عـــاجل

رئيس اتحاد المقاولين العراقيين يلتقي وفد منظمة الخدمات الجامعية العالمية الكندية مجلة الصواب المستقلة في كركوك تمنح لقب سفير الأدب للعام ٢٠١٩ للإعلامية نورس خالد الطائي وزير التجارة يلتقي أصحاب المطاحن الأهلية في الديوانية ويبحث معهم سبل تقديم الطحين الجيد للمواطنين وزير العمل يبحث الجهود الوطنية لمحاسبة مرتكبي جرائم تنظيم داعش التجارة … تبحث مع السفير الباكستاني موعد انعقاد اجتماعات اللجنة العراقية -الباكستانية وتنشيط التعاون الاقتصادي والتجاري وزير التجارة يبحث مع السفير التركي تنشيط حركةالتجارة والاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري بين العراق وتركيا وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين زارة الصناعة والمعادن…تقيم مؤتمرها الخامس لجمعية مصنعي السمنت في العراق منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم بتوجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية. الدكتور باسم عبد الزمان الربيعي. د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي… د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى تأسيس الجيش العراقي: الجيش هو درع الوطن، ويجب أن يكون سدا منيعا، ويحمي جميع مكونات الشعب العراقي. المحمداوي يهنئ القوات المسلحة بمناسبة عيد الجيش العراقي.. بسبب ايقاف تهريب الإنترنت .. خفافيش الظلام تطلق العنان للجيوش الإلكترونية لمهاجمة وزارة الاتصالات التجارة…استمرار تفريغ وتحميل حمولة بواخر الحنطة والرز الموردة لحساب البطاقة التموينية

سيدة كربلائية تنشئ مركز وحسينية “الاشتر” تيمناً بالصحابي مالك الاشتر محافظ النجف يترأس أجتماعا مهما لمناقشة ملف التربية والأبنية المدرسية وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية ومؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والإعلام وبالتعاون مع البيت الثقافي في الهندية يقيمون حفلا لتوقع مؤلف للأديب عماد ألدعمي نص وتحليل لثلاثين شاعرا عربيا معاصرا نقابة المعلمين في الهندية تحتضن مبادرة العيادة المجانية للاسبوع التاسع والعشرين وكالة سمر نيوز تستضيف الشاعر علي محمد النصراوي في امسية ثقافية الحزب الشيوعي يأبن اثنين من كوادره في الهندية ممثلية أتحاد الصحفيين العراقيين في الهندية تعقد اجتماعها الأول.. بأمر من المحافظ شرطة الموصل تحتجز فريق تلفزيوني22-1-2018 فلاح الجزائري  يعلن توزيع دفعات كبيرة من التعويضات للمتضررين جراء العمليات الإرهابية مناشدة يطلقها محافظ بغداد الى رئاسة البرلمان وأعضاء اللجنة المالية بالالتفات للعاصمة عبر زيادة التخصيصات المالية بغداد نزاهة الديوانية تضبط رئيس لجنة متابعة الطاقة وموظفين اثنين في ديوان المحافظة متلبسين بالرشوة الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية في البصرة تستعد لعقد مؤتمرها العلمي الطبي الثاني في اذار المقبل إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية تكرم النحات العالمي أحمد البحراني وزارة النقل : تؤكد حدوث هزات ارضية ارتدادية بلغت (11 ) هزة في ايران بقوة تراوحت ( 4.8-3) وزارة النقل : هزة أرضية بقوة 5،8 تضرب كرمنشاه وتبعد 130كم شمال شرقي العاصمة بغداد

كيف تتحدي المستحيل.. ندوة لعنان الجلالي بالجامعة البريطانية في مصر.

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

 

مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

إستضافت الجامعة البريطانية في مصر عنان الجلالي مؤسس مجموعة هلنان العالمية في ندوة تحت عنوان كيف تصنع النجاح، بحضور محمد فريد خميس رئيس مجلس الأمناء والدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، والأساتذة والطلاب.

من جانبه قال محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية خلال كلمته الترحيبية : مانسمعه اليوم ، درس مهم في كيفية بناء الانسان لذاته من خلال التعلم من تجربة عنان الجلالي وما استطاع تحقيقه والوصول إليه.

وأضاف خميس موجهاً كلامه للطلاب : إعملوا ما تحبون لأن النجاح يتطلب حب ما تعمل، مطالباً اياهم بضرورة مواصلة العلم والعمل وألا يكتفوا بالعمل لمدة ٨ ساعات مثلما يعتقد البعض .
إستضافت الجامعة البريطانية في مصر عنان الجلالي مؤسس مجموعة هلنان العالمية في ندوة تحت عنوان كيف نصنع النجاح، والتي أدارها الدكتور عادل اليماني المستشار الإعلامي للجامعة وذلك بحضور محمد فريد خميس رئيس مجلس الأمناء والدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة وعمداء الكليات والطلاب.

وقال عنان الجلالي :” خرجت من مصر ولا أملك أي مقومات، ولكن ما جعلتي أختلف عن البعض هو أنني قررت دفع الثمن المتمثل في العمل المتواصل، ونشأت على مبادئ قومية للدولة فعصرنا كان يعتبر تعلم اللغات تبعية للدول الإمبريالية، لكن الأمر بات مختلفا في الوقت الراهن حيث يتمتع الطلاب في الجامعة البريطانية بإمكانيات كبيرة تجعل منهم صناع للمستقبل.

وأشار إلى أن الحياة في أوروبا مجتمع مختلف تماما، قائلاً :” عندما ذهبت إلى فيينا نمت في ملاجئ، وكنت في العام ٦٧ أعمل بائع جرايد هناك، وكان يؤلمني حينها أخبار مصر وما تتعرض له من هجمات عسكرية يسقط جرائها شهداء من الجيش المصري، وهو ما ممثل لي ضغوط نفسية كبيرة، وتم فصلي من العمل على إثرها”.

وأضاف العناني أنه عمل في وظائف متعددة منها تفريغ حمولات السيارت النقل، وحمل الحقائب، بعد ذلك توجه الى الدنمارك، وهناك كثيرا من اجل الحصول على عمل، وفي ذلك الوقت عمل في وظيفة مقابل ساندوتش، بعد ذلك تطور الأمر الى وجبة وحجرة للمبيت بعد أن عمله في نفس المكان في وظيفة غسيل الأطباق.

وأوضح مؤسس مجموعة هلنان العالمية تعرضه لإهانات كثيرة وهو ما أدي لسجنه في أوروبا وترحيله من دولة لأخرى، قائلاً :” لذلك قررت تغيير الهدف والخبرة، وكان بدايتي الحقيقية تتمثل في العمل في مهنة بواب”.

وتابع :” تمسكت بعادات وتقالد وطني مصر وهو ما جعل وزارة الخارجية الدنماركية تجعلني سفير العلاقات التاريخية لدول الشرق الأوسط”. منتقدا من يهاجمون بلادهم من الخارج ويتجاهلون أن مصر أم الدنيا في التاريخ وعلينا جميعا أن نجعلها كذلك في المستقبل، مطالبا بضرورة إحترام كافة الأديان.

وإستطرد :” قولت لشعوب الغرب عليكم معاملة اللاجئين ليس كما عاملتموني في بداية حياتي ولكن أن تعاملوهم مثلما فعلت مصر مع السيد المسيح عندما ذهبا إليها لاجئنا وهو ما جعل رسالته تصل إليكم”، مؤكداً إعماده على المنطق في كل حياته، وتذكره الدائم للحظات الإحتياج والحرمان التي مرت عليه في بداية حياته.

وطالب الشباب بضرورة إستغلال الفرص، والإيمان بأن العلم سلاح وكذلك الخبرة والاثنان يكمل بعضها البعض، مشيراً الى أن فشله في التعليم جعل منه غريبا وسط عائلته بسبب تفوق أفرادها الذين لم يشعروه بالفشل.

الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
سيدة كربلائية تنشئ مركز وحسينية “الاشتر” تيمناً بالصحابي مالك الاشتر
محافظ النجف يترأس أجتماعا مهما لمناقشة ملف التربية والأبنية المدرسية
وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية ومؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والإعلام وبالتعاون مع البيت الثقافي في الهندية يقيمون حفلا لتوقع مؤلف للأديب عماد ألدعمي نص وتحليل لثلاثين شاعرا عربيا معاصرا
نقابة المعلمين في الهندية تحتضن مبادرة العيادة المجانية للاسبوع التاسع والعشرين
رئيس اتحاد المقاولين العراقيين يلتقي وفد منظمة الخدمات الجامعية العالمية الكندية
وفد من مثقفي الهندية يطالب محافظ كربلاء بترميم المكتبة العامه والبيت الثقافي في القضاء
مجلة الصواب المستقلة في كركوك تمنح لقب سفير الأدب للعام ٢٠١٩ للإعلامية نورس خالد الطائي
وكالة سمر نيوز تستضيف الشاعر علي محمد النصراوي في امسية ثقافية
وزير التجارة يلتقي أصحاب المطاحن الأهلية في الديوانية ويبحث معهم سبل تقديم الطحين الجيد للمواطنين
وزير العمل يبحث الجهود الوطنية لمحاسبة مرتكبي جرائم تنظيم داعش
التجارة … تبحث مع السفير الباكستاني موعد انعقاد اجتماعات اللجنة العراقية -الباكستانية وتنشيط التعاون الاقتصادي والتجاري
وزير التجارة يبحث مع السفير التركي تنشيط حركةالتجارة والاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري بين العراق وتركيا
على الحسنى : مهرجان مسقط 2019  هو انفتاح على العالم وحفاظ على الهوية العمانية
 :نسعى للتجديد ونحرص على طرح فعاليات محتواها الفكري والثقافي مواكب للمستجدات للحداثة لمهرجان مسقط
خالد بن بهرام:مهرجان مسقط هذا العام  يشهد تنوع ثقافي متجدد
تواصل فعاليات مهرجان مسقط 2019….وسائل الاعلام توجه الشكر للجنة الاعلامية لبلدية مسقط
بهرام يستعرض مع الوفود الاعلامية المشاركة فى مهرجان مسقط  اسهامات  الإعلام ودوره في تغطية الفاعليات
اشادة جماهيرية كبيرة بمهرجان مسقط 2019
شيوخ عشائر الفريجات تستنكر تجاوز مقدمة برنامج راية وبخت على رموزهم
مؤسسة سليب الروح مسرح احزان السماء مدينة الصدرتقدم عمل مسرحي يجسد واقعة الطف
الفياض يحذر من اﻷوبئة جراء انتشار حظائر تربية المواشي واﻷبقار بين اﻷحياء السكنية
الرئيس عبدالفتاح السيسيى يلتقى وزير الاعلام العُمانى مجلس وزراء الإعلام العرب يكرم اليحمدي والمعمري
التجارة … الإنشائية تحقق مبيعات تجاوزت 277 مليون دينار خلال شهر أيارالماضي
مكتب المفتش العام ينظم حملة للتبرع بالدم دعما للقوات الأمنية والحشد الشعبي
هزة ارضية ضربت مدينة الكوت وكانت بدرجة 3.9 بمقياس رختر
زارة الصناعة والمعادن…تقيم مؤتمرها الخامس لجمعية مصنعي السمنت في العراق
المرأة العمانية تحرز استحقاقا جديدا: حصلت علي المركز الأول لجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي- 2017
تضمن قراراً كمركياً صادراً عن وزارة المالية صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4473
المالكي يرفض ظرب المشروع الاسلامي ويؤكد اان الدستور كتب تحت دوافع الخوف والطمع
قائد شرطة كربلاء يجري جولة ميدانية على القطعات الامنية المنتشرة في عموم المحافظة ويزور من خلالها فوج طوارئ الكرار القتالي.
رقابة التجارة … التدقيق في نوعية الطحين الموزع للمواطنين وأستبيان لمعرفة ارائهم
البابا فرانسيس يتبرع بثمن سيارة اهديت له الى تنفيذ مشاريع انسانية في العراق .
البدء بمشاريع صيانة طرق و جسور بمناطق مختلفة في المحافظة بحسب ما اعلن محافظها
تتوالى نجاحات مستشفى النعمان التعليمي باجراء العمليات المعقدة والدقيقة.
بيان صادر عن محافظ النجف الاشرف
فى ختام المؤتمر الدولى الاكاديمية المصرية للدراسات بالاسكندرية المستشار محمود عنتر “: نحتاج ثورة تشريعية لتحقيق العدالة السريعة
محافظ الديوانية يفتتح ردهة متكاملة الخدمات الطبية خاصة لعلاج جرحى الحشد الشعبي في مستشفى الديوانية التعليمي
حضانة الاطفال ..جواب المحامية داليا جبار
مدير عام الغذائية : ايصال 50 طنا من مادة زيت الطعام وكمبات جديدة من السكر الى ايمن الموصل
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/