عـــاجل

*الكعبي يهنيء الايزيديين بمناسبة عيد الصوم ويطالب باعادة اعمار مناطقهم المحررة * من إسطنبول… رئيس الوفد العراقي لرئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس: المؤتمر الصحفي لكتلة النهج الوطني في محافظة البصرة حول التطورات الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة وزارة الاتصالات تشغل ١٨٠٠ خط من من خلال شركة IQ العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الاتصالات تسعى لاطلاق خدمات مشروع القرض الياباني (FTTH) في بغداد بواقع ١٥٠ الف خط ضوئي موزعه على جانبي الكرخ والرصافه. وزارة الاتصالات .. اصلاح وصيانة الكابل الضوئي المتضرر بسبب السيول في نينوى مؤتمر بغداد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. الخارطة الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية وزير الثقافة والسياحة يوعز باعتماد نشاطات اتحاد الصحفيين العراقيين ضمن فعاليات وزارة الثقافة العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية والمعلومات تقيم دورتها الرابعة لأنتخاب اعضاء مجلس ادارتها الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يشارك في ندوة التعريف بمشروع ادارة المباني الذكية وزارة الاتصالات تتفاوض مع ادارة بريد كردستان لتسديد مستحقات لشركة البريد إصلاح كابل ضوئي كوت عمارة بصرة



محافظ البصرة يعلن اطلاق الدرجات التعويضية الخاصة بملاك تربية المحافظة البالغ عددها (٢٠٠٠) درجة وظيفية العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت الوكيل الفني لوزارة الاتصالات .. مشروع الحوكمة الالكترونية يمتد لكل انحاء العراق شركة الاتصالات تستحدث شعبة لاستقبال شكاوي المواطنين الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات يبحث مع وكيل وزارة الاعمار والاسكان انجاز مهام لجنة متضرري طوز خورماتو وزارة الاتصالات تتفاوض مع ادارة بريد كردستان لتسديد مستحقات لشركة البريد وزارة الاتصالات تفتتح المشروع الوطني للانترنت ازالة انقاض البدالات والمواقع المدمرة في نينوى واصلاح عوارض هاتفية في ذي قار الدوبرداني لجنة تقصي الحقائق تجتمع يوم غد مع كبار القادة الامنيين في نينوى مدير عام صحة الرصافة يؤكد شمول عوائل الشهداء بالخدمة الطبية المجانية . طاقم طبي وصحي مُتخصص بكربلاء يبقي طفل عمره الجنيني سبعة أشهر على قيد الحياة بعد عناية طبية له دامت 35 يوماً لدوبرداني يبعث برسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي بمناسبة يوم النصر العظيم سرية سوات تواصل دعمها وإسنادها لمفارز المرور لتعزيز النظام وفرض القانون في كربلاء توصيات اللجنة التحقيقة المشكلة من قبل رئيس مجلس النواب العراقي التي حضرت في مقر مديرية تربية الديوانية يوم 2018/11/25 اتصالات نينوى ..جهود متواصلة لاغاثة المواطنين من السيول والامطار في الشرقاط الدوبرداني يدين التفجير الأجرامي في القيارة ويوجه رسالة إلى وزير الداخلية ويحذر القادة الأمنيين في نينوى من خطر تنامي الإرهاب

دعا لزيادة الاقتصاد معها عامر ابو الخير : تنزانيا من أهم البلدان الافريقية الجاذبة للاستثمار

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

 

مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

قال عيسى سليمان سفير تنزانيا بالقاهرة، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتنزانيا فى أغسطس الماضى ولقائه بالزعيم التنزانى كان محور رئيسى فى إعادة العلاقات بين البلدين، مضيفا أنه تم عقد الدورة الثالثة للجنة الدائمة فى يناير الماضى بعد توقف اجتماعاتها فى السنوات الماضية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمته جامعة الفيوم بحضور محافظ الفيوم

المستشار التجارى بالسفارة التنزانية والمهندس عامر ابو الخير ورئيس مجلس نادى اعمال مصر تنزانياو لفيف من رجال الأعمال المصريين.

وأشار سليمان، أنه تم توقيع العديد من بروتوكولات التعاون بين مصر وتنزانيا خلال زيارة السيسى واجتماعات اللجنة المشتركة فى مجالات السياحى والزراعى وهو ما يدفع القطاع الخاص فى البلدين للتعزيز التعاون على الصعيد الاقتصادى لزيادة حجم التجارة البينية وجذب استثمارات مشتركة فى البلدين.

وأكد عامر ابوالخير ، أن تنزانيا تعد من أهم البلدان الافريقية الجاذبة للاستثمار خاصة وأن قانون الاستثمار التنزانى يتضمن تيسيرات وحوافز كبيرة للاستثمار الأجنبى إضافة إلى مرونة قانون الخروج من السوق، مشيراً إلى أن بلاده تمتع باتفاقيات تجارية مع العديد من الدول الافريقية وفى مقدمتها اتفاقية الساداك مع دول جنوب افريقيا واتفاقيات مع دول شرق افريقيا وهو ما يجعلها من اكبر الاسواق الافريقية يتعدى 200 مليون نسمة.

وأضاف ابو الخير ، أن تنزانيا لديها فرص استثمارية كبيرة فى مختلف المجالات ومنها القطاع السياحى والفنادق ومشاريع البنية التحتية والطاقة والغاز بالاضافة إلى أن مجالات الاستثمار تشمل الموانى والقطارات والسكك الحديدية ومشاريع IT فضلاً عن مجالات التجارة والتى تتضمن الزراعة وتصدير اللحوم الحية والأسماك المجمدة والقهوة والخضر والفاكهة.

وأضاف ابو الخير ، أن تنزانيا تربطها علاقات سياسية قوية مع مصر وهو ما يعطى دفعة كبيرة للتحرك الايجابى من القطاع الخاص المصرى لتنمية حجم التجارة والاستثمار مع تنزانيا بصفة خاصة ودول افريقيا بشكل عام.

معوقات العملية التعليمية في العراق :
برئاسة د.بشير حداد ، الوفد العراقي يشارك في ختام أعمال المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون لأجل القدس، ويساهم في رفع التوصيات الى المجتمع الدولي…
محافظ البصرة يعلن اطلاق الدرجات التعويضية الخاصة بملاك تربية المحافظة البالغ عددها (٢٠٠٠) درجة وظيفية
مصر الخير” تشارك في “مصر تستطيع بالتعليم” بمنتجات الغارمين والأسر الأكثر احتياجا
*الكعبي يهنيء الايزيديين بمناسبة عيد الصوم ويطالب باعادة اعمار مناطقهم المحررة *
من إسطنبول… رئيس الوفد العراقي لرئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس:
د.بشير حداد رئيس الوفد العراقي يبحث مع الوفد الاردني ، مجمل تطورات الأوضاع والأحداث الجارية في المنطقة، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.
المؤتمر الصحفي لكتلة النهج الوطني في محافظة البصرة حول التطورات الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة
من إسطنبول، د.بشير حداد رئيس الوفد العراقي المشارك في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس، يدعو الدول الإسلامية والعربية الى إتخاذ مواقف واضحة وإجراءات عملية لمساندة الشعب الفلسطيني، ومساعدته ماديا ومعنويا لمواصلة الصمود والتصدي ضد محاولات تهويد القدس.
عاجل… تركيا – اسطنبول… رئيس الوفد العراقي د.بشير حداد في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس
عاجل… تركيا – اسطنبول… رئيس الوفد العراقي د.بشير حداد في المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون من أجل القدس
د.بشير حداد يبحث مع بن علي يلدريم أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الجارين.
بحضور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس البرلمان التركي بن علي يلدرم يشارك د.بشير حداد والوفد البرلماني المرافق له انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لرابطة ( برلمانيون لأجل القدس ).
الوفد البرلماني العراقي، يلتقي بالوفود العربية المشاركة في مؤتمر القدس المنعقد حالياً في إسطنبول، ويبحث معهم سبل تعزيز التعاون ودعم القضية الفلسطينية.
وزارة الاتصالات تشغل ١٨٠٠ خط من من خلال شركة IQ
العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت
الاتصالات تسعى لاطلاق خدمات مشروع القرض الياباني (FTTH) في بغداد بواقع ١٥٠ الف خط ضوئي موزعه على جانبي الكرخ والرصافه.
وزارة الاتصالات .. اصلاح وصيانة الكابل الضوئي المتضرر بسبب السيول في نينوى
مؤتمر بغداد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. الخارطة الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية
حصة الاقليم من الموازنة لعام لعام 2019
مستشفى الرشاد يستقبل اكثر من (2200) مراجعاً خلال شهر .
 حفلات طعام وملابس عربي في فعاليات الأسبوع الثقافي العربي الثاني في كازاخستان
الأمين العام لحركة الوفاء العراقيةالسيد عدنان الزرفي يحضر(ايفنت)مركز راميتا كوزمتك للعناية بالبشرة.
محافظ صلاح الدين يعلن عن تقدم القطعات العسكرية بعمق ٢٠ كم بأتجاه مدينة الموصل
مدير عام صحة الرصافة يشدد على أهمية زيادة عدد مراكز البحثية في مستشفى الكندي
رئيس المجلس البلدي لقاطع الصدر يزور مستشفى الامام علي (ع) العام
خلال لقائه بالمقرر الاممي الخاص بالاعدام وزير العدل : ملفات المشمولين بعقوبة الاعدام تعرض امام لجنة قانون العفو العام لتدقيقها حسب القانون
مدير مستشفى الكندي يعقد اجتماعا مع لجنة الصيدلة والعلاج لمتابعة سير العمل
رابطة الصحفيين الأحرار في العراق وجريدة النبا يزورون مديرية شؤون الشهداء والجرحى التابعة لوزارة الداخلية
سفير كازاخستان بمصر :مائدة مستدير بين مسؤلين مصريين وكازاخستانيين اول ابريل
هيئة ثبوت الرؤيا في العراق تعلن الثلاثاء متمماً لشهر رمضان
هذا جواب لكل من يتهم المغتربين بأنهم نسوا العراق
عاجل ..الناطق باسم عمليات بغداد : اعتداء إرهابي مزدوج بواسطة ارهابيين اثنين يرتديان حزامين ناسفين فجرا نفسيهما في السنك وسط بغداد ما أسفر عن استشهاد وأصابة عدد من المواطنين
200 الف زائر من العرب والاجانب وفدوا للامام الحسين (عليه السلام) في العاشر من محرم الحرام لهذا العام
السوداني يرد على طلبات المواطنين
السيسي يرسل برقية الى السلطان قابوس
نقيب المحامين العراقيين : الخلل بالصياغة التشريعية لقانون الانتخابات سبب الارباك وارتفاع نسبة المخالفات
إفتتح أطول وأعلى جسر زجاجي للمشاة في العالم،
وحدة جراحة الاسنان في مركز الشيخ عمر تجري عمليه مميزه
شرطة كربلاء تعلن ملاحقة من يستخدم دراجته أو سيارته لـ(اللهو) في الشوارع العامة.
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/