عـــاجل

منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية ‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة شركة تويوتا تُطلق إنتاجها الحديث من “كورلا وراف 4” 2019 كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة لجنة وزارية تختار خمسة مدارس في ديالى كأفضل حانوت مدرسي وأجمل حديقة مدرسية مدرسة الصفا الابتدائية في تربية الرصافة الثانية تفتتح مختبر للعلوم وبجهود ذاتية نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تطلق مستحقات 3 أشهر من راتب المعين المتفرغ للمدنيين غير المستلمين في محافظة بغداد المتقدمين للأعوام (2016-2017-2018( ليوم الثلاثاء تربية الديوانية تقيم احتفالية بيوم الاخوة الكشفية العربية في مخيم السنية الكشفي معهد الحرف والفنون الشعبية يستعد لمهرجانهِ السنوي. تفاصيل استقبال المرجع الاعلى السيد السيستاني لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يحدث الان.. محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري يستقبل رئيس البرلماني اللبناني نبيه بري عبر مطار النجف الدولي. خاص: وكالة سمر نيوز يحدث الآن //

مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف حفل افطار سفارة اوزبكستان بحضور رموز الصحافة المصرية دائرة الفنون تباشر بصيانة النصب والتماثيل في مقر وزارة الثقافة كازاخستان تشهد انتخابات رئاسية مبكرة الشهر المقبل أذربيجان تحتفل بمرور ١٠١ عام على تأسيسها كأول جمهورية عرفها الشرق المسلم كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة يقيم حفل إفطاره السنوى فى ذكرى ثورة “كولان” 4 وفيات و110 حالة يرثى لها جراء العواصف التي اجتاحت كربلاء تربية ميسان تشارك في بطولة مدرسية بالجمباز في قطر وقفة تضامنية لملاك وطالبات متوسطة الخلود للبنات استنكارا لاغتيال احدى المدرسات على ايدي مجهولين ضمن مبدأ الشراكة المجتمعية : مجمع للإنشائيات يتبرع بالمواد الكهربائية لإعدادية بنت الهدى للبنات في بابل تجربه ناجحه ومشروع رائد في محافظه كربلاء ل وزاره التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء مقبل على تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ بوسائل تكنلوجيه حديثه في ظل إهتمامه ومتابعاته الميدانية لتدارك موجة الأمطار والعواصف الشديدة التي إجتاحت عموم مناطق المحافظة تنويه.. 🏵 وزير النقل للسفير الروماني .. “بغداد ستكون نقطة ترانزيت مهمة بين اوربا والشرق الاوسط”

النجف الاشرف تستقبل مئات الالاف من الزائرين لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

سمر نيوز – النجف الاشرف – فراس الكرباسي:
استقبلت محافظة النجف الاشرف وعلى مدى يومين مئات الالاف من الزائرين القادمين من داخل العراق وخارجه لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف عند امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.
وشهدت النجف الاشرف اقامة العديد من المهرجانات ومجالس الذكر والفرح والتواشيح بذكرى المبعث النبوي الشريف مع انتشار للزينة والزهور في شوارع وعلى واجهات المحال والفنادق في عموم المحافظة.
وتزيين مرقد الامام علي وأرجائه المباركة بأكثر من 30 ألف وردة طبيعية وشهدت الأرجاء الخارجية المحيطة بالمرقد الشريف والشوارع الرئيسية المؤدية الى المرقد الطاهر توافداً مليونياً مبكراً للزائرين فيما باشرت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة بتنفيذ خطط أقسامها المختلف لتقديم جميع الخدمات للزائرين الكرام.
حيث بادرت شُعبة المتطوعين في العتبة العلوية المقدسة وبالتعاون والتنسيق مع نخبة من المتطوعين الشباب المنتمين لمختلف المؤسسات والروابط المجتمعية إلى تأهيل الشارع الجانبي (شارع وادي السلام) المؤدي إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام).
كما باشر نخبة من المبلغين من طلبة العلوم الدينية في قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية بأعمالهم الميدانية للإجابة عن الاستفتاءات الشرعية للزائرين الوافدين بجموع مليونية إلى مرقد أمير المؤمنين ليلة ويوم المبعث النبوي الشريف في المحطات التي تم نشرها في الأروقة الداخلية والخارجية للصحن الحيدري الشريف
وكذلك افتتحت العتبة العلوية المقدسة منفذا جديداً لدخول النساء وذلك لضمان انسيابية دخول الزائرات الكريمات من جهة باب القبلة من أجل انسيابية دخول الزائرات إلى الصحن العلوي في هذه الزيارة.
كما استقبل قسم الاعلام بالعتبة العلوية المؤسسات الإعلامية ومراسلي وكالات الأنباء والفضائيات، ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية ممن لم تسنح لهم الفرصة في الوصول والزيارة وذلك من خلال توفير بث تردد فضائي مجاني لنقل الفترات العبادية وحركة الزائرين، كذلك توفير النقل الحي المباشر عبر أثير إذاعة العتبة العلوية إضافة إلى التطبيقات التقنية في الهواتف الذكية كذلك توزيع البوسترات ونشر الملصقات الخاصة واللافتات الملونة التي تشير للمناسبة العطرة والزيارة في داخل الصحن الحيدري وخارجه.
وكذلك قام قسم مضيف الزائرين التابع للعتبة بتوزيع الاف الوجبات الغذائية لثلاث فترات ليلة المبعث ويومه حيث تم توزيع أكثر من 40 ألف وجبة غذائية للزائرين الكرام قابلة للزيادة في يوم المبعث لتصل الى 75 ألف وجبة في المضيف المركزي مع افتتاح منفذ آخر للتوزيع في المراب المركزي.
كما باشرت الكوادر العاملة في قسم الشؤون الخدمية بتوفير أماكن الوضوء والغسل والاستراحة وتوفير السجاد الاضافي داخل وخارج محيط الصحن الحيدري الشريف وفي مدينتي يعسوب الدين والإمام الرضا مع تهيئة 1200 متر مربع كمساحة اضافية في صحن فاطمة لتكون في خدمة الزائرين وجموع المتطوعين المتشرفين.
ولوحظ وجود تنسيق أمني عالي بين العتبة العلوية وقيادة عمليات الفرات الأوسط وشرطة محافظة النجف ووضع معرّفين وفتح منافذ جديدة للدخول ووضع الأمانات الخاصة بالزائرين الكرام في محيط المرقد العلوي ، والعمل على مدى 24 ساعة من أجل توفير الاجواء الآمنة والانسيابية الخاصة بدخول وخروج الزائرين من مختلف الابواب المؤدية الى الصحن الحيدري الشريف بيسر وسهولة .
واستنفرت الكوادر العاملة في قسم الآليات والشعب التابعة له من الآليات التخصصية والثقيلة وشعبة تنقية المياه (RO)، لتوفير وتهيئة الماء الصالح للشرب في داخل الحرم والأرجاء المحيطة في الصحن الحيدري، مع توفير 100 عجلة لتوفير خدمات النقل والاسعاف الفوري والآليات الخدمية والبلدية والنقل بالتنسيق مع الدوائر المعنية في المحافظة.
كذلك بادرت شعبة المتطوعين بالعتبة العلوية الى استقبال (1600) متطوع بينهم 350 متطوعة، تم توزيعهم في مدن الزائرين ، والشؤون الخدمية ، شؤون خدمات الزائرين ، وحفظ النظام ، والشؤون الدينية والفكرية النسوية ، وقسم مضيف الزائرين.
كما أنجزت الكوادر الميدانية في شُعبة التطريز التابعة إلى قسم المنقوشات وإحياء التراث في العتبة العلوية بنصب 15 لوحة كبيرة بقياس 10 أمتار * 8 أمتار تضمنت العديد من الأحاديث النبوية الشريفة الخاصة بالمبعث النبوي وسيد الرسل والكائنات النبي محمد (صلى الله عليه وآله) فيما تم رفع الراية المحمدية المباركة فوق قبة المرقد العلوي الطاهر”.
وعلى صعيد متصل، اقامت نقابة المهندسين الزراعيين فرع النجف الاشرف مهرجان الربيع الحادي عشر للزهور تزامنا مع افراح المبعث النبوي الشريف ويعد هذا المهرجان فرصة للقاء خبراء القطاع الزراعي في العراق وعرض المنتجات الوطنية من الانتاج الزراعي والحيواني وسبل تطوير الزراعة.
وعلى الصعيد الامني، أكدت مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف والمنشآت عن قيام قائد شرطة النجف اللواء علاء غريب الزبيدي بجولة ميدانية في مقبرة وادي السلام وبصحبته عدد من مدراء الأجهزة الأمنية والضباط من أجل تامين وحماية جميع الزائرين الذين بدأوا يتوافدون لإحياء ليلة المبعث النبوي الشريف وزيارة القبور.
حيث تم فتح جميع ابواب المقبرة لتسهيل دخول الزائرين ونشر الالاف من المقاتلين لحماية الزائرين وكما تم استخدام التقنيات الحديثة كالكاميرات والطائرات المسيرة.
وكان لفرقة الامام علي القتالية اللواء الثاني حشد شعبي الدور الكبير في حماية ارواح الزائرين وتأمين منطقة بحر النجف والبادية وبتوجيه مباشر من قبل سماحة الشيخ طاهر الخاقاني قائد فرقة الامام علي القتالية حيث استنفر منتسبيها للمشاركة بتأمين وخدمة الزائرين المشاركين بإحياء زيارة يوم المبعث النبوي الشريف المليونية في النجف الاشرف.
وعلى الصعيد الخدمي، أعلنت مديرية بلدية النجف الاشرف عن تطبيق خطتها الخدمية المتكاملة لتأمين زيارة المبعث النبوي والتي تضمنت استنفار كامل للجهد الآلي والبشري المتوفر للمديرية وبنظام عمل اربع شفتات متواصل بغية تأمين الزيارة خدمياً دون اي خلل وأشراك الكوادر الزراعية والآليات التخصصية والحوضية التابعة لشعبة الحدائق والمتنزهات في المشاركة في هذه الزيارة بالاضافة الى أشراك كادر وحدة هندسة المرور من خلال تركيز تواجدهم في قاطع القسم البلدي الاول والثاني ومقبرة وادي السلام.
ويشهد ظهر يوم الخميس 4 نيسان الموافق 27 رجب، ذروة الزائرين القادمين من داخل وخارج العراق لإحياء مراسيم ذكرى المبعث النبوي الشريف عند امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب في النجف الاشرف./انتهى.

النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة
كربلاء تشهد اقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس بمشاركة 12 دولة و 56 فيلما
النجف الاشرف تستقبل مئات الالاف من الزائرين لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف
الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
أوضاع المسلمين الايغور فى الصين
الصين تصدر كتابا أبيض حول مسائل تاريخية متعلقة بشينجيانغ
زيادة حجم الوردات والصادرات لاقليم شينجيانج الصينى
اقليم اورومتشى … جنة الطبيعة الخلابة ..ارض التاريخ
الصين نجحت فى تحقيق التعايش السلمى بين مختلف القوميات والديانات
عبد المهدي ومقاومة الصورة النمطية (Stereotype)
السفير د. أحمد نايف الدليمي يزور المركز القومي للترجمة في القاهرة
استاذ علوم سياسية بأوزبكستان … الاسلام دين عقيد وحضارة.
إصلاحات كبيرة تجرى فى أوزبكستان تحت قيادة الرئيس شوكت مرضيايوف
مسؤل اوزبيكى رفيع المستوى يزور مصر
ندوة عن الازياء الصينية الكلاسيكية بالمركز الثقافى الصينى
السفير الصينى الجديد بمصر : البلدين متباعدتين جعرافيا لكن هناك تقارب وثقة ودعم بينهم
بعنوان مصر تتغنى 2019.. انطلاق مسابقة للأغنية الصينية
منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
العام الماضى كان مثمرا فى العلاقات بين البلدين، …وحجم التبادل التجارى 13,868 مليار دولار
لقائم بالأعمال للسفارة الصينية بالقاهرة.:
مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف
إطلاق أول خدمة جديدة لتوصيل منتجات “الكشك” إلكترونيًا في مصر
اختتام دورة التأهيل المجتمعي لذوي الإحتياجات الخاصة
المركز التخصصي للحساسية يقيم محاضرة عن الشري الحاد
وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية /مكتب كربلاء المقدسة يحصد التكريم تلو الاخر
وزارة الاتصالات تقيم حفلاً مركزياً بمناسبة انتصارات القوات المسلحة البطلة والحشد الشعبي المقدس
إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل
رئيس مجلس محافظة صلاح الدين يعلن الحداد
أذربيجان تحي الذكري 29  لمأساة يناير الأسود
‏القائد ابو مهدي المهندس : نقف اجلالا واكبارا لعوائل الشهداء الذين ضحوا بأعز ما يملكون لتخليص الفلوجة من الاٍرهاب
تضمن قانون ضم المعهد القضائي الى مجلس القضاء الاعلى صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4455)
القيم وثوابتها الأخلاقية من أسس بناء المجتمع العُماني
من المسؤول؟ أعمدة كهرباء معرضة للسقوط وارواح مواطنين معرضة لقتل متعمد من قبل مديرية كهرباء النجف الاشرف
الاعرجي يأمر برفع كافة صور القيادات العسكرية في الوزارة من السيطرات باستثناء صور الشهداء
مهرجان شعري اقيم برعاية العتبة العباسية المقدسة
خلال الاجتماع باعضاء هيأة رئاسة مجلس شورى الدولة وزير العدل: استحداث محكمتي قضاء الموظفين والادارية في المحافظات سيرفع معدل انجاز قضايا المواطنين
الفرق الصحية المدرسية في مركز صحي الزهور النموذجي تزور عدد من المدارس لاجراء فحوصات طبية مهمة للتلاميذ.
وزيرة الصحة د عديلة حمود تؤكد عدم فرض اي اجور لتسليم جثث الشهداء
جولة ميدانية لمدير مستشفى الزعفرانية العام …
ضمن تسريع إطلاق سراح المنتهية أحكامهم القضائية وزارة العدل: الإفراج عن (268) نزيل خلال شهر ايلول لعام 2016
نائب رئيس اتحاد الادباء في كربلاء سلام البناي لسمر نيوز
آفاق تعاون مشترك بين شركة الانترنت والشركات النفطية في واسط .
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/