عـــاجل

منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية ‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة شركة تويوتا تُطلق إنتاجها الحديث من “كورلا وراف 4” 2019 كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة لجنة وزارية تختار خمسة مدارس في ديالى كأفضل حانوت مدرسي وأجمل حديقة مدرسية مدرسة الصفا الابتدائية في تربية الرصافة الثانية تفتتح مختبر للعلوم وبجهود ذاتية نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تطلق مستحقات 3 أشهر من راتب المعين المتفرغ للمدنيين غير المستلمين في محافظة بغداد المتقدمين للأعوام (2016-2017-2018( ليوم الثلاثاء تربية الديوانية تقيم احتفالية بيوم الاخوة الكشفية العربية في مخيم السنية الكشفي معهد الحرف والفنون الشعبية يستعد لمهرجانهِ السنوي. تفاصيل استقبال المرجع الاعلى السيد السيستاني لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يحدث الان.. محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري يستقبل رئيس البرلماني اللبناني نبيه بري عبر مطار النجف الدولي. خاص: وكالة سمر نيوز يحدث الآن //

مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف حفل افطار سفارة اوزبكستان بحضور رموز الصحافة المصرية دائرة الفنون تباشر بصيانة النصب والتماثيل في مقر وزارة الثقافة كازاخستان تشهد انتخابات رئاسية مبكرة الشهر المقبل أذربيجان تحتفل بمرور ١٠١ عام على تأسيسها كأول جمهورية عرفها الشرق المسلم كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة يقيم حفل إفطاره السنوى فى ذكرى ثورة “كولان” 4 وفيات و110 حالة يرثى لها جراء العواصف التي اجتاحت كربلاء تربية ميسان تشارك في بطولة مدرسية بالجمباز في قطر وقفة تضامنية لملاك وطالبات متوسطة الخلود للبنات استنكارا لاغتيال احدى المدرسات على ايدي مجهولين ضمن مبدأ الشراكة المجتمعية : مجمع للإنشائيات يتبرع بالمواد الكهربائية لإعدادية بنت الهدى للبنات في بابل تجربه ناجحه ومشروع رائد في محافظه كربلاء ل وزاره التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء مقبل على تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ بوسائل تكنلوجيه حديثه في ظل إهتمامه ومتابعاته الميدانية لتدارك موجة الأمطار والعواصف الشديدة التي إجتاحت عموم مناطق المحافظة تنويه.. 🏵 وزير النقل للسفير الروماني .. “بغداد ستكون نقطة ترانزيت مهمة بين اوربا والشرق الاوسط”

الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

سمر نيوز – الديوانية – فراس الكرباسي:
انطلقت في محافظة الديوانية، فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان الأمان الثقافي السنوي وتحت شعار (القائمُ من الميعاد والله لا يُخلف الميعاد) وذلك على القاعة الرياضية المغلقة في الديوانيّة، والمقام برعاية هيأة الإمام الصادق الثقافية وبالتعاون مع العتبات المقدسة (العلوية والحسينية والكاظمية والعسكرية والعباسية)، وبحضور ومشاركة ضيوف ووفود دينية وثقافية وأكاديمية من 12 دولة وجمعٍ كبير من أهالي المدينة، وذلك إحياءاً لذكرى ولادة منقذ البشرية وسلطان العصر والزمان الإمام المهدي وتستمر فعالياته لمدة أربعة أيام.
ومدينة الديوانية، هي إحدى مدن جنوب العراق ومنطقة الفرات الأوسط وهي المركز الإداري والاقتصادي والسياسي لمحافظة الديوانية حيث توجد فيها جميع المؤسسات الإدارية والحكومية، ويمر بها فرع من نهر الفرات يعرف بشط الديوانية وتبعد عن بغداد حوالي 180 كيلومتراً.
وشارك في حفل افتتاح المهرجان وفود من تركيا والسعودية ولبنان وتنزانيا وكشمير وباكستان ومداغشقر وغانا وكينيا وبروندي والسنغال ونيجيريا.
والقيت كلمة ترحيبية للجهة الراعية للمهرجان ألقاها الشيخ عقيل الزبيدي، ورحّب فيها بالحضور الكريم مبيناً: “نرحب بكل من قدم الينا من داخل العراق وخارجه، حاضرين في رحاب مهرجان الأمان الثقافي السنوي العاشر الذي تقيمه هيأة الإمام الصادق بالتعاون مع العتبات المقدسة، وبتضافر جهود أبناء المدينة يُقام هذا المهرجان بذكرى ولادة منقذ البشرية وللعام العاشر، ونحن إذ نقدم هذا القربان لساحته المقدسة نسأل الله تعالى أن يتصل يومنا منه بعدة فنحظى ونرد منهاله الروي فنروى، ونتقنع من عذب مائه فقد طال الصدى ونغاديه ونراوحه فنقر عيناً، ونسأله تعالى أن يعيد هذا اليوم وجميع بلاد المسلمين وبلدنا العراق ترفل بالعزة والكرامة والسلامة”.
وبعدها جاءت كلمة العتبة العباسية المقدسة والتي ألقاها متوليها الشرعي سماحة السيد أحمد الصافي، قائلاً “شكر الله جميع المساعي الخيرة التي تستفيد من مناسبتنا العزيزة، مذكّرين إيّانا بها وموفّرين أيضاً هذا التجمّع الذي يسعى دائماً لنيل علمٍ أو ثقافةٍ تمتدّ الى أصولها الحقيقيّة الى مدرسة أهل البيت”.
واضاف السيد الصافي “كتب الله تعالى لهذا المهرجان أن يمضي عليه عقدٌ من الزمان، سائلين الله أن يمتدّ الى أن تكتحل أعينُ الجميع بتلك الطلعة البهيّة لصاحب المناسبة وليّ الله الأعظم الإمام المهدي”.
وأوضح السيّد الصافي “علاقتنا بالإمام المهدي تختلف من شخصٍ الى آخر، ونحن في الواقع ندعو الإخوة الأعزّة أن يبقوا دائماً في أجواء ما أرشدتهم إليه تعاليمُ أهل البيت، فنحن نعلم أنّه في زمن الإمام المهديّ سيظهر الكثيرُ من مدّعي الرؤية”.
وأكّد الصافي على أمرٍ مهم وهو “أنه كلما زاد الوعي في قضية الإمام المهدي قل الدجالون، لو لم يجد هؤلاء الدجالون آذاناً صاغية لما تمكنوا أن يفعلوا ذلك، لكن عندما يقلّ الوعي نلجأ الى الأحلام والأطياف والتشبّث بدعاوى فارغة، وقطعاً يجد هؤلاء سوقاً رائجةً”.
والقى الضيف مهدي عشقي من تركيا كلمة الوفود المشاركة، وأكد فيها “أن إقامة أي فعالية تحيي ذكر الإمام المهدي تدل على عمق ارتباط المجتمع به”.
وأكد عشقي “إن إقامة مثل هذه الفعاليات الثقافية وبهذه الاستمرارية تدل على الشعور العالي بالمسؤولية عند علماء هذه المدينة وجهودهم الكبيرة في خدمة الدين الحنيف، وتدل أيضاً على الجهود الكبيرة التي تبذل من قبل العتبات المقدسة على امتداد خارطة العراق، لدعم أي جهد يُقدّم خدمةً للإنسانية وتدل من جهة أخرى على عمق ارتباط المجتمع بالإمام المهدي الذي أدى الى توجيه ضربات متعددة من قبل الأعداء لفك هذا الارتباط”.
وتخلل حفل الافتتاح إلقاء قصيدة للشاعر مهدي النهيري وموشح للرادود حيدر البياتي، بعدها توجه الحضور لافتتاح معرض الكتاب الثقافي للعتبات المقدسة والتي شمل اكثر من خمسة الآف كتاب ومعرض الرسائل المهدوية للأطفال والتي عرض اكثر من 500 رسالة، بالإضافة الى معرض الصور الفوتوغرافية التوثيقية للمهرجان لسنواته كافة والتي عرض اكثر من 300 صورة.
ومن المؤمل أن تشهد فعاليات المهرجان عقد عدد من الجلسات البحثية لباحثين من داخل وخارج العراق ضمن محاور تخص القضية المهدوية./انتهى.

النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة
كربلاء تشهد اقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس بمشاركة 12 دولة و 56 فيلما
النجف الاشرف تستقبل مئات الالاف من الزائرين لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف
الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
أوضاع المسلمين الايغور فى الصين
الصين تصدر كتابا أبيض حول مسائل تاريخية متعلقة بشينجيانغ
زيادة حجم الوردات والصادرات لاقليم شينجيانج الصينى
اقليم اورومتشى … جنة الطبيعة الخلابة ..ارض التاريخ
الصين نجحت فى تحقيق التعايش السلمى بين مختلف القوميات والديانات
عبد المهدي ومقاومة الصورة النمطية (Stereotype)
السفير د. أحمد نايف الدليمي يزور المركز القومي للترجمة في القاهرة
استاذ علوم سياسية بأوزبكستان … الاسلام دين عقيد وحضارة.
إصلاحات كبيرة تجرى فى أوزبكستان تحت قيادة الرئيس شوكت مرضيايوف
مسؤل اوزبيكى رفيع المستوى يزور مصر
ندوة عن الازياء الصينية الكلاسيكية بالمركز الثقافى الصينى
السفير الصينى الجديد بمصر : البلدين متباعدتين جعرافيا لكن هناك تقارب وثقة ودعم بينهم
بعنوان مصر تتغنى 2019.. انطلاق مسابقة للأغنية الصينية
منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
العام الماضى كان مثمرا فى العلاقات بين البلدين، …وحجم التبادل التجارى 13,868 مليار دولار
لقائم بالأعمال للسفارة الصينية بالقاهرة.:
مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف
إطلاق أول خدمة جديدة لتوصيل منتجات “الكشك” إلكترونيًا في مصر
منتدى دور القادة الدينيين فى درء الوصم والتمييز
العراق الى أين
ضوابط القبول في كليات الفنون الجميلة وأقسام التربية الفنية ,التعليم العالي تعلن عنها
عاجل …وصول رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي قاعدة الكوت الجوية وكان بأستقباله رئيس مجلس محافظة واسط والمحافظ وقائد عمليات الفرات الاوسط. لعقد جلسة مجلس الوزراء في واسط
محافظ صلاح الدين يعلن عن انطلاق حملة كبرى لتطهير وتنظيف مدينة بيجي والصينية من العبوات والالغام والانقاض
كربلاء تشهد احتفال المئات بانتصارات الحشد الشعبي
التجارة … زيارة مخيم برطلة ومخازن المواد الغذائية في نينوى والاطلاع على أستلام وتجهيز المفردات التموينية
مستشفى ابن رشد التدريبي للطب النفسي تستقبل اكثر من 2693 مريض في شهر نيسان.
اتصالات واسط .. زيادة تسويق الخطوط الهاتفية الضوئية وخطط للبدء في تشغيل VOIS
التجارة / بعد افتتاح جسر الخازر شاحناتنا توجهت لأيصال مفردات الحصة التموينية
دائرة صحة بغداد/ الرصافة تقيم دورة الغذاء وعلاقته بالامراض على قاعة مستشفى ابن رشد .
اعلان نتائج مسابقة موبسينما للافام الوثائقية في كربلاء
مجلس الانبار يصوت بالأغلبيه على اقالة المحافظ صهيب الراوي من منصبه
شرم الشيخ تستقبل سفراء الشباب والمرأة العرب. انطلاق مؤتمر سفراء الشباب والمرأة العرب بشرم الشيخ
أكدت التزام السعودية بالقانون الإنساني الدولي .. قطان: المحكمة البريطانية العليا ترفض وقف بيع الأسلحة للمملكة
عاجل انباء عن عثور على العجله التي قامت باطلاق الصواريخ
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يجتمع مع الوزراء العرب اثناء انعقاد مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات في ابو ظبي
وفد من مجلس النواب العراقي برئاسة د.بشير حداد يصل قبل قليل اسطنبول، للمشاركة في فعاليات المؤتمر حول القدس، الذي يعقد غداً وليومين متتالين…
زيارات مكثفة للمعاهدوالمدارس لمتابعة صحة الفم والأسنان
المصطلحات الطبية محاضرة علمية في مستشفى النعمان التعليمي .
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/