عـــاجل

‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة شركة تويوتا تُطلق إنتاجها الحديث من “كورلا وراف 4” 2019 كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة لجنة وزارية تختار خمسة مدارس في ديالى كأفضل حانوت مدرسي وأجمل حديقة مدرسية مدرسة الصفا الابتدائية في تربية الرصافة الثانية تفتتح مختبر للعلوم وبجهود ذاتية نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تطلق مستحقات 3 أشهر من راتب المعين المتفرغ للمدنيين غير المستلمين في محافظة بغداد المتقدمين للأعوام (2016-2017-2018( ليوم الثلاثاء تربية الديوانية تقيم احتفالية بيوم الاخوة الكشفية العربية في مخيم السنية الكشفي معهد الحرف والفنون الشعبية يستعد لمهرجانهِ السنوي. تفاصيل استقبال المرجع الاعلى السيد السيستاني لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يحدث الان.. محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري يستقبل رئيس البرلماني اللبناني نبيه بري عبر مطار النجف الدولي. خاص: وكالة سمر نيوز يحدث الآن // المسافرين والوفود : تنقل اكثر من ( 100200 ) زائر منذ بداية الزيارة ولغاية اليوم

كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة يقيم حفل إفطاره السنوى فى ذكرى ثورة “كولان” 4 وفيات و110 حالة يرثى لها جراء العواصف التي اجتاحت كربلاء تربية ميسان تشارك في بطولة مدرسية بالجمباز في قطر وقفة تضامنية لملاك وطالبات متوسطة الخلود للبنات استنكارا لاغتيال احدى المدرسات على ايدي مجهولين ضمن مبدأ الشراكة المجتمعية : مجمع للإنشائيات يتبرع بالمواد الكهربائية لإعدادية بنت الهدى للبنات في بابل تجربه ناجحه ومشروع رائد في محافظه كربلاء ل وزاره التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء مقبل على تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ بوسائل تكنلوجيه حديثه في ظل إهتمامه ومتابعاته الميدانية لتدارك موجة الأمطار والعواصف الشديدة التي إجتاحت عموم مناطق المحافظة تنويه.. 🏵 وزير النقل للسفير الروماني .. “بغداد ستكون نقطة ترانزيت مهمة بين اوربا والشرق الاوسط” بناءاً على قرار مجلس الوزراء رقم ٦١ لسنة ٢٠١٩ وزارة الاتصالات … اتصالات صلاح الدين تغير مسار الخدمة للكيبل الضوئي في سامراء لتعرضه للتجريف بسبب الامطار الديوانية تحتل المرتبة الإولى وللعام الثاني على التوالي من بين ١٦ محافظة مشاركة في معرض المنتجات الزراعية ضمن أعمال الإسبوع الزراعي الحادي عشر ويوم الشجرة الذي نظمته وزارة الزراعة على أرض معرض بغداد الدولي برعاية رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وبإشراف وزير الزراعة الدكتور صالح الحسني وبمشاركة ١٦ محافظة عدا محافظات إقليم كردستان . وزارة الاتصالات … اتصالات صلاح الدين تغير مسار الخدمة للكيبل الضوئي في سامراء لتعرضه للتجريف بسبب الامطار القبض على شخصين متهمين بالقتل وتجارة الحبوب المخدرة

كيف تتحدي المستحيل.. ندوة لعنان الجلالي بالجامعة البريطانية في مصر.

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

 

مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

إستضافت الجامعة البريطانية في مصر عنان الجلالي مؤسس مجموعة هلنان العالمية في ندوة تحت عنوان كيف تصنع النجاح، بحضور محمد فريد خميس رئيس مجلس الأمناء والدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، والأساتذة والطلاب.

من جانبه قال محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية خلال كلمته الترحيبية : مانسمعه اليوم ، درس مهم في كيفية بناء الانسان لذاته من خلال التعلم من تجربة عنان الجلالي وما استطاع تحقيقه والوصول إليه.

وأضاف خميس موجهاً كلامه للطلاب : إعملوا ما تحبون لأن النجاح يتطلب حب ما تعمل، مطالباً اياهم بضرورة مواصلة العلم والعمل وألا يكتفوا بالعمل لمدة ٨ ساعات مثلما يعتقد البعض .
إستضافت الجامعة البريطانية في مصر عنان الجلالي مؤسس مجموعة هلنان العالمية في ندوة تحت عنوان كيف نصنع النجاح، والتي أدارها الدكتور عادل اليماني المستشار الإعلامي للجامعة وذلك بحضور محمد فريد خميس رئيس مجلس الأمناء والدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة وعمداء الكليات والطلاب.

وقال عنان الجلالي :” خرجت من مصر ولا أملك أي مقومات، ولكن ما جعلتي أختلف عن البعض هو أنني قررت دفع الثمن المتمثل في العمل المتواصل، ونشأت على مبادئ قومية للدولة فعصرنا كان يعتبر تعلم اللغات تبعية للدول الإمبريالية، لكن الأمر بات مختلفا في الوقت الراهن حيث يتمتع الطلاب في الجامعة البريطانية بإمكانيات كبيرة تجعل منهم صناع للمستقبل.

وأشار إلى أن الحياة في أوروبا مجتمع مختلف تماما، قائلاً :” عندما ذهبت إلى فيينا نمت في ملاجئ، وكنت في العام ٦٧ أعمل بائع جرايد هناك، وكان يؤلمني حينها أخبار مصر وما تتعرض له من هجمات عسكرية يسقط جرائها شهداء من الجيش المصري، وهو ما ممثل لي ضغوط نفسية كبيرة، وتم فصلي من العمل على إثرها”.

وأضاف العناني أنه عمل في وظائف متعددة منها تفريغ حمولات السيارت النقل، وحمل الحقائب، بعد ذلك توجه الى الدنمارك، وهناك كثيرا من اجل الحصول على عمل، وفي ذلك الوقت عمل في وظيفة مقابل ساندوتش، بعد ذلك تطور الأمر الى وجبة وحجرة للمبيت بعد أن عمله في نفس المكان في وظيفة غسيل الأطباق.

وأوضح مؤسس مجموعة هلنان العالمية تعرضه لإهانات كثيرة وهو ما أدي لسجنه في أوروبا وترحيله من دولة لأخرى، قائلاً :” لذلك قررت تغيير الهدف والخبرة، وكان بدايتي الحقيقية تتمثل في العمل في مهنة بواب”.

وتابع :” تمسكت بعادات وتقالد وطني مصر وهو ما جعل وزارة الخارجية الدنماركية تجعلني سفير العلاقات التاريخية لدول الشرق الأوسط”. منتقدا من يهاجمون بلادهم من الخارج ويتجاهلون أن مصر أم الدنيا في التاريخ وعلينا جميعا أن نجعلها كذلك في المستقبل، مطالبا بضرورة إحترام كافة الأديان.

وإستطرد :” قولت لشعوب الغرب عليكم معاملة اللاجئين ليس كما عاملتموني في بداية حياتي ولكن أن تعاملوهم مثلما فعلت مصر مع السيد المسيح عندما ذهبا إليها لاجئنا وهو ما جعل رسالته تصل إليكم”، مؤكداً إعماده على المنطق في كل حياته، وتذكره الدائم للحظات الإحتياج والحرمان التي مرت عليه في بداية حياته.

وطالب الشباب بضرورة إستغلال الفرص، والإيمان بأن العلم سلاح وكذلك الخبرة والاثنان يكمل بعضها البعض، مشيراً الى أن فشله في التعليم جعل منه غريبا وسط عائلته بسبب تفوق أفرادها الذين لم يشعروه بالفشل.

النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة
كربلاء تشهد اقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس بمشاركة 12 دولة و 56 فيلما
النجف الاشرف تستقبل مئات الالاف من الزائرين لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف
الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
تومياد:هيا نصنع معا نوفمبر المقبل ….التبادل التجاري بين مصر وتركيا 5 مليار و200 مليون دولار في عام 2018
كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم
أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية
الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة يقيم حفل إفطاره السنوى فى ذكرى ثورة “كولان”
سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة : مصر هي جارتنا الأكثر أهمية جنوب المتوسط
 لوران دى بوك: مصر نجحت فى مواجهة مخاطر الهجرة غير الشرعية
التقرير المالي لكرة القدم الاسبانى للمحترفين (موسم 2017-2018)
رئيس الجمهورية العراقى يبحث مع وزير الخارجية الامريكي العلاقات الثنائية وآخر التطورات العربية والاقليمية
رئيس مجلس الوزراء العراقى عادل عبد المهدي يستقبل وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو
الخارجية العراقية تدين حادث انفجار باكستان
اذربيجان بلد السحر الجمال … طبيعة خلابة
نشاط مكثف للسفير اليابانى بمصر .. جولات وزيارات ولقاءات لدعم العلاقات بين البلدين 
البرلمان البرتغالى والمجلس الوطنى الدينى بالعراق يعترفون بالابادة الجماعية الارمينية على يد تركيا
مراسم تتويج أسطورية.. القرية الفرعونية تتوج ملكة جمال الحجاب لعام 2019
سلسلة ندوات الصين في عيون المصريين
‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد
ندوة الحد من ظاهرة الابتزاز الالكتروني
4 وفيات و110 حالة يرثى لها جراء العواصف التي اجتاحت كربلاء
الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة
فريق جراحي عام في مستشفى الامام علي(ع) ينقذ حياة شاب تعرض لحادث سير
التجارة .. زيارة مخيمي السلامية لايواء النازحين في محافظة نينوى لمتابعة تجهيز العوائل بحصصهم التموينية
اليوم الثاني من الاضراب الذ دعا اليه الصدر
رئيس ائتلاف دولة القانون يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق
حالة استنفار قصوى في ديالى
تيار الابرار الوطني يقيم مؤتمراً تحت شعار وحدة العراق ارضا وشعباًمسؤولية الشرفاء
الصحة / تلقيح اكثر من (19000) الف طفل بلقاح شلل الاطفال والحصبة المنفردة من نازحي الساحل الايمن في الموصل
استنفار جهود وزارة الاتصالات لإنقاذ المدنين في الشرقاط
بمشاركة اساتذة ومختصين التجارة : تقيم ندوة تخصصية لنشر ثقافة الجودة للارتقاء بالاداء المؤسسي
سمر نيوز / علي برهان د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي يستقبل الآن بمكتبه الرسمي ببغداد (نادية مراد) ويمنحها درع مجلس النواب تكريما لجهودها وبمناسبة نيلها على جائزة نوبل للسلام.
مصر الخير والاستثمارالعربى يفكان كرب الغارمين
فرقة العباس: سنمثل الحشد بمعركة الساحل الأيمن، والعلم العراقي هو الوحيد الذي سيرفع من قبل فرساننا.
عاجل …عبد الأمير يار الله: نتوقع معركة صعبة ضد داعش المحاصر داخل الجانب الأيمن بالموصل عبد الأمير يار الله: معركة الجانب الأيمن بالموصل لن تستغرق وقتا طويلا عبد الأمير يار الله: القوات الأمنية اصبحت متمرسة على إحباط أساليب داعش القتالية عبد الأمير يار الله: نتوقع خسائر في صفوف المدنيين في الجانب الايمن بالموصل مصدر أمني: القوات الأمنية تتقدم في الجانب الايمن بالموصل وتستعيد 177 قرية
مستشفى الرشاد ينظم مهرجانه الربيعي السنوي برعاية دائرة صحة بغداد الرصافة وباشراف مدير المستشفى د.علي رشيد وبحضور معاون المدير العام د.نور الشرع وبضيافة الفنانه اسيا كمال ومشاركة النجم الرياضي الكابتن محمد كاصد
انطلاق مؤتمر سفراء الشباب والمرأة العرب بشرم الشيخ
وزارة الاتصالات تشارك في اجتماعات مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات المنعقد في دولة الامارات لدورته العشرون
مجلس الديوانية .. يقرر تسعيرة المولدات الجديدة بـ( 5 ) الاف للامبير الواحد
سيدة كربلائية تنشئ مركز وحسينية “الاشتر” تيمناً بالصحابي مالك الاشتر
التجارة … استمرار المراكز التسويقية في محافظتي النجف والديوانية استلام الكميات المسوقة من الحنطة المحلية
الصحة : تنظم دورة عن كتابة القصة الخبرية والتحقيق الصحفي
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/