ضاري الفياض .
اوزبكستان تحتضن منتدى الاستثمار الدولى للسياحة بطشقند
بالفديو محافظ صلاح الدين بالقرب من الحدود الادارية الفاصله بين الشرقاط ونينوى
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/