عـــاجل

منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية ‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة شركة تويوتا تُطلق إنتاجها الحديث من “كورلا وراف 4” 2019 كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة لجنة وزارية تختار خمسة مدارس في ديالى كأفضل حانوت مدرسي وأجمل حديقة مدرسية مدرسة الصفا الابتدائية في تربية الرصافة الثانية تفتتح مختبر للعلوم وبجهود ذاتية نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تطلق مستحقات 3 أشهر من راتب المعين المتفرغ للمدنيين غير المستلمين في محافظة بغداد المتقدمين للأعوام (2016-2017-2018( ليوم الثلاثاء تربية الديوانية تقيم احتفالية بيوم الاخوة الكشفية العربية في مخيم السنية الكشفي معهد الحرف والفنون الشعبية يستعد لمهرجانهِ السنوي. تفاصيل استقبال المرجع الاعلى السيد السيستاني لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يحدث الان.. محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري يستقبل رئيس البرلماني اللبناني نبيه بري عبر مطار النجف الدولي. خاص: وكالة سمر نيوز يحدث الآن //

مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف حفل افطار سفارة اوزبكستان بحضور رموز الصحافة المصرية دائرة الفنون تباشر بصيانة النصب والتماثيل في مقر وزارة الثقافة كازاخستان تشهد انتخابات رئاسية مبكرة الشهر المقبل أذربيجان تحتفل بمرور ١٠١ عام على تأسيسها كأول جمهورية عرفها الشرق المسلم كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة يقيم حفل إفطاره السنوى فى ذكرى ثورة “كولان” 4 وفيات و110 حالة يرثى لها جراء العواصف التي اجتاحت كربلاء تربية ميسان تشارك في بطولة مدرسية بالجمباز في قطر وقفة تضامنية لملاك وطالبات متوسطة الخلود للبنات استنكارا لاغتيال احدى المدرسات على ايدي مجهولين ضمن مبدأ الشراكة المجتمعية : مجمع للإنشائيات يتبرع بالمواد الكهربائية لإعدادية بنت الهدى للبنات في بابل تجربه ناجحه ومشروع رائد في محافظه كربلاء ل وزاره التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء مقبل على تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ بوسائل تكنلوجيه حديثه في ظل إهتمامه ومتابعاته الميدانية لتدارك موجة الأمطار والعواصف الشديدة التي إجتاحت عموم مناطق المحافظة تنويه.. 🏵 وزير النقل للسفير الروماني .. “بغداد ستكون نقطة ترانزيت مهمة بين اوربا والشرق الاوسط”

‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

كتبت/فاطمة بدوى

استضافت أربيل؛ اجتماعاً وزارياً ضم وفدين يمثلان حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية العراقية.

ضم وفد بغداد عدداً من الوزراء فضلاً عن محافظ البنك المركزي العراقي، فيما ترأس الوفد الكردي رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ومستشار مجلس أمن الاقليم المرشح للحكومة الإقليمية مسرور بارزاني.

ووصل الوفد الوزاري العراقي إلى أربيل في وقت سابق من اليوم لبحث جملة ملفات عالقة؛ لاسيما تلك التي تتصل بالقضايا المالية والاقتصادية، وهو أكبر اجتماع يُعقد بين أربيل وبغداد منذ تشكيل الحكومة الاتحادية برئاسة عادل عبد المهدي الذي يحتفظ بعلاقات طيبة مع الكرد.

وخلال الاجتماع؛ تمت مناقشة ملف رواتب موظفي إقليم كردستان فضلاً عن ملف النفط المُصدّر من الإقليم.

وكان وزير النفط العراقي ثامر الغضبان قال يوم الخميس إن الاجتماع سيركز على الخلافات حول صادرات النفط وغيرها من بنود الموازنة.

وعُقد الاجتماع تحت عنوان “اللقاء المشترك بين الوفد الاتحادي للشؤون الاقتصادية ومجلس وزراء حكومة إقليم كردستان – العراق” .

وأكد نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة الإقليم سعادته بزيارة الوفد لأربيل؛ وأن الخلافات مع بغداد سيتم حلها بحسب الدستور العراقي، مشددا على الإيمان و الحرص على حل الخلافات بين الطرفين.

جدير بالذكر العلاقات بين الحكومتين منذ أن تولى عبد المهدي منصبه أواخر العام 2018. وكانت التوترات قد وصلت إلى أوجها في أعقاب استفتاء الاستقلال الذي أجري عام 2017.

وفي الاسبوع الماضي وصل رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي إلى إقليم كردستان واجتمع مع كبار القادة ومسؤولي حكومة إقليم كردستان، بمن فيهم زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني.
وذكر بيان أصدره مكتب بارزاني أن الجانبين اتفقا على منع تعكير العلاقة بين أربيل وبغداد.

و زار بارزاني بغداد في تشرين الثاني نوفمبر 2018 فى إشارة واضحة على ذوبان الجليد بين الجانبين اللذين دخلا عام 2017 في مناوشات مسلحة بعد توترات الاستفتاء الذي عارضته الحكومة الاتحادية.

وأشار مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة شيركو حبيب إلى أنه لا خيار أمام الطرفين سوى الاتفاق لحلحلة الخلافات بحسب الدستور العراقي، مؤكدا أن الزعيم الكردي مسعود بارزاني يدعم حكومة عادل عبد المهدي و حل الخلافات بما يضمن حقوق جميع مكونات العراق و الشراكة الحقيقة.

وأكد حبيب؛ وجود تفاهم مشترك بين حكومة الإقليم و الحكومة المركزية من أجل الوصول إلى حل نهائي للمشاكل كافة و بناء عراق ديمقراطي فيدرالي دون تهميش أي من مكوناته.

النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة
كربلاء تشهد اقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس بمشاركة 12 دولة و 56 فيلما
النجف الاشرف تستقبل مئات الالاف من الزائرين لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف
الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
أوضاع المسلمين الايغور فى الصين
الصين تصدر كتابا أبيض حول مسائل تاريخية متعلقة بشينجيانغ
زيادة حجم الوردات والصادرات لاقليم شينجيانج الصينى
اقليم اورومتشى … جنة الطبيعة الخلابة ..ارض التاريخ
الصين نجحت فى تحقيق التعايش السلمى بين مختلف القوميات والديانات
عبد المهدي ومقاومة الصورة النمطية (Stereotype)
السفير د. أحمد نايف الدليمي يزور المركز القومي للترجمة في القاهرة
استاذ علوم سياسية بأوزبكستان … الاسلام دين عقيد وحضارة.
إصلاحات كبيرة تجرى فى أوزبكستان تحت قيادة الرئيس شوكت مرضيايوف
مسؤل اوزبيكى رفيع المستوى يزور مصر
ندوة عن الازياء الصينية الكلاسيكية بالمركز الثقافى الصينى
السفير الصينى الجديد بمصر : البلدين متباعدتين جعرافيا لكن هناك تقارب وثقة ودعم بينهم
بعنوان مصر تتغنى 2019.. انطلاق مسابقة للأغنية الصينية
منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
العام الماضى كان مثمرا فى العلاقات بين البلدين، …وحجم التبادل التجارى 13,868 مليار دولار
لقائم بالأعمال للسفارة الصينية بالقاهرة.:
مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف
إطلاق أول خدمة جديدة لتوصيل منتجات “الكشك” إلكترونيًا في مصر
لقائم بالأعمال للسفارة الصينية بالقاهرة.:
عاجل …انفجار في الطالبية قرب جامعة الادارة والاقتصاد
مستشفى الزعفرانية العام … ينظم ندوة علمية تطبيقية حول موضوع دراسة الحالة ( case study ) وطريقة القيام بتعليماتها بصورة صحيحة .
بعيدا عن الدهلزة … ثم ماذا .. فنحن منتصرون !!
اختتام فعاليات الدورة (45) لمعرض بغداد الدولي مدير عام المعارض العراقية: المعرض :المعرض كان متميزا هذا العام ونستعد من الان للدورة المقبلة
العنف الاسري في منضور اسلامي
سلطنة عمان تحصل على المركز الثالث عربيا في مؤشر مراكز الأعمال العالمية لعام 2017
مدير مستشفى الكندي التعليمي يطلع ميدانيا على سير تقديم الخدمات الصحية والفندقية للمواطنين
علوم وتكنولوجيا النجف تشارك بورشة عمل تعنى بالتلوث البيئي
عمليات الانبار توضح تفاصيل تدمير 450 عجلة لـ”داعش” جنوب الفلوجة
النفط يتغلب على نادي الحسين بثلاثيه والجويه على الكهرباء بهدف نظيف …ضمن المباريات المؤجلة من الدوري الممتاز ##مهندالحسون
التجارة ….تعقد اجتماع تداولي لوحدات ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية للشركات والدوائر التابع لها
اعلن قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة الانتهاء من تنصيب مجسرات حديدة لتسهيل حركة الزائرين والمواكب الحسينية خلال زيارة الاربعين
محكمة التمييز تصدّق حكما بالحبس الشديد على محامٍ زوّر كتب تمليك عقارات
برعاية جامعة الدول العربية اختيار ” عبد القادر ” الشخصية الاكثر تأثيرا بالوطن العربى فى فض المنازعات
النقل البري : 2000,000,000 (مليوني طن) من البضائع نقلتها شاحنات الشركة خلال عام 2018
ألأرهاب ….. أفعى ألعراق
مستشفى الامام علي (ع) يقيم حملة علاج و ختان مجانية للاطفال في بغداد
اخبار الرياضة ليوم غد الاربعاء 25-1-2017 1 حسم الكلاسيكو يقرب النوارس من مقعد الصدارة 2 الزوراء تستعد بتجريبيتين لمواجهة القوة الجوية وتنتظر كأس الاتحاد 3 الكاميرون تتاهل والدولة المضيفة تغادر افريقيا بلا هزائم صراع المؤجلات ينطلق الجمعة بلقاء الجوية وزاخو عبطان يطالب باحترام القوانين ويؤكد على أستقلالية المؤسسات الرياضية
مستشفى كمال السامرائي تقيم على قاعتها دورة تنشيطية في علم المناعة .
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/