عـــاجل

منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية ‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة شركة تويوتا تُطلق إنتاجها الحديث من “كورلا وراف 4” 2019 كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة لجنة وزارية تختار خمسة مدارس في ديالى كأفضل حانوت مدرسي وأجمل حديقة مدرسية مدرسة الصفا الابتدائية في تربية الرصافة الثانية تفتتح مختبر للعلوم وبجهود ذاتية نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تطلق مستحقات 3 أشهر من راتب المعين المتفرغ للمدنيين غير المستلمين في محافظة بغداد المتقدمين للأعوام (2016-2017-2018( ليوم الثلاثاء تربية الديوانية تقيم احتفالية بيوم الاخوة الكشفية العربية في مخيم السنية الكشفي معهد الحرف والفنون الشعبية يستعد لمهرجانهِ السنوي. تفاصيل استقبال المرجع الاعلى السيد السيستاني لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يحدث الان.. محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري يستقبل رئيس البرلماني اللبناني نبيه بري عبر مطار النجف الدولي. خاص: وكالة سمر نيوز يحدث الآن //

مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف حفل افطار سفارة اوزبكستان بحضور رموز الصحافة المصرية دائرة الفنون تباشر بصيانة النصب والتماثيل في مقر وزارة الثقافة كازاخستان تشهد انتخابات رئاسية مبكرة الشهر المقبل أذربيجان تحتفل بمرور ١٠١ عام على تأسيسها كأول جمهورية عرفها الشرق المسلم كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة يقيم حفل إفطاره السنوى فى ذكرى ثورة “كولان” 4 وفيات و110 حالة يرثى لها جراء العواصف التي اجتاحت كربلاء تربية ميسان تشارك في بطولة مدرسية بالجمباز في قطر وقفة تضامنية لملاك وطالبات متوسطة الخلود للبنات استنكارا لاغتيال احدى المدرسات على ايدي مجهولين ضمن مبدأ الشراكة المجتمعية : مجمع للإنشائيات يتبرع بالمواد الكهربائية لإعدادية بنت الهدى للبنات في بابل تجربه ناجحه ومشروع رائد في محافظه كربلاء ل وزاره التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء مقبل على تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ بوسائل تكنلوجيه حديثه في ظل إهتمامه ومتابعاته الميدانية لتدارك موجة الأمطار والعواصف الشديدة التي إجتاحت عموم مناطق المحافظة تنويه.. 🏵 وزير النقل للسفير الروماني .. “بغداد ستكون نقطة ترانزيت مهمة بين اوربا والشرق الاوسط”

الولايات المتحدة الامريكية تقر رسميا بالتقدم الملموس فى مجال الحريات الدينية فى  أوزبكستان

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

 

مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

أعلنت سفارة أوزبكستان فى واشنطن، فى الحادي عشر من ديسمبر لعام 2018،ان سكرتير الدولة الأمريكى، مايكل بومبيو، قام بإخراج أوزبكستان رسميا مما يسمى ب قائمة الدول المثيرة للقلق” (CPC)، ليمثل ذلك اعترافا بالإنجازات الهامة لأوزبكستان  فى ضمان الحريات الدينية.

كان هذا القرار متوقعًا فى جميع الأحوال، لأن أوزبكستان تمر بمرحلة تاريخية الإصلاحات الجذرية والتحولات التي تؤثر على جميع جوانب الحياة.

وقد أتيحت الفرصة للأمريكيين والشركاء الآخرين مراراً وتكراراً للتأكد من نتائج التطبيق العملى للتوجه الخامس ذى الأولوية لتنمية البلاد، والمنصوص عليه فى استراتيجية العمل، وهو- “ضمان الأمن والوئام بين الأعراق والتسامح الدينى”.

وقد تردد صوت التقييم العالى لإنجازات أوزبكستان فى هذا المجال من قبل الادارة الحكومية الأمريكية لأول مرة، وذلك خلال المؤتمر الوزارى حول تعزيز الحريات الدينية، الذي حضره الوفد الأوزبكى برئاسة وزير الخارجية، عبد العزيز كاملوف.

لاحقاً، وكما أشارت البعثة الدبلوماسية لأوزبكستان فى واشنطن، فى خلال زيارة الوفد الأمريكي  الذي ترأسه، صمويل براونباك، السفير المفوض الخاص إلى أوزبكستان في سبتمبر من هذا العام، فقد أتيحت للوفد الفرصة للتأكد من التطبيق العملى لتدابير ضمان الحريات الدينية، والتحسين والتيسير للمعايير القائمة، وتطوير أساليب مواجهة التطرف، والإفراج غير المسبوق لآلاف الأشخاص المدانين بالجرائم الدينية، وإنشاء الآليات المؤسساتية لتعزيز أركان الإسلام التنويرى.

ومن الأمور الرمزية إلى حد كبير أن قرار الادارة الأمريكية لشئون السياسة الخارجية، قد تزامن مع الاحتفال بالذكرى السادسة والعشرين لدستور جمهورية أوزبكستان- وهو الضامن الرئيسي لضمان جميع الحقوق والحريات للإنسان.

وكما أشار رئيس أوزبكستان، شوكت ميرضيائيف، بكلمته في الاجتماع الاحتفالي المكرس ليوم الدستور، “على مدى العامين الماضيين، كانت المهمة الرئيسة بالنسبة لنا هي أن نغرس في المجتمع أولوية الشرف والكرامة الإنسانية”.

وكان هذا هو السبب في إصدار القرار غير المسبوق في تاريخ أوزبكستان الحديث، وهو العفو عن الآلاف من المدانين.

حينئذ استخدم رئيس أوزبكستان لأول مرة صلاحياته الدستورية، واعتمد قانون العفو عن الأشخاص المدانين من قبل محاكم جمهورية أوزبكستان.

وعلى مدار العامين الماضيين، وبمبادرة من رئيس أوزبكستان، تم شطب أكثر من عشرين ألف مواطن من قوائم المشتبه بهم في الاتصال بالجماعات الدينية المتطرفة.

كما تمت الإشارة إلى هذه الإنجازات خلال جلسات استماع لجنة هلسنكي برئاسة السيناتور روجر ويكر، والتي عقدت في الحادى عشر من ديسمبر لمناسبة  الإعلان عن قرار الإدارة الحكومية.

فى كلمته لافتتاح جلسات الاستماع، صرح روجر ويكر قائلا: “تحت قيادة الرئيس شوكت ميرضيائيف، أصبحت أوزبكستان الدولة الوحيدة فى هذه القائمة التى سعت للوفاء بالتزاماتها الدولية، وهى تتخذ التدابير الجوهرية لتنفيذ الإصلاحات الضرورية”.

كما أعلن السيناتور: “يمكن لأوزبكستان أن تصبح شريكا أقوى للولايات المتحدة، وهدفنا هو تعزيز الرخاء الاقتصادي للبلاد، والذي سوف يمثل نموذجا للتنمية في المنطقة وخارجها”.

وأضاف، “تتمتع حكومة أوزبكستان بالالتزام القوي لتحقيق المزيد من الإصلاحات، وسوف يواصل الكونجرس التعاون الوثيق مع جميع الأطراف المعنية لتحقيق الأهداف المشتركة”

كما أشار السفير صامويل براونباك فى تقريره قائلا: “إن القيادة الجديدة لأوزبكستان ملتزمة حقًا بعملية التحول، وقد تم إحراز تقدم ملموس ليس فقط في مجال الحريات الدينية، ولكن أيضًا في مجال العمل القسري وحقوق الإنسان بشكل عام”.

وأرجع السفير تحقيق الانجازات الواسعة فى البلاد إلى اعتماد خريطة الطريق بهدف تطبيق توصيات المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحرية الدين والعقيدة أحمد شهيد، تلك الإجراءات المتمثلة في العفو عن آلاف المدانين لأسباب دينية وإخراجهم  مما يُسمى بالقوائم السوداء، والترخيص لعشرة من المنظمات الدينية وتيسير الإجراءات ذات الصلة.

وكما صرحت سفارة أوزبكستان فى الولايات المتحدة، خلال جلسات الاستماع، أُشير إلى عملية التفاعل المشترك الناجح مع المنظمات الدولية فى مجال حقوق الإنسان، وكذلك التدابير المتخذة لتنفيذ الالتزامات القانونية الدولية التى تعهدت بها أوزبكستان، وأيضا النشاط غير المسبوق لأوزبكستان للدفع بالمبادرات الحيوية فى مجال الأمن الإقليمى والتسامح الدينى وتحقيق الهوية للشباب، وذلك فى إطار منظمة الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية.

فى تعليقه على قرار الإدارة الحكومية للولايات المتحدة الأمريكية، أعلن كريس سيبل، رئيس معهد التكامل الدولى قائلا: “يمثل إخراج أوزبكستان من قائمة CPC قرارًا صحيحا جاء فى الوقت المناسب.

ويمثل نتيجة للتقدم الجوهرى الكبير فى أوزبكستان، وعبر العشرين عاما من عمل مكتب الحريات الدينية التابع للإدارة الحكومية الأمريكية، فإن دولتين فقط صارا خارج هذه القائمة: فيتنام وأوزبكستان الآن.

قام كريس سيبل أثناء مشاركته فى وفد السفير صامويل براونباك بزيارة أوزبكستان فى  خريف هذا العام، وفى سياق زيارته وقع معهد التكامل الدولى مذكرة ثلاثية الجانب مع معهد الدراسات الاستراتيجية والإقليمية، والمعهد المستقل للرقابة على تشكيل الجمعية الأهلية ومجموعات العمل الخاصة بتعزيز الحريات الدينية فى أوزبكستان.

النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة
كربلاء تشهد اقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس بمشاركة 12 دولة و 56 فيلما
النجف الاشرف تستقبل مئات الالاف من الزائرين لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف
الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
أوضاع المسلمين الايغور فى الصين
الصين تصدر كتابا أبيض حول مسائل تاريخية متعلقة بشينجيانغ
زيادة حجم الوردات والصادرات لاقليم شينجيانج الصينى
اقليم اورومتشى … جنة الطبيعة الخلابة ..ارض التاريخ
الصين نجحت فى تحقيق التعايش السلمى بين مختلف القوميات والديانات
عبد المهدي ومقاومة الصورة النمطية (Stereotype)
السفير د. أحمد نايف الدليمي يزور المركز القومي للترجمة في القاهرة
استاذ علوم سياسية بأوزبكستان … الاسلام دين عقيد وحضارة.
إصلاحات كبيرة تجرى فى أوزبكستان تحت قيادة الرئيس شوكت مرضيايوف
مسؤل اوزبيكى رفيع المستوى يزور مصر
ندوة عن الازياء الصينية الكلاسيكية بالمركز الثقافى الصينى
السفير الصينى الجديد بمصر : البلدين متباعدتين جعرافيا لكن هناك تقارب وثقة ودعم بينهم
بعنوان مصر تتغنى 2019.. انطلاق مسابقة للأغنية الصينية
منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
العام الماضى كان مثمرا فى العلاقات بين البلدين، …وحجم التبادل التجارى 13,868 مليار دولار
لقائم بالأعمال للسفارة الصينية بالقاهرة.:
مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف
إطلاق أول خدمة جديدة لتوصيل منتجات “الكشك” إلكترونيًا في مصر
حركة البشائر الشبابية تقيم حفل تأبيني بمناسبة حلول الذكرى ٣٧ لاستشهاد المرجع الكبير السيد محمد باقر الصدر وشقيقته العلوية أمنة الصدر
هزة ارضية ضربت مدينة الكوت وكانت بدرجة 3.9 بمقياس رختر
هيأة التقاعد الوطنية تباشر دفع رواتب المتقاعدين المدنيين لوجبة كانون الأول 2017 من خلال مصارف الرافدين والرشيد والمصرف العراقي للتجارة وشركة البطاقة الذكية وبإمكان المتقاعدين حاملي البطاقة الذكية كي كارد مراجعة مراكز الصرف ﻹستلام رواتبهم وبإمكان متقاعدي الصرف اليدوي مراجعة المصارف لإستلام رواتبهم.
بيان عشيرة الجنابيين بتاريخ 3/8/2017
استمراراً لمنهج الوزارة في انفاذ القانون العدل تعلن عن تنفيذ احكام الاعدام بحق ١٣ مدان
وزارة النقل تشكل غرفة عمليات لتنفيذ خطتها الخدمية لزيارة العاشر من محرم بمناسبة قرب حلول زيارة العاشر من محرم الحرام لهذا العام
وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية /مكتب كربلاء المقدسة يحصد التكريم تلو الاخر
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يشارك في مرتمر البصرة طريق الانترنت
زيارات مكثفة للمعاهدوالمدارس لمتابعة صحة الفم والأسنان
عاجل عاجل اصوات راجمات تهز منطقة حي الجهاد
وزارة العدل تغلق دائرة تسجيل عقاري كربلاء الاولى بسبب تجاوزات جهات تدعي الارتباط بالمحافظ خارج القانون.
قطاع البلديات الاول يستنفر ملاكاته الطبية والصحية استعداداً لذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم عليه السلام
المازني: هنالك اكثر من 25 الف بطاقة (كي كارد) مزورة في دائرة تقاعد البصرة
صحة الرصافة تعلن انطلاق حملة الحصبة المختلطة لتلقيح طلبة المدارس الابتدائية  
التجارة تشارك في ورشة العمل التدريبية حول ادارة الاداء المؤسسي لبرنامج الامم المتحدة الانمائي unop
مقتل وإصابة ٤ في حصيلة أولية لتفجير انتحاري قرب الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة
وزير الصناعة والمعادن يترأس الجلسة الاولى لمجلس التنسيق الصناعي ويؤكد اهمية ودور المجلس في تنفيذ الاستراتيجية الصناعية لغاية 2030
شرطة ميسان انتحار رئيس العصابة التي تمت مداهمتها في قضاء المجر الكبير والقبض على الباقين
العتبة الحسينية تحيي ذكرى عميد المنبر الحسيني الدكتور احمد الوائلي
عاجل اعفاء قائمقام الفلوجة السيد عيسى ساير وتعين السيد سعدون عبيد شعلان بدلآ عنه
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/