عـــاجل

*الكعبي يهنيء الايزيديين بمناسبة عيد الصوم ويطالب باعادة اعمار مناطقهم المحررة * من إسطنبول… رئيس الوفد العراقي لرئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس: المؤتمر الصحفي لكتلة النهج الوطني في محافظة البصرة حول التطورات الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة وزارة الاتصالات تشغل ١٨٠٠ خط من من خلال شركة IQ العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الاتصالات تسعى لاطلاق خدمات مشروع القرض الياباني (FTTH) في بغداد بواقع ١٥٠ الف خط ضوئي موزعه على جانبي الكرخ والرصافه. وزارة الاتصالات .. اصلاح وصيانة الكابل الضوئي المتضرر بسبب السيول في نينوى مؤتمر بغداد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. الخارطة الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية وزير الثقافة والسياحة يوعز باعتماد نشاطات اتحاد الصحفيين العراقيين ضمن فعاليات وزارة الثقافة العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية والمعلومات تقيم دورتها الرابعة لأنتخاب اعضاء مجلس ادارتها الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يشارك في ندوة التعريف بمشروع ادارة المباني الذكية وزارة الاتصالات تتفاوض مع ادارة بريد كردستان لتسديد مستحقات لشركة البريد إصلاح كابل ضوئي كوت عمارة بصرة



محافظ البصرة يعلن اطلاق الدرجات التعويضية الخاصة بملاك تربية المحافظة البالغ عددها (٢٠٠٠) درجة وظيفية العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق شركة الاتصالات تستحدث شعبة لاستقبال شكاوي المواطنين الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات يبحث مع وكيل وزارة الاعمار والاسكان انجاز مهام لجنة متضرري طوز خورماتو وزارة الاتصالات تتفاوض مع ادارة بريد كردستان لتسديد مستحقات لشركة البريد وزارة الاتصالات تفتتح المشروع الوطني للانترنت ازالة انقاض البدالات والمواقع المدمرة في نينوى واصلاح عوارض هاتفية في ذي قار الدوبرداني لجنة تقصي الحقائق تجتمع يوم غد مع كبار القادة الامنيين في نينوى مدير عام صحة الرصافة يؤكد شمول عوائل الشهداء بالخدمة الطبية المجانية . طاقم طبي وصحي مُتخصص بكربلاء يبقي طفل عمره الجنيني سبعة أشهر على قيد الحياة بعد عناية طبية له دامت 35 يوماً لدوبرداني يبعث برسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي بمناسبة يوم النصر العظيم سرية سوات تواصل دعمها وإسنادها لمفارز المرور لتعزيز النظام وفرض القانون في كربلاء توصيات اللجنة التحقيقة المشكلة من قبل رئيس مجلس النواب العراقي التي حضرت في مقر مديرية تربية الديوانية يوم 2018/11/25 اتصالات نينوى ..جهود متواصلة لاغاثة المواطنين من السيول والامطار في الشرقاط الدوبرداني يدين التفجير الأجرامي في القيارة ويوجه رسالة إلى وزير الداخلية ويحذر القادة الأمنيين في نينوى من خطر تنامي الإرهاب

الرئيسية » اخبار العراق» وزير التجارة: نتطلع لزيادة التبادل التجاري مع روسيا والعراق عاد الى وضعه الاقليمي والدولي بغداد/ اعلام التجارة أكد وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، ان العراق يتطلع الى زيادة التبادل التجاري مع روسيا وتفعيل الاتفاقيات معها، فيما اشار السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف الى ان حكومة بلاده تشجع الشركات الروسية للدخول الى السوق العراقية. جاء ذلك خلال استقبال وزير التجارة للسفير الروسي في بغداد، حيث بحث الجانبان العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتعاون في المجالات التجارية. وقال الوزير على هامش اللقاء، ان”العراق يتطلع الى زيادة التبادل التجاري وتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية مع روسيا وفتح افاق جديدة تقوم على اساس مصلحة البلدين والشعبين”. واضاف، ان”علاقاتنا مع روسيا طويلة ومتجذرة ونطمح الى تطويرها ونموها من خلال تفعيل الاتفاقيات الثنائية وعقد لقاء اللجنة العراقية الروسية لتأخذ دورها في اعداد خارطة طريق جديدة تؤسس لعلاقات متطورة في شتى المجالات”. واكد الوزير: “رغبة العراق في توريد الحنطة الروسية من خلال الدخول في المناقصات التي تقيمها الوزارة وتقديم عطاءات للشركات الروسية لدراستها وامكانية الاتفاق معها”. واشار الى ان”الوزارة ستقوم بارسال وفدا الى روسيا، للاطلاع على اليات انتاج القمح وزيارة محطات تجهيزه، لغرض رسم صورة عن نوعياته وجودته ومدى ملائمته للتجهيز ضمن مفردات البطاقة التموينية”. واكد الوزير، ان”العراق لعاد بقوة يمارس دوره الإقليمي والدولي بعد الانتصار على تنظيمات داعش الإرهابية”. من جانبه عبر السفير الروسي، عن سعادته للتقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، مبديا رغبة حكومته بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات وتطوير التعاون الاقتصادي، ورغبة الشركات الروسية للعمل في العراق والمشاركة في عملية البناء والإعمار واقامة شراكات حقيقية مع القطاع الخاص العراقي. واكد السفير الروسي، على”دعم بلاده للعراق في كافة المجالات”، مبينا ان”العراق اثبت قدرته على تجاوز مرحلة الإرهاب والانتصار على الجماعات الارهابي”.

وزير التجارة: نتطلع لزيادة التبادل التجاري مع روسيا والعراق عاد الى وضعه الاقليمي والدولي بغداد/ اعلام التجارة أكد وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، ان العراق يتطلع الى زيادة التبادل التجاري مع روسيا وتفعيل الاتفاقيات معها، فيما اشار السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف الى ان حكومة بلاده تشجع الشركات الروسية للدخول الى السوق العراقية. جاء ذلك خلال استقبال وزير التجارة للسفير الروسي في بغداد، حيث بحث الجانبان العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتعاون في المجالات التجارية. وقال الوزير على هامش اللقاء، ان”العراق يتطلع الى زيادة التبادل التجاري وتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية مع روسيا وفتح افاق جديدة تقوم على اساس مصلحة البلدين والشعبين”. واضاف، ان”علاقاتنا مع روسيا طويلة ومتجذرة ونطمح الى تطويرها ونموها من خلال تفعيل الاتفاقيات الثنائية وعقد لقاء اللجنة العراقية الروسية لتأخذ دورها في اعداد خارطة طريق جديدة تؤسس لعلاقات متطورة في شتى المجالات”. واكد الوزير: “رغبة العراق في توريد الحنطة الروسية من خلال الدخول في المناقصات التي تقيمها الوزارة وتقديم عطاءات للشركات الروسية لدراستها وامكانية الاتفاق معها”. واشار الى ان”الوزارة ستقوم بارسال وفدا الى روسيا، للاطلاع على اليات انتاج القمح وزيارة محطات تجهيزه، لغرض رسم صورة عن نوعياته وجودته ومدى ملائمته للتجهيز ضمن مفردات البطاقة التموينية”. واكد الوزير، ان”العراق لعاد بقوة يمارس دوره الإقليمي والدولي بعد الانتصار على تنظيمات داعش الإرهابية”. من جانبه عبر السفير الروسي، عن سعادته للتقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، مبديا رغبة حكومته بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات وتطوير التعاون الاقتصادي، ورغبة الشركات الروسية للعمل في العراق والمشاركة في عملية البناء والإعمار واقامة شراكات حقيقية مع القطاع الخاص العراقي. واكد السفير الروسي، على”دعم بلاده للعراق في كافة المجالات”، مبينا ان”العراق اثبت قدرته على تجاوز مرحلة الإرهاب والانتصار على الجماعات الارهابي”.

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

سمر نيوز / فوز الدفاعي
أكد وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، ان العراق يتطلع الى زيادة التبادل التجاري مع روسيا وتفعيل الاتفاقيات معها، فيما اشار السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف الى ان حكومة بلاده تشجع الشركات الروسية للدخول الى السوق العراقية.
جاء ذلك خلال استقبال وزير التجارة للسفير الروسي في بغداد، حيث بحث الجانبان العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتعاون في المجالات التجارية.
وقال الوزير على هامش اللقاء، ان”العراق يتطلع الى زيادة التبادل التجاري وتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية مع روسيا وفتح افاق جديدة تقوم على اساس مصلحة البلدين والشعبين”.
واضاف، ان”علاقاتنا مع روسيا طويلة ومتجذرة ونطمح الى تطويرها ونموها من خلال تفعيل الاتفاقيات الثنائية وعقد لقاء اللجنة العراقية الروسية لتأخذ دورها في اعداد خارطة طريق جديدة تؤسس لعلاقات متطورة في شتى المجالات”.
واكد الوزير: “رغبة العراق في توريد الحنطة الروسية من خلال الدخول في المناقصات التي تقيمها الوزارة وتقديم عطاءات للشركات الروسية لدراستها وامكانية الاتفاق معها”.
واشار الى ان”الوزارة ستقوم بارسال وفدا الى روسيا، للاطلاع على اليات انتاج القمح وزيارة محطات تجهيزه، لغرض رسم صورة عن نوعياته وجودته ومدى ملائمته للتجهيز ضمن مفردات البطاقة التموينية”.
واكد الوزير، ان”العراق لعاد بقوة يمارس دوره الإقليمي والدولي بعد الانتصار على تنظيمات داعش الإرهابية”.
من جانبه عبر السفير الروسي، عن سعادته للتقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، مبديا رغبة حكومته بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات وتطوير التعاون الاقتصادي، ورغبة الشركات الروسية للعمل في العراق والمشاركة في عملية البناء والإعمار واقامة شراكات حقيقية مع القطاع الخاص العراقي.
واكد السفير الروسي، على”دعم بلاده للعراق في كافة المجالات”، مبينا ان”العراق اثبت قدرته على تجاوز مرحلة الإرهاب والانتصار على الجماعات الارهابي”.

معوقات العملية التعليمية في العراق :
برئاسة د.بشير حداد ، الوفد العراقي يشارك في ختام أعمال المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون لأجل القدس، ويساهم في رفع التوصيات الى المجتمع الدولي…
محافظ البصرة يعلن اطلاق الدرجات التعويضية الخاصة بملاك تربية المحافظة البالغ عددها (٢٠٠٠) درجة وظيفية
مصر الخير” تشارك في “مصر تستطيع بالتعليم” بمنتجات الغارمين والأسر الأكثر احتياجا
*الكعبي يهنيء الايزيديين بمناسبة عيد الصوم ويطالب باعادة اعمار مناطقهم المحررة *
من إسطنبول… رئيس الوفد العراقي لرئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس:
د.بشير حداد رئيس الوفد العراقي يبحث مع الوفد الاردني ، مجمل تطورات الأوضاع والأحداث الجارية في المنطقة، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.
المؤتمر الصحفي لكتلة النهج الوطني في محافظة البصرة حول التطورات الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة
من إسطنبول، د.بشير حداد رئيس الوفد العراقي المشارك في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس، يدعو الدول الإسلامية والعربية الى إتخاذ مواقف واضحة وإجراءات عملية لمساندة الشعب الفلسطيني، ومساعدته ماديا ومعنويا لمواصلة الصمود والتصدي ضد محاولات تهويد القدس.
عاجل… تركيا – اسطنبول… رئيس الوفد العراقي د.بشير حداد في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس
عاجل… تركيا – اسطنبول… رئيس الوفد العراقي د.بشير حداد في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس
د.بشير حداد يبحث مع بن علي يلدريم أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الجارين.
بحضور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس البرلمان التركي بن علي يلدرم يشارك د.بشير حداد والوفد البرلماني المرافق له انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لرابطة ( برلمانيون لأجل القدس ).
الوفد البرلماني العراقي، يلتقي بالوفود العربية المشاركة في مؤتمر القدس المنعقد حالياً في إسطنبول، ويبحث معهم سبل تعزيز التعاون ودعم القضية الفلسطينية.
وزارة الاتصالات تشغل ١٨٠٠ خط من من خلال شركة IQ
العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت
الاتصالات تسعى لاطلاق خدمات مشروع القرض الياباني (FTTH) في بغداد بواقع ١٥٠ الف خط ضوئي موزعه على جانبي الكرخ والرصافه.
وزارة الاتصالات .. اصلاح وصيانة الكابل الضوئي المتضرر بسبب السيول في نينوى
مؤتمر بغداد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. الخارطة الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية
حصة الاقليم من الموازنة لعام لعام 2019
الحشد الشعبي يصد هجوما لعناصر داعش على حقلي علاس وعجيل
قطعات شرطة اتحاديه تسيطرعلى الجسر القديم الجسر ( الحديدي )الاخير الذي كان يسيطر عليه داعش
بطريرك الارمن الارذوذكس بمصر يقدم التعازى للرئيس السيسى وشعب مصر فى حادث شمال سيناء
جمعية الشعراء الشعبين تقيم امسية خاصة لشاعرين في كربلاء
وزارة الاتصالات تقيم ورشة عمل حول الاتصالات الفضائية والتكنولوجيات الحديثه في مجال الفضاء وصناعة الاقمار الصناعية
فى حفل افطارها القبائل العربية تدعم الدولة المصرية والرئيس السيسى
سمر نيوز والتأمين على الحياة
التجارة … انشاء منظومة الكترونية موحدة لاصدار اجازات الاستيراد
التجارة … وصول باخرة محملة بالرز الهندي المكيس الى ميناء ام قصر لرفد متطلبات البطاقة التموينية
هشاشة العظام يمكن أن تصيب الاطفال والمراهقين نتيجة سوء التغذية أو الاكتئاب الحاد
تضمن مراسيم وتعليمات وبيانات واعلانات صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4451)
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
ابن الهيثم للعيون استشارية طب الاطفال تستقبل اكثر من (3500) مراجع خلال شهر
التجارة … انجاز طباعة البطاقة التموينية الجديدة لعامي 2017-2018 لست محافظات
اهالي الكرادة:تم اخلاء اكثر من ٣٢٢ شهيد
التجارة … تعقد مؤتمراً حول السياسة التجارية والأدوات المؤثرة فيها
السمنت العراقيه تخفض اسعارها لعوائل الحشد الشعبي والمناطق المحرره بعد حصول معمل سمنت كربلاء شهادة جوده دوليه
السفير الأمريكي بالسلطنة: العلاقات بين مسقط وواشنطن “متينة ومتجذرة” والولايات المتحدة تقدر رؤية السلطان قابوس لتهدئة الأوضاع بالمنطقة
قائد عمليات الأنبار يعلن مقتل القيادي البارز في تنظيم داعش
توزيع كهرباء ميسان تعلن إدخال محطة ثانوية جديدة للعمل بناحية السلام
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/