عـــاجل

منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية ‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة شركة تويوتا تُطلق إنتاجها الحديث من “كورلا وراف 4” 2019 كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة لجنة وزارية تختار خمسة مدارس في ديالى كأفضل حانوت مدرسي وأجمل حديقة مدرسية مدرسة الصفا الابتدائية في تربية الرصافة الثانية تفتتح مختبر للعلوم وبجهود ذاتية نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تطلق مستحقات 3 أشهر من راتب المعين المتفرغ للمدنيين غير المستلمين في محافظة بغداد المتقدمين للأعوام (2016-2017-2018( ليوم الثلاثاء تربية الديوانية تقيم احتفالية بيوم الاخوة الكشفية العربية في مخيم السنية الكشفي معهد الحرف والفنون الشعبية يستعد لمهرجانهِ السنوي. تفاصيل استقبال المرجع الاعلى السيد السيستاني لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يحدث الان.. محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري يستقبل رئيس البرلماني اللبناني نبيه بري عبر مطار النجف الدولي. خاص: وكالة سمر نيوز يحدث الآن //

مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف حفل افطار سفارة اوزبكستان بحضور رموز الصحافة المصرية دائرة الفنون تباشر بصيانة النصب والتماثيل في مقر وزارة الثقافة كازاخستان تشهد انتخابات رئاسية مبكرة الشهر المقبل أذربيجان تحتفل بمرور ١٠١ عام على تأسيسها كأول جمهورية عرفها الشرق المسلم كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة يقيم حفل إفطاره السنوى فى ذكرى ثورة “كولان” 4 وفيات و110 حالة يرثى لها جراء العواصف التي اجتاحت كربلاء تربية ميسان تشارك في بطولة مدرسية بالجمباز في قطر وقفة تضامنية لملاك وطالبات متوسطة الخلود للبنات استنكارا لاغتيال احدى المدرسات على ايدي مجهولين ضمن مبدأ الشراكة المجتمعية : مجمع للإنشائيات يتبرع بالمواد الكهربائية لإعدادية بنت الهدى للبنات في بابل تجربه ناجحه ومشروع رائد في محافظه كربلاء ل وزاره التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء مقبل على تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ بوسائل تكنلوجيه حديثه في ظل إهتمامه ومتابعاته الميدانية لتدارك موجة الأمطار والعواصف الشديدة التي إجتاحت عموم مناطق المحافظة تنويه.. 🏵 وزير النقل للسفير الروماني .. “بغداد ستكون نقطة ترانزيت مهمة بين اوربا والشرق الاوسط”

كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

سمر نيوز/ كربلاء/ فراس الكرباسي:
احتضنت مدينة كربلاء المقدسة، فعاليات النسخة الخامسة عشرة من مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي، الذي تقيمه العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية، احتفاءا واستذكارا لولادة الإمام الحسين واخيه ابي الفضل العباس، وتحت شعار: (الإمامُ الحسينُ منار للأُمم وإصلاح للقيم) للمدة (من 9 الى 14) من شهر نيسان/ابريل الجاري.
حفل افتتاح المهرجان، اقيم عصر يوم الثلاثاء (9 نيسان 2019) في صحن الإمام الحسين، وشهد حفل الافتتاح مشاركة وحضور شخصيات دينية وسياسية وفكرية وثقافية وأدبية وفنية واجتماعية واعلامية من داخل البلد وخارجه، فضلا عن ممثلي العديد من المرجعيّات الدينيّة والعتبات المقدّسة والمزارات الشريفة، إضافةً إلى حضورٍ كبير امتلأ به مكانُ الاحتفال على مستوىً عالٍ من ‏التمثيل ومن (40) دولةً في العالم واكثر من 120 ضيف عربي واجنبي.
والقى المتولّي الشرعيّ للعتبة للعبّاسية المقدّسة السيّد أحمد الصافي، كلمةُ الأمانتين العامّتين الحسينيّة والعبّاسية المقدّستين، وبيّن فيها، إنّ “الخطاب اليوم لابُدّ أن يرتكز على مرتكزاتٍ علميّة دقيقة، ويجنّب نفسه أيّ تشنّجٍ أو إثارة تجلب مزيداً من التمزّق والتمزيق والتشتّت والتشتيت، ولا نعني بهذا أن تُلغى الخصوصيّات الدينيّة أو المذهبيّة أو العرقيّة، بل من حقّ كلّ أحدٍ أن يعتنق ما يراه مُبرئاً للذمّة أمام الله تعالى، وأن يعتزّ بانتمائه الى قومه أو الى طائفته”.
تلتها قصيدةٌ للشاعر والمحكّم الدوليّ من مصر أحمد بخيت، لتعقبها كلمةُ الوفود المشاركة التي ألقاها نيابةً عنهم الدكتور مصطفى راشد مفتي أستراليا ونيوزلندا ورئيسُ منظّمة الضمير العالي لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتّحدة، وبيّن فيها، إنّ “العراق وشعبه المحبّ، هذا البلد العظيم الذي له كلّ الفضل على الأمّة الإسلاميّة، وهذه حقائق تاريخيّة ونحن تعلّمنا من إسلامنا أنّه يجب أن نُعطي الفضل لأصحابه”.
والقى البروفيسور كريكور كوساتش كلمته وهو كاتبٌ وباحث في تاريخ المنطقة العربيّة والشرق أوسطيّة، قسم الشرق المعاصر في الجامعة الحكوميّة الروسيّة للعلوم الإنسانيّة في موسكو، وبيّن فيها، أنا “عندما نظرت لزائري عتبات كربلاء المقدّسة اكتشفت في عيونهم نوراً لا يمكن اعتباره إلّا نور الكرامة الإنسانيّة”.
بعده القى الشاعرُ مهدي شاكر النهيري قصيدته الفائزة بالمرتبة الأولى في مسابقة الشعر العموديّ المنضوية ضمن فعّاليات المهرجان، وتوسّمت بعنوان: (قلقٌ ولكن الحسين).
لتُختتم كلمات حفل الافتتاح، بكلمة للشيخ الدكتور احتشام الحسن مدير مؤسّسة المؤمّل الثقافيّة في مدينة لكناو الهنديّة، التي ممّا جاء فيها، إنّنا “نفتخر بانتصار العراقيّين على عصابات داعش، الذي تحقّق بفضل الفتوى واستجابتهم لها”.
واختتم حفل الافتتاح بأهازيج وأشعار حسينيّة ألقاها المُنشد والرادود الحسينيّ الملّا جليل الكربلائي.
من جهته، قال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان السيد افضل الشامي، ان “فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر تتضمن احدى عشرة فقرة وهي حفل الافتتاح، ثانياً الأمسيات القرآنيّة وثالثاً البحوث والدّراسات الحوزويّة والأكاديميّة ورابعاً أمسية الشعر العربيّ الفصيح بمشاركة نخبة من الشعراء من داخل العراق وخارجه”.
وتابع الشامي “اما الفقرة الخامسة فهي أمسية الشعر الشعبي بمشاركة نخبة من الشعراء الشعبيّين والفقرة
السادسة هي الموشّحات والأناشيد الدينيّة واما الفقرة السابعة فستكون جولة في المشاريع التي أنجزتها الأمانتان العامّتان للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية”.
واضاف الشامي “اما الفقرة الثامنة فهي اقامة معرض الكتاب والأقراص المدمجة بمشاركة 140 مؤسسة ودار نشر من 7 دول والفقرة التاسعة هي فعّاليات خاصّة بالوفود المشاركة داخل العتبتين المقدّستين وخارجهما واما عاشراً فهي ندوة نسويّة ضمن فعّاليات المهرجان ثم سيكون حفل الختام، يوم السبت السابع من شهر شعبان الموافق 14 نيسان وتجدرُ الإشارة الى أنّ بعض هذه الفعّاليات تمتدّ طيلة مدّة انعقاد المهرجان كالمعارض، والبعض الآخر تكون موزّعة على أيّام المهرجان.
الوفود والشخصيّات المشاركة من مشارب متنوّعة مثّلت 40 دولة وهي: السعوديّة، البحرين، الكويت، سلطنة عُمان، مصر، لبنان، تونس، الجزائر، المغرب، جمهوريّة مالي، الكاميرون، ساحل العاج، غينيا، بيساو، كوناكري، غانا، باريكنافاسو، مدغشقر، إيران، تايلندا، سيريلانكا، بنغلادش، باكستان، كندا، روسيا، فرنسا، بريطانيا، كرواتيا، مقدونيا، كوسفو، هنغاريا، ألمانيا، هولندا، أذربيجان، الكونغو، ليبيريا، الهند، سويسرا، ألبانيا، أمريكا.

النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة
كربلاء تشهد اقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس بمشاركة 12 دولة و 56 فيلما
النجف الاشرف تستقبل مئات الالاف من الزائرين لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف
الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
أوضاع المسلمين الايغور فى الصين
الصين تصدر كتابا أبيض حول مسائل تاريخية متعلقة بشينجيانغ
زيادة حجم الوردات والصادرات لاقليم شينجيانج الصينى
اقليم اورومتشى … جنة الطبيعة الخلابة ..ارض التاريخ
الصين نجحت فى تحقيق التعايش السلمى بين مختلف القوميات والديانات
عبد المهدي ومقاومة الصورة النمطية (Stereotype)
السفير د. أحمد نايف الدليمي يزور المركز القومي للترجمة في القاهرة
استاذ علوم سياسية بأوزبكستان … الاسلام دين عقيد وحضارة.
إصلاحات كبيرة تجرى فى أوزبكستان تحت قيادة الرئيس شوكت مرضيايوف
مسؤل اوزبيكى رفيع المستوى يزور مصر
ندوة عن الازياء الصينية الكلاسيكية بالمركز الثقافى الصينى
السفير الصينى الجديد بمصر : البلدين متباعدتين جعرافيا لكن هناك تقارب وثقة ودعم بينهم
بعنوان مصر تتغنى 2019.. انطلاق مسابقة للأغنية الصينية
منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
العام الماضى كان مثمرا فى العلاقات بين البلدين، …وحجم التبادل التجارى 13,868 مليار دولار
لقائم بالأعمال للسفارة الصينية بالقاهرة.:
مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف
إطلاق أول خدمة جديدة لتوصيل منتجات “الكشك” إلكترونيًا في مصر
محافظ النجف يترأس أجتماعا مهما لمناقشة ملف التربية والأبنية المدرسية
رئيس جامعة الدفاع للدراسات العسكرية يجري زيارة تفقدية لمعهد اللغات
المعهد العالي للاتصالات والبريد يكرم طلبتهُ الاوائل
العمل تتكفل باجراءات اصدار هوية الاحوال المدنية لليتامى والمشردين
جامعة الدفاع للدراسات العسكرية تمنح شهادة ماجستير للطالب أنور الزهيري
مركز بغداد للاطراف الصناعيه يشارك في معرض جامعة النهرين (للنتاجات العلميه)
برئاسة د.بشير حداد ، الوفد العراقي يشارك في ختام أعمال المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون لأجل القدس، ويساهم في رفع التوصيات الى المجتمع الدولي…
انطلاق اسطولا من الأليات لتقديم الخدمات في الزيارة الرجبية .
التجارة …زيارة ميدانية لفريق الامانة العامة لمجلس الوزراء لتقييم الاداء المؤسسي استكمالا لعملية التقييم وفق المعايير العالمية
عاجل فوز المشتركة العراقية دموع تحسين كاحلى صوت في برنامجThe Voeic للموسم الرابع 2018
تضامنا ضدالشائعات التي تحاول النيل من ديوان الوقف السني ورئيسه الدكتورعبداللطيف الهميم.
وقفة تضامنية لملاك وطالبات متوسطة الخلود للبنات استنكارا لاغتيال احدى المدرسات على ايدي مجهولين
خلال افتتاح اعمال الدورة العادية 37 لمجلس حقوق الانسان في جنيف وزير العدل: الحكومة تعمل على اعادة النازحين الى مناطقهم.. وتحاسب المجرمين وفق القانون العراقي
مصرع شخص واصابة اثنان آخران جراء حادث إطلاق نار وسط ألمانيا، اليوم الثلاثاء.
جامعة واسط تنظم وقفة تضامنية لمساندة ودعم قواتنا الامنية والحشد الشعبي
التجارة … جولات تفقدية لمتابعة سير العملية التسويقية في محافظات نينوى و صلاح الدين وديالى والمثنى .
لتجارة .. مواصلة فروع تجارة الحبوب تجهير المطاحن بالحنطة لانتاج الطحين المخصص للبطاقة التموينية
ثلاثون عاماً من مذابح الأرمن على شواطئ مدينة سومجايت في أذربيجان (فبراير 1988)
رسميًا . عادل ناصر مدرباً لكرة الديوانية
ريتش الانگليزي أكثر الأجانب نفوذاً وتأثيراً في بغداد طيلة القرن التاسع عشر
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/