«جلوبال» توقع اتفاقية مع جامعة هيرتفوردشاير بالمملكة المتحدة

مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

توقع جامعة جلوبال في العاصمة الإدارية الجديدة، غدا الاربعاء، اتفاقية مع جامعة هيرتفوردشاير بالمملكة المتحدة، وذلك بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومؤسسي الجامعة، ومن الجانب الاجنبي Julie, Stuart James.

وجامعة هيرتفوردشاير هي جامعة عامة في المملكة المتحدة، تقع الجامعة في هاتفيلد، هيرتفوردشاير تأسست مؤسستها السابقة ، كلية هاتفيلد التقنية، في عام 1948 وتم تحديدها كواحدة من 25 كلية في المملكة المتحدة في عام 1959. في عام 1992 ، تم منح هاتفيلد بوليتكنيك لقب الجامعة من قبل الحكومة البريطانية، ثم تم تغيير اسمه إلى جامعة هيرتفوردشاير مع مجتمع طلاب يزيد عن 25130 بما في ذلك أكثر من 5200 طالب دولي يمثلون مجتمعة 100 دولة ، تمتلك الجامعة شبكة عالمية تضم أكثر من 165000 خريج. تعد الجامعة واحدة من أكبر أرباب العمل في هيرتفوردشاير مع أكثر من 2700 موظف ، 812 منهم أعضاء أكاديميون من أعضاء هيئة التدريس . ويبلغ حجم مبيعاتها أكثر من 235 مليون جنيه إسترليني. الجامعة عضو في اتحاد الجامعات ، جامعات المملكة المتحدة ورابطة الجامعات الأوروبية.

في تصنيفات المواد المحددة ، لديها تصنيف عالمي. رقم ٣٠١ في الآداب والعلوم الإنسانية في عام و كلية الإداره رقم ٤٠١ و كلية الصيدله رقم ٤٠١ حسب موقع Times Higher Education (THE) في عام ٢٠١٩، وفي عام 2012 تم تصنيف جامعة هيرتفوردشاير بين 301-350 فئة مرتبة في العالم ، وفقًا لتصنيفات تايمز للتعليم العالي العالمية ، وهي أعلى نسبة في السنوات الأخيرة.

تم تصنيف أكثر من 55 في المائة من أبحاث الجامعة على أنها “رائدة على مستوى العالم” و “ممتازة على المستوى الدولي” في إطار التميز البحثي لحكومة المملكة المتحدة لعام 2014 (REF) الذي تم الإعلان عنه في 18 ديسمبر 2014. حقق سبعة وخمسين في المائة من الأبحاث المقدمة من الجامعة 4 أو تصنيف 3 نجوم.

واتخذت موؤسسة جلوبال الأكاديمية مقرا لها في العاصمة الإدارية الجديدة علي مساحة ٥٠ فدانا والتي تتماشى مع رؤية الدولة ٢٠٣٠ لتقوم جلوبال بالمساهمة في تطوير التعليم في مصر من خلال استضافة فروع لجامعات اجنبيه ذات قيمه عالميه. رؤية المؤسسة أن تكون واحدة من أكبر الكيانات في الشرق الأوسط التي تضم عدد من فروع لجامعات اجنبيه في مختلف المجالات العلمية المتطوره و تتناسب مع سوق العمل و تمثل أضافه للتعليم و ريادة الأعمال في مصر والشركة التي تقوم بتأسيس تلك المؤسسة هي شركة مساهمة مصرية تحت اسم “جلوبال للتعليم” مملوكة بالكامل لرجال أعمال