وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين

علياء الحسيني

إستقبلت نقيب المحامين العراقيين المحامية أحلام اللامي ، مساء اليوم الأربعاء ، بمكتبها في مقر النقابة ببغداد ، وفدا قضائيا رفيع المستوى من مجلس القضاء البريطاني ، ضم القاضي اللورد بستر كروس ، و القاضي الليدي آن رافيتي ، بالإضافة للقاضي آندرو هاتون ، للإطلاع على أهم الأعمال النقابية و الإنجازات المهنية لنقابة المحامين .
و أبدى الوفد الزائر ٱحترامه لقرارات النقابة في جعل الإنتماء للنقابة رصينا ، و خضوع المتقدم لٱمتحان كفاءة بالإشتراك مع القضاء العراقي ، فيما أشاروا إلى أهمية تعزيز العلاقة مع القضاء ، كون النقابة تعد شريكاً شرعياً في حفظ المنظومة القانونية في البلاد .
من جانبها أكدت اللامي أن خطط النقابة هذه لا تهدف لمعالجة المشاكل على المستوى الآني فقط ، بل تفكر ببعد ٱستراتيجي و على المستوى البعيد ، في صناعة جيل كفوء من المحامين .
و ٱطلع الوفد على متحف النقابة ، مبدين إعجابهم بما يحمل من تاريخ نقابي و نفائس من الوثائق تؤرخ لجانب مهم من تاريخ العراق .
و خلال جولتهم ترحم الحضور على أرواح شهداء المهنة من المحامين بزيارتهم لجدارية الشرف و توثيق أعداد الشهداء الذين سقطوا خلال العمليات الإرهابية و ممارسة أعمالهم المهنية .
و في ختام اللقاء شكرت اللامي الوفد الزائر ، معربة عن سعادتها بالتواصل الدائم معهم .
يذكر أن هذه الزيارة تعد الزيارة الأولى من نوعها لنقابة المحامين العراقيين .