الأمم المتحدة تشيد المجهودات الحكومة المصرية فى تدعيم حقوقة المرأة
مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

تشيد هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة) في مصر بالقرار والمبادرة القوية التي اتخذتها الحكومة المصرية لوضع أول خطة عمل وطنية للبلاد بشأن تنفيذ ق رار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة القرار رقم 1325 والقرارات اللاحقة.
وقالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، “إن إشراك المرأة على كافة مستويات صنع القرار هو حجر الأساس الذي تقوم عليه رؤية مصر2030 لتمكين المرأة”. وأضافت أنه “سيتم وضع خطة العمل الوطنية المترقبة حول قرار مجلس الأمن 1325، “المرأة والأمن والسلام” بناءً على فرضية مشاركة المرأة في الوقاية والحماية”.
تتزامن مبادرة حكومة مصر مع الفترة التي تسبق الذكرى العشرين لقرار مجلس الأمن رقم 1325، مسترشدة برؤية لتطوير “خطة عمل وطنية شاملة وعالية التأثير، تؤدي إلى تغيير سياسة منسقة وقابلة للتنفيذ من خلال المشاركة الكاملة والهادفة للمرأة في الأمن والسلام” وذلك وفق تصريح مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات، وحفظ وبناء السلام ، والذي – منذ أكثر من عقدين – “كان في طليعة الجهود الإقليمية في بناء القدرات الوطنية والعربية والإفريقية لتحقيق الاستقرار والازدهار العالمي