عـــاجل

منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية ‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة شركة تويوتا تُطلق إنتاجها الحديث من “كورلا وراف 4” 2019 كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة لجنة وزارية تختار خمسة مدارس في ديالى كأفضل حانوت مدرسي وأجمل حديقة مدرسية مدرسة الصفا الابتدائية في تربية الرصافة الثانية تفتتح مختبر للعلوم وبجهود ذاتية نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تطلق مستحقات 3 أشهر من راتب المعين المتفرغ للمدنيين غير المستلمين في محافظة بغداد المتقدمين للأعوام (2016-2017-2018( ليوم الثلاثاء تربية الديوانية تقيم احتفالية بيوم الاخوة الكشفية العربية في مخيم السنية الكشفي معهد الحرف والفنون الشعبية يستعد لمهرجانهِ السنوي. تفاصيل استقبال المرجع الاعلى السيد السيستاني لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يحدث الان.. محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري يستقبل رئيس البرلماني اللبناني نبيه بري عبر مطار النجف الدولي. خاص: وكالة سمر نيوز يحدث الآن //

مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف حفل افطار سفارة اوزبكستان بحضور رموز الصحافة المصرية دائرة الفنون تباشر بصيانة النصب والتماثيل في مقر وزارة الثقافة كازاخستان تشهد انتخابات رئاسية مبكرة الشهر المقبل أذربيجان تحتفل بمرور ١٠١ عام على تأسيسها كأول جمهورية عرفها الشرق المسلم كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة يقيم حفل إفطاره السنوى فى ذكرى ثورة “كولان” 4 وفيات و110 حالة يرثى لها جراء العواصف التي اجتاحت كربلاء تربية ميسان تشارك في بطولة مدرسية بالجمباز في قطر وقفة تضامنية لملاك وطالبات متوسطة الخلود للبنات استنكارا لاغتيال احدى المدرسات على ايدي مجهولين ضمن مبدأ الشراكة المجتمعية : مجمع للإنشائيات يتبرع بالمواد الكهربائية لإعدادية بنت الهدى للبنات في بابل تجربه ناجحه ومشروع رائد في محافظه كربلاء ل وزاره التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء مقبل على تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ بوسائل تكنلوجيه حديثه في ظل إهتمامه ومتابعاته الميدانية لتدارك موجة الأمطار والعواصف الشديدة التي إجتاحت عموم مناطق المحافظة تنويه.. 🏵 وزير النقل للسفير الروماني .. “بغداد ستكون نقطة ترانزيت مهمة بين اوربا والشرق الاوسط”

حصة الاقليم من الموازنة لعام لعام 2019

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

دواڕۆژ/ بان الغراوي
كشف عضو اللجنة المالية النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، احمد الصفار، اليوم السبت 15 كانون اول 2018، ان نسبة الحصة المالية لإقليم كوردستان وفق النسبة السكانية ستكون ١٤٪، حتى يتم ارضاء الطرفين في بغداد واربيل بعيدا عن المشاكل والتجاذبات السياسية.

وقال الصفار بتصريح خاص لـ دواڕۆژ: ان “نحن باللجنة المالية النيابية قدمنا مجموعة من الطلبات المفترض ان يطرأ عليها تغيير في مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام ٢٠١٩، وبما يتعلق بالفقرات التي تتعلق بحصة اقليم كوردستان المالية، طالبنا بتغيير النسبة المقدرة سابقا ١٢٪”.

وشدد على ان “تكون النسبة توافقية ومعتمدة على سند قانوني وأساسه تحتسب حصة الاقليم المالية من الموازنة، وذلك عبر المسح السكاني الأخير الذي أجرته وزارة التخطيط الاتحادية، من خلال الجهاز المركزي للإحصاء ونحن نعتمد على هذا المسح ببيان النسبة”.

واضاف بأن “اعضاء اللجنة المالية طالبوا بتخصيص مادة البيشمركة والسجناء السياسيين والمؤنفلين وكذلك المواطنين الذين تضررو من النظام المباد، كما كانت هناك مطالبة بتخصيص حصة الاقليم بالموازنة الطوارئ الاتحادية”.

وبين ان ” الطلبات، جميعها دستورية وقانونية لا تخرج عن نطاق دستور العراق لسنة ٢٠٠٥، الذي يضمن حقوق جميع ابناء العراق “.

واوضح الصفار ان ” النسبة يفترض ان تزداد كونها كانت سابقا ١٧٪  وأنها غير قانونية لعدم اعتمادها على سند قانوني أعطيت وفق التوافقات السياسية، وفي الوقت الحالي تغيرت هذه النسبة بقرار انفرادي الى ١٢.٦ ٪ وكذا الامر بأنها غير قانونية وغير توافقية”.

وعزا الصفار ” المطالبة بتغيير النسبة المالية بموازنة العام المقبل هو الاعتماد على سند قانوي من خلال ما أجراه مركز الاحصاء السكاني الأخير، والمفترض ان تزيد النسبة الى (١٤٪)، وبالإضافة الى ان المادة ١١٢ من الدستور العراقي توضح :ان الإيرادات الاتحادية توزع على الشعب العراقي وفق النسبة السكانية، ووفق لهذه النسبة التي اجريت اخيرا فأن عدد سكان العراق يقدر بحوالي ٣٨ مليوناً، أما عدد سكان اقليم كوردستان ٥ ملايين و٣٥٣ ألفا”.

واقترح ان “تكون النسبة المالية لإقليم كردستان وفق النسبة السكانية ١٤٪ حتى يتم ارضاء الطرفين في بغداد واربيل بعيدا عن المشاكل والتجاذبات السياسية”.

النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة
كربلاء تشهد اقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس بمشاركة 12 دولة و 56 فيلما
النجف الاشرف تستقبل مئات الالاف من الزائرين لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف
الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
أوضاع المسلمين الايغور فى الصين
الصين تصدر كتابا أبيض حول مسائل تاريخية متعلقة بشينجيانغ
زيادة حجم الوردات والصادرات لاقليم شينجيانج الصينى
اقليم اورومتشى … جنة الطبيعة الخلابة ..ارض التاريخ
الصين نجحت فى تحقيق التعايش السلمى بين مختلف القوميات والديانات
عبد المهدي ومقاومة الصورة النمطية (Stereotype)
السفير د. أحمد نايف الدليمي يزور المركز القومي للترجمة في القاهرة
استاذ علوم سياسية بأوزبكستان … الاسلام دين عقيد وحضارة.
إصلاحات كبيرة تجرى فى أوزبكستان تحت قيادة الرئيس شوكت مرضيايوف
مسؤل اوزبيكى رفيع المستوى يزور مصر
ندوة عن الازياء الصينية الكلاسيكية بالمركز الثقافى الصينى
السفير الصينى الجديد بمصر : البلدين متباعدتين جعرافيا لكن هناك تقارب وثقة ودعم بينهم
بعنوان مصر تتغنى 2019.. انطلاق مسابقة للأغنية الصينية
منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
العام الماضى كان مثمرا فى العلاقات بين البلدين، …وحجم التبادل التجارى 13,868 مليار دولار
لقائم بالأعمال للسفارة الصينية بالقاهرة.:
مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف
إطلاق أول خدمة جديدة لتوصيل منتجات “الكشك” إلكترونيًا في مصر
هيأة التقاعد الوطنية تباشر دفع رواتب المتقاعدين المدنيين لوجبة كانون الأول 2017 من خلال مصارف الرافدين والرشيد والمصرف العراقي للتجارة وشركة البطاقة الذكية وبإمكان المتقاعدين حاملي البطاقة الذكية كي كارد مراجعة مراكز الصرف ﻹستلام رواتبهم وبإمكان متقاعدي الصرف اليدوي مراجعة المصارف لإستلام رواتبهم.
العيادة المتنقلة لقطاع البلديات الثاني تقدم خدماتها لمنطقة اﻷستكشافات
الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق
ورشة عمل للامم المتحدة تؤكد ان العنف ضد المرأة انتهاك واضح وصريح لحقوق الإنسان
رداً على تصريحات النائب البديري التجارة.. لا نستلم الحنطة العلفية والكلمة حذفت بقرار من مجلس الوزراء ومقترح من وزارة الزراعة
لنائب احمد الاسدي يصدر بيانا يدين فيه بشدة تفجيرات الكرادة الاخيرة
15 أمر قبض وتحري ومتهم وفق المادة الرابعه من قانون الارهاب تنفذها شرطة كربلاء خلال 24 ساعه الماضية
وزير الصحة د.عديلة حمود توجه بشكل عاجل بأرسال فريق طبي جراحي من مختلف الاختصاصات الى دمشق لتقديم الدعم الطبي للجرحى العراقيين
تحالف القوى العراقية تعترض على اقرار موازنة 2018
غدا الاربعاء انطلاق مؤتمر زعماء الاديان بكازاخستان
قطاع البلديات الاول /توعية وتثقيف صحتك في رمضان
السفير الروسي : شباب مصر محل ترحيب في سوتشي
‏القائد ابو مهدي المهندس : نقف اجلالا واكبارا لعوائل الشهداء الذين ضحوا بأعز ما يملكون لتخليص الفلوجة من الاٍرهاب
وليد عطالله – “سنقدم أفضل الازياء العالمية للمرأة العراقية”
وحدة تعزيز الصحة في قطاع البلديات الاول تنظم محاضرة للتعريف عن مخاطر الاسهال الوبائي (الكوليرا)
محاضرة علمية نوعية عن هطول الاجفان وابرز العلامات الحيوية للمريض في مستشفى ابن الهيثم التعليمي
الصحة العامة في الرميثة توزع حبوب الكلور والجليكانات على المناطق الغير مخدومة بماء الأسالة.
شركة ديالى العامة تواصل تجهيز القطاعات المختلفة بمقاييس الكترونية ومحولات التوزيع بمختلف الاطوار والسعات
السفير الروسي في مصر : شادية مطربتي المفضلة
البيان المشترك لجلسة المباحثات الرسمية بين الوفدين الرسميين العراقي والاردني برئاسة رئيس مجلس وزراء جمهورية العراق السيد عادل عبدالمهدي ورئيس وزراء المملكة الاردنية الهاشمية الدكتور عمر الرزاز
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/