عـــاجل

رئيس اتحاد المقاولين العراقيين يلتقي وفد منظمة الخدمات الجامعية العالمية الكندية مجلة الصواب المستقلة في كركوك تمنح لقب سفير الأدب للعام ٢٠١٩ للإعلامية نورس خالد الطائي وزير التجارة يلتقي أصحاب المطاحن الأهلية في الديوانية ويبحث معهم سبل تقديم الطحين الجيد للمواطنين وزير العمل يبحث الجهود الوطنية لمحاسبة مرتكبي جرائم تنظيم داعش التجارة … تبحث مع السفير الباكستاني موعد انعقاد اجتماعات اللجنة العراقية -الباكستانية وتنشيط التعاون الاقتصادي والتجاري وزير التجارة يبحث مع السفير التركي تنشيط حركةالتجارة والاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري بين العراق وتركيا وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين زارة الصناعة والمعادن…تقيم مؤتمرها الخامس لجمعية مصنعي السمنت في العراق منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم بتوجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية. الدكتور باسم عبد الزمان الربيعي. د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي… د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي. المحمداوي يهنئ القوات المسلحة بمناسبة عيد الجيش العراقي.. بسبب ايقاف تهريب الإنترنت .. خفافيش الظلام تطلق العنان للجيوش الإلكترونية لمهاجمة وزارة الاتصالات التجارة…استمرار تفريغ وتحميل حمولة بواخر الحنطة والرز الموردة لحساب البطاقة التموينية

سيدة كربلائية تنشئ مركز وحسينية “الاشتر” تيمناً بالصحابي مالك الاشتر محافظ النجف يترأس أجتماعا مهما لمناقشة ملف التربية والأبنية المدرسية وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية ومؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والإعلام وبالتعاون مع البيت الثقافي في الهندية يقيمون حفلا لتوقع مؤلف للأديب عماد ألدعمي نص وتحليل لثلاثين شاعرا عربيا معاصرا نقابة المعلمين في الهندية تحتضن مبادرة العيادة المجانية للاسبوع التاسع والعشرين وكالة سمر نيوز تستضيف الشاعر علي محمد النصراوي في امسية ثقافية الحزب الشيوعي يأبن اثنين من كوادره في الهندية ممثلية أتحاد الصحفيين العراقيين في الهندية تعقد اجتماعها الأول.. بأمر من المحافظ شرطة الموصل تحتجز فريق تلفزيوني22-1-2018 فلاح الجزائري  يعلن توزيع دفعات كبيرة من التعويضات للمتضررين جراء العمليات الإرهابية مناشدة يطلقها محافظ بغداد الى رئاسة البرلمان وأعضاء اللجنة المالية بالالتفات للعاصمة عبر زيادة التخصيصات المالية بغداد نزاهة الديوانية تضبط رئيس لجنة متابعة الطاقة وموظفين اثنين في ديوان المحافظة متلبسين بالرشوة الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية في البصرة تستعد لعقد مؤتمرها العلمي الطبي الثاني في اذار المقبل إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية تكرم النحات العالمي أحمد البحراني وزارة النقل : تؤكد حدوث هزات ارضية ارتدادية بلغت (11 ) هزة في ايران بقوة تراوحت ( 4.8-3) وزارة النقل : هزة أرضية بقوة 5،8 تضرب كرمنشاه وتبعد 130كم شمال شرقي العاصمة بغداد

الرئيسية » اخبار العراق» وزير التجارة: نتطلع لزيادة التبادل التجاري مع روسيا والعراق عاد الى وضعه الاقليمي والدولي بغداد/ اعلام التجارة أكد وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، ان العراق يتطلع الى زيادة التبادل التجاري مع روسيا وتفعيل الاتفاقيات معها، فيما اشار السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف الى ان حكومة بلاده تشجع الشركات الروسية للدخول الى السوق العراقية. جاء ذلك خلال استقبال وزير التجارة للسفير الروسي في بغداد، حيث بحث الجانبان العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتعاون في المجالات التجارية. وقال الوزير على هامش اللقاء، ان”العراق يتطلع الى زيادة التبادل التجاري وتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية مع روسيا وفتح افاق جديدة تقوم على اساس مصلحة البلدين والشعبين”. واضاف، ان”علاقاتنا مع روسيا طويلة ومتجذرة ونطمح الى تطويرها ونموها من خلال تفعيل الاتفاقيات الثنائية وعقد لقاء اللجنة العراقية الروسية لتأخذ دورها في اعداد خارطة طريق جديدة تؤسس لعلاقات متطورة في شتى المجالات”. واكد الوزير: “رغبة العراق في توريد الحنطة الروسية من خلال الدخول في المناقصات التي تقيمها الوزارة وتقديم عطاءات للشركات الروسية لدراستها وامكانية الاتفاق معها”. واشار الى ان”الوزارة ستقوم بارسال وفدا الى روسيا، للاطلاع على اليات انتاج القمح وزيارة محطات تجهيزه، لغرض رسم صورة عن نوعياته وجودته ومدى ملائمته للتجهيز ضمن مفردات البطاقة التموينية”. واكد الوزير، ان”العراق لعاد بقوة يمارس دوره الإقليمي والدولي بعد الانتصار على تنظيمات داعش الإرهابية”. من جانبه عبر السفير الروسي، عن سعادته للتقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، مبديا رغبة حكومته بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات وتطوير التعاون الاقتصادي، ورغبة الشركات الروسية للعمل في العراق والمشاركة في عملية البناء والإعمار واقامة شراكات حقيقية مع القطاع الخاص العراقي. واكد السفير الروسي، على”دعم بلاده للعراق في كافة المجالات”، مبينا ان”العراق اثبت قدرته على تجاوز مرحلة الإرهاب والانتصار على الجماعات الارهابي”.

وزير التجارة: نتطلع لزيادة التبادل التجاري مع روسيا والعراق عاد الى وضعه الاقليمي والدولي بغداد/ اعلام التجارة أكد وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، ان العراق يتطلع الى زيادة التبادل التجاري مع روسيا وتفعيل الاتفاقيات معها، فيما اشار السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف الى ان حكومة بلاده تشجع الشركات الروسية للدخول الى السوق العراقية. جاء ذلك خلال استقبال وزير التجارة للسفير الروسي في بغداد، حيث بحث الجانبان العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتعاون في المجالات التجارية. وقال الوزير على هامش اللقاء، ان”العراق يتطلع الى زيادة التبادل التجاري وتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية مع روسيا وفتح افاق جديدة تقوم على اساس مصلحة البلدين والشعبين”. واضاف، ان”علاقاتنا مع روسيا طويلة ومتجذرة ونطمح الى تطويرها ونموها من خلال تفعيل الاتفاقيات الثنائية وعقد لقاء اللجنة العراقية الروسية لتأخذ دورها في اعداد خارطة طريق جديدة تؤسس لعلاقات متطورة في شتى المجالات”. واكد الوزير: “رغبة العراق في توريد الحنطة الروسية من خلال الدخول في المناقصات التي تقيمها الوزارة وتقديم عطاءات للشركات الروسية لدراستها وامكانية الاتفاق معها”. واشار الى ان”الوزارة ستقوم بارسال وفدا الى روسيا، للاطلاع على اليات انتاج القمح وزيارة محطات تجهيزه، لغرض رسم صورة عن نوعياته وجودته ومدى ملائمته للتجهيز ضمن مفردات البطاقة التموينية”. واكد الوزير، ان”العراق لعاد بقوة يمارس دوره الإقليمي والدولي بعد الانتصار على تنظيمات داعش الإرهابية”. من جانبه عبر السفير الروسي، عن سعادته للتقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، مبديا رغبة حكومته بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات وتطوير التعاون الاقتصادي، ورغبة الشركات الروسية للعمل في العراق والمشاركة في عملية البناء والإعمار واقامة شراكات حقيقية مع القطاع الخاص العراقي. واكد السفير الروسي، على”دعم بلاده للعراق في كافة المجالات”، مبينا ان”العراق اثبت قدرته على تجاوز مرحلة الإرهاب والانتصار على الجماعات الارهابي”.

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

سمر نيوز / فوز الدفاعي
أكد وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، ان العراق يتطلع الى زيادة التبادل التجاري مع روسيا وتفعيل الاتفاقيات معها، فيما اشار السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف الى ان حكومة بلاده تشجع الشركات الروسية للدخول الى السوق العراقية.
جاء ذلك خلال استقبال وزير التجارة للسفير الروسي في بغداد، حيث بحث الجانبان العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتعاون في المجالات التجارية.
وقال الوزير على هامش اللقاء، ان”العراق يتطلع الى زيادة التبادل التجاري وتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية مع روسيا وفتح افاق جديدة تقوم على اساس مصلحة البلدين والشعبين”.
واضاف، ان”علاقاتنا مع روسيا طويلة ومتجذرة ونطمح الى تطويرها ونموها من خلال تفعيل الاتفاقيات الثنائية وعقد لقاء اللجنة العراقية الروسية لتأخذ دورها في اعداد خارطة طريق جديدة تؤسس لعلاقات متطورة في شتى المجالات”.
واكد الوزير: “رغبة العراق في توريد الحنطة الروسية من خلال الدخول في المناقصات التي تقيمها الوزارة وتقديم عطاءات للشركات الروسية لدراستها وامكانية الاتفاق معها”.
واشار الى ان”الوزارة ستقوم بارسال وفدا الى روسيا، للاطلاع على اليات انتاج القمح وزيارة محطات تجهيزه، لغرض رسم صورة عن نوعياته وجودته ومدى ملائمته للتجهيز ضمن مفردات البطاقة التموينية”.
واكد الوزير، ان”العراق لعاد بقوة يمارس دوره الإقليمي والدولي بعد الانتصار على تنظيمات داعش الإرهابية”.
من جانبه عبر السفير الروسي، عن سعادته للتقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، مبديا رغبة حكومته بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات وتطوير التعاون الاقتصادي، ورغبة الشركات الروسية للعمل في العراق والمشاركة في عملية البناء والإعمار واقامة شراكات حقيقية مع القطاع الخاص العراقي.
واكد السفير الروسي، على”دعم بلاده للعراق في كافة المجالات”، مبينا ان”العراق اثبت قدرته على تجاوز مرحلة الإرهاب والانتصار على الجماعات الارهابي”.

الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
سيدة كربلائية تنشئ مركز وحسينية “الاشتر” تيمناً بالصحابي مالك الاشتر
محافظ النجف يترأس أجتماعا مهما لمناقشة ملف التربية والأبنية المدرسية
وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية ومؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والإعلام وبالتعاون مع البيت الثقافي في الهندية يقيمون حفلا لتوقع مؤلف للأديب عماد ألدعمي نص وتحليل لثلاثين شاعرا عربيا معاصرا
نقابة المعلمين في الهندية تحتضن مبادرة العيادة المجانية للاسبوع التاسع والعشرين
رئيس اتحاد المقاولين العراقيين يلتقي وفد منظمة الخدمات الجامعية العالمية الكندية
وفد من مثقفي الهندية يطالب محافظ كربلاء بترميم المكتبة العامه والبيت الثقافي في القضاء
مجلة الصواب المستقلة في كركوك تمنح لقب سفير الأدب للعام ٢٠١٩ للإعلامية نورس خالد الطائي
وكالة سمر نيوز تستضيف الشاعر علي محمد النصراوي في امسية ثقافية
وزير التجارة يلتقي أصحاب المطاحن الأهلية في الديوانية ويبحث معهم سبل تقديم الطحين الجيد للمواطنين
وزير العمل يبحث الجهود الوطنية لمحاسبة مرتكبي جرائم تنظيم داعش
التجارة … تبحث مع السفير الباكستاني موعد انعقاد اجتماعات اللجنة العراقية -الباكستانية وتنشيط التعاون الاقتصادي والتجاري
وزير التجارة يبحث مع السفير التركي تنشيط حركةالتجارة والاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري بين العراق وتركيا
على الحسنى : مهرجان مسقط 2019  هو انفتاح على العالم وحفاظ على الهوية العمانية
 :نسعى للتجديد ونحرص على طرح فعاليات محتواها الفكري والثقافي مواكب للمستجدات للحداثة لمهرجان مسقط
خالد بن بهرام:مهرجان مسقط هذا العام  يشهد تنوع ثقافي متجدد
تواصل فعاليات مهرجان مسقط 2019….وسائل الاعلام توجه الشكر للجنة الاعلامية لبلدية مسقط
بهرام يستعرض مع الوفود الاعلامية المشاركة فى مهرجان مسقط  اسهامات  الإعلام ودوره في تغطية الفاعليات
اشادة جماهيرية كبيرة بمهرجان مسقط 2019
شيوخ عشائر الفريجات تستنكر تجاوز مقدمة برنامج راية وبخت على رموزهم
التجارة .. احد منتسبي تصنيع الحبوب في البصرة يتوصل لتحضير مادة مدعمة للطحين لاول مرة في العراق
وصول تعزيزات عسكرية للمشاركة بتحرير جزيرتي هيت والبغدادي
عاجل قائممقام الرطبة يعلن انطلاق عملية تحرير ناحية الوليد الحدودية مع سوريا
رصاصة وسيجارة
لقاء وكالة سمر نيوز مع مدير مركز رعاية الشباب التابع الامانة العامة للعتبة الحسينة الاستاذ محمد علي الربيعي اعداد وتقديم علي الاسدي تصوير محمد الخفاجي
ضمن زياراتها الدوري للإطلاع على احول النزلاء دائرة الاصلاح العراقية تستقبل وفد الصليب الاحمر الدولية في سجن الرصافة الرابعة
مستشفى ابن الخطيب …. مدير مستشفى ابن الخطيب يعقد الاجتماع الشهري برؤساء الاقسام..
الميالي يوضح التعاون المشترك بين الفرق التطوعية لزائري الامام الحسين «ع »
برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية
خبر مؤسف ومؤلم اليونسكو يشطب الشهاده العراقيه من التعامل ويعتبر التعليم العراقي خارج نطاق القياسات العالميه  وتسقط الشهاده العراقيه من التعاملات المستقبليه !
ثجيل : سيتم افتتاح برج بغداد في اعياد رأس السنة
(الرسالة الاعلامية اليومية لابرز نشاطات وزارة الصحة ليوم الاربعاء الموافق 20-12-2016)
وفد رسمي من هيئة الحشد الشعبي يكرم احد الكوادر الطبية في مستشفى ابن الهيثم للعيون
تيار الابرار الوطني يقيم مؤتمراً تحت شعار وحدة العراق ارضا وشعباًمسؤولية الشرفاء
 ( نساء متحدات ضد الفساد ) شعار رفع  في احتفالية حضرتها السيدة كولشان كمال علي رئيسة موسسة صندوق دعم المرأة فى الشرقليوم المرأة العالمي والذي أقيم في ديوان امانة بغداد قاعة بغداد اليوم الخميس 
أرجان وعلي .. نموذجان لتعزيز التعايش بين التركمان والنجفيين
المؤتمر الصحفي لكتلة النهج الوطني في محافظة البصرة حول التطورات الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة
نقابة الصحفيين العراقيين تعلن الحداد العام في بغداد وفروعها وإيقاد الشموع طيلة ايام العيد ترحما على ارواح شهداء الكرادة
هيئة كبار العلماء السعوديه: فكر داعش التكفيري لا يمت للأسلام بصلة
الخارجية العراقبة تتابع باهتمام شديد قرار ترامب بانسحاب بلاده من الاتفاق النووى الايرانى
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/