اخر الاخبار
عـــاجل

منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية ‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة شركة تويوتا تُطلق إنتاجها الحديث من “كورلا وراف 4” 2019 كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة لجنة وزارية تختار خمسة مدارس في ديالى كأفضل حانوت مدرسي وأجمل حديقة مدرسية مدرسة الصفا الابتدائية في تربية الرصافة الثانية تفتتح مختبر للعلوم وبجهود ذاتية نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تطلق مستحقات 3 أشهر من راتب المعين المتفرغ للمدنيين غير المستلمين في محافظة بغداد المتقدمين للأعوام (2016-2017-2018( ليوم الثلاثاء تربية الديوانية تقيم احتفالية بيوم الاخوة الكشفية العربية في مخيم السنية الكشفي معهد الحرف والفنون الشعبية يستعد لمهرجانهِ السنوي. تفاصيل استقبال المرجع الاعلى السيد السيستاني لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يحدث الان.. محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري يستقبل رئيس البرلماني اللبناني نبيه بري عبر مطار النجف الدولي. خاص: وكالة سمر نيوز يحدث الآن //

مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف حفل افطار سفارة اوزبكستان بحضور رموز الصحافة المصرية دائرة الفنون تباشر بصيانة النصب والتماثيل في مقر وزارة الثقافة كازاخستان تشهد انتخابات رئاسية مبكرة الشهر المقبل أذربيجان تحتفل بمرور ١٠١ عام على تأسيسها كأول جمهورية عرفها الشرق المسلم كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة يقيم حفل إفطاره السنوى فى ذكرى ثورة “كولان” 4 وفيات و110 حالة يرثى لها جراء العواصف التي اجتاحت كربلاء تربية ميسان تشارك في بطولة مدرسية بالجمباز في قطر وقفة تضامنية لملاك وطالبات متوسطة الخلود للبنات استنكارا لاغتيال احدى المدرسات على ايدي مجهولين ضمن مبدأ الشراكة المجتمعية : مجمع للإنشائيات يتبرع بالمواد الكهربائية لإعدادية بنت الهدى للبنات في بابل تجربه ناجحه ومشروع رائد في محافظه كربلاء ل وزاره التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء مقبل على تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ بوسائل تكنلوجيه حديثه في ظل إهتمامه ومتابعاته الميدانية لتدارك موجة الأمطار والعواصف الشديدة التي إجتاحت عموم مناطق المحافظة تنويه.. 🏵 وزير النقل للسفير الروماني .. “بغداد ستكون نقطة ترانزيت مهمة بين اوربا والشرق الاوسط”

كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية 

السلطات التركية الحالية لا تعترف فقط بالإبادة الجماعية للأرمن، بل تتبع أيضا سياسة الإنكار. ومن الواضح أن سلطات تركيا الحديثة، خصوصا الجيل الحالى من الشعب التركي، ليست مسئولة بشكل مباشر عن الأنشطة الوحشية للحكومة العثمانية. ومع ذلك، ومع كل محاولاتها لإسكات أو تبرير الإبادة الجماعية والجرائم التى ارتكبت ونتائجها، فإن السلطات التركية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم وهو استمرار للجريمة، مما يشجع على عمليات إبادة جماعية جديدة. وستواصل أرمينيا خطوات عملية الاعتراف الدولى بالإبادة الجماعية للأرمن، معتبرة أن اعتمادها وإدانتها سيسهمان فى منع مثل هذه الجرائم. وقد حاولت السلطات التركية مرارا وتكرارا ممارسة الضغط على تلك الدول، التى لديها الشجاعة لإعطاء تقييم دقيق للأحداث. 

واليوم تم الاعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن من قبل أكثر من 40 دولة ومنظمة دولية. كما اعترفت العديد من حكومات المقاطعات بالإبادة الجماعية. على سبيل المثال، فى الولايات المتحدة، هناك 43 ولاية اعترفت بقرار الإبادة الجماعية للأرمن. وبالمثل، هناك أيضا مجالس الدولة أو المدينة فى البرازيل وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا العظمى وسويسرا وكندا وعدد من البلدان الأخرى. وإننا نقدر تقديرا كبيرا مبادرة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى الصريحة، بشأن ذكر قضية الإبادة الجماعية للأرمن، فى إطار مؤتمر ميونيخ الأمني. ويتساءل الكثيرون عن مدى اعتراف عدد محدود من البلدان بالإبادة الجماعية فى 104 سنوات. يجب أن أقول إنه بعد الحرب العالمية الأولى، كان لدى أرمينيا عامان فقط من الاستقلال. ثم فى عام 1920،انضمت إلى الاتحاد السوفيتى دون أن تتاح الفرصة لها لمتابعة سياستها الخارجية المستقلة. والاتحاد السوفيتى كان محظورا عنه مناقشة قضية الإبادة الأرمينية. فقط فى عام 1965 بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين للإبادة الجماعية للأرمن فى أرمينيا والشتات الأرمنى، بدأت حركة وطنية قوية وبدأت تتحدث بعلانية عن هذه الجريمة. لكن الاتحاد السوفيتى على مستوى الولاية رفض إثارت القضية، لذا فإن عبء الاعتراف والإدانة كله كان على عاتق مواطنينا الذين يعيشون فى الشتات، والذين واجهوا صعوبات جمة فى تحقيق هذا الهدف. فقط فى عام 1991 بعد استعادة أرمينيا استقلالها، تمكنت من عرض القضية على مستوى الدولة.

وقال السفير الارمينى بالقاهرة ان

الذى حدث للأرمن فى تركيا العثمانية، هو وصمة سوداء فى تاريخ البشرية. والطريقة الوحيدة لتنظيف هذه البقعة من التاريخ هى المواجهة واللجوء للاعتراف بالجريمة.

وقال 

نحن متأكدون من أن الاعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن أمر لا مفر منه. فاليوم فى المجتمع التركي، هناك مناقشات عديدة من قبل مفكرين بارزين وشخصيات عامة وسياسيين، عن الجرائم التى ارتكبها أسلافهم. بالتأكيد، أولئك الذين يحملون هذه العقلية هم أقلية، وجزء كبير من المجتمع التركى يميل إلى رفض الإبادة الجماعية. لكننى أكرر مرة أخرى، أن الاعتراف بها أمر حتمى وسيسهم فى إحياء المجتمع.

النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة
كربلاء تشهد اقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس بمشاركة 12 دولة و 56 فيلما
النجف الاشرف تستقبل مئات الالاف من الزائرين لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف
الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
العام الماضى كان مثمرا فى العلاقات بين البلدين، …وحجم التبادل التجارى 13,868 مليار دولار
لقائم بالأعمال للسفارة الصينية بالقاهرة.:
مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف
إطلاق أول خدمة جديدة لتوصيل منتجات “الكشك” إلكترونيًا في مصر
«جلوبال» توقع اتفاقية مع جامعة هيرتفوردشاير بالمملكة المتحدة
تكريم إماراتى لعدة شخصيات مصرية
الجالية الأرمنية في مصر تشارك في حدث الفلاش موب العالمي “دعنا نرقص كوتشاري”.
الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى يتصدر غلاف مجلة أريك الأرمنية
صنع في مصر” بجودة بريطانية: المملكة المتحدة ومصر تشتركان معًا في تصنيع فلاترهواء لمحطات الطاقة
حفل افطار سفارة اوزبكستان بحضور رموز الصحافة المصرية
دائرة الفنون تباشر بصيانة النصب والتماثيل في مقر وزارة الثقافة
كازاخستان تشهد انتخابات رئاسية مبكرة الشهر المقبل
أذربيجان تحتفل بمرور ١٠١ عام على تأسيسها كأول جمهورية عرفها الشرق المسلم
تومياد:هيا نصنع معا نوفمبر المقبل ….التبادل التجاري بين مصر وتركيا 5 مليار و200 مليون دولار في عام 2018
كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم
أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية
((الرسالة الاعلامية اليومية لنشاطات وزارة الصحة ليوم الاثنين الموافق 27-2-2017))
قررت وزارة الداخلية ، منح البطاقة الوطنية لفاقدي هوية احوال خلال الحجز الالكتروني.
 ( نساء متحدات ضد الفساد ) شعار رفع  في احتفالية حضرتها السيدة كولشان كمال علي رئيسة موسسة صندوق دعم المرأة فى الشرقليوم المرأة العالمي والذي أقيم في ديوان امانة بغداد قاعة بغداد اليوم الخميس 
علي التميمي  يفتتح أول منطقة تؤمن بنظام البوابات الالكترونية الامنية
التجارة … تأهيل مطحنة العمارة الحكومية مطلع العام المقبل
عاجل نقابة الاطباء تلزم الاطباء على كتابة الوصفة طباعةً
دائرة رعاية القاصرين تعلن عن انجازاتها خلال شهر نيسان الماضي
قيادتي عمليات الفرات الاوسط وشرطة كربلاء تنهي استعداداتهما للمباشرة بحماية قوافل حجاج بيت الله الحرام
بعد ورود شكوى مقبل المجلس البلدي لقضاء المدينة في البصرة التجارة … نتائج الفحص المختبري اثبتت صلاحية الطحين الموزع ضمن البطاقة التموينية.
((الرسالة الاعلامية اليومية لنشاطات وزارة الصحة ليوم الاربعاء الموافق 5-4-2017))
الاتصالات تشارك في الحفل المركزي لتتويج بغداد عاصمة للأعلام العربي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
توجه أمريكي لإنشاء مركز إقليمي لنظم المعلومات في سلطنة عُمان
مجلس عشائر العراق يكريم قائد شرطة النجف الاشرف ضمن افضل القادة الأمنيين لعام 2016
أكره ما ترمز القطَّارةُ إليه…للرائعة داليا الحسيني
بعشيقة تحررت باسرع عملية انزال قام بها جهاز مكافحة الارهاب رافعاً فوق ارضها العلم العراقي #نينوى_عراقية
اتصالات ذي قار تبحث تفعيل خد مات مشروع الحكومة الالكترونية في الجامعات .
جولة تفقدية من قبل مسؤولة وحدة السيطرة على التلوث
التجارة … الاتفاق مع شركة ذوب آهن اصفهان لتجهيزها ب(8000) طن من حديد الشيلمان اﻻيراني
عاجل تصريح السيد قائد عمليات سامراء اللواء قوات خاصة الركن عماد الزهيري القوات الأمنية تحاصر (2) من الانتحاريين في منطقة الهياكل في إحد المنازل الغير مسكونه في منطقة الاسحاقي وتقتل أحدهم وتحاصر الانتحاري الثاني
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/